حمل

أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول

أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول تظهر في صور مختلفة، منها أعراض عضوية وأخرى نفسي، وجميع هذه الأعراض ما هي إلا مجرد أقاويل يتداولها الناس فيما بينهم، ومن خلال موقع شقاوة سوف نعرض لكم أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول، ولكن يجب العلم أنها ليست مبينة على أساس علمي.

أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول

يعد جنس المولود من أكثر الأشياء التي تريد الأم معرفتها فور علمها بوجود جنين في بطنها، لذلك دائمًا تضع علامات الحمل ببنت التي يمكن أن تخبرها بها والدتها أو جدتها في عين الاعتبار، كنوع من أنواع الفرحة والبشرى.

على أية حال، هذه الأعراض المتداولة على ألسنة الأجداد تتعدد وتختلف من امرأة إلى أخرى، والتي منها ما سنعرضه في الفقرات التالية.

1- حالة البشرة

من الأقاويل الأكثر انتشارًا بين الناس حول أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول تدهور حالة البشرة، يُقال إن البنت تكتسب الجمال من أمها، من خلال أنها تستمد الهرمونات الأنثوية من أمها، لذلك تصبح الأم أقل حيوية وجمال.

اقرأ أيضًا: هل ثقل الحمل يدل على نوع الجنين

يرجع ذلك إلى القصور الذي يحدث في هرمونات الام الخاصة بالبشرة والجمال، نتيجة أن البنت تمتص هذه الهرمونات لنفسها، هذا الكلام ما هو إلا مجرد أساطير.

الجانب العلمي نسب حدوث تدهور في البشرة إلى الاضطرابات الهرمونية التي تمر بها الأم في بداية فترة الحمل نتيجة غرس جنين في الرحم، وهذه الاضطرابات تنتهي خلال عدة شهور، وليس بانتهاء الحمل.

2- الرغبة في تناول الحلويات

يُقال إن الجنين بنت عندما تميل المرأة إلى تناول الحلويات، والعكس، عند رغبتها في تناول الموالح يدل على أن الجنين ولد.

علميًا لا وجود لهذه النظرية، حيث أن ميل المرأة إلى تناول الحلويات ما هو إلا دليل على العناصر التي يحتاج إليها الجسم، ولا علاقة له بنوع الجنين.

3- غثيان الصباح

من الطبيعي شعور بعض الحوامل في فترة الصباح بالرغبة في القيء، وقد يصل معهم إلى حد الغثيان، ويحدث ذلك تغير هرمونات الجسم بشكل كبير.

لكن الناس قد أخذوا هذا الموضوع على محمل الإشارة إلى نوع الجنين، ولكن هذا لا يرتبط بذاك، ولكن هي عادات توارثها الأهل من الأجداد، يستبشرون بها لا أكثر.

4- التقلبات المزاجية

عندما تصل التقلبات المزاجية للمرأة الحامل إلى الاكتئاب، والرغبة في البكاء، يُعد ذلك حينها أحد الدلالات على أن الجنين بنت، ولكن جميع النساء الحوامل لا بد لهم من المرور بهذه الفترة في بداية الحمل، فذلك يتشابه مع فترة الدورة الشهرية، لا بُد من المرور بفترة الاكتئاب الحاد.

لكن في بعض الأحيان يأخذ الناس المزاج الجيد فترة الحمل على أنه أحد أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول.

5- مشاكل الشعر

تواجه المرأة في هذه الفترة جفاف الشعر، فعندما يبدو شعرها باهتًا، يتم أخذها إشارة إلى أن الجنين بنت، ولكن نتيجة إلى تغير الهرمونات فلا بد من حدوث هذه المشاكل في الشعر.

6- جفاف الأطراف

عند حدوث جفاف في اليدين والقدمين فهذا يُعد دليل على أن المرأة حامل ببنت، وهذه ما هي إلا مجرد خرافات لا يجب التصديق بها.

اقرأ أيضًا: العلاقة بين جوع الحامل ونوع الجنين

7- عدم التوازن

التوازن هنا لا يُقصد به الشعور بالدوخة، وإنما توازن الأفعال فإذا ظهر عليها الرقي في التعامل، فهذا يعني أن الجنين بنت.

لكن ذلك يترتب على نفسية المرأة ولا علاقة له بنوع الجنين، والمزاج الجيد يجعلها تتصرف برقي، أما المزاج السيء يجعلها تتصرف دون العلم بما تفعله، وهذه النفسية تترتب على أساس هرمونات الجسم.

8- طريقة إظهار الكفين

إذا طلب أحد من المرأة الحامل أن تريه كفيها وقدمتهم بالرفع عاليًا فهذا يدل على الحمل ببنت، أما إذا أبقت كفيها منخفضين فهذا يُعد من علامات الحمل بولد، ومن المؤكد أن الكفين في العلم ليس لهما أي صلة بنوع الجنين.

9- اهتمام طفل صغير ببطن الأم

عندما يهتم طفل صغير بلمس بطن الأم وتوقع اسم الجنين، فهذا يدل على أن الأم حامل في بنت، أما إذا كان الأطفال يرونها ويتجاهلون الجنين فهذا يدل على أنه ولد.

10- طريقة نوم الأم

يقول البعض أنه من أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول نوم الأم على الجانب الأيمن، وهذا يُعد من الأقاويل الشائعة بين الناس.

اقرأ أيضًا: طرق معرفة نوع الجنين بالشهر الثالث

11- اختبار الثوم

إذا تناولت الأم ثوم وانبعثت منها رائحة الثوم لدرجة أنها عملت على لفت أنظار من حولها من خلال انبعاثها من مسام الجسم كله فهذا يدل على أن الجنين ولد، أما إذا بقيت رائحتها جميلة ولا يظهر منها رائحة الثوم بشكل يشمئز منه من حولها فهذا يدل على أنها بنت.

12- اختبار مفتاح البيت

إذا أمسكت الأم المفتاح من الجهة الطويلة فإنها حامل ببنت، وهذه من الشائعات المتداولة بين الناس يجب أخذها من جهة الفكاهة فقط، حتى وإن حدث هذا القول بالفعل فقد يتم بمحض الصدفة.

13- لون البول

إذا ظهر البول بلون أفتح من الطبيعي فهذا يدل على أنه بنت، ولكن لا يوجد إثبات علمي لهذا الكلام.

14- إحساس الحموضة

هذا العرض من أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول، حيث يقول الناس أن عندما يكون الجنين بنت فهي تملك الشعر الكثيف لذلك تسبب شعور الحموضة لوالدتها، وهذا القول الذي يمكن أن يكون قد اتفق عليه الطب والشائعات بنسبة ضئيلة، فهو غير مؤكد.

15- نبض الجنين

عندما يكون نبض الأم أعلى من الطبيعي فهذا يدل على أن الجنين بنت، ولكن لا علاقة لهذا القول بالعلم، حيث أن العلم أثبت ضرورة ارتفاع معدل النبض الطبيعي في شهور الحمل الأولى.

طريقة معرفة جنس المولود

يوجد العديد من الطرق العلمية من أجل معرفة جنس المولود ولكنها تتم في الأسبوع ال 14، والتي يقوم بها الطبيب مثل: (الفحص بالموجات الصوتية، الفحص المخبري، فحص الحمض النووي للأم)، ويمكن معرفة النوع بالسونار خلال الشهر الثالث.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت

نصائح للمرأة الحامل

هناك بعض النصائح التي يجب على المرأة الحامل اتباعها عن ظهور أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول، والتي تمنحها فرصة اكتمال الحمل بشكل صحي وسليم، ومنها:

  • تناول وجبات غنية بالألياف.
  • شرب كمية مناسبة من الماء.
  • عدم الاجهاد.
  • الابتعاد عن التوتر.
  • ممارسة تمارين رياضية مناسبة للحامل.
  • تناول وجبات صحية.
  • الأكل على فترات زمنية منتظمة ومحددة.

يجب اتباع الإرشادات الطبية من أجل جعل صحة الجنين في حال أفضل، والتوجه إلى الطبيب فور الشعور بأعراض الحمل ببنت في الشهر الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى