حمل

أفضل الشهور للحمل ببنت

أفضل الشهور للحمل ببنت تعتمد بشكل أساسي على أيام التبويض، وأيضًا على حسب سن المرأة وعليكِ معرفة أيام التبويض الخاصة بكِ وكذلك معرفة طريقة حسابها وتحديد أيام الجماع المناسبة لحدوث الحمل ببنت أو بولد على حسب رغبة الأب والأم، وهذا ما سنساعدك في التعرف عليه عند زيارتك موقع شقاوة.

أفضل الشهور للحمل ببنت

بناءً على دراسة أقيمت في جامعة بوليكلينيكو في بودينا بإيطاليا تحت قيادة فريق دكتور ـ انجيلو كاغناتشى، فإنه يمكن تحديد أفضل الشهور للحمل ببنت بسهولة، ففي فصل الخريف بين شهري سبتمبر ونوفمبر تكون فرص الحمل بالذكور أكثر من الاناث.

كما أنه في فصول الربيع وبين شهري مارس ومايو تكون أفضل الشهور للحمل ببنت، ومن هنا نجد أن فرص الحمل بالإناث أكثر من الذكور تزداد في ذلك الفصل دونًا عن غيره؛ ويعنى ذلك أنه في حالة ما أردتِ الحمل ببنت فيُفضل أن تكون فترة الحمل في فصل الربيع بين شهري مارس ومايو.

اقرأ أيضًا: بروز السرة في الحمل وجنس الجنين

طريقة حساب أيام التبويض التي تساعد على الحمل ببنت

بعد التعرف على أفضل الشهور للحمل ببنت، كان من الأفضل معرفة طريقة حساب أيام التبويض، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أنه في حال الرغبة في الحمل ببنت فيُفضل أن يحدث الجماع في الفترة ما قبل أيام التبويض.

حيث إنه في تلك الحالة يموت الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسومy  المسئول عن الحمل في الذكور، ويبقى فقط الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسومx  المسئول عن الحمل في الإناث؛ مما يزيد من فرصة حدوث الحمل في الإناث.

لذلك فإذا كانت أيام التبويض الخاصة بكِ هي الخامس عشر والسادس عشر والسابع عشر من مارس، فيُفضل حدوث العلاقة الحميمة في الثاني عشر من مارس؛ مما يزيد فرصة الحمل ببنت باعتبارها أحسن الشهور للحمل بفتاة، وهذا يعنى أن نوع الجنين يعتمد اعتماد كلي على الرجل وليس له أي علاقة بالمرأة.

طرق للمساعدة في الحمل ببنت

هناك بعض الطرق التي أثبتت فاعليتها علميًا، والتي تساعد فزيادة فرص الحمل ببنت، ومنها ما يلي في النقاط التالية:

1- الحقن الصناعي

في هذه العملية يتم أولًا فصل الحيوانات المنوية عن طريق غربلتها، ثم حقن الأم بالحقن الصناعي المسئول عن إنتاج الحيوان المنوي الحامل للكروموسوم الأنثوي؛ مما يزيد من نسبة حدوث حمل ببنت.

من ثم يتم القيام بهذه العملية في المراكز المتخصصة الموثوقة، ويتم اتباع نفس الطريقة في حالة الحصول على الحمل بولد مع اختلاف نوع الحقن الصناعي.

2- الجدول الصيني

حيث تعتمد طريقة الجدول الصيني على معرفة عمر الأم والربط بين عمرها والشهر الذي ينشط فيه الحمل بنوع معين.

اقرأ أيضًا: هل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس

3- الغسول المهبلي القلوي

أثبتت الدراسات أن نوع الكروموسوم ينشط حسب حمضية أو قلوية المحيط الخاص به، وذلك يعني أن الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم x تميل إلى البيئة الحمضية والحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم y تميل إلى البيئة القلوية.

تطبيقًا لذلك تستطيعين الحصول على دش مهبلي قلوي، وهو ما سيدمر الحيوانات المنوية المسئولة عن الكروموسوم y ويزيد من فرص الحمل ببنت، وقومي بعمل اختبار الحموضة المهبلية.

4- النظام الغذائي

لزيادة فرص الحصول على حمل بفتاة يجب الانتباه إلى الطعمة التي تتناولها الأم، وينصح بالإكثار من تناول الأطعمة التي تساعد على ارتفاع درجة الحموضة في المهبل مثل: الذرة والحلويات واللحوم والتوت والحبوب الكاملة والخضراوات الورقية.

5- توقيت الجماع

حاولي الزيادة من مرات الجماع في الأوقات التي تكون فرص الحمل بها ببنت أقوى بناء على أيام التبويض، وحاولي مراقبة الدروة الشهرية لمعرفة أيام انطلاق البويضة، ويُنصح بالقيام بالوضعية التبشيرية أثناء الجماع للزيادة من فرص الحمل ببنت.

هل التغير في شكل الأم له علاقة بنوع الجنين؟

عند حدوث الحمل فقد تستمع الأم إلى الكثير من الأمور الغير منطقية من المحيطين بها، والتي لها علاقة بنوع الجنين الذي بالمناسبة يستحيل معرفة ما إذا كان ذكر أو أنثى قبل الشهر الرابع.

لكن في تلك الفترة تستمع الأم الى أشياء مثل: إذا كانت بشرتها أجمل وشعرها أنعم فهي حامل ببنت، أما إذا كانت أنفها كبيرة فهي حامل بولد، وإذا كانت السرة على شكل هلال للأعلى فهي حامل ببنت، أما إذا كانت هلال للأسفل فهي حامل بولد.

كل هذا ما هو سوى خرافات تم توارثها عبر الأجيال وهي بعيدة كل البُعد عن الحقيقة، ونوع الجنين ليس له أي علاقة بشكل بطن الأم أو التغيرات التي تحدث لها، وكل التغيرات التي تحدث للأم في فترة الحمل ما هي إلا نتيجة طبيعية للتغير الهرموني الذي تمر به خلال شهور الحمل المختلفة.

كيف تتم معرفة نوع الجنين؟

يستطيع الطبيب معرفة نوع الجنين عادةً في الفترة ما بداية الأسبوع 18 إلى الأسبوع 20، أي في نهاية الشهر الرابع تقريبًا ففي تلك الفترة يكون الطبيب قادر على تحديد نوع الجنين وحجمه.

إلى جانب مستوى السائل الأمنيوسي المحيط بالطفل، ويستطيع أيضًا الكشف على الأعضاء والتأكد من سلامة الطفل تشريحيًا، وذلك عن طريق استخدام السونار، ذلك الجهاز الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية التي تظهر صورة الجنين.

أما عن طريقة استخدام السونار فإنها المفضلة في الكشف لأنها أكثر الطرق أمانًا على الأم والطفل، وتستخدم للكشف طوال فترة الحمل بدايةً من الأسبوع السادس.

اقرأ أسيضًا: هل صغر حجم بطن الحامل يدل على صغر الجنين

أخطاء تقوم بها الأم أثناء فترة الحمل 

بعد معرفة أفضل الشهور للحمل ببنت، عليكِ أيضًا معرفة بعض المعتقدات والأفكار الخاطئة السائدة عن الحمل، ومنها ما يلي:

1- الاستحمام بماء ساخن خلال الحمل

الاستحمام بماء ساخن من الأمور الخطيرة على المرأة الحامل حيث إن الماء الساخن يؤدى إلى انخفاض ضغط الدم؛ وعليه فيُنصح دائمًا بالاستحمام بماء دافئ.

2- الحمل والإفراط في تناول الطعام

من أكثر الأمور الشائعة الخاطئة هي تناول الطعام بكميات كبيرة؛ وذلك يؤثر سلبيًا على صحة الجنين والأم، ولكن بدلًا من الإفراط في الطعام فيُفضل الالتزام بنظام صحي متوازن.

3- ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي وتأثيره على الحمل

إن ارتداء الكعب العالي يضغط الجسم إلى الأمام؛ مما يشكل خطورة على صحة الجنين.

4- الحمل والقيام بمجهود زائد

يُقال في كثير من الأوقات أن القيام بمجهود يجعل عملية الولادة الطبيعية أكثر سهولة، ولكن هذا المعتقد خاطئ حيث إن المجهود الزائد من الممكن أن يؤدى إلى مضاعفات أثناء الولادة أو قد يقود إلى الإجهاض في بعض الأحيان.

من هنا نجد أن الأفضل من ذلك هو اتباع نظام رياضي سليم بعد استشارة الطبيب المتابع للحالة لتنشيط الدورة الدموية وضخ الدم في المشيمة بكمية مناسبة

5- شرب الكافيين بكثرة خلال الحمل

إن الإفراط في تناول الكافيين الموجود في القهوة أو المشروبات الغازية أو الشاي يزيد من خطورة حدوث الإجهاض؛ لذلك فيجب تجنب تناولها قدر الإمكان واستبدالها بالمشروبات الصحية مثل: اللبن والشاي والعصائر الطازجة.

6- الحالة النفسية السيئة خلال الحمل

حيث إن زيادة التعرض للضغط العصبي والتوتر للسيدة الحامل يؤدى بالتبعية إلى حدوث انقباض في الرحم؛ فيجب على الأم في تلك الفترة تجاهل الأمور التي تسبب لها الضغط العصبي والاستمتاع بفترة حملها والتحضير لوصول الطفل، ويجب على المحيطين بها مساعدتها على ذلك.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين باستخدام الجدول الصيني

7- التدخين السلبي وتأثيره على صحة الأم والجنين

التدخين السلبي أو المباشر يؤدي إلى حدوث تشوهات لدى الجنين؛ لذلك فمن الأفضل للمرأة الحامل أن تبتعد عن الأماكن التي يوجد بها المدخنين، وعدم مصاحبة الأشخاص المدخنين في تلك الفترة وإذا كان الزوج مدخنًا فمن الأفضل عدم التدخين في المنزل وفي أماكن تواجد الأم.

لزيادة فرص الحمل بفتاة يجب على الأم معرفة أفضل الشهور للحمل ببنت وحساب فترة التبويض وأوقات الدورة الشهرية لزيادة فرص حدوث حمل، مع اتباع إرشادات الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى