حمل

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد كثيرة ومختلفة، ولكنها أعراض غير علمية، ما هي إلا مجرد اقتباسات من أجدادنا، ولكن منها ما يُصيب على الرغم من عدم وجود أساس علمي وصحيح لها، ومنها ما يختلف عن الواقع، ونحن من خلال موقع شقاوة سوف نقدم لكم أعراض الحمل في الشهر الأول بولد الشائعة بين الناس.

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد

تتعدد الأقوال التي تدور حول هذه الأعراض، وتختلف من شخص لآخر، منها من يتوقع ويتحقق توقعه بمحض الصدفة، ومنها ما يخالف الواقع وهذا المتوقع تجاه هذه الأقوال.

نوع الجنين يتحدد على أساس الحيوان المنوي الذي قام بعملية التلقيح للبويضة، لذا من الصعب تحديد نوع الجنين في أول شهر، وبعد أن يتم التلقيح للبويضة تنتقل إلى الرحم، وبعدها يبدأ الجنين في التكون بداخل الرحم.

أما عن علامات الحمل، فهناك الكثير من الأعراض العامة في الحمل ولا تختص بجنس معين للجنين، ولكن فيما يخص الولد فهذه الأعراض الآتية الشائعة والمتداولة بين الناس، والتي منها:

1ـ الشعر

هناك علامات كثيرة خاصة بالشعر، منها ما يخص شعر الجسم، ومنها ما يخص شعر الرأس، حيث يُقال إن شعر الجسم يزداد طوله في حال إذا كان الجنين ولد.

أما بالنسبة إلى شعر الرأس إذا زاد طوله وزادت نسبة لمعانه، فهذا يدل على أنه ولد، أما إذا كان باهت وجاف فهذا يدل على أنها بنت.

اقرأ أيضًا:بروز السرة في الحمل وجنس الجنين

2ـ البشرة

الشائع بين الناس حول هذا العرض هو أن البشرة عندما تكون جميلة وصافية، ولا يوجد بها أي علامة من علامات حب الشباب، أو مشاكل البشرة العامة التي تحدث بوجه عام، فهذا يدل على أن الجنين ولد، لكن البشرة تكون متغيرة في حالاتها، نتيجة لتغير الهرمونات في الجسم.

كما أن هناك من يقول إن الشفاه عندما تكون باهتة، فهذا له دلالة على نوعية الجنين، ولكن إذا كانت الشفاه مصابة بالجفاف فهذا دليل على الحاجة إلى بعض الفيتامينات الهامة لتكوين الجنين والحاجة إلى السوائل (مياه، أو عصائر طبيعية)، من أجل مساعدة الجنين في النمو بشكل صحي وسليم.

يجب الاهتمام بهذه العلامات الخاصة بالشعر والبشرة بوجه عام، حيث إنهم علميًا يشيرون إلى نقص نوع معين من الفيتامينات يجب الاهتمام بإشباع الجسم به، لكي ينمو الجنين نمو صحي وسليم.

3ـ الطعام

ما يٌقال عن هذا العرض، إن من تكون حامل بولد سوف يجعلها بحاجة دائمة إلى تناول المأكولات المالحة، وترغب في تناول الأكل بشراهة.

على عكس الحامل في بنت فيحدث خلاف ذلك، هذا العرض الوحيد الذي قد تكون الدراسات العلمية قد أثبتت صحته بنسبة 50%، وكان الإثبات الصحي تجاه الميل إلى الأكل بشراهة وليس الميل لتناول الأملاح.

4ـ النوم

من أعراض الحمل في الشهر الأول بولد التي يتداولها الناس فيما بينهم، وغير مثبتة علميًا، وضعية النوم وعدد ساعات النوم.

  • وضعية النوم: يٌقال إن من تنام على الجانب الأيسر لها فهذا يدل على أن الجنين مذكر.
  • عدد ساعات النوم: إذا كانت الأم تنام أوقات طويلة، فهذا يدل على أن الجنين ولد.

هذه المعلومات ليس لها أي أساس علمي، لأن من الإثباتات العلمية أن النوم لفترات طويلة بوجه عام من علامات الحمل، لأن الحمل ينتج عنه تغير بعض الهرمونات بالجسم، وهذا يعمل على الشعور بالخمول والكسل بعض الأحيان.

5ـ النفسية

إذا كانت التغيرات المزاجية تميل إلى العدوانية والعصبية الزائدة وعدم الرغبة في الاختلاط بالأشخاص والميل إلى العزلة، فهذا يدل على أنها تحمل جنين ذكر.

لكن الصحيح والعلمي: أن التغيرات المزاجية واردة الحدوث سواء كان الجنين ولد أم بنت، سوف تحدث تقلبات مزاجية مائلة إلى العصبية، وأحيانًا الاكتئاب، ومرات أخرى حب العزلة، وقد تصل إلى البكاء، ولكن هذا ليس له أي علاقة بنوع الجنين.

جميع هذه التغيرات تحدث نتيجة اضطراب الهرمونات الذي يحدث للمرأة الحامل، نتيجة حملها.

6ـ الوزن

من المعروف أن المرأة الحامل يزداد وزنها بشكل عام، ولكن ما يخص هذا العرض أن المرأة الحامل عندما تكون زيادة وزنها في البطن فقط فهذا يعني أنه ذكر، وبالطبع هذا الكلام ليس له أي وجه من الصحة.

7ـ خط أسود أسفل السرة

علميًا هذا الخط لم يتوصل الأطباء إلى سبب ظهوره، ولكن لون هذا الخط وطوله يكون في زيادة دائمة بمعدل ثابت كل أسبوع.

لكن ما تم اقتباسه عن أجدادنا، أنه إذا ازداد لونه ومال نحو اللون الأسود الحاد، فهذا يشير إلى أن الجنين ولد.

اقرأ أيضًا:دورتي 28 يوم متى يحدث الحمل بولد

8ـ حجم الثدي

في إطار حديثنا عن أعراض الحمل في الشهر الأول بولد، هناك أقاويل تدور حول حجم الثدي، فإذا كان حجم الثدي الأيمن أكبر من الأيسر فهذا يعني أنه ولد.

علميًا: حجم الثدي قد يختلف في الطبيعي عند البنت وليس المرأة المتزوجة اأ الحامل، وهذا يرجع إلى طبيعية الجسم والهرمونات التي تختلف من جسم إلى آخر.

9ـ شكل البطن

هذه أكثر الأقاويل شيوعًا وإشارة يستدل بها الكثير من النساء في الحمل، فعندما يكون شكل البطن دائري ويرتفع لأعلى فهذا يدل على أنه ولد، وهذه الأقاويل ليس لها أي إثبات علمي.

10ـ نبضات القلب

في هذا العرض ابتعد الناس عن التوقعات الحياتية التي يمكن أن تتصف بالفكاهة وروح المداعبة مع الأم، وأخذت الأحاديث اتجاه علمي.

حيث إنهم يقولون إذا وجدت الأم نبضات القلب في معدلها الطبيعي كامرأة حامل (140 نبضة في الدقيقة) فهذا يعني أن الجنين ولد، وإذا كانت مرتفعة فالجنين بنت.

من غير المُستحب انتشار أقاويل خاطئة فيما يخص العلم، ولا يجب تصديق هذا الحديث أو الاعتقاد به، لأنه ليس له أساس من الصحة، ولا يمُت للعلم بصلة.

11ـ لون البول

يميل البول إلى اللون الفاتح إذا كان الحمل بولد، وهذا غير صحيح ولا يتناسب مع نوع الجنين، لأنه لم يتم إثباته علميًا.

12ـ علامات أخرى مختلفة حول علامات الحمل بولد

هناك علامات مختلفة لا ترتبط بشيء معين مثل أحداث أو اختبارات ويعتبرها الناس من أعراض الحمل في الشهر الأول بولد، ومن هذه العلامات:

  • تركُز الحمل في منطقة الرحم.
  • الشعور بالغثيان فترة الليل.
  • عند طلب مد يدها، تقدم يدها من واجهة الظهر.
  • توجيه الوسادة نحو اليسار أثناء النوم.
  • الشعور بالصداع المتكرر.
  • إحساس البرودة في القدم يتم بشكل سريع عن المعتاد.
  • رغبة زائدة في الجماع.
  • ناتج سن الأم مع تاريخ الحمل زوجي يدل على أنه ذكر.

هذه الأعراض جميعًا اقتباسات لا تستطيع المرأة من خلالها معرفة نوع الجنين.

اقرأ أيضًا:العلاقة بين آلام الثدي أثناء الحمل ونوع الجنين

الوقت المناسب لمعرفة جنس المولود

استكمالًا لحديثنا عن أعراض الحمل في الشهر الأول بولد يجب العلم بالوقت المناسب الذي تستطيع فيه الأم معرفة جنس المولود.

في الطب لا تستطيع الأم معرفة جنس المولود على الإطلاق، حيث إنه يظهر في السونار بهذا الشكل:

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد

لكي تعرف الأم جنس المولود يجب الانتظار حتى عمل بعض الفحوصات والاختبارات، والتي تبدأ من الأسبوع العاشر، وهذه الاختبارات هي:

1ـ الاختبارات الدموية

في الأسبوع العاشر من الحمل تستطيع الأم عمل اختبارات دموية، هذه الاختبارات خاصة بالاطمئنان على الجنين من عدم وجود اضطرابات وراثية أدت معه إلى الإصابة بمتلازمة داون، من هذا الاختبار تستطيع الأم معرفة إذا كان هناك كروموسومات ذكرية في دم أم لا.

يكون الجنين بهذا الشكل:

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد

2ـ الأمواج فوق الصوتية

يتم عمل الفحص بالموجات فوق الصوتية بدايةً من الأسبوع 18 حتى الأسبوع 22.

العضو التناسلي للجنين يبدأ تشكيله من الأسبوع 6.

لا يكون شكل العضو التناسلي واضح حتى الأسبوع 1، بسبب وجود الجنين بوضعية غير مناسبة لمعرفة نوعه.

يكون الجنين في الأسبوع ال 18 بهذا الشكل:

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد

اقرأ أيضًا:هل يحدث حمل قبل الدورة بخمسة أيام

3ـ عينة غزابات مشيمية والسائل الأمنيوسي

هذه العينة تتخصص في اكتشاف إذا كان هناك شذوذ في الكروموسومات أم لا، ويتم أخذ هذه العينة بداية من الأسبوع 10 حتى 13، وتستغرق النتيجة أسبوعين.

إن عينة السائل الأمنيوسي يتم أخذها في الأسبوع 16 وحتى الأسبوع 20، وتستغرق أيضًا نتيجة هذه العينة أسبوعين، ويكون شكل الجنين في الأسبوع ال 20 بهذا الشكل:

أعراض الحمل في الشهر الأول بولد

لا بد أن تقتنع المرأة بأن أعراض الحمل في الشهر الأول بولد ما هي إلا وسيلة للمرح، ولا يجب أخذها على محمل الجد أو الحدوث بشكل مؤكد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى