بيتك

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة تساعد من يبحث عنها في اختيار التصميم المناسب له حسب مساحة وحجم وشكل المطبخ، حيث يمكن للمطبخ المستطيل أن يكون له أشكال عديدة، ويتم تحديد ذلك حسب الخزائن والأجهزة التي سوف يتم وضعها في المطبخ، ومن خلال موقع شقاوة سنتعرف إلى أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

وجود العديد من أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة تجعل المرأة تجد صعوبة في تحديد الاختيار المناسب لها، وذلك لرغبتها في تنفيذ تصميم يساعدها في التحرك داخل المطبخ بحرية، وأيضًا يكون له شكل أنيق ومميز.

لكن يجب أن تختار تصميم يجب عليها أن تفكر في استغلال مساحات المطبخ والتفكير في أماكن الأجهزة التي ستتواجد به، على حسب تصميم المطبخ بالشقة، حيث إن تلك الأشكال تتمثل فيما يلي:

1- مطبخ مستطيل صغير بجانب واحد

إذا كان تصميم المطبخ المستطيل الصغير لديك يسمح لك بوضع خزانات في جانب واحد فقط، فيجب أن تقومين بالتفكير بالطريقة الصحيحة التي تساعدك في استغلال جميع المساحات المتواجدة به، وهذا يظهر الآتي:

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • يساعد هذا التصميم في إتاحة مساحة صغيرة للجلوس بالمطبخ، وتوزيع الخزائن بالشكل الجيد واختيار ألوان مناسبة للتصميم كان له دور في إعطائه شكل جمالي أنيق، وعدم الشعور بالتوتر والقلق عند التواجد به.
أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة
أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة
  • هذا التصميم من ضمن التصميمات الحديثة والعصرية الهامة التي تناسب تنفيذها في المنزل الذي له ديكور مودرن، وهذا لوجود عدة ألوان به وبالرغم من ذلك تم توازنهم معًا، مع الاهتمام بإضافة عناصر ديكور تشبه تصميم المطبخ.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • يساعد البوتاجاز المسطح في جعل مساحة المطبخ ذو الجانب الواحد أصغر وغير مليئة، فهو قادر على استغلال المساحات، ووجود جدران وأرضية باللون الفاتح جعل الشخص يختار ألوان الخزائن بكل حرية.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • جمال هذا التصميم يرجع إلى وجود ألوان فاتحة للجدران والخزائن مع ترك أثار الجدار بالشكل الطبيعي، وتناسق ألوان العناصر المتواجدة داخل المطبخ مع ألوان الجدار، جعل له شكل عصري ومميز.

اقرأ أيضًا: ديكورات جبس غرف نوم أطفال بالصور وأنواع الديكورات الجبس

2- مطبخ مستطيل صغير بجانبين

يمكن أن يكون المطبخ صغير لكن يتيح لك مساحة لاستغلال الجانبين في وضع الخزائن، وهذا يساعد بشكل كبير في أن تقوم المرأة بتخزين جميع متعلقات المطبخ بهذا المكان فقط ووضع جميع الأجهزة الكهربائية التي تستخدم في المطبخ، وهذا يكون مثل أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة بجانبين مثل:

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • يساعد تصميم هذا المطبخ في وضع عدد كبير من الخزائن، مع استغلال مساحة إضافية لوضع الأجهزة بطريقة جيدة، وانتشار اللون الأبيض في عناصر مختلفة بالتصميم جعلت الأشخاص يشعرون بالهدوء والراحة النفسية دون التوتر من ضيق المساحة.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة  صميم على أن يكون أحد جانبي المطبخ ملئ بالخزائن التي تستخدم في مختلف الأغراض، أما في الجانب الأخر قام بعمل رفوف وهذا حتى يشعر الشخص باتساع المساحة عند التواجد في المطبخ.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • أصبح استخدام اللون الأصفر في المطابخ الصغيرة شيء له تأثير على الحالة النفسية للإنسان أثناء التواجد به، ويكون مناسب عند مزجه مع اللون الأبيض لكي يزداد شعورك باتساع المطبخ الصغير ذو الجانبين.

3- مطبخ مستطيل صغير بحرف L

في بعض الأحيان يكون المطبخ المستطيل الصغير يتيح لك إكمال المطبخ بجزء صغير يكون مثل حرف L يساعدك في استغلال مساحة إضافية بالمطبخ، مما يترك مساحة للأجهزة في أن يتم وضعها بطريقة جيدة دون الشعور بضيق المطبخ، وسنتعرف إلى أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة بحرف L، وذلك يتمثل في:

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • يحب الكثيرون تنفيذ التصميمات بحرف L لأنها تساعد على ترك مساحة مناسبة للتحرك مع استغلال مساحات كثيرة في المطبخ، وجمال هذا التصميم ترجع إلى وضع أدوات هامة في المطبخ مع قلة عددها.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • وجود جزء في هذا التصميم له ألوان مشابهة لألوان الأرضية ساعد في وجود تناسق كبير ووضع عناصر في المطبخ تكون مشابهة في اللون لهم مثل الحوض والرخامة.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • من أجمل أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة التي يمكن أن يتم تنفيذها، فهي لها ألوان متعددة وتجعلك تشعر بالبهجة أثناء التواجد في المطبخ، مع وضع الأدوات الهامة التي سوف يتم استخدامها في المطبخ.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • وجود وحدات باللون الغامق في مطبخ ذو جدران وأرضية باللون الفاتح، جعل الإنسان يشعر ببروز تصميم الوحدات، لذلك يجب في تلك الحالة الحفاظ على شكل الأدوات المتواجدة في المطبخ، وأن يتواجد كل شيء في المكان المخصص له.

اقرأ أيضًا: أفكار غرف نوم أطفال 

4- مطبخ مستطيل مفتوحة على غرفة الجلوس

أصبح تنفيذ المطبخ على غرفة الجلوس من الأشياء التي تجعل منزلك له طابع عصري، ولكن لكي يكتمل الشكل الجمال من المهم أن يهتم الشخص بتناسق ألوان المطبخ مع غرفة الجلوس، حتى بأن الغرفتين مكملين لبعض، ويزيد من أناقة منزلك، وذلك يتمثل في:

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • من أفضل أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة أن يكون المطبخ له ألوان مميزة لكن يجب أن يهتم الشخص بأن يكون هناك مساحة كبيرة باللون الأبيض، حتى تظهر الأجزاء الأخرى.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • بعض الأشخاص أن تضع الكثير من العناصر بين المطبخ وغرفة الجلوس، وإذا كان لديك رغبة في ذلك يجب أن تتناسق ألوانهم معًا، حتى لا تشعر بتشتت في النظر.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • يجب أن توازن بين الألوان الفاتحة والغامقة في حالة كنت ستقوم بجعل مطبخك الصغير المستطيل مفتوح على غرفة الجلوس، ويفضل ألا تقوم بوضع عناصر كثيرة على أرفف المطبخ حتى لا تشعر بالانزعاج والتوتر.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • وجود مطبخ مستطيل صغير باللون الفاتح في منتصف غرفة الجلوس، يجعلك تشعر بالاتساع ولكن لكي تزيد من جمال مظهر مطبخك يجب عليك أن تقوم بتوزيع الأجهزة بالشكل المناسب.

اقرأ أيضًا: أشكال غرف نوم أطفال

نصائح لترتيب المطابخ المستطيلة الصغيرة

المطبخ هو المكان التي تجلس به المرأة أكثر الوقت وفي حالة كان حجم المطبخ صغير، فيجب على المرأة أن تقوم باتباع بعض النصائح بعد اختيار أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة مناسبة لتصميم المطبخ لديها، وهذه النصائح سوف تساعدها بشكل كبير في أن يكون المطبخ منظم وتتغلب على عيوب المساحة الصغيرة، وهذه النصائح مثل:

  • يجب أن تهتم المرأة بالتخلص من الأشياء التي ليس لها فائدة، حتى لا يتم تواجدها فقط دون استخدام فإن التخلي عن شراء الأغراض الغير أساسية يساعد في توفير مساحة فارغة تجعل المرأة تقوم باستغلالها بشكل أخر.
  • في حالة كان تصميم الشقة يتيح للمرأة أن يكون لها مطبخ مفتوح، فيفضل أن تقوم بتكسير الجدار الذي يفصل بين الشقة والمطبخ، فإن هذا يجعلها تشعر باتساع المساحة ويتيح لها وضع خزائن علوية بالطريقة التي تناسبها.
  • يفضل أن تكون الخامات المستخدمة في الطبخ موحدة، وهذا يتمثل فيما إذا كانت الخامة المستخدمة خشبية فيفضل أن تكون العناصر الأخرى المتواجدة في الطبخ خشبية، لأن التناسق يزيد من شعور العين بالراحة، مما يجعل المرأة تشعر باتساع المطبخ.
  • وضع المرايا أو الأرفف في المطبخ يزيد من اتساع المطبخ المستطيل الصغير، وأيضًا يمكن وضع سيراميك باللون الفاتح يعكس الإضاءة ويجعل للمطبخ بريق خاص.
  • إضافة وحدات إضاءة في المطبخ تجعل المرأة تصل إلى الأشياء التي تريدها بكل سهولة دون أن يتم سقوط شيء بالمطبخ الصغير، ويفضل أن تضع وحدات الإضاءة الليد بلون فاتح تحت الخزانات العلوية.

أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

  • وضع رفوف مكشوفة في المطبخ ساعد في زيادة الإحساس باتساع المكان، مع الحرص على تنظيم الأدوات للوصول لها بشكل أسرع.
  • من المهم أن يحرص الشخص على أن يتم تناسق الألوان في جميع عناصر المطبخ، والحرص على توازن الألوان الفاتحة والغامقة.
  • الاهتمام بتوزيع الأجهزة المستخدمة في المطبخ بطريقة تساعدك في التحرك بشكل جيد، دون أن تشعر بالضيق والانزعاج.

تعدد أشكال مطابخ صغيرة مستطيلة يرجع إلى اختلاف تصميم المطابخ على حسب شكل الشقة، واتباعك للنصائح يساعدك في استغلال جميع المساحات بالمطبخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى