صحة طفلي

حليب فيتافوس للأطفال

حليب فيتافوس للأطفال له العديد من الفوائد ولكن ما هي آثاره الجانبية؟ حيث تنشغل الكثير من الأمهات بشراء المنتجات التي توفر لأطفالهن الغذاء السليم لأجسامهم، وما يُمكنهم من القدرة على مواصلة الأعمال والقيام بالأنشطة المختلفة، لذا فمن خلال موقع شقاوة سنتعرف على بعض التفاصيل حول حليب فيتافوس المخصص للأطفال.

حليب فيتافوس للأطفال

واحد من أنواع الحليب المختلفة التي تعمل على زيادة تحسين الغذاء عند الأطفال هو هذا النوع من الحليب، حيث يُعتبر حليب فيتافوس واحدًا من أكثر أنواع الحليب التي تمتاز بقيمة غذائية كبيرة وعالية، وبالتالي تُساعد الطفل على النمو والحركة بطريقة صحية وسليمة.

حيث يُستعمل حليب فيتافوس بجانب الغذاء الخاص بالأطفال، وذلك عندما يكون الغذاء وحده غير قادر على تلبية احتياجات الجسم عند الطفل، كما أن هذا النوع من الحليب يُعتبر مصدر أساسي لتغذية طفلك أو مكمل غذائي له.

حيث يتم تناول حليب فيتافوس للأطفال عن طريق الفم، وذلك من خلال وضعه على الماء، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الحليب يصلح للأطفال من عمر سنة إلى عشر سنوات.

اقرأ أيضًا: أفضل حليب للأطفال

مذاق حليب فيتافوس للأطفال

يتميز حليب فيتافوس للأطفال بأن له مذاق مختلف وجميل يُحبه الأطفال، فيتوافر بنكهة الفانيلا ويتميز بسرعة ذوبانه، كما أنه يُمكن إضافته إلى الأطعمة المختلفة مثل الخضار المهروس أو الحلويات.

حيث يحتوي حليب فيتافوس المخصص للأطفال على سعرات كافية وعند إضافته للأطعمة المختلفة تزداد السعرات الحرارية، دون أن تحتاجِ إلى زيادة في كمية الطعام.

السعرات الحرارية لحليب فيتافوس

تجدر الإشارة إلى أن حليب فيتافوس غني بالسعرات الحرارية فكل كأس منه يحتوي على ما يُقارب من 260 سعرة حرارية، وتقريبًا هذا يُساوي 13% من ما يحتاجه الطفل في يومه.

كما يتوافر في حليب فيتافوس للأطفال العديد من المعادن والفيتامينات، وكذلك العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الطفل خلال فترة نموه، ومن ثم فإنه يحتوي على البريبيوتكس والبروبيوتيك والتي تُساعد في تحسين عملية الهضم.

إلى جانب ذلك فإنه يعمل على تحسين مسار الطعام، كما يساعد على عبوره في الأمعاء والمحافظة على كمية وفيرة من البكتريا المفيدة في المعدة والأمعاء.

اقرأ أيضًا: كم مل من الحليب يحتاج الرضيع؟

تركيب حليب فيتافوس للأطفال

يحتوي الحليب على كمية وفيرة من العناصر الغذائية المختلفة، ومنها ما سنشير إليه من خلال الفقرات المقبلة.

  • البروتينات: يحتوي الحليب على كمية غنية من البروتينات التي يحتاجها الطفل في هذه المرحلة العمرية، حيث يحتوي على مصل الحليب الذي يُساعد على تحسين عملية الهضم.
  • السعرات الحرارية: يحتوي الحليب على كمية مناسبة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الطفل خلال يومه، كما أنه بإضافته إلى الأطعمة المختلفة فستزداد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة دون الحاجة إلى زيادة كمية الوجبة نفسها.
  • الدهون: من أكثر ما يحتوي عليه الحليب هو الدهون، فهو غني بتوليفة كبيرة جدًا ومتساوية من الأحماض الدهنية بنسبة تصل إلى 27% من إجمالي الدهون التي تتميز بالامتصاص السريع، وبالتالي فتمد الجسم بالطاقة.
  • إلى جانب احتوائه على الاوميجا 3 الذي يحتاجه الجسم، وكذلك يحتوي على حامض الدوكوساهكساينويك الذي يعمل على علاج الالتهابات، وكذلك لا يحتوي الحليب على الكولسترول.
  • الكربوهيدرات: يحتوي الحليب على المالتوديكسترين والسكروز، اللذان يمتازان بأنه يتم امتصاصهم بسهولة وسرعة؛ مما يعمل على تحسين عملية الهضم عند الأطفال وبالتالي تجنب حدوث فقدان الشهية.
  • الفيتامينات والمعادن: حيث يحتوي الحليب على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، إلى جانب احتوائه على الكالسيوم والفيتامينات التي يحتاجها الجسم خلال فترة النمو، وأيضًا احتوائه على المعادن المضادة للأكسدة مثل التي توجد في فيتامين هـ.
  • كذلك يتوافر في هذا النوع من الحليب عنصر السيلينيوم والزنك، وغيرها من العناصر التي بتواجدها تمنع أكسدة الأحماض الدهنية الأساسية وحامض الدوكوزاهكسانوي.

تحذيرات بخصوص الحليب

هناك بعض التحذيرات التي يجب العلم بها قبل الإقدام على شراء هذا النوع من الحليب، مثل أنه لا يتناسب مع الأطفال الأقل من عمر سنه، كما يجب أن يكون تناوله تحت إشراف الطبيب المختص.

إلى جانب ذلك فإنه ينبغي تجنب تناوله للأطفال الذين يُعانون من الجالاكتوز في الدم، وتجنب تعرضه لدرجة حرارة عالية؛ لذلك فحافظ دائمًا على رطوبته، كما يجب تجنب ترك زجاجة الحليب مفتوحة.

اقرأ أيضًا: حليب للرضع لا يسبب امساك

ينبغي الاهتمام بالأطفال وغذائهم فإن ذلك من الأمور التي تشغل بال الكثير من الآباء والامهات؛ لذلك فقد عرضنا اليوم كل ما يخص حليب فيتافوس للأطفال، كما أشرنا إلى بعض التحذيرات بخصوصه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى