نصائح دينية

علاج سماكة بطانة الرحم بالقرآن

علاج سماكة بطانة الرحم بالقرآن من الجمل التي تتوارد علينا كثيرًا، ولا نعلم أتلك الطريقة من طرق العلاج متواجدة بالفعل، أم أنها مجرد بدعة، لذا ومن خلال موقع شقاوة سوف نتعرف على حقيقة الأمر، كما سنتناول العديد من المعلومات التي تدور حول مشكلة سمك بطانة الرحم والتي أصبحت تُصيب العديد من السيدات.

علاج سماكة بطانة الرحم بالقرآن

لا شك أن قرآن الله -عز وجل- وآيات الذكر الحكيم من شأنها أن تكون أفضل علاج للكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان، إلا أنه لم يرد في كتاب الله أو سنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أن هناك آيات معينة من شأنها أن تكون علاج سماكة بطانة الرحم بالقرآن.

فذلك الأمر هو مجرد بدعة لا أصل لها في ديننا الحنيف، وعلينا عدم الانسياق ورائها، فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في ذلك الأمر برواية عبد الله بن عمر:

من أعرَضَ عن صاحبِ بدعةٍ بوجهِهِ بُغضًا لهُ في اللَّهِ ملأَ اللَّهُ قلبَه أمنًا وإيمانًا ومن نَهى عن صاحبِ بدعةٍ أمَّنَه اللَّهُ يومَ القيامةِ الفزَعَ الأَكبرَ ومن سلَّمَ على صاحبِ بدعةٍ ولقيَهُ بالبُشرى واستقبلَهُ بالبُشرى فقدِ استخَفَّ بما أنزلَ اللَّهُ على محمَّدٍ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ“.

لذا على المسلمة ألا تخضع لمثل تلك الأقوال، لكنها من الممكن أن تتضرع إلى الله -عز وجل- بآيات الشفاء من كافة الأمراض، والتي سنتعرف عليها فيما بعد، فقد قال الله تعالى جل في علاه:

أَلَا إِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ أَلَا إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ (55) هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (56) يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ (57) قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَٰلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ” الآيات من 56 إلى 58 من سورة يونس.

اقرأ أيضًا: علاج أصعب حالات العقم

طرق علاج سمك بطانة الرحم

في سياق ما سبق تأكدنا أنه من الممكن أن تقوم المسلمة بالتعامل مع الأمر من خلال اللجوء إلى علاج سماكة بطانة الرحم بالقرآن، إلا أنه هناك الكثير من العلاجات التي من شأنها أن تكون فعالة ومضمونة لحل تلك المشكلة، والتي تمثلت فيما يلي:

1- العلاجات الطبية

فهناك الكثير من الطرق التي توصل إليها العديد من الأطباء بعد مباحثات عدة، حيث تمثلت فيما يلي:

موازنة الهرمونات

في بداية الأمر، ينبغي أن ننوه أن الإصابة ببطانة الرحم السميكة هي من المشكلات التي لها علاقة مباشرة بمستوى الهرمونات لدى المرأة، وسوف نستفيض في الأمر من خلال الفقرات التالية، حيث يقوم الطبيب بوصف بعض العلاجات التي من شأنها أن تمد الجسم بالهرمون المضاد للمرتفع.

فيشرع الطبيب بعد التأكد من الإصابة بوصف العقاقير التي تحتوي على نسبة عالية من هرمون البروجسترون، والذي بدوره يعمل على كبح تلك المشكلة والحد من مضاعفاتها والأعراض التي تأتي بسببها.

الجدير بالذكر أن أمر علاج سمك الرحم من شأنه أن يأخذ الوقت الطويل نوعًا ما، حيث يعتمد على إجراء عدة فحوصات من أجل التوصل إل أفضل طريقة للعلاج ومن ثم اتباعها.

اللولب الهرموني

هو أحد أنواع اللولب الذي يلجأ إليه الطبيب من أجل فرز الهرمون الذي من شأنه أن يكون مضادًا لمشكلة بطانة الرحم السميكة، إلا أنه هناك الكثير من السيدات التي لا تستجيب أجسامهن لتلك التقنية من تقنيات العلاج، وفي تلك الحالة يشرع الطبيب في اللجوء إلى طريقة أخرى من طرق معالجة مشكلة بطانة الرحم السميكة، بعيدًا عن علاج سماكة بطانة الرحم بالقرآن.

استئصال الرحم

هو آخر الحلول التقنية التي يلجأ إليها الطبيب من أجل معالجة المشكلة، إن كانت المرأة قد وصلت إلى مرحلة المضاعفات، وأصبح من غير الممكن السيطرة على تلك الإصابة.

إلا أنه في تلك الحالة لا يكون بإمكان المرأة أن تنجب الأطفال، لذا فإن ذلك الحل من شأنه أن يكون مرفوضًا من الكثير من السيدات على الرغم من أنه قد يكون المنقذ لهن من العديد من المشكلات الوخيمة التي تظهر لهن بعد ذلك.   

اقرأ أيضًا: أعراض بطانة الرحم المهاجرة

2- العلاج بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي منّ الله بها علينا من الطب البديل، والتي يمكن استعمالها في حالة مشكلة سمك بطانة الرحم، إلا أنها لا تتناسب سوى مع الحالات البسيطة التي لم تصل إلى حد المضاعفات، حيث تمثلت تلك الأعشاب فيما يلي:

  • الزعتر: فهو من الأعشاب التي تحتوي على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة التي من شأنها أن تكبح الإصابة، وتعالج الأمر من خلال تناوله على الريق بشكل يومي.
  • زيت الخروع: فهو من المكونات التي من الممكن أن تعالج إصابة الرحم إن كانت طفيفة، وذلك من خلال تسخينه واستعماله في ضمادة على الجزء الأسفل من البطن، ويتم تكرار الأمر من مرتين إلى ثلاث مرات بشكل أسبوعي.
  • البقدونس: فشرب مغلي ذلك العشب من شأنه أن يعالج الإصابة على أن يكون ذلك دون أن يتم تحليته.

مشكلة سمك بطانة الرحم

بعد أن تعرفنا على حقيقة أمر علاج سماكة بطانة الرحم بالقرآن ينبغي أن نتطرق إلى المشكلة من الناحية الطبية، والتي تتمثل في زيادة واحد من أهم هرمونات الجسم، مما يتسبب في ازدياد حجم بطانة الرحم بالتضخم غير الطبيعي.

تلك المشكلة من شأنها أن تكون سببًا رئيسيًا في تأخر الحمل، كذلك ظهور بعض الأعراض التي قد لا تتحملها المرأة في الكثير من الأحيان، مثل ألم في أسفل البطن، كالذي يصاحب الدورة الشهرية، لكن بشكل قوي.

كذلك من الممكن أن تكون دورة المرأة المصابة بسمك بطانة الرحم عبارة عن نزيف دموي لا يتوقف إلا بعد مرور عدة أيام، مع ألم لا يحتمل في أسفل الظهر، وبإجراء التحاليل والأشعة، يتبين للطبيب أنها مصابة بسمك بطانة الرحم التي أدت إلى ظهور تلك المشكلات مع تأخر الحمل.

اقرأ أيضًا: أعراض بطانة الرحم المهاجرة عند البنات

آيات للشفاء من كافة الأمراض

هناك بعض الآيات التي من شأنها أن تكون شفاءً من كافة الأمراض، من الممكن أن تلجأ إليها المسلمة تضرعًا لله عز وجل، ليس كعلاج سماكة بطانة الرحم بالقرآن، ولكن من أجل أن يمنّ عليها الله عز وجل، وتبرأ مما لديها، حيث أتت تلك الآيات على النحو التالي في قول الله تعالى في محكم التنزيل:

  • “أَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” خواتيم سورة البقرة.

  • وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍالآية رقم 44 من سورة فصلت.

  • ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون” الآية رقم 69 من سورة النحل.

  • وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا” سورة الإسراء الآية رقم 82.

  • قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ” الآية رقم 14 من سورة التوبة.

ينبغي على المسلمة ألا تنساق وراء الخرافات، لكن دائمًا وأبدًا تستعين بالله عز وجل، الذي من شأنه أن يقف إلى جوراها ويشفيها من أي من الأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى