حمل

هل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس

هل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس؟ ومتى يتضح نوع الجنين؟ إن مسألة تحديد نوع الجنين يترتب عليها أمور شتى كاختيار الاسم المناسب للطفل، وشراء ملابسه، وطلاء لون غرفته، وكل ما يتبع ذلك، لكن هل حقًا كل جنين يكون أنثى في البداية ثم يستقر على وضعه أو يتحول لذكر، وهل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس دومًا؟ هذا ما سنعرفه عبر موقع شقاوة.

هل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس

هل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس

إن كنتِ حامل فقد يخبرك الطبيب بالنوع ولا يؤكد الخبر، وينصحك أن تنتظرين ظهور النوع بوضوح، وقد يخبرك الطبيب بأن جنينك أنثى ثم يخبرك في مرة أخرى أنه ذكر، فتراود بعض من الحوامل الكثير من الشكوك حول نوع الجنين.

لكن في أواخر الشهر الخامس إلى بدايات السادس يصبح نوع الجنين أكثر وضوحًا، ويسهل على الطبيب تحديده.

لكن قبل الإجابة عن سؤال هل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس؟ نريد أن ننوه أن لكل حمل أعراض، وقد تختلف تلك الأعراض من كون الجنين ذكر أم أنثى، وتختلف تبعًا لمراحل نمو الجنين من فترة لأخرى.

فأعراض الحمل في الشهر السادس تختلف عن باقي الشهور الأخرى، فيعتبر الشهر السادس نهاية الثلث الثاني من الحمل، ويعتبر بداية مرحلة جديدة في الحمل.

لكي نجيب عن سؤال هل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس؟ فنريد أن نحيطك علمًا سيدتي بأن:

في بداية الشهر الخامس يبدأ تكوين البويضات لدى الجنين الأنثى، ويتكون الرحم والبويضات بشكل كامل في الشهر السادس، لذلك لا يمكن أن يخبرك الطبيب بجنس خطأ، إلا في حالات نادرة جدًا.

يحدد الطبيب نوع الجنين في هذا الشهر عن طريق الموجات فوق الصوتية، حيث يمكنه رؤية رحم وبويضات الجنين في حال كانت الجنين أنثى، ولا توجد طريقة أخرى للتعرف على نوع الجنين قبل الوقت الذي يمكن فيه استخدام السونار.

اقرأ أيضًا: نوع الجنين من حركته في الشهر السادس

أعراض الحمل ببنت في الشهر السادس

في حال قد أخبرك الطبيب بأن جنينك أنثى، فقد تريدين التأكد وتسألين كيف لي أن أتأكد؛ لذلك جمعنا لك الأعراض التي تصاحب الحمل بأنثى في الشهر السادس:

  • الحوامل في الشهر السادس تميل إلى تناول العصائر، وبالتحديد البرتقال، والحوامض.
  • قد تلاحظين زيادة حجم مؤخرتك، وذلك لزيادة تجمع الدهون بها.
  • من الأعراض المتعارف عليها في الحمل، هي زيادة الوزن، ولكن في حال الحمل بأنثى قد تصل زيادة الوزن في الشهر السادس إلى عشرون كيلو جرام.
  • تزداد الأقاويل حول أن المرأة الحامل بأنثى تزداد جمالًا، وقد تكون تلك حقيقة في أغلب الأحيان، فيزداد الجلد مرونة، وتظهر نضارة البشرة خاصةً في منطقة الوجه.
  • تشعر الحامل ببنت في الشهر السادس برغبة مفرطة في تناول الحلوى والشوكولاتة.
  • تشعر الأم بحركة الجنين في الجهة اليسرى من البطن.
  • تنمو البطن للأعلى.
  • يزداد حجم الثديين، وقد يظهر بوضوح في الثدي الأيسر.
  • النعاس والكسل، والرغبة في النوم بشكل مستمر.
  • تختلف حركة الجنين الأنثى عن الولد، بحيث تكون الأنثى أقل حركة.
  • ضعف الأظافر، ونموها ببطء.
  • ينمو شعر الرأس للأم الحامل بالشهر السادس ببنت بشكل أفضل، حيث يزداد شعرها لمعان وجمال وصحة.

تميز حركة الجنين الأنثى في الشهر السادس

حركة الجنين من العلامات المهمة التي تلاحظها الأم والطبيب أيضًا باستمرار، فهي تعتبر علامة جيدة على تطور ونمو الجنين بشكل سليم، ويبدأ شعور الأم بحركة جنينها في فترة تتراوح بين الأسبوع 17 والأسبوع 27 من الحمل.

تتغير الحركة وتزداد في حالة الحمل السليم بتطور الحمل، حيث كلما تقدم الحمل تزداد الحركة، فتختلف حركة الجنين في الشهر السادس عن باقي الشهور السابقة من الحمل، حيث تصبح أكثر وضوح، وعلى فترات أقرب، وتميل حركة الجنين البنت في الشهر السادس إلى الجانب الأيسر من البطن.

لكن يجب أن تعلمي سيدتي، إن كان هذا أول حمل لكي، فقد يتأخر شعورك بالحركة قليلًا، وأيضًا ضعي في الاعتبار أن حركة الجنين الأنثى تكون أقل وأضعف من الجنين الولد.

كيف أستطيع معرفة نوع الجنين في المنزل دون أشعة؟

في حالة كان ينتابك القلق من تشخيص الطبيب لنوع الجنين، وتتسألين هل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس؟ وما هي العلامات التي تحدد نوع الجنين في المنزل دون الذهاب لطبيب؟ فقد جمعنا لكِ سيدتي في موقع شقاوة بعض الفحوصات التي قد تسهل عليكِ التأكد من نوع جنينك.

1-لون بول الحامل

في بعض المعتقدات والتي كانت تستخدم قديًما لمعرفة نوع الجنين دون الذهاب للطبيب، إن كان لون البول فاتح وشاحب، ويميل إلى لون الماء، فالجنين أنثى، أما في حالة العكس ولون البول غامق، فالجنين ولد.

2-نوع الوحم

في أغلب الأحيان يميل وحم المرأة الحامل بولد إلى الطعام المالح، أما الحامل ببنت تميل إلى الحلويات، وأيضًا تميل إلى الطعام الحامض كالليمون، والبرتقال.

اقرأ أيضًا: أين يكون رأس الجنين في الشهر السادس

3-شكل الحامل

شكل المرأة كانت من إحدى طرق الكشف عن نوع الجنين في العهود السابقة، بحيث إذا ازدادت المرأة جمالًا يتوقعون حملها ببنت، أما في حالة تغير ملاحها وظهور التعب والوهن عليها تكون حامل بولد.

4-شكل البطن

يعتقد البعض إلى وقتنا هذا أن شكل البطن يوحي بما في داخلها، ففي حالة كانت البطن مرتفعة للأعلى كان الجنين أنثى، أم أن كانت تنمو لأسفل فالجنين ذكر.

السونار وجنس المولود في الشهر السادس

على الأغلب يظهر العضو التناسلي للذكر بشكل واضح تمام في الشهر السادس من الحمل؛ وذلك لأن نمو العضو التناسلي يكتمل تمامًا في الشهر الخامس من الحمل، ويكون أوضح من الأنثى.

لكن تظهر أيضًا الأنثى بشكل واضح في الشهر السادس من الحمل؛ وذلك لأن الرحم يتكون بشكل كامل خلال الشهر الخامس وصولًا للشهر السادس، ولكن قد يتأخر في بعض الحلات نمو الرحم لدى الجنين قليلًا، أو قد يلتف الحبل السري حول الأعضاء التناسلية، مما يصعب على الطبيب تحديد الجنس.

ليست الأعضاء التناسلية هي المحدد الوحيد لنوع الجنين، فهناك عدة عوامل أخرى يمكن أن يستدل بها الطبيب على نوع الجنين مثل:

  • شكل الجمجمة
  • شكل الفك
  • ظهور المشيمة بالجانب الأيسر
  • سرعة دقات قلب الجنين
  • طول الجسم

تغيرات الجنين في الشهر السادس

يمر الجنين أثناء الحمل بمراحل مختلفة، وتختلف تلك المراحل من شهر لآخر حيث يبدأ من عدم إلى أن يصبح طفل يولد.. ومن تطورات الجنين في الشهر السادس من الحمل:

  • تبدأ الرئتين والدماغ بالتكوين، ولكن لم تكتمل بعد
  • تصل ضربات قلب الجنين إلى 140
  • يصل وزن الجنين إلى 700 جرام
  • يبدأ الجهاز الهضمي بالتكوين دون أن يكتمل
  • يصل طول الجنين إلى 23 سم، مع مراعاة الفروق الفردية

في بعض الحالات القليلة من الممكن أن يولد الطفل في هذا الشهر، على الرغم من أن فرصته في الحياة تكون ضئيلة، إلا أنه قد ينجو بتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

اقرأ أيضًا: مراحل نمو الجنين بالصور

بعد أن أوضحنا هل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس أم لا؟ فيمكنك سيدتي أن تستدلي بما سبق على تحديد نوع جنينك، ونأمل أن نكون أفدناكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى