الحمل

مين نزل عليها افرازات بنية وكمل حملها

مين نزل عليها افرازات بنية وكمل حملها؟ وما هي أسباب الإفرازات البنية؟ فمن المقلق لدي بعض السيدات أثناء فترة حملهم نزول إفرازات بنية في الملابس الداخلية، فإذا تعرضن لذلك لا يجب عليهن إهمال هذا الأمر، ويجب أن تعرف ما معنى ذلك وأسبابه وعلاجه، وسنجيب على كل التساؤلات المتعلقة بهذه المشكلة من خلال موقع شقاوة.

مين نزل عليها افرازات بنية وكمل حملها

تشير تلك الإفرازات خلال وقت الحمل على وجود الدم في الإفرازات المهبلية وعند معظم السيدات يعتبر ذلك أمر طبيعي غير مقلق، وعند البعض الآخر قد تدل على وجود مشاكل صحية تحتاج لرعاية الطبيب خاصةً إذا تكررت تلك الإفرازات في بداية الحمل، وعليه إذا كنتِ تتساءلين كثيرًا عن نزول تلك الإفرازات فلا داعي للقلق فهذه الإفرازات من علامات الحمل الطبيعية.

يجب عليك التوجه للطبيب في حال تكرارها فقط، ويمكن أن تتشكل تلك الإفرازات البنية من اللون الوردي الفاتح إلى البني الغامق يرجع لونها الداكن إلى تواجد كمية من الدم القديم والذي يبدأ بالخروج من الجسم على شكل تلك الإفرازات، فقد يستغرق بعض الدم وقت حتى يخرج ويبقى عالقًا بجدار الرحم، ومع الوقت يتحول لونه إلى اللون البني.

ذكرت سيدة أنها لم تهتم لتلك الإفرازات بسبب نصيحة الآخرين لها مما جعلها تفقد الجنين في الشهور الأولى، ولكن خلال حملها الثاني وفور رؤيتها لتلك الإفرازات ذهبت إلى الطبيب على الفور لتفاجئ أنها تعاني من انفصال المشيمة، حتى وصف لها الطبيب الإبر المناسبة لحالتها وبالفعل اكتمل حملها على خير.

اقرأ ايضًا: هل الافرازات البيضاء من علامات الحمل

أسباب الإفرازات البنية في الحمل

من خلال الإجابة على سؤال مين نزل عليها افرازات بنية وكمل حملها، فما هي أسباب تلك الإفرازات؟  فسريان الدم داخل الرحم وزيادة الهرمونات بالجسم وقت الحمل قد يكون سبب رئيسي لوجود تلك الإفرازات، وإليك بعض الأسباب الأخرى لذلك:

  • أحيانًا تكون تلك الإفرازات علامة لاقتراب موعد الولادة إذا نزلت عليكِ في الأشهر الأخيرة من الحمل.
  • إذا استمر نزول تلك الإفرازات مع الشعور بالألم أسفل البطن، فقد يكون ذلك عرض من أعراض الإجهاد وعليك التوجه للطبيب المباشر لحالتك على الفور.
  • قد تكون الإفرازات علامة على حدوث حمل خارج جدار الرحم، وذلك يحدث لنسبة ضئيلةً جدًا من السيدات، لذا عليك أن تأخذي حذرك، حيث يرجع سبب ذلك لعدم انغراس البويضة في المكان المناسب، وقد يحدث لك نزيف حاد وعليك سرعة التوجه للطبيب.

نزول إفرازات بنية بموعد الدورة

يتساءل معظم السيدات هل نزول إفرازات بنية في ميعاد الدورة الشهرية علامة على الحمل؟ والحقيقة أنه من الممكن أن تكون تلك الإفرازات من علامات الحمل بالتأكيد حيث يأتي اللون البني مع الشعور ببعض الآلام بالمعدة مع بعض من التقلصات التي تذهب وتعود، وقد وضح الأطباء سبب تلك الإفرازات وهو انغراس البويضة بالرحم وتظل لحوالي ثلاث أيام متواصلة.

أثر نزول الإفرازات وقت الحمل

بعض الحالات التي تشهد نزول الإفرازات قد تستدعي للقلق تحتاج لرعاية طبية على الفور، وعليك الذهاب إلى الطبيب في حال إصابتك بتلك الأعراض:

  • رائحة غير محببة بالمهبل.
  • حدوث جفاف لمنطقة المهبل.
  • ألم مستمر أسفل البطن وتقلصات شديدة.
  • إفرازات بنية كثيرة وقت الجماع.
  • حدوث ارتفاع بدرجة حرارة الجسم.
  • الشعور بحكة في المهبل والحوض.

كيف اتعامل مع تلك الإفرازات؟

بعد أن تطرقنا بالحديث عن تساؤل مين نزل عليها افرازات بنية وكمل حملها؟ فكيف لي أن أتعامل مع هذه الإفرازات؟ قد يكون الأمر طبيعي بالنسبة لكِ ولا يستدعي زيارة الطبيب ولكن عليكِ علاج السبب للتخلص من تلك الإفرازات نهائيًا، وإليك بعض النصائح:

  • التقليل من الحركة: قللي نشاطك البدني بقدر المستطاع إذا كنت تعانين من نزول الإفرازات البنية ولا تحاولي أن ترهقي نفسك على الإطلاق خلال فترة الحمل.
  • استعملي الغسول المهبلي: يجب عليك الاستحمام كل يوم مع وضع الغسول المهبلي الذي قد يساعدك بنسبة كبيرة على التخلص من تلك الإفرازات وإزالة أي رائحة كريهة.
  • استخدام الفوطة اليومية: تعتبر الفوط الصحية اليومية هي أحسن طريقة للتعامل مع الإفرازات البنية وغير البنية حيث تشعرك بالانتعاش والنظافة طوال اليوم ولها أحجام مختلفة، يمكنك اختيار الحجم الأنسب لك والذي يشعرك بالراحة أثناء وضعه.
  • تجنب الجماع: الجماع وقت نزول الإفرازات ممكن أن يزيد من احتمالية نزول الدم ويسبب التهاب المهبل مما يشكل خطرًا على صحة الجنين.
  • الحصول على قسط مناسب من الراحة: نامي على ظهرك أكثر الأوقات ولا تعرضي نفسك للإجهاد أثناء النهار واحرصي على النوم عدد ساعات كافية ما لا يقل عن 8 ساعات باليوم.
  • المتابعة الدورية مع الطبيب: من وقت بداية حملك وعليك الالتزام بزيارة طبيبك المباشر لحملك بصفة دورية للاطمئنان على صحتك وصحة طفلك، ولمعرفة كيفية التصرف وقت نزول تلك الإفرازات، وكيف تتخلصين منها.

اقرأ ايضًا: عدم نزول إفرازات التبويض يدل على الحمل

نزول إفرازات غامقة ثم اختفت

من خلال حديثنا عن مين نزل عليها افرازات بنية وكمل حملها، فهل نزول الإفرازات واختفائها يشكل خطرًا على المرأة؟ وكيف يحدث أن تنزل على المرأة إفرازات بنية ثم تختفي؟ يرجع ذلك لبعض الأسباب التي قد تعاني منها المرأة والتي تتمثل في:

  • قد يكون ذلك بشرة لحدوث الحمل.
  • من الممكن أن تكون تلك الإفرازات بسبب انغراس البويضة في الرحم.
  • تعاني معظم السيدات من أعراض خلال ميعاد نزول الدورة مثل نزول بعض من القطرات البنية ولكن سرعان ما تختفي، فيكون ذلك سبب لحدوث حمل أو قد يدل على وجود مشاكل أخري بالرحم، وهنا عليها التوجه للطبيب لمعرفة ما إذا كانت تلك الإفرازات تمثل خطرًا عليها أم لا.

نزول إفرازات بنية في الشهر التاسع

ماذا يعني بنزول تلك الإفرازات بنهاية أشهر الحمل؟ مع استمرار التغيير في مستوى الهرمونات وتدفق الدم بكثر لعنق الرحم، ينتج عن ذلك زيادة الإفرازات البنية قد تكون تلك الإفرازات إنذار لك على اقتراب موعد الولادة، ولكن على الأغلب تظهر في الفترة الأولي من الحمل وظهورها في الأسابيع الأخيرة قد يوحي أيضًا بوجود مشكلة في الحمل ينتج عنها إجهاض أو حدوث الحمل خارج الرحم.

إلى ماذا يشير ظهور سائل بني فترة التبويض؟

من ضمن إجابتنا لأكثر سؤال شائع بين السيدات وهو مين نزل عليها افرازات بنية وكمل حملها؟ فماذا يعني ظهور سائل بني بفترة التبويض؟ فقد تأتي فترة التبويض مصحوبة بنزول دم فقد تلاحظ المرأة نزول قطرات من إفرازات بنية وذلك بسبب انخفاض نسبة الاستروجين، وذلك لا يستدعي أبدا للقلق لأنه امر طبيعي، إلا في حالة استمرار النزيف ليومين متتاليين وبشدة، وقتها يتوجب عليكِ استشارة الطبيب.

اقرأ ايضًا: حكم الإفرازات الصفراء بعد الدورة الشهرية

إفرازات بنية باليوم الثامن عشر بعد الدورة

لكل امرأة ترغب بحدوث الحمل، تهتم كثيرًا بمتابعة التغيرات التي تحدث لها بعد فترة الدورة الشهرية، من زيادة أو نقصان الإفرازات بعد مرحلة التبويض، حيث تُعد الإفرازات التي تنزل بعد فترة التبويض علامة من علامات الحمل، حيث ينزل على المرأة إفرازات بنية غامقة وسميكة، وبعض الإفرازات الأخرى قد تستدعي التوجه للطبيب مثل تلك التي تحدث بسبب العدوي.

 من المقلق أن تجدي إفرازات بنية بفترة حملك، وعليك ألا تهملي سبب ذلك ولا تستمعيِ لآراء الآخرين، عليك فقط المتابعة مع طبيبك المباشر لحالتك الصحية خلال فترة حملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى