أشيك بيبي

نقش حناء بسيط وسهل للأطفال بالصور

نقش حناء بسيط وسهل للأطفال بأشكال رقيقة ومميزة يُستخدم فيها الورود والأزهار وأوراق الشجر الرقيقة، وبألوان جميلة تعطي إطلالة طفولية رائعة للأطفال التي ترغب أمهاتهن في تقديمهن بصورة مميزة عند حضور المناسبات المختلفة، مثل حفلات الأعراس والأعياد وغيرها من المناسبات، حيث تفضل الأمهات أن تقمن بنقش الحناء بأنفسهن على أيدي وأرجل أطفالهن، فيمكنك التعرف على طريقة نقش حناء بسيط وسهل للأطفال عبر موقعنا شقاوة

نصائح قبل وضع الحناء للأطفال

يجب قبل وضع الحناء للأطفال اتباع الارشادات التالية:

  • قبل وضع الحناء يجب غسل وتجفيف أيدي الأطفال جيدًا.
  • اتركي طفلتك تختار الرسمة التي تفضلها بنفسها، مع مراعاة أن تكون الرسمة مناسبة لحجم أيديها.
  • اختاري النقوش ذات الألوان الفاتحة؛ للحفاظ على إطلالة طفولية جذابة ورائعة لأيدي ابنتك.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: أفكار للتسلية في البيت سواء للكبار أو الصغار

نقش حناء بسيط وسهل للأطفال

تفرح الفتيات كثيرًا برسم نقوش الحناء خصوصًا في حفلات الأعراس، ويمكن نقش الحناء بصور كثيرة مناسبة لأيدي الأطفال الصغيرة، وبألوان فاتحة تمنحهم إطلالات رائعة، ومنها ما يلي:

1- نقش حناء بسيط وسهل للأطفال بالورود

نقش حناء بسيط وسهل للأطفال

يفضل عند اختيار الأم لنقوش الحناء أن تختار رسوم ورود رقيقة وصغيرة الحجم، ومعها بعض أوراق الشجر، لتعطي الطفلة إطلالة مميزة، وهذه النقشة مناسبة لأيدي الأطفال الصغيرة، وهي من أكثر الرسومات رقة وبساطة، ويمكن رسمها في المنزل بسهولة، عن طريق رسم الورود وتوصيلها بنقاط صغيرة إلى أطراف الأصابع.

2- النقوش الهندسية للأطفال

نقش حناء بسيط وسهل للأطفال

تعطي النقوش الهندسية إطلالة حديثة ورائعة، ويتم استخدام هذه النقوش للأطفال الأكبر قليلًا، ويتم فيها استخدام حناء بنية قاتمة اللون، ويتم عمل رسوم هندسية بسيطة بخطوط مستقيمة، ويتم نقش الأصابع على صورة خاتم، وتتميز هذه النقشة ببساطتها وجمالها.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: تعليم الرسم للأطفال بطريقة سهلة خطوة بخطوة وأهميته تعلمه مبكرًا

3- نقش حناء بسيط لأصابع الأطفال

نقش حناء بسيط وسهل للأطفال

يوجد نقوش للأصابع جميلة ورقيقة للأطفال، ويجب أن تعتمد هذه النقوش على البساطة، ويمكن الاستغناء بهذه النقوش عن ارتداء الخواتم والإكسسوارات، حيث يتم رسم أوراق شجر صغيرة متشابكة مع بعضها، أو الأشكال الهندسية البسيطة، مع رسم الخواتم على أطراف الأصابع.

4- نقوش الحناء للأطفال باللون البني

من أفضل الألوان المستخدمة في نقوش الحناء للأطفال هي نقوش الحناء بنية اللون، حيث أنها تعطي إطلالة رائعة للأطفال في المناسبات المختلفة، و يمكن رسم فيونكة بسيطة باللون البني على الاصبع الأوسط.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: ألوان قوس قزح للأطفال وترتيبها وأنشطة مختلفة مع ألوان قوس قزح

5- نقوش الحناء سوداء اللون للأطفال

تعتبر ألوان الحناء الفاتحة هي الأفضل بالنسبة للأطفال، حيث تمنحهم إطلالة رائعة ومميزة، ولكن هناك الكثير من الأمهات تفضلن الحناء السوداء اللون، ويمكن في هذه الحالة رسم وردة صغيرة الحجم في وسط كف اليد، ومتصل بها إسورة حول المعصم.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال وذلك بعد أن تم تقديم نقش حناء بسيط وسهل للأطفال والعديد من النقوشات ذات الألوان المميزة والمناسبة للأطفال في المناسبات المختلفة، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى