حمل

أفضل الشهور للحمل بولد

أفضل الشهور للحمل بولد من المعلومات التي يجب على كل أنثى أن تعرفها، حيث يوجد أوقات معينة تزداد فيها فرصة حدوث الحمل بجنين ذكر عن الأوقات الأخرى.

حيث إن الحمل والحصول على أبناء من الأمور الطبيعية التي يرغب فيها أي انسان، ومن خلال موقع شقاوة سنتعرف على الشهور التي تزداد بها فرصة الحمل بولد.

أفضل الشهور للحمل بولد

الأطفال هم هبة من الله –تعالى- سواء كانوا ذكورًا أو إناثًا، ولكن تزداد رغبة بعض الناس في إنجاب ولد؛ لهذا السبب تزداد عمليات البحث عن أفضل وقت للحمل فيه، وتنتشر الأقاويل أن أفضل الشهور للحمل في ذكر وهي كالتالي:

  • يناير – مارس – مايو.
  • يوليو – سبتمبر – نوفمبر.

بالنظر إلى بعض الآراء نجد أن الحمل في أي شهر آخر يزيد من فرص وضع أنثى على الأغلب، ولكن هذا القول ليس له أي أساس من الصحة، وحتى الآن لا توجد دراسة علمية واحدة تثبت احتمالية وجود شهور معينة للحمل في جنس مولود معين.

لكن قام فريق من الباحثين في إيطاليا بالاستناد إلى دراسات قاموا بها بأن شهور الخريف تكون فيها فرصة الحمل بولد أفضل؛ وهذا لأن درجة الحرارة تقدر على التأثير على نوع الحيوانات المنوية وتلك الدراسة أيضًا لم يتم إثباتها علميًا.

اقرأ أيضًا: حركة الجنين الأنثى في الشهر السابع

أقاويل شائعة حول احتمالية الحمل بذكر

تكثر مجموعة من الأقاويل الأخرى التي تحدد الحمل في ذكر والتي أيضًا لا يوجد لها أي أساس علمي يقل بصحتها، وتتمثل في التالي:

  • وجود أطعمة معينة تزيد من احتمالية الحمل بذكر، حيث يوجد على الإنترنت أنه يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصري الصوديوم والبوتاسيوم والمعادن التي تزيد من نسبة قلوية الجسم مثل: الأسماك والفشار والبطاطا وغيرها من الأطعمة للحمل بذكر.
  • تحديد جنس المولود من خلال عدد حروف الاسم فهي من الطرق الشائعة والطريفة التي يجب أن نذكرها في موضوع أفضل الشهور للحمل بولد، حيث يتم تحديد عدد أحرف اسم الأم وتجميعه مع عدد حروف اسم أم الأم، وإضافة المجموع إلى عدد أيام الحمل فإذا كان المجموع رقم فردي سيكون الجنين ذكر، وإذا كان فردي فسيكون الجنين أنثى.
  • استخدام غسول قاعدي للتأثير على قلوية المهبل، وتلك من الأمور الخطيرة التي يحذر الأطباء منها لما لها من آثار سلبية على مهبل الأنثى.

الطرق الطبية لتحديد جنس المولود

منذ لحظة الإخصاب يتم تحديد جنس الجنين، حيث تحتوي البويضة على 50% من المادة الوراثية، بالإضافة إلى أنه تحتوي على كروموسومات نوعها X بينما الحيوانات المنوية بعضها يحتوي على كروموسوم X.

فعندما يخصب البويضة يكون الجنين أنثى، والبعض الآخر على كروموسوم Y، وعندما يقوم بتخصيب البويضة يصبح الجنين ذكر، ومن خلال ما سبق نستنتج أن المرأة ليست هي المسؤولة عن اختيار نوع الجنين، ولكن يعتمد الجنس على نوع الكروموسوم الذي يحتويه الحيوان المنوي، ولا توجد طريقة تم إثبات فاعليتها علميًا قادرة على التحكم في جنس المولود.

اقرأ أيضًا: أفضل الشهور للحمل ببنت

أيام التبويض للحمل بولد

هناك مجموعة من الدراسات قام بعملها الدكتور لاندروم شيلتس الذي ألف كتاب اختيار جنس المولود، حيث ذكر أن هناك فرصة لزيادة الحمل بولد، عندما يحدث الجماع في وقت قريب من الفترة التي يتم فيها التبويض.

حيث قام بإعطاء تفسير لذلك بأن الكروموسوم Y يموت أسرع من كروموسوم x لأنه أضعف ولكن حركته سريعة، وعلى الجانب الآخر الكروموسوم x أقوى ولكن حركته بطيئة.

حيث إنه عندما يحدث الجماع في وقت قريب من الفترة التي يحدث فيها التبويض يقدر الحيوان المنوي الذي يحتوي على كروموسوم y تلقيح البويضة أولًا.

لم تتوقف نظرية الطبيب عند تلك النقطة التي تم ذكرها منذ قليل فقط، ولكن قدمت أيضًا فكرة أن الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم المسؤول عن الجنين الذكر تفضل البيئة القلوية.

على أساسه تقوم السيدات باستخدام دش مهبلي قلوي يقوم بقتل الحيوانات التي تحتوي على كروموسوم x؛ مما يعزز فرص الحمل بولد.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل بولد في الشهر الثالث علميًا

وضعيات الجماع للحمل بولد

آخر ما سنتحدث عنه في موضوع الشهور المناسبة للحمل في ولد هو الوضعيات، حيث توجد مجموعة من الوضعيات القادرة على اختراق المهبل والتي تساعد في زيادة فرصة الحمل بولد؛ لأنها تعمل على توصيل الكروموسومات الذكرية للبويضة.

بالتالي تلقيحها ومنها وضعية السجود حيث تكون السيدة في وضع السجود ويقوم الرجل بالوقوف خلفها.

تحديد أفضل الشهور للحمل بولد أمر لم يثبت صحته حتى الآن لكن البعض لا زال يعتقد به، ولكن لا يجب أن ينخرط الفرد وراء تلك الأقاويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى