هل اسمرار الجسم من علامات الحمل بولد

هل اسمرار الجسم من علامات الحمل بولد؟ وهل تناول الحلوى باستمرار من علامات الحمل بفتاة؟ كي تشبع المرأة الحامل فضولها تبحث عن إجابات لتساؤلات متعددة تحتل خاطرها وكثيرًا وذلك فور تيقنها بخبر حملها، حيث تسعى بشتى الطرق للتعرف على نوع جنينها، فطابع الأمومة الذي يسير بخلايا المرأة يجعلها في حالة من الحماس المفرط يدفعها باستمرار للبحث عن جنينها وذلك ما يمكن معرفته من خلال موقع شقاوة.

هل اسمرار الجسم من علامات الحمل بولد

تتوق المرأة شوقًا للتعرف على جنينها، ولا تستطيع التعايش مع ذلك الفضول لفترة كبيرة من الوقت، فلا يسع أغلب السيدات الحوامل الانتظار حتى استهلال الشهر الخامس والفحص الطبي بالسونار كي تتعرف على جنس جنينها الذي تحمله بداخلها، مما يحفز الدافع لديهن للبحث من خلال طرق أخرى تستطيع الاستدلال به.

كما تظل تراقب كل تغير يعتريها، وتعيش داخل دائرة من التساؤلات المفرطة خاصة عند الحمل الأول، هل برودة القدمين من علامات الحمل بولد؟ هل ظهور تلك الحبوب من علامات الحمل بفتاة؟ هل اسمرار الجسم من علامات الحمل بولد؟ وهكذا دوامة من التساؤلات كلما طرأ أي تغير عليها.

حيث يرجع اسمرار الجسم لمجموعة من المشاكل الجلدية التي تظهر لدى المرأة الحامل، لذلك تكون إجابة سؤال هل اسمرار الجسم من علامات الحمل بولد؟ أنه لا يوجد يثبت صحة ذلك، حيث يصيب ذلك نسبة كبيرة من الحوامل مما ينجم عن زيادة هرمون الميلاتونين الذي يعد مسؤول عن نمو الجنين، كما يحتل زيادة في الاسمرار للمناطق التي بها صبغات الجلدية.

اقرأ أيضًا: هل رائحة العرق من علامات الحمل بولد

علامات الحمل بولد

تشرع المرأة الحامل في مراقبة نفسها منذ وقت حملها، وتلاحظ جميع التغيرات التي تمر بها، وتبحث في شأنها كي تشبع فضولها الذي يزداد يومًا بعد يوم، ومن المعتقدات القديمة أن اسمرار الجسد يشير أن الجنين ولد، فإن لاحظت أي تغير في لون جسمها تستهل البحث علامات الحمل بولد وهل اسمرار الجسم من علامات الحمل بولد؟ كما يظهر أيضًا من أهم تلك العلامات:

  • الغثيان في الليل: يعتقد أغلب السيدات أن الغثيان عندما يكون ليلًا دليل على أن الجنين ولد، لكن ليس هناك أيًا مما يثبت ذلك إلا كونها خرافة، حيث يرجع وقت ذلك الغثيان حسب اختلاف استجابة كل جسم عن آخر لتغير الهرمونات ليس أكثر من هذا.
  • ضيق التنفس: يعتبر من الأعراض الطبيعية للحمل وليس له أي علاقة بنوع الجنين، ويحدث ذلك في بداية الحمل نتيجة ارتفاع هرمون البروجسترون، وفي نهاية الحمل يحدث نتيجة تمدد الرحم على التجويف الصدري.
  • النوم لفترات طويلة: يُعتقد الكثير أنه من علامات الحمل بولد لكن يرجع ذلك النوم في الأشهر الأولي نتيجة لانخفاض ضغط الدم ومستويات السكر إضافةً إلى ارتفاع معدل هرمون البروجسترون الناجم عن الحمل.
  • شكل البطن: يظن بعضًا من النساء أن بروز البطن بشكل محدد للأمام دليل قاطع أن الجنين ولد، لكن يختلف شكل البطن من كل امرأة حسب اكتسابها للوزن وضعف عضلاتها.
  • برودة القدمين: تتيقن بعض النساء حملها بولد من خلال برودة قدميها، لكن علميًا يرجع ذلك للتغيرات الهرمونية، إضافةً للتأثر بهرمونات الغدة الدرقية التي يسبب قلتها إلى البرودة والاكتئاب.

اقرأ أيضًا: هل الغثيان في الليل من علامات الحمل بولد

الطرق العلمية في معرفة نوع الجنين

كما ذُكر ليس هناك أي دليل علمي يثبت صحة علامات معرفة الجنين، فعند ملاحظة المرأة لاسمرار جسدها ليس عليها أن تسأل هل اسمرار الجسم من علامات الحمل بولد، بل لا بد الانتباه لصحة حملها لحين الوقت المناسب لمعرفة نوع حملها بشكل قطعي بدلًا من التأمل بشيء خاطئ من خلال تلك العلامات، ومن أهم الطرق العلمية التي من الممكن أن تلجأ إليها المرأة.

1- التصوير بالموجات فوق الصوتية

هو أحد التقنيات الطبية الحديثة التي تستخدم موجات صوتية وتنتج صور للجنين وهو داخل الرحم، إضافةً لقدرة ملاحظة الطبيب المختص لنمو الطفل ومراقبة تطوره، فمن خلال الفحص بالسونار يمكن للطبيب خلال الأسبوعين الثامن عشر والثاني والعشرين تحديد جنس الجنين وذلك من خلال فحص الأعضاء التناسلية للجنين.

كما يمكن بالتصوير عبر جدار البطن ظهور تخطيط صدى القلب لدى الجنين، حيث يتميز هذا الفحص بتقديم صورة تفصيلية لقلب الطفل، إضافة إلى تأكيده وجود عيب خلقي في القلب أو عدمه.

2- فحص الزغابات المشيمية

يمكن أن يجري بالثلث الأول من الحمل ويتم الحصول على نتائجه بسرعة، فيتميز بالكشف المبكر لنوع الجنين، كما الكشف عن وجود أي أمراض تعترض الجنين مثل، العيوب الخلقية والأمراض الجينية والكروموسومية، فيمكن إجراء هذا الفحص من خلال طريقتين:

  • الوخز البطني: عبر استلقاء المرأة على سرير الفحص واستخدام السونار لأخذ صورة للجنين والمشيمة، من ثم يقوم الطبيب بتخدير منطقة صغيرة في البطن ويتم وخزها من خلال قسطرة وسحب كمية صغيرة من زغبات المشيمة، إضافةٍ إلى تمكن الطبيب من الاستماع لدقات قلب الجنين.
  • عنق الرحم: ترفع المرأة ساقيها وتضعهما على دعامات بجانبي السرير ويقوم الطبيب بتوسيع فتحة المهبل من خلال ملقط منظاري كي يرى عنق الرحم وتنظيفه بنوع خاص من الصابون، بعد العثور على المشيمة من خلال الموجات الصوتية يُوخز عنق الرحم ويؤخذ منه كمية صغيرة من زغابات المشيمة.

اقرأ أيضًا: هل الخط البني تحت السرة من علامات الحمل بولد

3- الفحص ببزل السلى

اكتُشف هذا الفحص للتعرف على نوع الجنين، إلا أنه يستخدم بشكل أكثر الآن للكشف عن حالات الحمل التي يدور حولها الشك عن إصابة الجنين بها بمتلازمة داون، يعتبر السائل السلوى هو المسؤول عن حماية الجنين من اختراق أي إصابات له ويعد مصدره الإفرازات البولية للجنين.

يوصي به السيدات اللاتي تحملن بسن متأخر حيث يكن الجنين أكثر عرضة للإصابة بتشوهات خلقية أو متلازمة داون، التي يعمل فحص بزل السلى على الكشف المبكر عنها، يقوم الطبيب بإدخال إبرة إلى جدار الرحم ويسحب قليلًا من السائل السلوى إلى أنبوبة الاختبار، وتظهر النتيجة خلال ثلاثة أيّام حيث تكون متضمنة جنس الجنين إضافة لوجود متلازمة داون أو لا.

لكي تتعرفي على جنس جنينك إبداي أولًا بالحفاظ على صحتك وصحة جنينك حتى يحين وقت الفحص، ولا تهتمي بالعلامات التي ليس لها أساس علمي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.