صحة طفلي

أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر

أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر نقدمه لكِ اليوم سيدتي الفاضلة من خلال مقالنا هذا عبر موقعنا شقاوة حيث يمكنك بكل سهولة إعطائه لطفلك؛ حتى يمنحه كل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، حيث يُعاني العديد من الأطفال من فقد الشهية، والاتجاه نحو تناول الحلوى والأشياء الغير مفيدة، وهو ما يؤثر بالسلب على صحتهم، ومن الأفضل أن تقومي باستشارة طبيبك الخاص؛ لكي يبقى طفلك الحبيب بدون أذى، وإليكِ التفاصيل؛ فتابعونا

أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر

أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر

هناك الكثير من أنواع الملتي فيتامين المتاحة في السوق، وهو ما يجعل الأم تحتار في اختيار النوع الأنسب للطفل، وتحتوي الفقرات التالية على عدد من أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر التي يمكن الحصول عليها.

وهو عبارة عن مزيج من عدد من الفيتامينات والمعادن، والعناصر النادرة مثل الليكوبين، الكولين، النيتوسيتول، وهي عناصر صعب الحصول عليها من الطعام، وهناك أكثر من شكل يتوفر به المنتج مثل نقاط، شراب، أقراص يتم مضغها.

كما نقدم لكم أفضل مكمل غذائي للأطفال وهل لها مخاطر وآثار جانبية؟

ملتي فيتامين Mega Food Kids one Daily

يحتوي على 24 نوع من الفيتامينات والمعادن، تم تصنيع هذا المنتج بطريقة اقتران الفيتامينات والمعادن مع المواد الطبيعية، حتى يحصل الطفل على أقصى فائدة، وهو على هيئة حبوب صغيرة جدًا، لا يصعب على الطفل بلعها.

يتميز هذا النوع بعدم احتوائه على منكهات طعم، أو لون طعام، ويحتوي على درجة عالية من الجودة، وهو منتج معتمد أنه غير معدل وراثيًا، وخالي من الجلوتين، بالإضافة إلى عدم احتوائه على منتجات الألبان، أو الصويا لعدم تحسس الطفل تجاه هذه المكونات.

من أهم المكونات التي يحتوي عليها: فيتامين ك، فيتامين أ، فيتامين ج، اليود، الزنك، الكروم، النحاس، وغيرها من مكونات تمنح جسم الطفل كل ما يحتاج إليه.

ملتي فيتامين Garden of Life myKind

عبارة عن مزيج من الفواكه والخضروات العضوية الغير معدلة، وتم تصنيع المنتج على هيئة حلوى على شكل دب، وهو ما يجعل الأطفال يحبون المنتج ولا ينفرون منه، ولقد تم مزج الفيتامينات مع الفواكه لكي يحصل الطفل على الفوائد.

المنتج خالي من أي مواد صناعية، أو مواد كيماوية، ولذلك هو أحد أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر المفيدة للأطفال، ويتميز أنه يحتوي على مزيج فريد من الفواكه الطبيعية والفيتامينات الهامة لصحة الطفل، وقامت الشركة بتصنيعه على هيئة أقراص صمغية على شكل دب يمضغها الطفل، وهو ما يحل مشكلة البلع لدى الأطفال.

كما إنه لا يحتوي على الألبان، أو الصويا، أو المكسرات، وتتوفر منه نكهتين وهما: طعم الفاكهة العضوية، طعم الكرز العضوي، وعادةً ما ينصح الطبيب بتناول الطفل 4 علكات من المنتج يوميًا مع الوجبات، ولكن تحت إشراف الآباء.

ملتي فيتامين One A Day Kids

يحتوي على العناصر المفيدة للطفل، على هيئة أقراص يتم مضغها بطعم الفاكهة اللذيذ، وهو من أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر حيث يحتوي على فيتامين أ، ج، د، ه، ب 6، ب 12، البيوتين، الزنك، وغيرها من مواد مفيدة تساعد على نمو العظام، ودعم عمل الجهاز المناعي لدى الطفل.

ملتي فيتامين Zori

يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية للطفل، كما يحتوي على الاينوزيتول، الكولين وهو ما يساعد على تدعيم نشاط الطفل الذهني، كما يحافظ على التوازن الغذائي، يمنح الطفل العناصر التي يحتاجها.

فوائد أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر

عند توفير ملتي فيتامين للطفل، فإنه يحصل على الفوائد التالية:

  • توفير كميات كبيرة من الفيتامينات والعناصر، مثل فيتامين أ، الكالسيوم، وهي كميات يصعب أن يحصل عليها الطفل من خلال تناول الطعام.
  • وقاية الطفل من الإصابة بالكثير من الأمراض، ومنها فقر الدم، الحالات الفيروسية، هشاشة العظام.
  • تعزيز عمل الجهاز المناعي للطفل، وهو ما يحميه من الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.
  • الحفاظ على صحة الأسنان والعظام، وكذلك دعم صحة القلب والأوعية الدموية لدى الطفل.
  • عند تناول أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر أثبتت الدراسات أن له دور في علاج الاضطرابات العقلية لدى الأطفال مثل التوحد.
  • يساعد الأطفال النباتيين، أو الأطفال بشكل عام الذين يعانون من نقص فيتامينات معينة، يساعدهم على الحصول عليها.

لمزيد من المعلومات عن فيتامين د للأطفال فيدروب

مخاطر الإفراط في تناول الفيتامينات

أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر

كما ذكرنا عبر الفقرات السابقة أن هذه المنتجات آمنة وبها الكثير من المكونات المفيدة للطفل، ولكن بالطبع لابد أن يتم تناولها بدون إفراط، حتى لا يتسبب ذلك في ظهور أعراض سُمية على الطفل ومنها ما يلي:

  • الإصابة بالإسهال أو الإمساك.
  • ضعف الأسنان وتصبغ لونها.
  • تغيير لون البراز إلى اللون الأسود.
  • حدوث تغييرات في نشاط الطفل وتركيزه.
  • الشعور بالمغص وآلام البطن.
  • انخفاض نسبة تخثر الدم.

وإذا تأكد أحد الوالدين أن الطفل تناول كمية كبيرة من المكملات، لابد أن يتوجه به إلى الطبيب فورًا، لبدء تلقي العلاج المناسب.

متى يحتاج الطفل إلى تناول المكملات الغذائية؟

من الخطأ أن يتم منح كل الأطفال مكملات غذائية، لأن هناك عدد منهم لا يحتاج إليها، وطالما أن الطفل يتمتع بصحة جيدة، وينمو بشكل صحيح فإنه لا يحتاجه، أما الأطفال الذين لا يأكلون أنواع معينة من الطعام أو ممنوعين منه فإنهم يحتاجون إلى أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر لتعويض العناصر المفقودة لديهم.

لابد أن يتم أخذ الطفل إلى الطبيب، حتى يفحصه ويتأكد إذا كان لديه نقص من عناصر معينة، وبشكل عام عادةً ما يحتاج الأطفال إلى تناول المكمل في الحالات التالية:

  • الطفل الذي لا يتناول الطعام المتوازن الصحي، بصورة يومية.
  • عندما يعاني من أحد المشاكل الصحية التي تؤثر على امتصاص العناصر الغذائية، ومنها الإصابة بالتهاب الأمعاء، أو الاضطرابات الهضمية.
  • الطفل الذي يفضل تناول الطعام الجاهز، والأطعمة المصنعة.
  • إذا كان الطفل يعاني من الربو أو مشاكل في الجهاز الهضمي، وخاصةً إذا كان يتناول أدوية تؤثر على امتصاص الغذاء.
  • الطفل الذي خضع إلى عملية جراحية، أثرت على وظائف المعدة أو الأمعاء.
  • الطفل الانتقائي الذي يتناول أنواع معينة من الطعام.
  • عندما يتناول الطفل نام غذائي نباتي، أو نظام لا يحتوي على الألبان، أو غيرها من مواد هامة للجسم.

نصائح هامة عند استخدام ملتي فيتامين مع الطفل

في حالة الحصول على أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر وتقديمه إلى الطفل، لابد أن يتم مراعاة النقاط التالية:

  • لابد أن يتم الاحتفاظ بالمكمل بعيدًا عن الطفل، لأنه عادةً ما يحتوي على طعم لذيذ، وبالتالي قد يتناول الطفل منه كمية أكبر من المسموحة.
  • إذا كان الطفل يتناول أي نوع من الأدوية، لابد أن يتم إخبار الطبيب، والتأكد من عدم وجود تفاعلات بين الدواء، وبين أي نوع من الفيتامينات أو المعادن.
  • إلى جانب المكمل يجب أن يتم الحرص على منح الطفل جميع أنواع الطعام الصحي على قدر الإمكان.
  • من الأفضل ألا يتم منح الطفل الفيتامينات قبل بلوغ عامه الرابع، إلا أن يصف الطبيب له غير ذلك.
  • في حالة أن الطفل لا يتقبل تناول الحبوب أو الشراء، يمكن تقديم المكملات التي يتم مضغها له.
  • إذا كان الطفل يتناول الفيتامينات الذائبة في الدهون، يجب أن يتناولها بعد تناول الطعام لتعزيز امتصاصها.

ونوفر لكم عبر هذا الرابط فيتامين د للأطفال كم نقطة وما نتيجة الجرعة الزائدة

وفي الختام تعرفنا على أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر والمكونات التي تحتوي عليها، وكذلك أهم الفوائد التي يحصل عليها الطفل من خلال تناولها، والنصائح التي يجب على الأم مراعاتها عند تناول الطفل تلك المكملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى