طفلي بيتعلم

تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 بأكثر من طريقة سهلة ومرحة

تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 نقدم لكم تفاصيله اليوم عبر موقعنا شقاوة حيث أن هناك العديد من الآباء الذين يرغبون في تعليم الأرقام للأطفال ويعتقدون عن هذا أمر صعب على الإطلاق، ولكن الأمر أسهل مما يظنون فتعليم الطفل للأرقام ممتع للغاية إذا اتبعنا الطرق الصحيحة، والخطوات التي سوف نذكرها لكم اليوم.

وإن تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 يعتبر من أهم الأشياء التي يجب على الطفل أن يعرفها قبل ذهابه للمدرسة وذلك تكون مهارته وقدراته مناسبة للدخول للمدرسة وحتى يقوي تفكيره ويزداد؛ فيجب أن يتعلم الأرقام من سن صغير.

تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100

تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100
تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100
  • هناك الكثير من الطرق التي يمكننا ان نتبعها من أجل تعليم الطفل الأرقام من 1 إلى 100 فهذه الطرق سوف تسهل الأمر على الأهل بشكل كبير، وسوف تجعل الطفل يشعر بالمتعة والمرح أثناء التعلم.
  • إن الاهل يمكنهم ان يتبعوا كل الطرق التي سوف نذكرها، أو أن يختاروا طريقة واحدة أو طريقتين والتركيز عليهم من أجل تعليم الطفل، وهذا الأمر يتوقف على مدي استجابة الطفل للطرق، وتلك الطرق هي:

تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 عن طريق تكرار الرقم

  • من المهم عندما نبدأ في تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 يجب أن نقوم بإخبارهم الأرقام بالترتيب وأن نخبرهم ما هو معني كل رقم من الأرقام، وعلى ماذا يدل كل رقم، وهذا الأمر لا يأتي إلا بتكرار الأرقام بشكل متكرر أمام الطفل.
  • إن التكرار سوف يجعل الطفل يحفظ الأرقام بشكل جيد، وسوف تجعل الأرقام تثبت في ذاكرته. فما على الأهل سوي أن يقوموا بتكرار قول الأرقام من 1 إلى 100 أكثر من مرة في اليوم أمام الطفل، وهذا التدريب يجب أن نقوم بربطه بالأنشطة اليومية التي يقوم بها الطفل.
  • فعلي سبيل المثال عندنا يقوم الطفل بتناول العنب فيمكننا أن نقوم بعد العنب مع الطفل فهذا سوف يزيد من متعة الأمر، أو يمكننا أن نجعل الطفل يقوم بالقفز ثم يقوم الأهل بعد عدد القفزات التي يقوم بها الطفل أمام الطفل وبصوت عالي حتى يسمع الطفل العد.
  • أو يمكن للأهل ان يقوموا بالعد على المكعبات التي يمتلكها الطفل فكل طفل يملك عدد كبير من المكعبات، وهذا الأمر سوف يجعل الطفل يحفظ الأرقام بشكل جيد وأسرع، ولن يجعل الطفل ينفر من التعلم بل سوف يحب الأمر كثيراً.
  • ويمكن للأهل أيضاً أن يقوموا باستخدام المكعبات من أجل بناء شكل كبير مع الأطفال ثم عند تفكيكه المكعبات يمكنهم أن يخبروا الطفل هيا نعد كل مكعب سوف نقوم بفكه أو كل مكعب نعيده إلى علبته وهذا الأمر سوف يكون أكثر متعة.

يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: تعلم الأرقام العربية للأطفال وما هي الأخطاء التي يقع بها الآباء عند تعليم أولادهم

تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 عن طريق الغناء

  • الأغاني من الأشياء المحببة لدي الأطفال فجميعنا نتذكر الأغاني التي كنا نغنيها في صغرنا ونشعر بالسعادة عن سمعاها ونتذكر ما تعلمناه من تلك الأغاني، ولذلك فإن التعلم عن طريق الأغاني يعتبر أسهل الطرق وأفضلها.
  • ويوجد على اليوتيوب الكثير من الأغاني والفيديوهات التي تعمل على تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 مع أيقاع موسيقي رائع واغاني سوف يحبها الطفل بالتأكيد.
  • وبعد أن نسمع تلك الأغاني مع الأطفال يمكننا ان نغنيها معهم يومياً حتى نشجعهم على حفظ تلك الأغاني وبالتالي حفظ الأرقام، والأمر غير مقتصر على الإنترنت واليوتيوب فقط فإذا كان هناك أسرة لا تلك إنترنت فهناك الكثير من القنوات التليفزيونية المختصة في تعليم الأطفال عن طريق الغناء والألعاب.

ولا يفوتك التعرف على المزيد من خلال: تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 20 pdf كراسة تمارين كاملة

تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 عن طريق القراءة

  • إن الأغاني طريقة سهلة وبسيطة من أجل جعل الطفل يحفظ الأرقام من 1 إلى 100 ولكن لا يمكن للأهل أن يعتمدوا على الأغاني فقط؛ بل إنهم يجب عليهم أن يقوموا باستعمال الكتب الخاصة بالأرقام والتي تعرض الأرقام مع صور حيوانات أو صور فواكه تساعد الطفل على الحفظ.
  • إن تلك الطريقة سوف تجعل الطفل حافظ للأرقام وأيضاً يصبح لديه بعض المعلومات على الحيوانات والفواكه والخضروات كما إنه سوف يتعلم كيف يمكن كتابة الرقم بشكل صحيح.

ولا يفوتك التعرف على المزيد من خلال: تعليم الأرقام للأطفال الروضة بأكثر من طريقة سهلة

تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 عن طريق الألعاب التعليمية

تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 عن طريق الألعاب التعليمية

  • يمكن أن يقوم الأهل بتعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 عن طريق الألعاب التعليمية، وهناك أنواع متعددة من الألعاب يمكن الاستعانة بها؛ حيث يوجد ألعاب خشبية ويوجد ألعاب إلكترونية على الهاتف المحمول او الكمبيوتر.
  • وتلك الألعاب تجعل الطفل يتعرف على شكل الرقم وعلى طريقة كتابته وعلى ماذا يدل الرقم، كما يوجد بعض الألعاب التي تكون مثل ألغاز للأطفال حيث تعطي اللعبة عدد معين من الحيوانات او من الفواكه ثم تسأل الطفل عن عددهم.
  • كما إنها تجعل الطفل يقوم بختار الرقم أو بكتابته أو حتى بنطقه بشكل صحيح، وبهذا يكون الطفل تعلم كل شيء على الرقم نطقه وكتابته وشكله.
  • ولكن في البداية يجب على الأهل ان يكونوا مع الطفل في بدايته للعب تلك الألعاب حتى يعلموهم كيف يتعاملوا مع تلك الألعاب ويفهموهم كيف تسير اللعبة، ثم يتركوا الطفل حتى يلعب بمفرده. وتلك الألعاب مفيدة أيضاَ في جعل الطفل يتعلم عن الحيوانات أو الطيور.
  • إن تلك الألعاب تشجع الطفل وتجعله يرغب بالمزيد وذلك لأنه عندما يقوم الطفل بعمل إجابة صحيحة تصدر اللعبة الكثير من الأصوات المشجعة للطفل فتصدر اللعبة صوت تصفيق أو صوت شخص ما يقول إجابة صحيحة.
  • أما الألعاب الخشبية فهي تطور مهارات التفكير بجانب تعلم الأرقام وهي مفيدة تماماً مثل الألعاب الإلكترونية ويجب الاهتمام بها وقد أثبتت فعاليتها في جعل الطفل يتعلم الأرقام من 1 إلى 100، وإذا وجدنا الطفل يقوم بإجابة صحيحة يمكننا ان نقوم بالتصفيق له مثل الألعاب الإلكترونية حتى نشجعه.

تعلم الأرقام للطفل من 1 إلى 100 بطريقة تلوين الأرقام

  • أغلب الأطفال يحبون الألوان والتلوين، لذلك سوف نجد في المكتبات الكثير من الكتب التي تعلم الطفل الأرقام عن طريق تلوين الرقم، وتلك الكتب لها الكثير من الفوائد الأخرى غير إنها تعلم الطفل الأرقام؛ حيث إن تلك الكتب تساعد الطفل على أن يتعلم كيف يمسك القلم بشكل صحيح.
  • ولهذا يجب على الأهل أن يحصلوا على تلك الكتب وأن يحضروا الكثير من أقلام التلوين ثم تعليم الطفل كيف يمكنه ان يمسك القلم ونجعله يلون الأرقام، وأثناء تلوين الأرقام نجعل الطفل يقوم بتكرار الرقم الذي يلونه حتى يحفظ الرقم ويثبت في ذاكرته.

تعليم الأرقام للطفل عن طريق ابداع الأنشطة

  • هناك العديد من الألعاب الحرفية التي يمكنها أن تساعد الطفل بشكل كبير على تشغيل مخه وعلى التعرف على الأرقام فعلي سبيل المثال يمكننا أن نستخدم الصلصال من اجل جعل الطفل يتعرف على الرقم، أو يمكننا أن نخبر الطفل رقم ما ونجعله يكونه باستخدام الصلصال.
  • إن تلك الطريقة تضيف الكثير من المرح والمتعة أثناء تعلم الأرقام وتجعل الأمر أسهل بكثير.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تعليم الأرقام للأطفال من 1 إلى 100 وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى