حمل

أعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت

أعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت تتعدد، حيث إن توقع جنس الجنين هو الشغف الأول للأم فور معرفتها بخبر الحمل، لانشغالها باختيار ملابس طفلها وتزيين الغرفة الخاصة بالجنين بالألوان المناسبة له، لذا سنوضح أعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت من خلال موقع شقاوة.

أعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت

يظهر عادة جنس المولود في الشهر الرابع أو الخامس من حمل المرأة، وتوجد العديد من الأعراض والعلامات التي قد تظهر للأم رزقها بمولودة فتاة، ولكن تختلف تلك الأعراض من سيدة لأخرى، ومنها ما يلي:

1.الشعور بالغثيان في الصباح بشد

يعد الشعور الشديد بالغثيان صباحًا، من الأعراض الأساسية في الحمل ببنت والشائعة بفترة الحمل عمومًا.

اقرأ أيضًا:الإسهال في الحمل ونوع الجنين

2- شكل البطن

في حالة حمل الأم بفتاة، تبدو بطن الأم في حجم مرتفع قليلًا، كما قد يسبب الحمل ببنت حدوث زيادة في منطقة الأرداف.

3- شكل الأنف

يبدو أنف الأم في حالة طبيعية عند الحمل بفتاة عدا شهور الحمل الأخيرة التي يتورم فيها وجه المرأة بالكامل، وذلك على عكس شكل أنف المرأة في حالة الحمل في ولد والذي يصبح فيه الأنف بارزًا وكبيرًا.

4- الطعام

تميل الأم الحامل ببنت إلى تناول الفاكهة والحلويات، وتنفر من تناول الطعام المالح.

5- الشعر

يؤدي حمل الأم ببنت لحدوث تغيرات إيجابية في شعر الأم حيث يصبح أكثر لمعانًا وصحي.

6- حركة الجنين

تشعر المرأة عادةً بحركة جنينها في الشهر الخامس أو السادس، فإذا كانت الأم حامل بجنين بنت فتشعر الأم بحركة الجنين في وقت مبكر كالشهر الرابع من الحمل.

7- التقلبات المزاجية الحادة

تسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحمل في حدوث تقلبات مزاجية عند الأم، لكنها من الأعراض الشائعة للحمل، وتنخفض تلك التقلبات المزاجية عند الأم بعد الولادة، سواء كان مولودها فتاة أم صبي.

8- زيادة الوزن حول الوسط

يُعتقد بأن اكتساب المرأة الحامل للوزن الزائد في منطقة الوسط، دليل على أنها سوف تنجب فتاة، أما اكتساب الوزن في منطقة مقدمة الجسم يدل على الحمل بصبي، كما يظن البعض أن كبر مؤخرة المرأة أثناء فترة الحمل يشير إلى الحمل في أنثى.

اقرأ أيضًاعلاقة تساقط شعر الحامل بنوع الجنين

9- حجم الثدي

اختلاف حجم ثدي عن آخر يشير إلى جنس المولود، فإذا كان ثدي الأم الأيسر أكبر حجمًا من الثدي الأيمن خلال فترة الحمل، فذلك يدل على أنها سوف ترزق بفتاة، أما إذا حدث العكس فيدل ذلك على الحمل بولد.

10- سرعة ضربات قلب الطفل

تعد سرعة ضربات قلب الطفل من أبرز أعراض الحمل بالشهر الخامس ببنت، على الرغم من عدم وجود فرق شاسع بين سرعات ضربات قلب الأطفال سواء كان صبي أم فتاة.

11- البشرة الدهنية

يعتقد البعض أن تحول بشرة الأم إلى الدهنية إذا كانت جافة أو عادية علامة أن الجنين الحامل فتاة، ومن ناحية أخرى ترتبط التغيرات التي تحدث في إنتاج الزيوت في الوجه بالتغيرات الهرمونية التي تحدث في فترة الحمل، أو قد يرجع ذلك إلى حدوث تغيير في النظام الغذائي الخاص بالأم.

12- الإجهاد

تعرض المرأة بشكل متكرر للتعب والإجهاد والتوتر قبل حملها، يشير إلى احتمالية حملها بفتاة، حيث أجريت دراسة في عام 2012 عن وجود علاقة بين مستوى هرمون الإجهاد الكورتيزول ونسبة الطفال من الإناث أو الذكور، نتج عنها أن السيدات اللاتي يرتفع لديهن مستوى الكورتيزول من المتوقع إنجابهن مولودات فتيات.

13- الوحم

تشير بعض الأقاويل بأن المرأة ذات أعراض الوحم القوية تكون حاملاً ببنت.

14- وضعية النوم

عند تفضيل الحامل بأن تنام على جانبها الأيمن، فإن ذلك يشير إلى أنها تحمل جنين فتاة.

اقرأ أيضًا:بروز السرة في الحمل وجنس الجنين

15- لون البول

يشير لون البول الباهت إلى إمكانية أن تكون السيدة الحامل تحمل فتاة.

16- حب الشباب

إن ظهور حب الشباب في وجه المرأة من الأمور التي تجعل من المتوقع إنجاب فتاة، وهي في أغلب الأحوال ترجع لتغير الهرمونات.

17- دفئ القدمين

يعتقد البعض أن شعور الأم بدفء قدميها دليل على أن المولودة ستكون فتاة.

كيفية معرفة نوع الجنين

عادةً ما يمكن التعرف على نوع الجنين بدايةً من آخر الشهر الرابع في الحمل أو بداية من الشهر الخامس، وكما تعرفنا على أعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت بالطرق الخرافية، التي لا يجب الاعتماد عليها بشكل نهائي.

حيث يجب اللجوء إلى الطبيب لمعرفة نوع الجنين من خلال استخدام جهاز السونار حتى يستطيع الطبيب رؤية الأعضاء التناسلية للطفل بشكل واضح وتحديد نوعه على أساس ذلك.

فالفتاة تظهر في شاشة السونار بثلاثة خطوط بيضاء والتي تعد فتحة الفرج والشفرتان اللتان ينموا لاحقًا في فترة البلوغ ليغطيا على فتحة الفرج، أما في حالة الصبي فيظهر على شاشة السونار العضو الذكري، وإذا لم يظهر، فسوف تظهر كرتان وهما الخصيتان بدلًا من الخطوط البيضاء.

يعمل السونار على كشف نوع الجنين سواء كان صبي أو فتاة والتعرف على معدل نمو الجنين وأعضائه، وأيضًا الكشف عن حالات الحمل في توأم، وتشخيص العيوب الخلقية بالإضافة لتحديد موقع المشيمة.

اقرأ أيضًا:طرق معرفة نوع الجنين بالشهر الثالث

الحمل في الشهر الخامس

يعد الحمل في الشهر الخامس من أفضل فترات الحمل، والذي يكون في الأسابيع 18 إلى 21 ومن أبرز أعراضه ما يلي:

  • يمكن في تلك المرحلة الإحساس بحركة الجنين.
  • ينتهي الشعور الحاد بالغثيان والإرهاق والتوتر الذي كان في الأشهر الثلاثة الأولى.
  • تزيد الرغبة الجنسية لدى الأم في تلك الفترة.

تتعدد أعراض الحمل تختلف من امرأة لأخرى لكن تتشابه كلها بوجه عام، ولا يجب أخذ المعتقدات السابقة بعين الاعتبار حيث إن تحديد جنس المولود يمكن الكشف عنه بسهولة بأشعة السونار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى