افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الاطفال متوفر في الأسواق، فالمعروف أن مرحلة الطفولة هي الأساس التي يجب أن تعتني فيه الأم بصحة شعر أطفالها حتى لا يؤثر فيما بعد على الشعر بشكل سلبي، لذلك تحرص الأمهات على تغذية الشعر بأفضل المنتجات للحفاظ على صحة شعر طفلها، لذا من خلال موقع شقاوة سوف نعرض لكم قائمة بافضل زيت لتنعيم وإطالة شعر الاطفال بشيء من التفصيل.

افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الاطفال

تتوفر العديد من زيوت الشعر في الأسواق ولكن ليس معظمهم يوفر لك نتائج فعالة، لذا سوف نطرح لكم أفضل افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الاطفال يمكن الحصول عليه بسهولة وبأسعار مناسبة، وذلك من خلال السطور المُقبلة:

1- Mamaearth Nourishing Hair Oil for Babies

افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

أهم ما يُميز هذا الزيت عن غيره أنه يحتوي على تركيبة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر بعُمق وتمنحه الترطيب، وتساعد على تطويل وتنعيم الشعر، فهو يحتوي على: (زيت الجوجوبا – زيت الخزامي – زيت اللوز – زيت جوز الهند) وجميعها تساعد على علاج مشاكل الشعر المختلفة مثل التساقط والجفاف والتقصف.

بالإضافة إلى أنه يقلل من تراكم القشرة في فروة الرأس، وما لا يعرفه الكثير أنه لا يحتوي على أي من المواد الكيميائية القاسية على الشعر أو الزيوت المعدنية التي من شأنها أن تؤثر على الشعر بصورة سلبية، كما أنه من الزيوت العضوية وهذا ما يجعله افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، ويتوفر في الصيدليات بسعر 80,60 ريال سعودي.

اقرأ ايضًا: أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

2- Mothercare All We Know Baby Oil

افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

هذا الزيت ينصح باستخدامه أطباء الجلدية، وذلك لأنه يحتوي على مواد طبيعية لا تسبب الحساسية للأطفال، وبالتالي يمكن استخدامه بصورة آمنة على شعر الأطفال، ويحتوي على مجموعة من الزيوت المغذية التي يحتاج إليها الشعر مثل: (زيت البابونج – وزيت الزيتون) وغيره من الزيوت الطبيعية.

هذا المزيج يعمل على ترطيب وتغذية الشعر بعمق، كما أنه افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الاطفال ويقضي على مشكلة تشابك الشعر، هذا المنتج غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على القضاء على البكتيريا والفيروسات وإزالة القشرة من فروة الرأس، وعلاج مشكلة حساسية فروة الرأس، ويتوفر بسعر 99 ريال سعودي.

اقرأ ايضًا: أفضل زيت شعر للأطفال الرضع وما هي طريقة العناية بشعر الأطفال الرضع؟

3- زيت شعر بيندولينافضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

أصبح من زيوت الشعر المشهورة نظرًا لمدى فاعليته في علاج مشاكل الشعر المختلفة، بالإضافة إلى منحة التغذية العميقة التي يحتاج إليها الشعر، ويعمل على تنعيمه وترطيبه، وذلك يرجع إلى احتوائه على مستخلصات زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وجوز الهند واللوز وغيرها من الزيوت الطبيعية.

بالإضافة إلى أنه ذات ملمس خفيف على الشعر ولا يترك شكل دهني، ويمكن استخدامه بصورة يومية دون التسبب في أي أضرار على الشعر، وهذا ما يجعل منه افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال، ويتوفر في الصيدليات بسعر 95 جنيه مصري.

4- Himalaya Herbals Nourishing Baby Oil

افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

يحتوي على زيت الزيتون الذي يساهم في تقوية الشعر وتغذيته بعمق، كما يعد من أفضل الحلول للأطفال الذين يعانون من تقصف وتساقط الشعر، وذلك لأنه يعمل على تعزيز الشعر وترطيبه بعمق من الداخل، كما يعزز فروة الرأس، ويعالج بصيلات الشعر التالفة ويساهم في إعادة بنائها مرة أخرى.

يعمل كطبقة حماية على الشعر من الرطوبة وأشعة الشمس الضارة، كما أن الزيت خفيف على الشعر لا يترك ملمس دهني مزعج، وخالي من الكحوليات والزيوت المعدنية والألوان الصناعية والفثالات، لذلك ينصح باستخدامه، ويتوفر بسعر 130,99 ريال سعودي.

5- Dabur Amla Nourishing Hair Oil For Kids

افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

أكدت الدراسات أن هذا الزيت طبيعي بنسبة 100% لأنه خالي من أي من الزيوت المعدنية والمواد الكيماوية، وذلك للحفاظ على صحة شعر الأطفال، فهو يعالج الشعر التالف، ويرطب ويغذي فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف، يحتوي على زيت اللوز كأحد الزيوت الرئيسية في المنتج، وهو افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الاطفال، ويحمي الشعر من التلف والتكسر، ويتوفر في الصيدليات بسعر 19 ريال سعودي.

أمور يجب مراعاتها عند شراء زيت شعر للأطفال

كما ذكرنا تلك القائمة بافضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الاطفال، إلا أن كل زيت تم اختياره بعناية وفقًا لمجموعة من العوامل وهي:

  • التأكد من عدم صنع هذا الزيت من أي من المكونات الضارة أو الكيماوية، مثل لون الزيت والعطر كل هذه الأمور من شأنها أن تؤثر سلبًا على الشعر وقد تسبب حساسية لفروة الرأس.
  • لابد عند شراء الزيت أن يكون خاص بنوع شعر طفلك، ويختص بعلاج المشاكل التي يعاني منها الطفل مثل تقصف الشعر أو تساقطه.
  • يفضل شراء عبوات الزيت التي يسهل فتحها واستخدامها والتي لا تكون عُرضة للكسر أو الحوادث.
  • قبل شراء الزيت يجب التأكد أنه خالي من مادة البارابين والكبريتات والفثالات والزيوت المعدنية وغيرها من المواد التي تلحق الضرر بالشعر.
  • يفضل شراء أنواع الزيوت الغنية بالزيوت الطبيعية المركزة التي يمكن استخدامها بصورة يومية دون التسبب في تلف الشعر.
  • لابد من استخدام الزيوت السابقة لأنها من أفضل المنتجات التي يتم بيعها في الأسواق.

اقرأ ايضًا: زيت جونسون للأطفال للشعر فوائده وطريقة استخدامه وسعره

نصائح للعناية بشعر الأطفال

توجد الكثير من النصائح التي تساعدكِ على الاعتناء بشعر طفلكِ للحصول على شعر صحي لتجنب الكثير من المشاكل، وفي إطار حديثنا عن افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الاطفال سوف نعرض لكم هذه النصائح فيما يلي:

  • لابد من استخدام مشط من الخشب ويكون ذات سنون واسعة وذلك لعلاج مشكلة تشابك الشعر وتجنب تقصفه.
  • لا تغسل شعر طفلك أكثر من مرة في الأسبوع باستخدام شامبو الأطفال، ولا يفضل استخدام بلسم في كل مرة يتم غسل الشعر فيها.
  • عند ربط شعر طفلكِ لا تقومين بربط الشعر بطريقة قاسية أو بواسطة ربطات قاسية حتى لا يتسبب في تساقطه وتقصفه وتكسره، بل يمكنكِ استبدال تلك الربطات بأخرى لينة وخفيفة على الشعر، ويفضل ترك الشعر منسدل خاصةً بعد غسله.
  • لابد من تدليك فروة الرأس كل فترة وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية في الدماغ، مما يساعد ذلك على تنشيط وتعزيز نمو بصيلات الشعر ويفضل استخدام جل الصبار على فروة الرأس لأنه من المكونات الطبيعية التي تزيد من كثافة الشعر ويقضي على القشرة ومشاكل الشعر المختلفة.
  • استخدام شامبو وبلسم مناسب لشعر طفلك خالي من المواد الكيماوية واستخدام الزيوت الطبيعية على الشعر لتغذيته وترطيبه بعمق.
  • يجب على الأم أن تقوم بقص أطراف الشعر كل فترة بصورة منتظمة.
  • لا تستخدم الحرارة أو السيشوار لتجفيف شعر الطفل بل يمكنك تجفيفه برفق باستخدام المنشفة ثم تتركه منسدلًا حتى يجف بالكامل.
  • لابد من تحديد نظام غذائي صحي لطفلتك يحتوي على كافة الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها شعر الطفل.
  • الحرص على تناول السوائل والمياه بصورة مستمرة للحفاظ على ترطيب الجسم والشعر وحمايته من الجفاف.
  • عدم استخدام أي من الصبغات الكيماوية على شعر الأطفال لأنه يؤثر بشكل سلبي على الشعر.
  • الابتعاد تمامًا عن استخدام منتجات الشعر الخاصة بالبالغين على شعر الأطفال، لأنه قد يتسبب في تساقطه.
  • لا تمشط شعر طفلك بقسوة، وابتعد عن تمشيطه باستمرار.
  • عمل حمام زيت دافئ للشعر كل أسبوع، والحرص على الاهتمام بالشعر بصورة مستمرة وعدم تعرضه لأشعة الشمس بصورة مباشرة.

يُمكن للأم اقتناء افضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الاطفال من الصيدليات، لكن لابُد من الفحص والعناية في مكونات الزيت قبل اقتنائه، لضمان سلامة صغيرك وصحة شعرُه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.