حمل

طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين

طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين تعتمد على علامات معينة، حيث ترغب المرأة الحامل في معرفة جنس مولودها خلال فترة الحمل، والطريقة الاندونيسية اشتهرت في الفترة الأخيرة، وقد صابت مع أغلب السيدات.

لذا سوف نتعرف من خلال موقع شقاوة على كافة المعلومات التي تدور حول طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين من خلال السطور التالية.

طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين

إن أول ما تفكر به المرأة عند معرفتها خبر حملها هو جنس الجنين، وتظل الحامل تبحث منذ ذلك الوقت عن بعض الطرق التي تساعد على التعرف على نوع الجنين، فهناك وسائل عديدة لمعرفة جنس المولود تم اكتشافها منذ القدم قبل اختراع الفحوصات الطبية التي تكشف عن نوع الجنين.

من أبرز الطرق التي حازت على انتشار كبير بين السيدات هي طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين، وبالرغم من أن هذه الطريقة قد نجحت مع بعض النساء، إلا أنه ليس لها أي أساس علمي، وسوف نتعرف على تجربة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين فيما يلي:

1- لون هالة الثدي وجنس الجنين

سوف نعرض طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين الأولى، وهي لون حلمة الثدي والهالة المحيطة بها، فإذا لاحظت المرأة الحامل أن لون حلمة ثديها بني فاتح مائل إلى الوردي، فإن هذا يدل على أنها حامل بفتاة.

أما إذا كان لون حلمة ثديها بني داكن مائل إلى اللون الأسود، فإن هذا يعني أنها سوف تنجب ولد.

اقرأ أيضًا: جدول أم زياد لمعرفة نوع الجنين

2- شكل البطن ونوع الجنين

من طرق المرأة الإندونيسية لمعرفة جنس الجنين هي ملاحظة شكل بطن المرأة الحامل، فإذا كان شكل بطنها بيضاوي، فإن هذا يشير إلى احتمالية إنجاب مولود ذكرًا، أما إذا كان شكل البطن مرتفعًا إلى الأعلى فهذا يعني أنها سوف تنجب فتاة.

3- سرعة ضربات قلب الجنين وجنسه

إن طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين الثانية تتم بالاعتماد على سرعة نبضات القلب، فإذا كان معدل نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة؛ فهذا يدل على أن الجنين ذكرًا، أما إذا كان معدل نبضات قلب الجنين أكثر من 140 نبضة في الدقيقة.

تجدر الإشارة أن هذه الطرق ليس لها أي أساس علمي، ولم يتم التحقق من صحتها؛ لذا فيمكن الاعتماد عليها للكشف عن جنس الجنين، ويجب الانتظار حتى موعد الفحص للتأكد من نوع الجنين عن طريق استخدام الأساليب الطبية الحديثة.

هكذا نكون تعرفنا على طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين، وسوف نتعرف الآن على أبرز الطرق المنزلية والطبية الأخرى التي يتم من خلالها التعرف على جنس الجنين.

4- طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين

إلى جانب عرض طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين، سوف نتعرف على طرق شعبية أخرى يمكن من خلالها التعرف على جنس الجنين بسهولة كبيرة، وهذه الطرق تقوم بعض السيدات باستخدامها وتنجح معهن، وإليكم هذه الطرق فيما يلي:

1- طريقة مشي الحامل والتعرف على جنس المولود

إن الطرق التقليدية تعتمد على تصرفات المرأة الحامل، وهذه الطريقة تعتمد على كيفية مشي الحامل، فالبعض يقول إن المرأة الحامل إذا كانت تمشي بقدمها اليمنى، فإن هذا يعني أنها سوف تنجب ذكرًا، أما إذا كانت المرأة تسير بقدمها اليسرى فإن هذا يشير إلى أنها سوف تنجب أنثى.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين في الأسبوع العاشر بالسونار؟

2- طريقة الفراعنة لمعرفة جنس الجنين

إن الفراعنة كانوا قديمًا يستخدمون حبوب الشعير والقمح لمعرفة نوع الجنين، وذلك عن طريق إحضار وعاءين ووضع في إحداهما حبوب القمح وفي الآخر حبوب الشعير، وتقوم المرأة الحامل بصب عينة البول الخاصة بها على كلٍ منهما.

يتم الملاحظة ما إذا نبت الشعير أولًا فهذا يدل على أن المرأة حامل بذكر، أما إذا نبت القمح أولًا فهذا يدل على أن المرأة حامل بفتاة، ولكن هذه الطريقة غير مؤكدة علميًا وغير صحيحة؛ وذلك لعدم إثبات تأثير حموضة البول على كلٍ من الشعير والقمح.

3- طريقة الملح لتحديد نوع الجنين

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الخرافية إلى حد كبير، حيث تقوم المرأة باستخدام كمية من الملح، وتقوم بنثرها على شعرها قبل النوم، وعند الاستيقاظ من النوم يتم ملاحظة أول لفظ تتلفظ به المرأة

فإذا كان اللفظ مذكر فهذا يشير إلى أنها سوف تنجب ذكرًا، أما إذا كان مؤنث فهذا يعني أنها سوف تنجب فتاة، وبالطبع تلك الطريقة ليست منطقية بالمرة.

5- حدس الأم لمعرفة نوع الجنين

إن هناك الكثير من النساء يعتمدن على أن المرأة الحامل يمكنها أن تعرف أنها حامل بأنثى أم ذكرًا وفقًا لحدسها وإحساسها، وقد نجحت عدد كبير من السيدات في توقع نوع الجنين بشكل صحيح، ولكن لا يوجد أي دليل علمي يدعم هذه النظرية.

6- الطريقة الهندية لمعرفة جنس الجنين

استكمالًا لعرض طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين سوف نتعرف على الطرق الهندية التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين بسهولة، وإليكم هذه الطرق فيما يلي:

  • زيادة وزن الأم حول البطن يشير إلى أن نوع الجنين ولد، أما إذا كان وزن الأم الحامل يزيد من الفخذين والخصر والأرداف فإن هذا يعني أن الأم سوف تنجب فتاة.
  • في حال ملاحظة المرأة الحامل أن لون البول أصفر فاتح، فإن هذا يعني أنها سوف تنجب ولد، أما إذا كان البول باللون الأصفر الغامق، فإن هذا يشير إلى أن الجنين فتاة.
  • إذا تم ملاحظة وجود زيادة كبيرة في وزن الزوج، فإن هذا يعني أن المرأة سوف تنجب ذكرًا، وإذا لم يزداد وزن الرجل فهذا يشير إلى احتمال إنجاب فتاة.

طرق معرفة نوع الجنين في المنزل

بعد التعرف على طرق الاندنوسيات لتحديد جنس المولود سوف نتعرف على الطرق التقليدية المنزلية التي يتم استخدامها للكشف عن نوع الجنين، وهذه الطرق تلجأ إليها معظم السيدات لعدم تحملهن الانتظار حتى موعد فحص السونار، وإليكم هذه الطرق فيما يلي:

1- طريقة بيكربونات الصوديوم لتحديد جنس الجنين

تعتبر هذه الطريقة من الطرق المنتشرة للكشف عن جنس المولود، وهي تتم عن طريق إحضار عينة من البول المأخوذة في الصباح الباكر عند الاستيقاظ من النوم، ويتم عن طريق اتباع التالي:

  1. قومي بإحضار وعاء صغير ومعقم، ويتم إضافة كمية من بيكربونات الصوديوم إليه.
  2. يتم إضافة عينة البول في الوعاء ببطء، وملاحظة ما يحدث.
  3. فإذا حدث تفاعل بين البول وصودا الخبز، فإن هذا يعني أن المرأة حامل في ذكر.
  4. أما إذا لم يتم حدوث أي تفاعل بين العينة، فهذا يشير إلى أن المرأة حامل في بنت.

اقرأ أيضًا: تجربة البول 8 ساعات لمعرفة نوع الجنين

2- الجدول الصيني للكشف عن نوع الجنين

هناك ما يسمى بالجدول الصيني يتم من خلاله الكشف عن نوع الجنين، وذلك عن طريق استخدام الشهر الذي حدث فيه الحمل، وعمر الأم، والنتائج الذي يعطيها هذا الجدول غالبًا ما تكون صحيحة، وذلك بالرغم من عدم وجود أي أساس علمي لهذا الجدول.

3- طريقة قبائل المايا للتعرف على نوع الجنين

منذ القدم وقبل اختراع جهاز السونار، كانت قبائل المايا تعتمد على الحسابات الرياضية لمعرفة نوع الجنين، وذلك عن طريق حساب عمر المرأة الحامل ووقت حدوث الحمل وسنة حدوثه.

فإذا كان كلٍ من الرقمين اللذان يمثلان العمر وسنة وقوع الحمل فرديان، فهذا يعني أن المرأة حامل في أنثى، اما إذا كان أحد الرقمين فرد والأخر زوجي؛ فهذا يعني أن الجنين ذكرًا.

4- التعرف على نوع المولود بالخيط والخاتم

يتم الاعتماد على خاتم الزواج في هذه الطريقة، وهي من الطرق التي يمكن استخدامها لتوقع نوع الجنين، وبالرغم من أنها لا يوجد لها أي دليل علمي، إلا أنها أصابت مع العديد من السيدات، وهذه الطريقة يمكن تطبيقها كالتالي:

  1. القيام بربط خاتم الزواج بخيط، ووضعه على البطن، مع الحرص على عدم تحريكه، كي يتم معرفة جنس الجنين.
  2. في حال ملاحظة أن الخاتم يتأرجح يمينًا ويسارًا، فإن هذا يعني احتمالية الحمل بولد.
  3. أما إذا كان الخاتم يلف على هيئة حلقة، فهذا يعني أن المرأة حامل بفتاة.

اقرأ أيضًا: هل الهرش يدل على نوع الجنين

الطرق الطبية المؤكدة لمعرفة نوع الجنين

بعد أن تعرفنا على طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين سوف نتعرف على الطرق الطبية المؤكدة التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين.

من هنا نشير إلى أن هذه الطرق تعتبر علمية وتم إثبات صحتها بالنتائج والأبحاث عكس الطرق الشعبية التي ليس لها أي أساس من الصحة، وإليكم الطرق الطبية المؤكدة لمعرفة نوع الجنين فيما يلي:

1- فحص الموجات فوق الصوتية

يعتبر إجراء اختبار السونار من الفحوصات الشائعة التي يتم استخدامها للكشف عن جنس المولود، وهي تعطي في أغلب الحالات نتائج مؤكدة.

بالرغم من أن هذه الفحوصات مؤكدة، إلا أنها في بعض الحالات قد لا تكشف بطريقة دقيقة على الجنين؛ وذلك لأنه قد يأخذ وضعيات مختلفة تمنع الطبيب من تحديد جنسه بشكل دقيق، أو يصعب تحديد جنسه بسبب حركته المستمرة بشكل كبير.

2- طريقة الإخصاب في المختبر

تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي يمكن من خلال تحديد جنس المولود والتعرف عليه قبل غرسه في رحم الأم، وتعد هذه الطريقة من الطرق المضمونة 100% لمعرفة جنس الجنين.

3- اختبار الحمض النووي

يعتبر هذا الفحص من الطرق المستخدمة للكشف عن نوع الجنين، والتعرف عما إذا كان يعاني من أي تشوهات خلقية أم لا، ويكون ذلك من خلال أخذ أجزاء صغيرة من الحمض النووي التي توجد في دم المرأة الحامل، ويتم الكشف عليها في المعمل، ويمكن التعرف على جنس المولود عن طريق الكروموسومات.

4- إجراء اختبار بزل السلى

يعتبر هذا الفحص من الفحوصات التي يطلبها الأخصائي المعالج، وذلك في حال كانت عمر المرأة الحامل كبير يتخطى الـ 35 عامًا؛ وذلك لأن الحمل في هذا العمر يعرض الجنين للإصابة ببعض التشوهات الخلقية والعيوب، كما أن هذا الفحص على معرفة جنس الجنين.

5- فحص السائل الأمنيوسي

يتم عمل هذا الفحص عن طريق إجراء جراحي بسيط، ولكن لا يُفضل عمله للتعرف على جنس الجنين؛ وذلك لأنه من الممكن أن يؤدي إلى مخاطر تهدد صحة الحمل، مثل الإجهاض، ولكن يمكن عمل هذا الفحص في حال شك لطبيب بوجود تشوهات في الجنين.

اقرأ أيضًا: تكلفة الحقن المجهري وتحديد نوع الجنين في مصر

6- اختبار عينة الزغابات المشيمية

إن الزغابات هي عبارة عن نتوءات دقيقة موجود في المشيمة، وتعتبر المشيمة هي جزء من تكوين الجنين وتركيبه الوراثي؛ لذا فإن فحص هذه العينة يكون مطابقًا تمامًا للجنين، وآمن لأنه لا يمس الجنين نفسه.

لكن لا يُنصح باستخدام هذا الإجراء للكشف عن جنس الجنين؛ لأنه من الممكن أن ينتج عنه مضاعفات خطيرة تضر الحمل والمرأة الحامل، ولكن نجد أن الطبيب من الممكن أن يطلب هذا الفحص في حال كان لديه شكوك في وجود أي عيوب وراثية بالجنين أو خلل في الكروموسومات.

طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين يبحث عنها الكثير من السيدات، وبالرغم من أنها قد تصيب مع أغلب السيدات، إلا أنها من الطرق التي ليس لها أي أساس من الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى