حمل

أعراض الحمل بولد أثناء الرضاعة

أعراض الحمل بولد أثناء الرضاعة متعددة، ونظرًا إلى أن المرأة تحتاج التعرف إلى إذا كان هناك احتمالية لحدوث حمل أثناء فترة رضاعتها بطفل آخر أم لا، سنوضح اليوم من خلال موقع شقاوة أعراض الحمل بولد أثناء الرضاعة.

أعراض الحمل بولد أثناء الرضاعة

في حالة إذا كانت المرأة مرضعة وحامل في نفس الوقت، فيمكنها التعرف على أعراض الحمل بولد أثناء الرضاعة من خلال النقاط التالية:

  • الاعتقادات لدى البعض أنه في حالة الحمل بجنين ذكر يكون مزاج المرأة الحامل متزن وغير معرض إلى التقلبات أو الاضطرابات المزاجية.
  • قد يكون حرصك على تناول الأطعمة المالحة من العلامات الدالة على أن المولود نوعه ذكر.
  • من الأمور الشائعة بين الناس أنه في حالة تغير لون حلمة الثدي للأم إلى اللون للبني الداكن فتكون هذه علامة على أن المرأة حامل بمولود ذكر، ولكن لا يوجد أي أساس علمي لهذه المعلومة.
  • كما أنه من الخرافات الشائعة حول أعراض الحمل بولد أثناء فترة الرضاعة هو أن يكون شعر المرأة قوي وجذابًا، فهي أيضًا من المعلومات التي تناقلت عبر العصور، ولكن لا يوجد حتى الآن أساس علمي يؤكد هذه المعلومة.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل في الشهر الخامس ببنت

أعراض الحمل بولد الظاهرة على الثدي

هناك بعض الأعراض التي تظهر على الثدي أثناء الحمل ومن ضمن هذه الأعراض ما يلي:

  • زيادة حجم الثدي، وذلك يتوقف على حسب إذا كان الجنين ذكر أم أنثى، ففي حالة الأنثى يزداد حجم الثدي بمقدار ثمانية سنتيمترات أما في حالة إذا كان المولود ذكر، فيزيد حجم الثدي بمقدار حوالي ستة سنتميترات.
  • في بعض الاعتقاد يقال إنه في حالة إذا كان حجم الثدي في الجهة اليمنى أكبر من حجم الثدي في الجهة اليسرى يكون الجنين ذكر.
  • تغير لون الحلمة إلى اللون البني القاتم.
  • الشعور بالوخز والآلام عند لمس الثدي.
  • ملاحظة تحول ملمس الثدي إلى صورة ناعمة.

أعراض الحمل بولد بشكل عام

أوضحنا في السابق أعراض الحمل بولد أثناء الرضاعة، لكن يجدر القول بإن أعراض الحمل بولد لا يوجد لها أي دراسات علمية تثبتها، ولكن تم الحصول عليها من خلال تداولها وتناقلها عبر مر العصور، فيوجد منها ما يصيب ومنها ما يكون مجرد محض صدفة، لكن على أي حال سنوضح أعراض الحمل بولد الشائعة بين الناس والتي تتمثل في الآتي:

1- غثيان الصباح وعلاقته بالحمل بولد

يظن البعض أن غثيان الصباح من العلامات الدالة على نوع الجنين، ويعتبرون أن الغثيان يزيد في حالة الحمل بأنثى؛ بسبب أن نسبة هرمون الـ HCG يزيد عندما يكون نوع الجنين أنثى.

على هذا الأساس فإنه يقل عند الحمل بذكر، ولكن في الواقع غثيان الصباح يعد من علامات الحمل التي تختلف من امرأة إلى أخرى ولا علاقة له بنوع الجنين، فهي تتوقف على طبيعة المرأة الحامل نفسها.

2-  العلاقة بين حركة الجنين والحمل بولد

يعتقد الكثير أنه عندما تحمل المرأة بولد تكون حركة الجنين عنيفة ومستمرة، ويعتبرون أنه في حالة الحمل بأنثى تكون حركة الجنين هادئة وبطيئة، ولكن لا أساس علمي لهذه العلامة فهي مجرد خرافة.

3- تأثير الحمل بولد على معدل ضربات القلب

يرى بعض الناس أن المرأة الحامل بولد يقل لديها معدل ضربات قلبها عن المرأة الحامل بأنثى، ولكن هذا الأمر مجرد شائعة منتشرة منذ القدم ولا أساس علمي لها.

4- العلاقة بين لون البول والحمل بولد

هناك بعض الاعتقادات التي تشير إلى أنه في حالة أن يكون لون بول المرأة الحامل أصفر الفاتح تكون علامة على أن هذه المرأة حامل بولد، لكن في حالة إذا كان لون بول الحامل مائل إلى اللون الأصفر الداكن فتكون علامة على أن المولودة أنثى، ولكن في حقيقة الأمر إن هذه مجرد خرافة ولا أساس علمي لها.

5- شكل البطن وتأثيرها على الحمل بولد

هناك بعض الاعتقادات لدى الناس بأن شكل البطن يحدد نوع الجنين فيظنون أن شكل البطن البارز يشير إلى الحمل بأنثى أما شكل البطن المتدلي فهو إشارة إلى الحمل بولد.

لكن في حقيقة الأمر لا يوجد أي أساس علمي لهذه المعلومة، فيتم تحديد شكل البطن بناءً على قوة عضلات بطن المرأة وطبيعة وضع الجنين في الرحم وشكل رأسه بصورة عامة وليس نوعه.

أوضحنا في السابق جميع أعراض الحمل بولد والتي يتم الاعتقاد أنها علامة للجنين الذكر، ولكن كما أشارنا في سالف الأمر أن الأطباء لا يعتدون بهذه الأعراض، وأنها مجرد أعراض شائعة بين الناس لا أساس علمي لها.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل في الشهر الأول بولد

الطرق الطبية لمعرفة نوع الجنين

هناك بعض الطرق الطبية الآمنة التي يجب على المرأة الحامل إجرائها لكي تتمكن من معرفة نوع الجنين، حيث إن هذه الفحوصات الطبية تؤكد نوع الجنين دون أن تسبب في أي أضرار على الأم أو الجنين، وهذه الطرق تتمثل في التالي:

1- إجراء اختبار السونار لمعرفة جس الجنين

يعد اختبار السونار من الاختبارات الشائعة التي يتم إجراؤها بشكل أساسي للتعرف على نوع الجنين في عصرنا الحالي، ويعرف فحص السونار باسم “الألترا ساوند” أو “الإيكو”، حيث يتم فيه التعرف على نوع الجنين من خلال إجراء أشعة الموجات فوق الصوتية.

يمكن معرفة نوع الجنين بواسطة هذا الاختبار في الفترة الزمنية التي تتراوح ما بين الأسبوع الثامن عشر والأسبوع العشرين من فترة الحمل، حيث إن هذه الفترة تسمح أن يرى الطبيب العضو التناسلي للجنين بشكل واضح.

مما يجعله يحدد إذا كان جنسه ذكر أم أنثى بكل سهولة دون الحاجة إلى اللجوء إلى الخرافات المتداولة حول أعراض الحمل في الشهر التاسع بولد

2- فحص المادة الوراثية الحرة للتعرف على نوع الجنين

فحص المادة الوراثية الحرة تعرف باسم الـ DNA وهو الفحص الذي يتم فيه أخذ عينة من دم المرأة الحامل وفحص المادة الوراثية للجنين في هذه العينة والتي تصل إلى الأم من خلال المشيمة.

عند فحص العينية يتمكن الطبيب بكل يسر من معرفة نوع الجنين من خلال ظهور كروموسوم Y في عينة الدم أم لا، ففي حالة ظهوره يكون الجنين ذكر أما في حالة ظهور كروموسوم X فيكون نوع الجنين أنثى.

يتم إجراء هذا الفحص خلال الأسبوع التاسع من بداية الحمل، ويكون الغرض من إجراء هذا الاختبار هو معرفة إذا كان الجنين مصاب بأي تشوهات أو عيوب خلقية أم لا، والتي تظهر بشكل واضح في المادة الوراثية له.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

3- علاقة الاختبارات الجينية بالتعرف على نوع الجنين

هناك بعض الأطباء التي تطلب اختبار جيني للاطمئنان على صحة الجنين ونوعه، وهذا الاختبار يعد من الاختبارات الشائعة التي يصعب إجراؤها نظرًا إلى أن هذا النوع من الاختبارات يؤثر على صحة الجنين ومن الممكن أن يلحق به الضرر.

لذلك لا يتم إجرائه إلى في الحالات الضرورية للغاية التي تحتاج إلى التأكد من وجود تشوهات أو عيوب خلقية في الجنين أم لا، ويوجد نوعين من هذا الفحص وهما كالتالي:

  • فحص البزل السلي.
  • فحص الزغبات المشيمية.

أعراض الحمل بولد متعددة على حسب الشائع بين الناس، ولكن الأطباء أشادوا أن تحديد نوع الجنين لا يمكن التعرف عليه إلا من خلال إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى