العناية الشخصية

ما هي الألوان التي تفتح لون البشرة

ما هي الألوان التي تفتح لون البشرة؟ وما هي ألوان الملابس التي تناسب كل لون من ألوان البشرة؟ فمن الطبيعي أن يكون لدى كل شخص لون مفضل له، ويختلف اللون حسب الأذواق المختلفة، ويكون للون تأثير في إطلالة الشخص وجعله يبدو أفضل، لذا سنعرض لكم من خلال موقع شقاوة إجابة ما هي الألوان التي تفتح لون البشرة.

ما هي الألوان التي تفتح لون البشرة

هناك العديد من الألوان المختلفة منها الأساسية ومنها الألوان التي يتم اشتقاقها عند خلط الألوان الأساسية معًا، وتتعدد اشتقاقات الألوان وأصبح هناك العديد من الألوان التي تناسب الأذواق المختلفة، وأصبح لكل شخص لونًا يفضله ويجده مناسبًا لذوقه.

على الرغم من ذلك فلا يمكن إيجاد إجابة محددة وعامة لسؤال ما هي الألوان التي تفتح لون البشرة، حيث إن اللون المناسب الذي يعطي للبشرة لونًا فاتحًا يتم تحديدة على أساس درجة البشرة نفسها.

لكل بشرة لونًا يجعلها تبدو أكثر توهجًا، لذا فعند اختيار الملابس بالأخص الطرح للفتيات يجب اختيار اللون الذي يناسب البشرة ويبدو أكثر ملائمةً لها، لذا ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على الخطوات التي تساعد على معرفة الألوان التي تناسب البشرة.

اقرأ أيضا: أشقر رمادي غامق مع أشقر رمادي فاتح

خطوات معرفة الألوان التي تناسب كل لون بشرة

قبل أن يقوم أي شخص بشراء الملابس عليه أولًا أن يعرف ما هي الألوان التي ستكون مناسبة أكثر لدركة بشرته، سواءً كان ذلك للرجال أو السيدات، فاختيار الألوان الغير مناسبة قد يكون سببًا في جعل الوجه أو الشعر يبدو باهتًا ولا يبرز الملامح كما من المفترض أن يكون.

أما الألوان المناسبة ستعطي البشرة توهجًا وشكلًا مميزًا عن باقي الألوان، وفي حال لم تكن قادرًا على تحديد الألوان التي تناسبك أو تشعر بالحيرة، فما عليك سوى اتباع بعض الخطوات التالية والتي ستساعدك على اختيار أفضل لون حسب لون بشرتك.

البند الأول: تحديد لون البشرة الصحيح

لكي تتعرف على اللون المناسب لبشرتك يجب أولًا معرفة ما هو لون بشرتك تحديدًا ومن ثَم نبدأ بالبحث عن الألوان، وهذا البند يندرج تحته العديد من الخطوات التي تساعد على تحقيقه، ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على هذه الخطوات بالتفصيل.

1ـ فهم المعنى الفعلي لدرجة لون البشرة

من المتعارف عليه والشائع بين الناس أن هناك العديد من ألوان ودرجات البشرة المختلفة، لكن هناك نوعن فقط أساسيان من البشرة، الأولى هي البشرة الدافئة والبشرة الباردة، النوع الأول وهي البشرة الدافئة هي البشرة التي تكون الدرجة التحتية لها صفراء.

بينما البشرة الباردة هي التي يكون لها درجة تحتية بيضاء تميل إلى الوردية، وعلى الرغم من أن لون البشرة قد يختلف بتأثير الشمس والتعرض لأشعتها إلا أن الدرجة التحتية لها تظل ثابتة لا تتغير.

2ـ النظر للون العروق

عند المرفق والساعد والصدغ تظهر العروق تحت الجلد ويكون لها لون مميز، فإذا كنت من أصحاب البشرة الدافئة فسيظهر لك لون العروق مائلًا إلى الخضار، أما من يمتلكون البشرة الباردة تكون عروقهم في هذه المنطقة ذات لون أزرق.

أما من لا يستطيع التميز ما إذا كان لون العروق أزرق أو أخضر وكانت العروق مزيجًا من اللونين فهذا يعني أنك من أصحاب البشرة المحايدة.

كما يقول خبراء التجميل أنه ليس من الضروري أن يتم رؤية العروق عند الرسغ فقط لكنها في أغلب الأحيان تكون بارزة بداخل كف اليد أو الرسغ أو عند المرفقين.

اقرأ أيضا: كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها وأفضل الأنواع

3ـ عمل اختبار الورقة البيضاء

في بعض الأحيان قد يظهر لون الوجنتين مائلًا إلى الأحمر مما يجعل البعض يظنون أنهم يملكون بشرةً باردة، لكن هذا اللون الأحمر قد يكون ناتجًا عن فرط حركة الدورة الدموية أو القيام بالمجهود أو التعرض لأشعة الشمس، وفي حال كنت فتاة فقد يكون ناتجًا عن الهرمونات، لذلك لا يمكننا عمل هذا الاختبار على الوجه بل على الصدر أو الرقبة.

في البداية يتم إحضار ورقة ناصعة بيضاء نظيفة ويتم وضعها بالقرب من الصدر والرقبة، وسيكون للون البشرة انعكاسً على هذه الورقة، إذا كان هذا اللون المنعكس مائل إلى الأزرق أو الوردي فهذا يعني أن البشرة باردة، أما إذا كان اللون مائلًا إلى الذهبي أو الأخضر، فالبشرة دافئة، أما البشرة المحايدة فسيختلف اللون المنعكس لها حسب مقدار تعرضها للشمس.

4ـ اختبار الحُلي

كما سبق وذكرنا أنه لا يمكن مقارنة اللون بالوجه، لذلك لا يمكن استخدام الأقراط لهذا الاختبار ويتم استخدام الأساور أو القلادات، سيتم إحضار قطعة ذهبية وقطعة فضية، ونلاحظ أيًا منهما يبدو أفضل على البشرة، فإذا كانت البشرة تبدو أفضل في الحلي الذهبي فالبشرة من الدوع الدافئ، أما إذا كان الفضي يبدة أفضل فالبشرة من النوع البارد.

5ـ معرفة الطريقة التي تتفاعل بها البشرة مع أشعة الشمس

من خلال الطريقة التي تتفاعل بها البشرة مع الشعر يمكن التعرف على نوع البشرة، ويتم التعرف على ذلك دون استخدام أي نوع من واقي الشمس، فمن يمتلكون بشرة باردة تحترق بشرتهم بسهولة عند تعرضها لأشعة الشمس، أما أصحاب البشرة الدافئة تكتسب السمرة بدلًا من الاحتراق.

البند الثاني: اختيار الألوان المناسبة للون البشرة

بعد التعرف من خلال ما سبق على طبيعة البشرة وما إذا كانت باردة أم دافئة، سنعرف من خلال هذا البند على طريقة اختيار الألوان التي تناسب كلا النوعين من البشرة.

1ـ معرفة الألوان التي تناسب درجة البشرة

يجب تجربة الألوان على البشرة للتعرف على ما يناسبها، لكن هناك بعض الألوان التي تناسب تقريبًا جميع أنواع ودرجات البشرة مثل اللون الأزرق المائل إلى الخضار واللون السماوي واللون الوردي وغيرها من الألوان الأخرى.

2ـ ارتداء الملابس التي تلائم لون البشرة

ليس من الضروري ارتداء الملابس التي تتناسب تمامًا مع لون البشرة، لأنه في حال حدث ذلك سنضطر إلى ارتداء نفس الألوان لأكثر من مرة دون تغيرها، لكن الأفضل أن تكون الملابس القريبة من الوجه هي الملائمة للون البشر، كما يفضل ارتداء خليط من الألوان التي تناسب البشرة وترك القطع الجانبية مثل الحقيبة وغيرها بالألوان التي لا تناسبها.

اقرأ أيضا: دمج ألوان صبغات الشعر بالصور

3ـ ارتداء الحلي ووضع المكياج بالألوان المناسبة

في حال كنت فتاة فيجب عليك اختيار لون الحُلى الذي يبدو أفضل مع لون بشرتك، كما يجب اختيار وضع مساحيق التجميل التي تتناسب درجتها وتتطابق تمامًا مع لون البشرة، ففي حال كان لون المساحيق أغمق من البشرة فسيجعلك ذلك تبدين أكثر اسمرارًا والعكس، أما اللون المناسب سيجعل مكياجك يبدو طبيعيًا أكثر.

الألوان التي تناسب درجات البشرة المختلفة

تنقسم درجات البشرة المتعارف عليها إلى البشرة البيضاء والبشرة الحنطية والزيتونية والمتوسطة والسمراء الداكنة، كل لون من هذه الألوان تتناسب معه بعض الألوان الأساسية، مع الأخذ في الاعتبار ما إذا كانت البشرة باردة أم دافئة، حيث:

1ـ البشرة البيضاء

بالنسبة للبشرة البيضاء فيتناسب معها العديد من الألوان، وهي أكثر درجات البشرة تفاعلًا مع الألوان، حيث يتناسب معها اللون الأزرق كثيرًا بكامل مشتقاته وكذلك اللون الأخضر والأصفر والبنسجي والأحمر.

2ـ البشرة الحنطية

البشرة الحنطية هي بشرة ذات لون معتدل، وأكثر الألوان التي تتناسب معها هي الألوان الدافئة مثل البيج والبني والأخضر المائل إلى العشبي والزتوني، واللون الرمادي والسماوي وبعض التدرجات التي تقع بين اللون الأحمر والبرتقالي وليس جميعها.

3ـ البشرة الزيتونية

أما أصحاب البشرة الزيتونية فهم من يكون بشرتهم معبرة عن الألوان البنية والصفراء، ويناسبهم اللون الوردي الفاتح والأحمر والبرتقالي والأخضر والبني بكافة مشتقاته.

4ـ البشرة المتوسطة

من الأفضل أن يقوم أصحاب البشرة متوسطة اللون بارتداء الألوان التي تقارب من لون بشرتهم، والابتعاد عن ارتداء اللون البيج والبني والكريمي والبرتقالي، أما ما يناسب هذه البشرة هي الألوان الجوهرية العميقة التي تتمثل في اللون الأزرق واللون الوردي الدرجة الفاتحة منه والدرجة التوتية.

اقرأ أيضا: صبغة شعر عسلي فاتح طبيعي

5ـ البشرة السمراء الداكنة

في حال كنت من أصحاب البشرة السمراء الداكنة من الأفضل أن يتم ارتداء الملابس ذات الألوان التي تعكس لون البشرة وتظهرها أكثر دفئًا، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو صعبًا في إيجاد درجات الألوان التي تناسب هذه البشرة إلا أن هناك العديد من الألوان المختلفة التي تجعل ذوي البشرة السمراء رائعين، مثل اللون الأصفر واللون الوردي والنحاسي أو البرونزي وكذلك الخليط بين اللون الأبيض واللون الأحمر.

بذلك نكون قد استطعنا التعرف على نوع البشرة ودرجتها وأكثر الألوان التي تناسبها، كما أنه من الممكن أن تتغير الألوان التي تناسب لون البشرة مع تغير فصول السنة، وعند تجربة الألوان سيكون من السهل التعرف على أكثر الألوان التي تظهر من يرتديها بشكلٍ أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى