صحة طفلي

أفضل جهاز بخار للأطفال

أفضل جهاز بخار للأطفال وأهميته في المنزل وكيف يتقبل الطفل الجهاز؟ يمكنك التعرف عليها عبر موقع شقاوة ، حيث أنه في ظل انتشار العديد من الفيروسات التي تنتقل بسهولة بين الكبار والصغار يتملكنا الخوف على الأطفال من حدوث العدوى، ولا سيما الأمراض التنفسية التي تجلب المزيد من المخاطر ونكون بحاجة إلى وجود المستلزمات الأساسية لعلاج صعوبة التنفس في أي مرحلة، وما يساعدهم على الاستنشاق وفتح المجرى الهوائي بشكل سريع وقوي، ولذلك نقدم أفضل جهاز بخار للأطفال في المنزل يساعدهم على التنفس ويُساعد على التخلص من خطر المشاكل التنفسية لدى الصغار.

كما أقدم لك: النظافة الشخصية للأطفال: طريقة تعليم الأطفال قواعد النظافة الجديدة

أسباب استخدام جهاز البخار للأطفال

تتعدد الأسباب التي تتطلب اختيار افضل جهاز بخار للأطفال ولكن تجتمع في الحد من خطورة أمراض الصدر المختلفة ومنها الحساسية والتهاب القصبات الهوائية والربو والالتهاب الشعبي وايضاً التهاب الرئتين، ولذلك يجب حمايتهم من حالات الاختناق التي تنتج عن تلك الأمراض.

وعلى حسب الحالة يتم وصف العلاج المناسب ولكن جلسات البخار والاستنشاق هي الطريقة الأولى والمثالية لبداية العلاج وفتح المجرى التنفسي، ويوضع بها الدواء الموصوف من قبل الطبيب لتوصيل الهواء للرئتين في اسرع وقت.

ما أهمية جهاز البخار في المنزل؟

نعيش في حالة من الخوف والفزع على الكبار والصغار من توابع انتشار فيروس (covid – 19) والموجة الثانية في البلاد المختلفة، ولذلك تبقى المستشفيات الحل الأخير لتقديم جلسات البخار للاطفال.

ومع تكرار الإصابة بضيق في التنفس أو تزايد مرات الحاجة إلى جلسات البخار في المنزل والحاجة إليها في العديد من الأوقات تظهر أهمية وجود جهاز بخار صغير الحجم وبسيط في الاستخدام في المنزل.

أفضل جهاز بخار للأطفال

افضل جهاز بخار للاطفال

حتى في حالات البرد والأنفلونزا العادية تصبح شديدة الخطورة على الأطفال أصحاب المشاكل التنفسية وزيادتها بشكل ملحوظ ولذلك يجب اختيار أفضل جهاز بخار للأطفال والتأكد من مميزاته المتوفرة في الأنواع المختلفة وهي كالتالي:

1_ جهاز Omron

جهاز Omron

التقنية اليابانية في هذا الجهاز ما يضمن علاج حالات الربو وانسداد مجرى التنفس في المنزل دون الذَّهاب إلى المستشفى، ويتميز بالتصميم المناسب والمرن والسهولة في الاستخدام وتحديد الجرعات اللازمة من الدواء، كما يعمل بالبطاريات ويمكن اعادة شحنه وحجمه الصغير ما يضمن نقله ببساطة في المنزل.

2_ جهاز Omron C-801

جهاز Omron C-801

يسمح ذلك الجهاز بربط الدمى التي يحبها الأطفال لتهدئتهم خلال الجَلسة، ومع خفة الوزن التي تبلغ 270 غرام تقريباً نستطيع نقله في أي مكان بالمنزل وهو الجهاز الأخف في العالم، كما يأتي معه قناع للأطفال الأصغر سناً وقناع خاص بالسن الأكبر، ومع الصوت المنخفض والقدرة على تحديد مدة الجَلسة يُصبح في قائمة أفضل جهاز بخار للاطفال.

3_ جهاز Micelfluss

جهاز Micelfluss

يعمل هذا الجهاز بكفاءة وقوة في الجلسات المتعددة لعلاج الربو للأطفال، ويتميز بالمتانة والقوة وحجمه الصغير كما يسمح بتخزين القطع في حقيبة خاصة به، ويستطيع المستخدم الفك والتركيب بكل سهولة.

إليك من هنا: أسباب ولادة طفل منغولي وما هي قدرات وإمكانيات المصابين بمتلازمة داون

4_ جهاز Compressor Nebulizer

جهاز Compressor Nebulizer

أثبت ذلك الجهاز جدارته وفعاليته إلى حد الاعتماد عليه في المستشفيات، وذلك لمميزاته المختلفة من قوة الدفع للبخار، وطريقته في الاستخدام سهلة وبسيطة ويتم بواسطة حل الدواء في المحلول الملحي واستنشاقه بواسطة القناع الذي يصل له البخار عن طريق الخُرْطُوم الرفيع الذي يتصل به، كما يعمل بالبطارية التي يُعاد شحنها.

5_ جهاز Medal

جهاز Medal

الجهاز الأفضل بالتصميم الإيطالي الذي يتميز بالكفاءة والفاعلية في المساعدة على علاج الربو والأزمات التنفسية المختلفة والصدرية، ويمكن الاعتماد عليه في الحالات المتكررة لحساسية الصدر، ونستطيع الانتقال به لصغر حجمه وسهل التركيب والاستخدام في مختلف الأوقات.

6_ جهاز Joy Care

جهاز Joy Care

يُساعد هذا الجهاز على علاج الحالات المختلفة لأمراض الصدر مثل الربو والحساسية خاصة للأطفال، كما يتميز بقوة دفع البخار والصوت الأقل إزعاجا، كما أنه خفيف الوزن وسهل التركيب والاستخدام.

7_ جهاز Beurer Nebulizer

جهاز Beurer Nebulizer

يُصنف من ضمن افضل جهاز بخار للأطفال ومن أكثر الأجهزة الخاصة بعلاج الأمراض التنفسية المختلفة انتشاراً، وذلك بسبب إمكاناته والتقنية التي يتميز بها، كما تنتهي الجَلسة في أسرع وقت وبكفاءة أعلى، كما يعمل بتقنية الهواء المضغوط التي تكون آمنة على الكبار والصغار.

8_ جهاز Vicks

جهاز Vicks

يتميز بالعلاج الفوري لأزمات التنفس المختلفة، وله القدرة على علاج التهابات الجيوب الأنفية للصغار والكبار، وتصميمه السهل والبسيط يُتيح الاستخدام الصحيح.

9_ جهاز Ultrasonic Nebulizer

جهاز Ultrasonic Nebulizer

حجمه مثالي وصغير ولذلك يعدّ أفضل جهاز بخار للأطفال، ويعمل حتى 20 دقيقة متواصلة وذلك ما يضمن الحصول على جَلسة متكاملة، ويُساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي المختلفة من الربو الشعبي والحمى والتهاب الجيوب الأنفية واحتقان الأنف والحلق والبلعوم، كما انه يتحمل الحرارة المرتفعة ويصدر عنه بخار نقي سهل الامتصاص في الرئة، ويأتي بقناع كبير وأخر صغير.

كما يتوفر بتقنية التنظيف الداخلي التلقائي، وصوته الهادئ لا يقوم بإزعاج الأطفال الأصغر سناً، ويعمل ببطارية من الليثيوم عالي الجودة ويُمكن شحنها عن طريق الكابل الخاص به.

طريقة استخدام جهاز البخار

افضل جهاز بخار للاطفال

يتم اتباع تعليمات الطبيب الخاصة بوضع الدواء الموصوف في الجزء الموضح داخل الجهاز، ووضع القناع على أنف وفم الطفل، ويعمل الجهاز بطريقة تحويل الحالة السائلة من الدواء إلى الرذاذ الذي من السهل أن يصل إلى الطفل عن طريق القناع ويتم امتصاصه في الرئتين ولا يمر في الدَّم ولذلك تكون الطريقة أسهل واسرع عن طريق الاستنشاق للحصول على النتيجة الأفضل.

كيف يتقبل الطفل الجهاز؟

هناك بعض النصائح لجعل الطفل يتقبل العلاج بمساعدة الأجهزة المختلفة للاستنشاق وهي كالتالي:

  • لزيادة تقبل الطفل للجهاز يجب وضعه في مكان مخصص داخل المنزل وجلوس الطفل في مكان يجعله يرحب بوقت العلاج بتلك الطريقة.
  • اختيار تصميم ولون جذاب القناع الخاص بالطفل لتشجيعه على تقبل العلاج.
  • اعتماد طريقة الهاء مناسبة للطفل على حسب سنه عن طريق المحاورة أو الألعاب المختلفة.
  • عند انتهاء مدة الجَلسة في كل مرة يجب إعطاء الطفل مكافأة لطيفة تشجعه على إكمال العلاج.

كما أقدم لك: علامات التخلف العقلي عند الأطفال الرضع ومراحله وطرق علاجه

طرق وقاية الأطفال من أمراض الجهاز التنفسي

هناك عدة طرق بواسطتها نستطيع حماية الأطفال في المراحل المختلفة من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي المتعددة وهي كالتالي:

  • الالتزام بالتطعيمات المحددة لكل المراحل العمرية.
  • تجنب سوء التغذية عند الأطفال ونقص الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ وفيتامين ج.
  • الابتعاد عن أماكن الزحام وسيئة التهوية.
  • الاهتمام بوصول الشمس لمكان وجود الطفل والابتعاد عن الأماكن الرطبة.
  • التدخين السلبي من أهم أسباب حدوث أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الرئة والتهاب القصبات الهوائية وزيادة المخاط داخل الرئة، ولذلك يجب إبعاد الأطفال عن مصدر التدخين.
  • اختيار أماكن السكن البعيدة عن أدخنة المصانع وعوادم السيارات.
  • الرضاعة الطبيعية لطفلك تحميه من تلك الأمراض.
  • يجب إبعاد الطفل عن التيارات الهوائية المباشرة.
  • البعد التام عن التقبيل و مخالطة المصابين بأمراض مختلفة.
  • المضادات الحيوية سلاح ذو حدين يجب استخدامه بحذر وبمعرفة الطبيب.
  • تجنب البصق أو العطاس بالقرب من الأطفال واستخدام المناديل.
  • يرجى تجديد الهواء داخل المنزل أكثر من مرة يومياً.
  • النظافة الشخصية للأطفال ولمن يخالطهم عنصر أساسي في حماية صحتهم من الأمراض المختلفة.

القلق من أهم العوامل التي تُفسد الجو العام للأسرة ولذلك يجب أن نحمي الأطفال بشكل خاص وتوفير كل ما يلزم لتقديم الرعاية المناسبة في كل الأوقات، ويجب اختيار افضل جهاز بخار للاطفال لمواجهة الأزمات التنفسية المختلفة وعلاجها في أسرع وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى