هل لون المهبل يؤثر على الرجل

هل لون المهبل يؤثر على الرجل؟ وما هي أهم الطرق المتبعة من أجل تفتيح المهبل؟ حيث تعد هذه المنطقة واحدة من أكثر المناطق الحساسة بالنسبة للسيدات، كما أنها تسعى على الاهتمام بهذه المنطقة بشكل خاص، ولكن هل للون المهبل تحديدًا له تأثير على الرجل؟ فهو ما نوافيكم إيَّاه من خلال موقع شقاوة.

هل لون المهبل يؤثر على الرجل؟

تعتقد نسبة كبيرة من السيدات أن لون المهبل هو الأمر الرئيسي الذي يشغل بال الرجل باستمرار.

لكن الإجابة على هل لون المهبل يؤثر على الرجل؟ هي بالسلب، فإن الرجال لا يهتمون بشكل نهائي إلى لون المهبل، إنما يهتم الرجل بشكل أكبر برائحة المهبل ومستوى نظافته.

لذلك يجب على المرأة أن تهتم بمستوى النظافة الشخصية بشكل عام، وعلى وجه الخصوص بنظافة المهبل بطريقة جيدة وصحيحة، وذلك عن طريق الاستعانة ببعض الأدوات.

بالإضافة إلى إزالة الشعر الزائد وتنظيف منطقة المهبل، كما يجب الذكر أن شكل الشفرات في منطقة المهبل لا تعتبر مهمة بالنسبة للرجل، حيث إن الرجال لا تهتم سواء كانت الشفرات طويلة أو قصيرة أو إحداها أطول من الأخرى.

أكثر ما يهم الرجل هو الشعور بالمتعة خلال العلاقة الجنسية مع المرأة، ولذلك فقط هو يتأثر بنظافة المهبل إلى جانب حجمه ومدى اتساعه، حيث إنه كلما زاد اتساع المهبل كلما قلت متعة الزوج في العلاقة.

في الغالب يكون لون المهبل أغمق بدرجة أو أزيد عن باقي لون الجسم، وليس على المرأة أن تهتم بالسعي خلف البحث عن مختلف طرق تفتيح المهبل لأن الرجل يسعى فقط خلف الاستمتاع بالعلاقة الجنسية.

يهتم الرجل بشكل كبير برائحة المهبل، حيث إن الرائحة الكريهة تسبب له الضيق ولا يقصد بهذه الرائحة، الرائحة الطبيعية للمهبل، لأنها تعد عامل جذب بالنسبة لهم، إنما الرائحة الكريهة المقصودة هي التي تكون ناتجة بسبب الإهمال وعدم اهتمام المرأة بالنظافة الشخصية.

هناك بعض النساء اللواتي يعتقدن أن الرجل ينفر من السوائل التي تخرج من المهبل أثناء ممارسة العلاقة الحميمية ولكن هذا الأمر غير صحيح تمامًا حيث تجذب هذه الإفرازات الرجال بشكل كبير، كما أن هذه السوائل تعتبر عامل ترطيب تسهل عملية الإيلاج.

اقرأ أيضًا: كيفية جعل المهبل وردي اللون

سبب تغير لون المهبل

لكافة الراغبين في معرفة هل لون المهبل يؤثر على الرجل؟ يجب التوضيح أنه هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور المهبل بلون داكن عن باقي أجزاء الجسم، وهي:

1- تدفق الدم أثناء العلاقة الحميمية

يعد هذا السبب واحد من أشهر الأسباب والذي يحدث بسبب وصول المرأة إلى درجة عالية من الإثارة خلال ممارسة العلاقة الحميمية مما يؤدي إلى تدفق الدم إلى الأنسجة المحيطة بالمهبل بل وفي الجهاز التناسلي بشكل كامل.

لذلك تبدأ أنسجة المهبل في التورم والانتفاخ ويظهر الدم بشكل واضح أسفل الجلد مما يؤدي إلى ظهور المهبل بلون داكن قليلًا عن باقي الجسم، ولكن في نفس الوقت فإن هذا اللون الداكن لا يظهر في منطقة البظر والشفرتين الداخليتين.

2- التقدم في السن

من المعروف أنه مع تقدم المرء في السن بشكل عام تبدأ خلايا الميلانين في التصرف بطريقة غريبة على غير العادة مما يتسبب في زيادة نسبة الصبغة في خلايا المهبل وينتج عنها اللون الداكن.

  • قد يكون السبب راجع إلى عدد من العوامل الوراثية والجينات.
  • وجود زيادة في إفراز صبغة الميلانين في الجسم.
  • خلل في الهرمونات الموجودة في الجسم.
  • استخدام العديد من الكريمات والبودرات المختلفة على المنطقة الحساسة قد يتسبب في اسمرارها.
  • الاعتماد على بعض طرق إزالة الشعر التي تتسبب في ظهور المهبل بلون داكن، على سبيل المثال الحلاقة باستخدام شفرات رديئة.
  • قد يكون السبب في بعض الأحيان هو سوء التغذية، حيث أن افتقار الجسم لبعض المعادن والفيتامينات قد يكون سببًا في تلون المهبل بلون داكن.
  • السمنة وزيادة الوزن تؤدي في الغالب إلى ظهور العديد من المناطق الداكنة في الجسم بما فيها الاسمرار في منطقة المهبل.
  • قد تحتوي بعض الكريمات الحساسة الخاصة بالعناية بالمنطقة على مواد كيميائية تتسبب في اسمرارها.
  • الملابس الداخلية الضيقة أو تلك المصنوعة من الألياف الصناعية تتسبب في اسمرار منطقة المهبل.

اقرأ أيضًا: وضع كبسولات زهرة الربيع في المهبل

كيفية العناية بالمهبل بالطريقة الصحيحة

حتى تمتلكين مهبل صحي ونظيف يجب عليكِ أن تهتمي بمستوى النظافة واتباع طريقة نظافة صحيحة، وهو ما يتضح استكمالًا للإجابة عن هل لون المهبل يؤثر على الرجل؟

1- تنظيف المهبل

عليكِ أن تحرصي على تنظيف المهبل بعد كل مرة تذهبين فيها إلى المرحاض، وتجفيف المنطقة الحساسة بشكل جيد، ومن الأفضل الاعتماد على الملابس الداخلية المصنوعة من القطن؛ حتى تمنع حدوث الالتهاب والحكة.

2- استخدام الماء فقط من أجل تنظيف المهبل

لأن المهبل عضو يقوم بتنظيف نفسه بنفسه ولن تحتاجين إلى استخدام أي نوع من المستحضرات الكيميائية للتنظيف حتى وإن كانت مصنعة بشكل مخصوص له، حيث إن المواد الكيميائية قد تتسبب في حدوث خلل في التوازن البكتيري في المهبل.

لذلك يمكنك الاكتفاء بالماء فقط وإن أردت اعتمدي المنظفات الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية.

3- عمل الفحوصات الخاصة بالمهبل بانتظام

احرصي على الخضوع إلى الفحوصات المخصصة للكشف عن صحة المهبل عند طبيبة متخصصة في أمراض النساء.

4- لا تتجاهلي أي أعراض غريبة

إذا شعرت بوجود بعض الأعراض الغريبة عليك ألا تترددي في زيارة طبيبة متخصصة على الفور، على سبيل المثال إذا لاحظتي وجود حكة، أو رائحة غريبة في المهبل أو غيرها.

طريقة تفتيح المهبل

  • جلسات الليزر الخاصة بتفتيح منطقة المهبل.
  • الوصفات الطبيعية المستخدمة من أجل تقليل الاسمرار في المنطقة، والتي سوف تلاحظين فرقًا كبيرًا في المنطقة بعد الالتزام بها لفترة طويلة مقارنة بالعلاجات الفورية مثل الليزر.
  • الحرص على ارتداء الملابس التي لا تحتوي على الألياف، وتلك التي تتكون من القطن وتكون واسعة من أجل تجنب الاحتكاك والاسمرار.
  • الاهتمام بشرب كمية من الماء لا تقل عن اثنين لتر بشكل يومي.
  • الحفاظ على الوزن وفقًا للمستوى الطبيعي واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

خلطات طبيعية لتفتيح المهبل

أولًا: وصفة عصير الليمون

لأن الليمون واحد من العناصر التي تحتوي على فيتامين سي فإنه يساعد البشرة على التخلص من الجلد الميت ويعزز ظهور الخلايا الجديدة، ويمكن استخدامه من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. تقطيع الليمون إلى نصفين وفرك الليمون على الشفرات والجزء الخارجي من المهبل بالكامل.
  2. ترك الليمون على الجلد لمدة تتراوح ما بين 10 وحتى 15 دقيقة ومن ثم يتم شطفه بالماء الدافئ.
  3. يمكن أيضًا أن تقوم بعصر الليمون ومزجه مع ملعقة كبيرة من الحليب وملعقة من العسل.
  4. يتم وضع المزيج على منطقة المهبل لمدة لا تتعدى 10 دقائق.
  5. غسل المنطقة بالماء ومن الأفضل وضع كريم مرطب بعد استخدام الليمون لأنه يتسبب في جفاف البشرة، أو زيت جوز الهند المرطب.

يجب التنويه أنه لا يصح استخدام عصير الليمون في حالة ما إذا تمت إزالة الشعر عن طريق استخدام الشمع وذلك لأنه يتسبب في الإصابة بتهيج الجلد، ويفضل عدم تكرار الوصفة أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد.

ثانيًا: وصفة بيكربونات الصوديوم

تعتبر صودا الخبز واحدة من المكونات الطبيعية التي تساعد في إزالة الجلد الميت من منطقة المهبل، كما أنها تساعد في ضبط الرقم الهيدروجيني فيه، إضافة إلى أن الاستخدام بشكل منتظم يساعد في تفتيح البشرة.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أني شفيت من فطريات المهبل

طريقة التحضير والاستخدام

  1. يتم إضافة ملعقتين من صودا الخبز إلى ملعقة من الماء وخلطهم معًا حتى تتكون عجينة لينة.
  2. فرد الخليط على المهبل من الخارج وترك الخليط لبضعة دقائق حتى يبدأ في الجفاف.
  3. فرك الخليط من على المنطقة وغسلها باستخدام الماء الفاتر جيدًا، ومن ثم شطفها بالاعتماد على الماء البارد.
  4. تكرير الطريقة ما بين مرتين وحتى ثلاثة مرات خلال الأسبوع الواحد وذلك حتى تتأكدي من الحصول على اللون المرغوب.

تتأثر العديد من السيدات بلون منطقة المهبل وقت ممارسة العلاقة الحميمة، ويبدأن في طرح تساؤل هل لون المهبل يؤثر على الرجل؟ وذلك لأنها تظن أن الرجل يحكم عليها من خلال لون المنطقة، ولكن عليها الاهتمام إلى نظافتها الشخصية فقط.

اترك تعليقا