حمل

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة هي ما تلجأ إليها الكثير من السيدات حديثي الزواج، فالأمومة هي حلم كل فتاة، والتي تدفعها إلى البحث وبشدة عن كافة الطرق التي تزيد من فرص حدوث الإنجاب ومن ثم البحث عن أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة، لذلك ومن خلال موقع شقاوة فها نحن نحيطك علمًا بكل ما يخص تلك المسألة.

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

يعد الحمل بمثابة نقطة فاصلة في حياة أي أنثى، فهو ما يبنى عليه مستقبلها وما تبقي من حياتها، حيث إن لجلب طفل لتلك الحياة العديد من التداعيات والترتيبات التي يجب أن تحرص المرأة على التخطيط لها بمجرد علمها بأنها تحمل بين أحشائها طفلًا سيضيء حياتها بالأنوار.

لذلك فقد تعددت وسائل الكشف على الحمل إلى حد كبير، بداية من أول الخليقة والطرق الشعبية أو المتداولة والتي لا تعتمد بنسبة كبيرة على أسس طبية، مرورًا بالوسائل الطبية الخالصة التي يتم استخدامها حاليًا، فإن أردت الحديث أولًا عن الوسائل الطبية فهي كالآتي:

1- اختبار الحمل المنزلي

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

يعد استخدام اختبار الحمل من أرخص الطرق وأوفرها لاختبار الحمل، حيث يتم من خلالها الحصول على نتيجة سريعة فورية، بالإضافة الى أنها من الطرق التي تعطي نتائج صحيحة.

يتم استخدام اختبار الحمل عن طريق التبول في كوب بلاستيك مخصص للتحاليل، ويفضل أول عملية تبول حتى تكون أكثر تركيزًا حتى تكون هرمونات الحمل إن حدث حمل مركزة وتكون النتيجة صحيحة، ثم بعد ذلك نأخذ بعض النقاط من البول ونقول بوضعها على اختبار الحمل، ثم ننتظر بضع دقائق.

بعد الانتظار يظهر علامة على اختبار الحمل، وإن كانت العلامة موجب فهذا يعني وجود حمل والعكس صحيح، حيث إن كانت سالب فهذا يعني أنه لم يحدث حمل.

اقرأ أيضًا: هل الخفقان يؤثر على الجنين

2- اختبار الحمل عن طريق التحاليل

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

اختبار الحمل عن طريق تحليل الدم وهو يعد أكثر وسائل كشف الحمل دقة وفاعليه، لما له من وسيلة للكشف عن هرمون الحمل والذي يظهر في الدم بصورة واضحة دونًا عن غيره من الوسائل.

حيث تظهر النتيجة خلال ربع أو نصف ساعة، ويعتبر هذه الطريقة من أدق الطرق لمعرفة حدوث حمل أم لا لذلك يلجأ لها الأطباء دائمًا في وصفها للمرأة.

كانت تلك هي الوسائل العلمية والتي يعترف بها العالم الحديث في يومنا هذا، ولكن مالا يمكن إغفاله هو تلك الوسائل الطبيعية التي استخدمت منذ قديم العهد والتي بالرغم من عدم قدرة العلم على اقرارها كوسائل كاشفة إلا أنها وبنسبه كبيرة عادةً ما تصيب.

لذلك فوجب علينا استعراض مثل تلك الوسائل وهي ما سنعرضها من خلال الفقرات التالية.

طرق طبيعية لاختبار الحمل

يوجد العديد من الطرق الطبيعية السريعة التي تستخدم لمعرفة إن كان يوجد حمل أم لا، حيث يتم ذلك من خلال استخدام بعض العناصر الطبيعية التي توجد في المنزل، ولكن تعتبر هذه الطرق ليست التي تعطي نتائج صحيحة 100% ولكن يمكن استخدامها أيضًا ثم إجراء الفحوصات اللازمة، وتتمثل هذه الطرق الطبيعية في الآتي:

1- استخدام الملح

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

يمكن استخدام الملح للقيام باختبار الحمل من خلال التبول في كوب بلاستيك، ويفضل في الصباح عند الاستيقاظ من النوم حتى يكون البول مركز كما وضحنا لكم ويكون هرمون الحمل واضح، ثم بعد ذلك نضع ملعقتان كبيرتان من الملح على البول مع الحرص أن تكون كمية البول مناسبة.

عند وضع الملح على البول إن ظهر فقاعات من الهواء مثل سكب المياه الغازية في الكوب فإن ذلك يشير الى وجود حمل، وإن لم تظهر تلك الفقاعات فهذا يعني أنه لم يحدث حمل.

اقرأ أيضًا: هل يحدث حمل من أول لقاء

2- استخدام مواد التبييض للغسيل

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

يمكن استخدام مواد التبييض التي تستخدم في غسيل الملابس لفحص الحمل، وذلك من خلال التبول بكمية مناسبة في كوب بلاستيك عند الاستيقاظ من النوم في الصباح الباكر، ووضع معلقة كبيرة من مواد التبييض للغسيل على البول.

بعد وضع مواد التبييض ننتظر بضع دقائق وإن ظهر بعض الرغوة البيضاء على البول فهذا يشير الى وجود حمل، والعكس صحيح فإن لم يحدث رغوة على البول فهذا يعني عدم وجود حمل.

 3- استخدام الخل الأبيض

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

يستخدم الخل الأبيض لفحص الحمل من خلال التبول عند الاستيقاظ في كوب بلاستيك ثم نضع كمية من أي نوع من الخل الأبيض على البول بحيث تكون مناسبة على كمية البول ثم ننتظر لبضع دقائق، وإن تغير لون البول فهذا يعني حدوث حمل، أما إن بقي البول بنفس لونه فهذا مؤشر لعدم حدوث حمل.

4- استخدام الإبرة

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

تستخدم الإبرة لاختبار الحمل من خلال التبول في كوب بلاستيك عند الاستيقاظ في الصباح، ثم نضع الإبرة في البول، وبعد أن نضعها نتركها لـ8 ساعات على الأقل ولا يقل عن ذلك، فإن تغير لون غرة الابرة الى اللون الأسود فهذا يدل على وجود حمل، والعكس صحيح.

5- استخدام معجون الأسنان

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

يمكن استخدام معجون الأسنان لاختبار الحمل من خلال وضع أي نوع من أنواع معجون الأسنان في كوب، ولكن يجب أن يكون معجون الأسنان باللون الأبيض، ثم نقوم بالتبول في الكوب عند الاستيقاظ من النوم في الصباح.

ثم ننتظر بضع دقائق ونراقب لون معجون الاسنان فإن تغير لونه من اللون الأبيض إلي اللون الأزرق فهذا مؤشر على وجود حمل والعكس صحيح، حيث إن لم يتغير لونه فهذا يعني أنه لا يوجد حمل.

6- استخدام السكر

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

يستخدم السكر لاختبار الحمل من خلال التبول في كوب بلاستيك في الصباح عند الاستيقاظ من النوم، ثم نضع ملعقة كبيرة من السكر في كوب آخر، وبعد التبول نضع ملعقة من البول على الكوب الذي يوجد به معلقة من السكر.

ثم بعد ذلك نراقب السكر، فإن أصبح السكر عبارة عن قطع فهذا يدل على وجود حمل، وإن ذاب السكر في البول بطريقة سريعة فهذا يدل على عدم وجود حمل.

اقرأ أيضًا: طرق تساعد على الحمل السريع

أعراض حدوث حمل

يوجد العديد من الأعراض التي تشعر بها المرأة تدل على وجود الحمل، حيث تكون هذه الأعراض مرضية مشابهة لأعراض تعب الدورة الشهرية عند قدومها لذلك يصعب على المرأة أن تفسير هذه الأعراض، وتتمثل هذه الأعراض في الآتي:

  • الشعور بألم في الثديين مع انتفاخهما.
  • الشعور بالرغبة في القيء والغثيان في الصباح بالأخص.
  • الإصابة بالتشنجات في المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي.
  • تناول الأطعمة التي كانت المرأة لا تحبها.
  • نزول قطرات دم صغيرة من المهبل.
  • الشعور بألم شديد في منطقة البطن، وتكون شبيهة بألم الدورة الشهرية.
  • الإصابة بالصداع الشديد وألم الرأس.
  • الإصابة بالإمساك.
  • زيادة التبول عن غير العادة.
  • الاضطرابات النفسية.

يمكنك استخدام اي وسيلة من تلك الوسائل التي ذكرت سابقًأ لمعرفة ما إن كنت حامل أو لا، ولتتذكري دائمًا أن أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة هي التي تتوافر فيها شروط السرعة والأمان والدقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى