قصص الأطفال

ماذا يعني الورد للمرأة

ماذا يعني الورد للمرأة؟ هذا السؤال تطول الإجابة عليه، فالورد يجمع بين معاني الحب والرقة والجمال وحب الطبيعة التي تجعل الذهن صافي، فرؤية الورد تسر العين ورائحته تنعش القلب ويوجد العديد من الأسباب الأخرى التي تجعل من الورد مكانة مميزة لدى المرأة فتابع عبر موقع شقاوة ماذا يعني الورد للمرأة.

ماذا يعني الورد للمرأة؟

عندما يهدي الرجل الورد للمرأة أو حتى عندما تكون هذه الهدية من الصديقة يكون لها معنى مختلف عن أي هدية أخرى فهو رمز الحب والجمال عند النساء.

فأجمل ما يغير مزاج يوم المرأة هي وردة مقدمة بحب وذلك لأن الورد يعني لها الكثير فأحرص دائمًا على تقديم الورد لها دون أي مبرر أو سبب واضح لذلك من تلك المعاني التي يحملها الورد للمرأة ما يلي في تلك الفقرات.

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل مع زوجتك

أولاً: الورد رمز الرومانسية والحب

تختلف نفسية الرجل عن السيدة فالرجل يهتم بالهداية المادية التي لها قيمة عملية، أما السيدة قد تحتاج إلى كل ما يعبر عن الحب وخاصة الورد، فهناك دراسة لمجموعة من الباحثين أكدت على قيمة الورد لدى المرأة في التعبير عن الحب.

وأن أكثر النساء يشعرون بالفرح عندما يُقدم الحبيب لهم باقة من الورود، فهذه الطريقة رائعة جدًا بالنسبة للسيدات رغم عدم اقتناع أصدقائه الذكور إلا بطعام شهي فهنا يكمن الاختلاف بين الرجل والمرأة.

ثانياً: الورد يحسن من المزاج العام للمرأة

من منا لا يشعر بالبهجة والسعادة عندما يرى منظر من مناظر الطبيعية كالطيور التي تزين السماء أو الحدائق الجميلة وأشجارها العالية أو البحار بأمواجها ولونها الأزرق أو حتى الجبال العالية.

فإذا كان كل هذا يسعد الإنسان فالورد بألوانه الكثيرة المتنوعة تبهج الناظرين إليه وخاصة المرأة في أيام ضيقها وتقلباتها المزاجية فإن أكثر ما يساعدها في تخطي أيامها الصعبة هو مجموعة من الزهور.

فالورد له تأثير على نفسية النساء عندما تعاني من الاكتئاب ومجموعة من الزهور قادرة على إعادة البسمة والأمل إلى حياتها مرة أخرى فلا تترد أن تدعمها في أوقات حزنها بمجموعة من الزهور.

ثالثاً: الورد رمز للجمال والأناقة

كل نوع وردة وله جمال مختلف ورائحة تميزه وشكل يذوب له قلب المرأة وعندما تتناسق أنواع كثيرة ومختلفة من الورود فهذه قمة الأناقة بالنسبة للسيدة.

فلكل نوع ورد جماله الجال ولكل لون ورد رسالة محددة يحملها فالورد الأحمر معروف برسالة الحب والأبيض مشهور برسالة السلام فمنذ أن كان هذا الورد في أساطير الرومان القديمة وهو يحمل الكثير من الحب بين العشاق.

الوردة الحمراء في أسطورة أفروديت خير شاهد على الحب، فبعد مقتل أدونيس العاشق ظلت تلك العاشقة التي أصبحت بلا محبوب تبكي على فقدانه حتى امتزجت دموع الفقدان بتراب الوطن فخرجت من هذا التراب وردة حمراء تشهد على هذا الحب الخالد.

كما أن كليوباترا كانت تنتظر محبوبها مارك أنتوني بين الورد في غرفتها فقط لتنعم بالجمال في كل شيء حينما تلتقي به.

رابعاً: النساء تحب الرائحة العطرة للورد

النساء جميلات يعشقن كل ما هو جميل وله رائحة عطرة، والورد يجمع بين هاتين الصفتين؛ لذلك هو الأقرب لقلب كل أنثى.

فحينما تستنشق السيدة الرائحة العطرة لتلك الورود، تغمض عينها لتنسى كل ما يحيط بها وتستمتع فقط بتلك الرائحة وتفتح عينها مرة أخرى لتستمتع بمنظر الورد المختلف الذي لا يعود بها لدنيتنا سريعًا، ولكن حينما تعود فأحرص على أن تكون أنت أول من تنظر له في دنيا الواقع.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف زوجي يفكر بغيري

خامساً: الورد طريقة للتعبير عن الحب بالنسبة للنساء

تختلف السيدات فما بينهما في الطريقة التي يستقبلون بها الحب فهناك من تحب التعبير عن الحب بالكلام أو بالهدايا أو بالوقت أو باللمس ولكن أغلبهن يحبون التعبير عن الحب عن طريق الورود فهي طريقة سهلة على الرجال للتعبير عن الحب والتقدير والامتنان للمرأة في حياتهم.

فهذا الكائن الصغير ذو الرائحة العطرة يحمل كل المشاعر الرقيقة التي تشعر بها في قلبك تجاه المحبوبة ويعبر عن كل المعاني الجميلة التي يحملها الحب وكل مشاعر الاحترام التي تحتاجها العلاقة من تقدير الأحلام وتقدير المجهود وتقدير التضحية المبذولة فإنه خير إهداء لسيدة رقيقة.

نظرة المرأة للورد

المرأة ترى الورد كرمز للحب وكذلك تعشق رائحته وألوانه وتحب طريقتك في تقديم الورد لها ولكن الورد أيضًا احتياج بالنسبة للسيدة فلا يبعد عن ذهننا هذا المشهد ليسرية التي تحتاج الورد من إبراهيم.

فالحياة بها الكثير من المشاغل أثناء الزواج وفترة الخطوبة أيضاَ، ولكن لا يجب أن تخلو هذه الفترة من الورود البسيطة، فكثير من السيدات تتمنى من الزوج أن يأتي في نهاية اليوم بوردة، ويعبر لها عن حبه وامتنانه لكل ما تفعله من أجل المنزل والأولاد، فيكون ردها مليء بالحنان والاحترام وتقدير تعب الرجل أيضاَ.

وأثناء فترة الخطبة لا تجعل التجهيزات للزيجة تأخذك بعيد من زوجتك المستقبلية وتنسى أنها تحتاج لوردة صغيرة من حين لأخر لتخربها بمدى محبتك لها وتقديرك لجهودها وأنها أجمل من كل الورود الرائعة.

ولات تنسى أن المرأة مرآه التعامل إذا زرعت الحب ستحصده ممزوج بالحنان والاحترام، وإذا زرعت الاحترام لها ستحصد التشجيع والإيمان والثقة بك وبقدراتك، وإذا زرعت التهميش والعنف لها ستحصد الانطفاء وعدم الثقة،

ولا تنسى أن الورود احتياج وليس رفاهية.

فهي ستفرح بأبسط أنواع الورود المقدمة بالحب والتقدير وليس أفخمها المقدمة ببرود وقضاء الواجب، وحاول أن تقدم لها الورد قبل أن تفعل مثل يسرية وتقول لك بصوت عالي إنها تحتاج الورد.

اقرأ أيضًا: كيف أجعل زوجي يسمع كلامي ولا يرفض لي طلب

كيف يقدم الرجل الورد للمرأة

كما أن الورد شيء جميل وهام للسيدة فكذلك طريقة التقديم والاختيار شيء هام بالنسبة لها فهناك نصائح لمعرفة لكيف تختار وتقدم الورود للسيدة.

  • اختار لون الورد المناسب لها فحدد أكثر لون تحبه المرأة فلا شيء يسعدها أكثر من رؤية الورود باللون التي تحبه مع الحرص على التغيير حتى لا تشعر السيدة بالملل.
  • اهتم بالطريقة التي تغل بها الورود وإذا كانت الورود مختلطة تأكد من تناسق الاشكال والألوان معاً.
  • اكتب بعض العبارات الرقيقة على الكارت المرفق بالورد فالسيدة تعشق الكلام الحنون وذلك الموقف لا يجب أن يخلو منه.
  • لا تخجل من طلب مساعدة البائع وأخبره بتفضيلات سيدتك حتى يتمكن من اختيار الأفضل لها.
  • قدم الورود في الوقت الغير متوقع منها وحافظ على عنصر المفاجأة في هذا الموقف.
  • احرص على خلق الجو الرومانسي وأنت تعطيها باقة الورود واستخدم لغة العين في التعبير عن الحب.
  • تعشق السيدات المفاجأة فإذا كنت تقم وهي قادمة من بعيد فالمشاهد السينمائية المتكررة التي يخرج فيها البطل الورد من خلف ظهره ستفيد في هذه الحالة.
  • تقديم الورد للفتاة هدفه الأول أن تجعلها سعيدة فلا تجعل اهتمامك بالورد يُنسيك هذا الهدف وأفعل كل ما في وسعك لتحقيق هذا الهدف.
  • معنى الورد ليس في قيمته المادية لذلك لا تخجل من أن تقدم وردة فهي ستنظر لهذه الوردة كبستان مليء بالزهور.

عبر دائمًا عن حبك لفتاتك، وتذكر أن أبسط الطرق هي أجملها، والزهور هي أقصر الطرق لقلب السيدة، فعند رجوعك إلى المنزل لا تنسى أن تعود بالحب والتقدير، لا تنسى أن تعود ببعض الزهور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى