ما هي إبر منع الحمل للرجال وأضرارها

ما هي إبر منع الحمل للرجال وأضرارها وهل تملك تلك الإبر مواد قاتلة حيث يكثر استخدام هذه الإبر حتى يتمكنوا من تقليل خصوبتهم، بالتالي عندما يقومون بالجماع لا ينتج عن ذلك أي حمل، ويمكن أن يكون ذلك بسبب ظروف أسرية أو ظروف أخرى.

لذلك ومن خلال موقع شقاوة سنتعرف أكثر على تعريف إبر منع الحمل للرجال وأضرارها.

ما هي إبر منع الحمل للرجال وأضرارها

يتوارد على الذهن أن هناك بعض المواد التي تؤدي للوفاة في هذه الإبر عند سؤال ما هي إبر منع الحمل للرجال وأضرارها ولكن في الحقيقة تعد تلك الإبر من أهم الاكتشافات الحديثة لمنع الحمل بالنسبة للرجال.

فهي إبر عادية يتم حقنها في العضو الذكري للرجل، بالتحديد في القناة التي تصل الخصيتين بقناة مجرى البول، وهذا حتى يمنع الحيوانات المنوية من الخروج، ولكن بالرغم من هذا فإن أضرار الإبرة كثيرة للغاية.

الإبرة تحتوي على بوليمر يسمى ستيرين المالييك ولكنه آمن وغير سام، ويتكون هذا البوليمر من مادتين وهما: ثنائي ميثيل سلفوكسيد، أندري المالييك.

كما توجد بعض الإبر الأخرى التي يتم حقنها في نفس الموضع وتعمل على منع الحمل، ولكنها تحمل هرمون البروجيسترون؛ حتى تقلل الحيوانات المنوية.

من خلال بعض التجارب التي أجريت عن هذه الإبرة، تمت ملاحظة أن عدد كبير من الذين داوموا على أخذ الإبرة لمدة ستة أشهر لديهم ورم بسيط مصاحب لآلام ليست قوية في كيس الصفن، لكن هذا الورم ذهب في مدة قاربت الشهر، دون أن يحدث أي ضعف جنسي عند ممارستهم للجماع.

بالإضافة إلى أنه تم اكتشاف الزلال أو بروتين الألبيومين في البول، ولكن هذا كان في نسبة بسيطة ممن قاموا بالتجربة، ولم يكن هناك أي خلل في وظائف باقي الأعضاء الداخلية.

الجدير بالذكر أن هذه الإبرة قادرة على منع الحمل للرجال لمدة عشر سنوات، وهذا يبرز مدى فاعليتها، ولكن ما هي أضرارها وفوائدها فمن خلال الفقرات التالية سنجيب على الجزء الثاني من سؤال ما هي إبر منع الحمل للرجال وأضرارها

اقرأ أيضًا: منشطات للرجال تساعد على الحمل

أضرار إبر منع الحمل للرجال

في سياق عرضنا لإجابة ما هي إبر منع الإنجاب عند الرجال وأضرارها سنذكر الآن المخاطر والأضرار التي قد تنتج من أخذ تلك الإبر، لذلك يجب توخي الحذر جيدًا واستشارة الطبيب قبل أخذها، وتتمثل تلك الأضرار في النقاط التالية:

  • الدورة الدموية لا تصل إلى العضو الجنسي لدى الرجل، وهذا بسبب حدوث ضعف فيها.
  • تقلبات مزاجية كثيرة، مما يؤدي إلى نوبات متكررة من الاكتئاب.
  • من خلال إنهاء جرعات الإبرة التي قد وصفها الطبيب، لا يحدث إنجاب طبيعي إلا بعد فترة طويلة، والتي قد تصيب الرجل في بعض الأحيان باليأس.
  • في بعض الحالات النادرة قد تؤدي تلك الإبر للعقم.
  • تحدث بعض التغيرات في الرجل مثل تضخم الثدي، وهذا لأن الإبرة تعمل على تقليل هرمون التستوستيرون، والذي يعطي الفرصة لهرمونات الأنوثة بالزيادة.
  • زيادة الرغبة الجنسية بشكل مبالغ فيه، مع الشعور ببعض التشنجات العضلية، والتي تتكرر كل فترة.
  • بعض التشوهات في أشكال الحيوانات المنوية، والتي تنتج الأطفال المشوهين إن حدث حمل بعد ذلك.
  • اضطرابات في القلب.
  • التقليل من مستوى الكوليسترول المفيد في الجسم، بينما يزداد الكوليسترول الضار.
  • بعض الاختلالات الهرمونية، مما يُظهر حب الشباب مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: أدوية الحقن المجهري بالتفصيل

فوائد إبر منع الحمل للرجال

بعد أن تعرفنا على “ما هي إبر منع الحمل للرجال وأضرارها” سنقوم الآن بعرض الفوائد التي تنتج من هذه الإبرة، فعلى الرغم من أضرارها الكبيرة، والتي تؤدي في كثير من الأحيان إلى إصابة الرجل بالعقم، لكن لها مميزات تجعلها تستحق التجربة، وهي كالآتي:

  • لا تؤثر هذه الإبرة إطلاقًا على القوة الجنسية لدى الرجل، مما لا يؤثر على علاقته الزوجية.
  • الإبرة غير عالية التكلفة، وفي متناول الجميع.
  • لا تؤثر هذه الإبرة على الجهاز المناعي لدى الرجل، بعكس إبر أخرى قد تكون سببًا في دخول الفيروسات والميكروبات للجسم.
  • يسهل استخدامها سواء كان في المستشفى أو في البيت.
  • في كثير من الأحيان يمنع الرجل نفسه من الإنجاب من خلال القيام بعملية تسمى عملية استئصال أسهر العضو الذكري، ولكن هذه الإبرة كانت خير بديل لهذه العملية.

سعر إبرة منع الحمل للرجل

سعر هذه الإبرة بالطبع يختلف من دولة لأخرى على حسب العملة، ويجب عليك أن تعلم أن هذه الإبرة مهمة، لذلك فهي لا تتوافر إلا في صيدليات قليلة للغاية، لكنها موجودة بكثرة في المستشفيات، ويختلف سعر الإبرة باختلاف نوعها ومدى مفعولها.

بالتالي سنعرض هذه الأسعار في بعض الدول بالجدول التالي:

الدولة سعر الحقنة
مصر ما بين 251 جنيه إلى 335 جنيه مصري
الولايات المتحدة الأمريكية ما بين الستة عشر دولار أمريكي إلى 21 دولار
السعودية من ستين إلى ثمانين ريال سعودي

اقرأ أيضًا: مكملات غذائية تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

أنواع إبر منع الحمل عند الرجال

بعد أن تعرفنا على أسعار إبر منع الحمل عند الرجال، سنذكر لكم أفضل الأنواع المتواجدة في الأسواق، والتي أثبتت جودتها في كثير من التجارب، وأثنى عليها كثير من المستخدمين، وسنتعرف عليها من النقاط التالية:

  • إبرة ديبو بروفيرا: وهي إبرة تؤخذ كل ثلاثة أشهر.
  • إبرة ميزوسيبت: إبرة شهرية لكن أيضًا يمكن للطبيب تغيير مواعيد أخذها.
  • إبرة يبور بروفيرا: تؤخذ كل ثلاثة أشهر لكن في منطقة العضل.

قبل أخذ إبر منع الحمل للرجال ينبغي استشارة الطبيب، وهذا حتى تتأكد من أن مكونات الإبرة لا تشكل أي خطر عليك، بالإضافة إلى معرفة مدى تأثير الإبرة على جسمك.

قد يعجبك أيضًا
اترك تعليقا