شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور

شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور يتيح للمرأة إمكانية التعرف على مدى دقة النتائج وصحتها، حيث إن تلك النتيجة تشير إلى حدوث الحمل، كما أن بعض الاختبارات يمكنها أن تُخطئ في بعض الأحيان.

لذا فعبر موقع شقاوة سنتعرف على شكل اختبار الحمل المنزلي الإيجابي، كما سنعرض بعض الصور التوضيحية له لمعاونتك على استخدامه بالنحو الأمثل.

شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور

شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور

عندما تظهر أعراض الحمل للمرة الأولى على المرأة فإنها سرعان ما تبحث عن وسيلة تتيح لها إمكانية التأكد من الأمر أو نفيه، من هنا نجد أن أسرع وسيلة يمكنها الاعتماد عليها تتمثل في اختبار الحمل المنزلي.

فهذا النوع من الاختبارات عادةً ما يوفر نتائج مضمونة وموثوق بها، كما يعتمد على الالتزام بالتعليمات المدونة عليه فقط، ومن ثم فإنه لا يتطلب توافر الخبرة لدى المرأة لاستخدامه، الجدير بالذكر أنه يُفضل استخدام اختبار الحمل الرقمي؛ نظرًا لدقة نتائجه.

شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور

بالنظر إلى شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور نجد أنه يتضمن شرطتين، أي أنه يشير إلى إيجابية الحمل، وعلى النقيض نجد أن العلامة الواحدة أو الخط الواحد يشيران إلى عدم الحمل.

شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور

الجدير بالذكر أنه في بعض الأحيان قد تشير العلامة الموجبة إلى وجود الحمل على الرغم من أن الأمر ليس كذلك، فالسبب هنا يرجع إلى أن المرأة تتناول الأدوية التي تزيد من الخصوبة.

بالإضافة إلى أن تناول الأدوية المهدئة وتلك الأدوية المضادة للاختلاج من شأنها أن تقود إلى النتائج ذاتها، ومن هنا نشير إلى أن الأمر سيتطلب الاعتماد على الوسائل الأخرى في الكشف عن الحمل، والتي يأتي في مقدمتها إجراء تحليل الدم للكشف عن وجود هرمون الحمل.

اقرأ أيضًا: أقصى مدة لظهور هرمون الحمل في الدم

شكل اختبار الحمل ودلالاته

عقب الاطلاع على هيئة اختبار الحمل الإيجابي بالصور والإلمام ببضع التفاصيل حوله، نجد أن الاختبار الذي يتضمن نافذة واحدة هو الأكثر استخدامًا بين اختبارات الحمل، أما عن النوع الآخر ففيه تظهر إيجابية الحمل في حال ظهور علامة +، ويُعرف هذا النوع باسم اختبار الحمل ذو النافذتين.

الخط الباهت باختبار الحمل المنزلي

ضمن إطار التعرف على شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور نشير إلى أن ذلك اللون عادةً ما يدل على بعض الحالات، فمن الممكن أن يتضمن احتمالية ضعيفة لحدوث الحمل أو عدم حدوثه، كما يمكن أن يشير إلى حدوث الإجهاض.

اقرأ أيضًا: شكل الجنين في الأسبوع السابع بالسونار

هل اللون الباهت بالاختبار الرقمي دلالة على الحمل؟

في حال ظهور لون الخط أو الشريط باختبار الحمل وكان شاحبًا فمن الممكن أن يشير ذلك إلى حدوث الحمل بالفعل، لكن السبب في ذلك اللون هو أن المرأة قد قامت بإجراء الاختبار في فترة مبكرة، وهو ما يتضمنه شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور.

من ثم فإن هرمون الحمل لا زال يظهر في البول بكمية ضئيلة تحول دون الحصول على النتائج الدقيقة، وفي تلك الحالة ينبغي على المرأة إعادة إجراء الاختبار مرة أخرى عقب مرور يومين على الأقل، ومن الممكن حينها أن تحصل على النتائج الدقيقة والواضحة.

الإجهاض واللون الشاحب باختبار الحمل

قد يشير ظهور اللون الباهت في الخطوط التي يتضمنها اختبار الحمل المنزلي إلى تعرض المرأة إلى الإجهاض، ومن هنا نجد أنها تتعرض لهذا الأمر في مرحلة مبكرة من الحمل، نتيجة لحدوث أيٍ من مسببات الإجهاض.

الجدير بالذكر أنه عقب حدوث الإجهاض قد تفاجأ المرأة بظهور النتيجة الإيجابية التي تظهر باللون الباهت على الاختبار، والسبب في ذلك يرجع إلى وجود بعض البقايا من هرمون الحمل الذي لا زال عالقًا بجسدها، والذي سيتلاشى ويزول مع مرور الوقت.

اقرأ أيضًا: أفضل جهاز لكشف الحمل المبكر

عدم حدوث الحمل والنتائج الإيجابية بالاختبار

في بعض الأحيان قد تجد المرأة أن لون الخطوط باختبار الحمل تشير إلى النتائج الإيجابية، إلا أنها تظهر باللون الشاحب؛ وعليه فإنها تعجز عن الحصول على النتائج المؤكدة بخصوص حدوث الحمل من عدمه.

في تلك الحالة يمكن أن يشير الاختبار إلى عدم حدوث الحمل، إلا أن السبب وراء تلك النتيجة هو تبخر الكمية المتبقية من بول المرأة؛ لذا فإن عاودت المرأة إجراء الاختبار مرة أخرى فإنها ستحصل على النتائج المطلوبة والتي تتمثل في تأكيد عدم حدوث الحمل.

طريقة استخدام اختبار الحمل

توجد بعض الخطوات التي من خلال الالتزام بها عند استخدام اختبار الحمل المنزلي فيمكنها الحصول على النتائج المطلوبة، وإليكِ تلك الخطوات في الآتي:

  1. يتم إحضار اختبار الحمل من الصيدلية، ومن ثم يتم إخراجه من العبوة مع مراعاة قراءة كل المرفقات والإرشادات التي يأتي مصاحبًا لها.
  2. تقوم المرأة بالتبول في أحد الأكواب، ومن ثم يتم وضع الاختبار داخل ذلك الكوب.
  3. قومي بترك الاختبار داخل الكوب لبضع ثوان، ومن ثم قومي بإخراجه.
  4. انتظري لحين ظهور النتائج على الاختبار، فإن كانت تظهر على هيئة خطين فتلك علامة على حدوث الحمل، والعكس يشير إلى عدم حدوثه.
  5. ينبغي إعادة إجراء الاختبار مرة أخرى؛ للتأكد من صحة نتائجه، مع مراعاة إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للحصول على النتائج المطلوبة.

اقرأ أيضًا: هل ألم أسفل الظهر والبطن من علامات الحمل

موعد إجراء اختبار الحمل

بالنظر إلى الأبحاث والدراسات العلمية فإنه يمكن الحصول على النتائج الدقيقة من خلال استخدام تلك الاختبارات في اليوم الأول من غياب الدورة الشهرية، كما أن نتائجها واضحة ولا تتطلب العناء للتعرف على ما إن كان هناك حمل من عدمه.

ففي حال ظهور علامة + فتلك علامة على حدوث الحمل، بينما تشير علامة السالب – إلى أن المرأة لم يحدث لها الحمل بعد.

شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور من شأنه أن يُدخل السعادة على قلب المرأة أكثر من أي شيء، والخطوة التالية له تتمثل في الاتجاه للفحوصات الطبية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. R يقول

    فى أى ساعات صباحا