حمل

حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين

ما العلاقة بين حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين؟ وما هو تأثير هذه الحركة على الأم الحامل؟ إن المرأة الحامل عند شعورها بأي حركة أو أمر غريب خلال فترة الحمل تصاب بالقلق، وهناك بعض السيدات يقمن بربط هذه الحركات بنوع الجنين.

لذا سوف نتعرف من خلال موقع شقاوة على كافة المعلومات التي تدور حول العلاقة بين الجنين عند المثانة ونوع الجنين.

حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين

هل تدل حركة الجنين عند المثانة على نوع المولود؟ الحقيقة أنه توجد شائعة متداولة لم يتم إثبات صحتها حتى الوقت الحالي، وهي تقول بأن حركة الجنين عند المثانة لها علاقة بتحديد جنس الجنين، سواء كان ولدًا أم فتاة.

فنجد أنه إذا كان الجنين ولدًا فإنه يتحرك في أسفل منطقة السرة وينتج عن هذه الحركة ثقل في أسفل منطقة البطن، لكن إذا كانت حركة الجنين فوق منطقة السرة وثقله في أعلى منطقة البطن، فهذا يعني أن الجنين بنت.

لكن هذه العلامات غير مؤكدة، وفي حال كنتِ ترغبين في معرفة نوع الجنين بشكل مؤكد فيجب اللجوء للطرق الطبية لمعرفة نوع الجنين، ولا يجب الأخذ بحركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين لتحديد جنس المولود.

اقرأ أيضًا: حركة الجنين في الشهر التاسع تحت

تأثير حركة الجنين بالمثانة على الحامل

في إطار عرض حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين سوف نتعرف على تأثير هذه الحركة عند المثانة على الأم، حيث تؤثر هذه الحركة بشكل كبير على الأم الحامل، إليكم هذه الأعراض التي تنتج عن حركة الجنين في أسفل البطن فيما يأتي:

  • يجب على المرأة الحامل الذهاب للحمام بشكل مستمر بسبب الحركة الزائدة للجنين عند المثانة، كي تتجنب الإصابة بسلس البول.
  • تؤدي حركة الجنين عند المثانة إلى رغبة الأم المستمرة في التبول، وذلك لأن الجنين يكون مرتكزًا ضاغطًا على المثانة.
  • تؤدي حركة الجنين عند المثانة إلى التعب الشديد والشعور بالثقل، لذلك تفضل الراحة دون عمل أي مجهود.
  • تؤدي هذه الحركة إلى شعور المرأة الحامل بالإحراج، حيث تنتج عن هذه الحركة الإصابة بسلس البول عندما تقوم بالضحك أو عند العطس.

علامات تُحدد نوع الجنين

استكمالًا لعرض حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين سوف نتعرف على العلامات التقليدية التي تُساعد على معرفة نوع الجنين دون اللجوء إلى الطرق الطبية، لكن لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل، وهي تتمثل فيما يأتي:

  • شكل البطن: يعتبر شكل البطن من العلامات التي تشير إلى جنس المولود، ففي حال كانت بطن المرأة الحامل كبيرة، فهذا يدل على أن الجنين بنت، أما إذا كانت بطن الأم تظهر بشكل منخفض، فإن هذا يشير إلى حملها لولد.
  • جمال المرأة الحامل: من الأقوال الشائعة أن السيدة الحامل في جنين أنثى تكون أكثر توهجًا وجمالًا من السيدة الحامل بفتاة.
  • لون البول: في حال كان لون البول عند المرأة الحامل أصفر فاتح فإن هذا دليل على أنها حامل بجنين أنثى أما في حال كان لون البول أصفر غامق، فإن هذا يشير إلى أنها حامل بجنين ذكر.
  • حجم أنف الحامل: يعد حجم أنف المرأة الحامل من الأشياء التي لها علاقة بنوع الجنين، حيث إنه إذا كانت أنف الحامل كبيرة الحجم، فإن ذلك يدل على أن الجنين ذكر، أما إذا كانت الحامل حجم أنفها لم يتغير، فهذا يشير إلى أن المرأة حامل بأنثى.
  • ألم البطن: عندما تشعر المرأة الحامل بألم في البطن عند الصباح، فإن هذا يدل على أن المرأة حامل بجنين أنثى، أما إذا كانت المرأة حامل بجنين ذكر، فإنها تشعر بألم في البطن بشكل أو أقل أو ينعدم.
  • التقلبات المزاجية للحامل: إن المرأة الحامل في ذكر تحدث لها تقلبات مزاجية وتصبح أكثر جرأة عن السابق، وذلك لارتفاع هرمون الذكورة عند المرأة الحامل، أما عندما تكون حامل في بنت فإنها تصبح عصبية جدًا نظرًا لاضطرابات الهرمونات لديها.

الطرق التقليدية لمعرفة جنس الجنين

من خلال طرح علاقة حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين، سوف نتعرف على باقي الطرق التقليدية الموثوق منها للتعرف على جنس المولود.

حيث تسعى المرأة الحامل منذ اليوم الأول إلى معرفة نوع الجنين، وذلك لحماسها كي تشتري ملابس طفلها، لذا هناك العديد من العلامات والطرق التي يمكن أن تشير إلى معرفة جنس الجنين، لذا سوف نتعرف على العلامات التقليدية من خلال الآتي.

الأطراف الباردة

في حال كانت الحامل تعاني من برودة الأطراف، فهذا يعني إنها حامل في ذكر، أما إذا كانت المرأة الحامل لا تشعر ببرودة الأطراف، فإن هذا دليل على أن الجنين أنثى.

صحة شعر الحامل

عندما تكون المرأة حامل في أنثى نجد أن شعر الأم يكون شكله باهت وضعيف، أما عند حملها في جنين ذكر فإن شعر الأم يكون أكثر حيوية.

شهية المرأة الحامل

إذا كانت المرأة الحامل تشتهي الأطعمة المالحة واللاذعة، فإن هذا يعني أنها حامل في جنين ولد، أما في حال كانت المرأة الحامل لديها رغبة شديدة في تناول السكريات، مثل: الشكولاتة، والحلويات، فإن ذلك يشير إلى الجنين الأنثى.

معدل نبضات قلب الجنين

فإذا كانت معدلات قلب الجنين ١٤٠ نبضة في الدقيقة، فهذا يعني أنها حامل في جنين ذكر، أما في حال حملها بأنثى، فإن نبضات قلبها تزيد عن١٤٠ نبضة في الدقيقة.

اقرأ أيضًا: طرق معرفة نوع الجنين بالشهر الثالث

الإفرازات المهبلية

تعتبر الإفرازات المهبلية السميكة من علامات الحمل بولد، أما المرأة الحامل ببنت، فإنها لا تعاني من أية إفرازات مهبلية.

كثافة شعر الجسم

إذا كانت المرأة الحامل تعاني خلال فترة الحمل بكثافة شديدة في شعر الجسم، فإن هذا يدل على أنها حامل بذكر، وهذا نظرًا لارتفاع هرمون التستيرون في جسم المرأة الحامل، والعكس في حالة الحمل بأنثى.

جفاف البشرة

إذا كانت المرأة الحامل تعاني خلال فترة الحمل من جفاف البشرة وخاصة اليدين، فإن هذا يعني أنها حامل بولد، أما في حال كانت الحامل تتمتع ببشرة ناعمة وصافية، فهذا يدل على أنها حامل ببنت، وذلك نظرًا لزيادة هرمون الأستروجين بجسم الحامل.

وضعية نوم المرأة الحامل

في حال كانت المرأة الحامل تنام على الجانب الأيسر فإن هذا يدل على أنها حامل في جنين ذكر، أما إذا كانت تنام على الجانب الأيمن هذا يشير إلى أنها حامل بجنين أنثى.

طرق معرفة جنس الجنين الطبية المضمونة

في إطار التعرف على علاقة حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين، سوف نقدم لكم مجموعة من الطرق الطبية المؤكدة التي تقدر المرأة الحامل من خلالها على تحديد جنس الجنين، وهذه الطرق متمثلة فيما يأتي.

عينة من الزغابات المشيمية

في ظل عرض حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين، سوف نتعرف على طريقة فحص الزغابات المشيمية لمعرفة جنس الجنين، يتم أخذ عينة من المشيمة التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين.

ذلك لأن تكوين أنسجة المشيمة هو نفس التكوين الوراثي للجنين، لذا يمكن التعرف بشكل واضح على نوع الجنين من خلال هذه العينة بشكل مجموعة ومؤكد.

فحص السونار

يعتبر فحص جهاز الموجات فوق الصوتية من أقدم الأجهزة التي يتم استخدامها للتعرف على نوع الجنين في الشهر الرابع، حيث تكون الأعضاء التناسلية قد اكتملت، ويقدر الطبيب على تحديد نوع الجنين بوضوح.

حيث يرى الطبيب أعضاء الجنين التناسلية عبر الشاشة التليفزيونية، ويتم التعرف على نوع الجنين بشكل واضح.

تحليل السائل الأمنيوسي

يتم عمل هذا الفحص غالبًا حتى يتم معرفة الحالات التي قد يكون فيها الجنين مصاب باضطرابات في الجينات، كما أنه يمكنه تحديد جنس المولود، ولكن لا يفضل إجراء هذا الفحص لمعرفة نوع الجنين فحسب، وهذا لأنه قد يؤدي إلى إصابة الأم والجنين بأعراض جانبية ناضجة عن هذا الفحص.

عمل فحص بزل السلى

يعتبر عمل بزل السلى من الطرق الشائعة التي تساعد على تحديد جنس المولود بشكل مؤكد، وذلك وأنه بالرغم من أن هذا الفحص في أغلب الحالات لا يتم استخدامه لتحديد نوع المولود، إنما يستخدم للكشف عن التشوهات الخلقية للجنين.

يجب التنويه أن العلامات التقليدية الشائعة لا يجب الاعتماد عليها بشكل تام، نظرًا لعدم وجود أي دليل علمي كافي على هذه الأقوال، وإن كانت قد نجحت مع الكثير من النساء الحوامل وأصابت، فنجد أن الجزء الآخر من النساء الحوامل قد أخطأ في تحديد جنس المولود.

لذا يجب الاعتماد على الأدلة العلمية وعدم الأخذ بحركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين، وباقي العلامات الأخرى.

اقرأ أيضًا: السونار الرباعي وجنس الجنين

حركة الجنين عند المثانة وعلاقتها بنوع الجنين تعد من الحركات الطبيعية خلال فترة الحمل، والحركة في أسفل منطقة البطن من الأمور التي تشير إلى صحة نموه بشكل سليم داخل الرحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى