صحة طفلي

أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك

أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك من المنتجات التي تبحث عنها الأمهات بشكل دائم، من أجل حماية طفلها من التعرض للإمساك الذي يجعل الأطفال يشعرون بعدم الارتياح والتعب، ومن المعتاد أن تكثر إصابة الرضع خلال شهورهم الأولى بالإمساك، سواء كان يرضع الطفل رضاعة طبيعية أو رضاعة صناعية، ومن خلال موقع شقاوة سوف نتناول أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك، لتجنب نوبات الإمساك المتكررة.

أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك

حليب سيميلاك أدفانس الغير معدل وراثيًا

أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك
أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك

يعتبر حليب سيميلاك أدفانس من أفضل أنواع الحليب المناسبة للرضع لأنها لا تسبب إمساك، ويشبه تكوينه إلى حد كبير من حليب الأم، ويحتوي على العديد مجموعة من البروتينات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي والجهاز العضلي للطفل، بالإضافة إلى عنصر الحديد الذي يساعد في نمو المخ، والحفاظ على سلامة العين، وأهم ما يميز حليب سيميلاك أدفانس أنه غير معدل وراثيًا.

حليب كابريتا

حليب كابريتا

يشتق هذا الحليب من لبن الماعز، ويستخدم للرضع الذين يعانون من أعراض تحسسية ناتجة عن تناولهم لحليب مكون من لبن البقر، ويحتوي حليب كابريتا على طعم سكري يتم استساغته لدى الطفل، ويحتوي أيضًا على مجموعة من الفيتامينات والمعادن وحمض الفوليك الضروري لصحة الأطفال.

حليب جود ستارت من جيربر

حليب جود ستارت من جيربر

يحتوي حليب جود ستارت على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم، وهما من العناصر اللازمة لنمو الطفل بشكل طبيعي وآمن، وأهم ما يميز حليب جود ستارت أنه لا يحتوي على مواد معدلة وراثيًا، حتى لا تؤثر على الجهاز الهضمي لدى الطفل.

حليب Nutramigen with englora LGG

حليب Nutramigen with englora LGG

يعد حليب Nutramigen with englora LGG من أفضل أنواع الحليب التي لا تسبب للرضيع إمساك، ويدخل في تكوينه مادة الأوبتي التي تتكون من مادة تعرف بـ DHA وهي تساعد في نمو المخ، بالإضافة إلى مادة الليوتين اللازمة لصحة العين، وفيتامين هـ وهو مضاد للأكسدة.

اقرأ أيضًا: أفضل حليب للأطفال الرضع يزيد الوزن والأضرار التي يمكن أن يسببها الحليب الصناعي

معلومات ينبغي معرفتها عن حليب الرضع

أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك
أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك
  1. لابد أن يحتوي الحليب الذي لا يتسبب بإصابة الرضع بإمساك على حديد ولكن بنسبة بسيطة، ومن الجدير بالإشارة أن تأثير نسبة الحديد تختلف من طفل لآخر، أي بحسب طبيعة جسم كل طفل.
  2. الأطفال الذي تعاني من حساسية الحليب تعاني أيضًا من حساسية تجاه فول الصويا، وهذا وفقًا لما قاله أرورا.
  3. من الصعب أن ينوع الطفل بين أنواع الحليب الصناعي من وقت إلى آخر، وعند حدوث ذلك يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تغيير نوع الحليب، وهذا وفقًا لما قاله ويليامز.

اقرأ أيضًا: زيادة مكيال الحليب للرضع لزيادة الوزن

معايير اختيار حليب الرضع

يوجد كثير من الأطفال يعتمدون على الرضاعة الصناعية، وعدم رضاعة الطفل رضاعة طبيعية ترجع إلى كثير من الأسباب، منها: إصابة الام بأحد الأمراض، أو وفاة الأم، ويوجد بعض المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار حليب للرضع، وذلك لتجنب إصابة الأطفال بالإمساك، ومن أهم هذه المعايير:

  1. أن يكون الحليب خفيف على المعدة لتجنب حدوث إمساك للطفل، وينصح دائمًا أن تكون تركيبة الحليب مشابه لحليب الأم، حتى لا ينتج عنه أي أعراض تحسسية تنعكس على صحة الطفل، مثل حليب جود ستارت.
  2. لابد أن يكون الحليب ضعيف الأثر التحسسي حتى لا يصاب الطفل من حساسية تجاه أحد المكونات، مثل الحساسية التي تصيب الأطفال من حليب الأبقار بسبب البروتينات، مما ينتج عنه الإصابة بالإمساك المتكرر، ومن أنواع الحليب التي تحتوي على أثر تحسسي ضعيف حليب Nutramigen with englora LGG.
  3. لابد أن يكون الحليب خالي من أي مواد معدلة وراثيًا، مثل حليب سيميلاك أدفانس.
  4. لابد أن يحتوي الحليب على عناصر غذائية مهمة، لأن مرحلة الرضاعة من أهم المراحل التي تؤثر على حياة الطفل فيما بعد، لذلك يجب أن يحصل على كل العناصر والفيتامينات الهامة التي يحتاجها الطفل لضمان نموه بشكل صحي.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة وحالات تستدعي استخدامه

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون استوفينا الحديث حول موضوع أفضل حليب للرضع لا يسبب امساك، والذي تناولنا في العديد من أنواع الحليب التي لا ينتج عنها الإصابة بالإمساك، بالإضافة إلى المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار حليب الرضع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى