غير مصنف

أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة

أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة كثيرة وبعضها يكون بسبب الزوج والبعض الآخر يكون خاص بها، وفي الحالتين يجب أن يتعرف الرجل إلى السبب حتى يقوم بإيجاد حل له، واتباع الرجل بعض النصائح تساعده على تخطي تلك المشكلة كي لا تتفاقم، ومن خلال موقع شقاوة سوف نتعرف إلى أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة.

أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة

العلاقة الحميمية الجيدة تكون مبنية على الحب والمودة بين الطرفين، ووجود أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة تجعل الزوج يشعر بالانزعاج لذلك، ولكن يجب إيجاد حل في حالة تكرار هذا الرفض؛ لأنه يدل على وجود خلل بالعلاقة بين الطرفين، حيث إن هناك أسباب يكون الزوج مسؤول عنها وأسباب أخرى طبيعية، وسنوضح لكم جميع تلك الأسباب من خلال الفقرات القادمة:

1- الشعور بالإرهاق والتعب الجسدي

في كثير من الأوقات تشعر الزوجة بالإرهاق الجسدي، ويمكن أن يكون ذلك ناتج عن تأديتها لمهام المنزل المرهقة أو تلبية احتياجات الأبناء طول اليوم، أو تقضية وقت طويل ومرهق في العمل، ومن الطبيعي عندما تمر الزوجة بتلك الأمور يؤثر ذلك على صحتها الجسدية.

يجب على الرجل في ذلك الوقت أن يراعي زوجته، ويعرف أن أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة لا شأن لها بالحب والمودة بينهما، فهي تشعر بالإرهاق الجسدي، وفي تلك الأحيان يفضل أن يقوم الزوج ببعض المهام بدلًا من الزوجة لكي يعطيها القدر الذي تحتاجه من الراحة.

تلك الأفعال تجعل الزوجة تشعر بالسعادة وتتأكد من حب زوجها لها، وسوف يلاحظ الزوج عند تحسن حالة الزوجة الجسدية أنها تطلب منه ممارسة العلاقة الحميمية، وذلك ناتج عن أن الزوج جعلها تشعر أنها هي المهمة بالنسبة له وليس رغباته الشخصية.

اقرأ أيضًا: تأثير هجر الزوج لزوجته في الفراش

2- انشغال الزوجة بالتفكير في شيء آخر

يجب أن يعرف الرجل أن عقل المرأة يختلف عن عقل الرجل، وهذا يتمثل في أن عقل المرأة يأخذ وقت كبير في التفكير بجميع الأمور، فهي لا تتخذ القرار بطريقة مباشرة يجب أن تعطي نفسها وقت لتفكر في جميع العواقب التي يمكن أن تنتج من هذا الآن.

ذلك يختلف عن عقل الرجل تمامًا لأن الرجل يقوم بالتفكير واتخاذ القرار في وقت قصير، لأنه يميل بشكل كامل لإيجاد الحل الذي يساعده في إنهاء تلك الأزمة، وهذا ما يجعل الرجل والمرأة لا يلتقيان في بعض الأوقات.

عندما تنشغل المرأة بالتفكير يظل عقلها يتناقش بشكل مستمر ويطرح بدائل، ومن الممكن أن يتفاقم التفكير ويؤثر على ملامح وجه المرأة بأن يظهر عليه الإرهاق الجسدي، وهذا يجعلها في توتر وقلق، ومن الطبيعي عندما يطلب منها الزوج ممارسة العلاقة الحميمية أن ترفض.

لكي يتم حل ذلك السبب فيجب على الرجل أن يتحدث مع زوجته بطريقة هادئة، ويخبرها أنه يريد أن يشاركها حزنها فمن الممكن أن يعطيها حلول، وعندها ستشعر المرأة أن زوجها مهتم لأمرها أكثر من كونه مهتم للعلاقة الحميمية، وذلك سيزيد شعورها بالحب تجاهه.

3- عدم شعور الزوجة بالشبع من العلاقة الحميمية

بعض الرجال تهتم فقط بتلبية رغباتها الشخصية في العلاقة الحميمية، وبالتالي هذا يجعل المرأة لا تشعر بالشبع الجنسي، وإذا تحدثت الزوجة مع زوجها عدة مرات في ذلك الأمر وهو يستمر ولا يهتم بكلامها، فمن الطبيعي أن ترفض الزوجة العلاقة الحميمية عندما يطلب منها الزوج ذلك.

هذا من أكثر أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة شيوعًا، ويجب على الرجل أن يراعي شبع الزوجة بالعلاقة الحميمية مثلما يشعر هو ويتقبل النقض من زوجته، يكون في ذلك الوقت تحدث الطرفين معًا عما يجعلهم يشعرون بالسعادة وما يجعل الزوجة ترفض العلاقة أمر هام.

بالتالي حرص الزوج على رضى زوجته وإشباعها يجعل الزوجة تريد أيضًا أن يشعر الزوج بالإشباع، حيث إنه عندما يكون ذلك الشعور متبادل من الطرفين تكون العلاقة الحميمية أكثر نجاح واستمتاع.

4- تعامل الزوج مع زوجته مثل الدمية الجنسية

عندما تشعر المرأة أنها مثل الدمية الجنسية للزوج فبالتالي يجعلها ذلك ترفض العلاقة الحميمية، ويحدث ذلك عندما لا يكون لها رأي في العلاقة وتنفيذ الزوج لأمور لا تحبها في العلاقة، وعدم مراعاة الزوج للألم الشديد التي تشعر به لما يفعله.

إذا كان هذا من ضمن أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة معك، فيجب عليك أن تغير تفكيرك تمامًا، فليست دائمًا الزوجة هي المقصرة لرفضها العلاقة الحميمية لأن الزوج في تلك الحالة هو من أجبر زوجته على رفض العلاقة معه.

ذلك يتنافى مع المودة والرحمة وفي أغلب الأحيان يكون هذا الزوج يقوم بمشاهدة الأفلام الإباحية، ويريد تقليد ما يشاهده ولكن يجب أن يعلم أن الغرض من تلك الأفلام تشتيت الذهن، وأن هذا لا يحدث فالحقيقة، ويجب أن تتحدث مع زوجتك وتقوم بمراعاتها لتحصل على الاهتمام منها لأن العلاقة الحميمية عندما يكون فيها الحب متبادل تكون أفضل بكثير.

5- معاناة الزوجة من خلل في انتظام الهرمونات

من الأسباب الغير ظاهرة لرفض الزوجة للعلاقة الحميمية، هو مرورها بفترات معينة تكون بها الهرمونات غير منتظمة، وبالتالي يؤثر ذلك على حالة المرأة النفسية والجسدية، فإن توازن الهرمونات له علاقة بتوازن المرأة ويمكن لحدوث أي خلل به أن يجعلها ترفض العلاقة الزوجية.

من الأشياء التي تجعل هرمونات المرأة يحدث بها خلل عمرها واقترابها من سن اليأس، أو تعرضها إلى عدم انتظام في الدورة الشهرية أو تناولها الأدوية لها أثار جانبية أو تعرضها الدائم للضغط العصبي، فإن لكل تلك العوامل أثر كبير عدم انتظام الهرمونات لديها.

في تلك الحالة يجب على الزوج أن يجعل زوجته تذهب إلى الطبيب المتخصص، وتقوم بعمل الفحوصات اللازمة لكي يتم علاج المشكلة، ويجب أن يراعي الزوج في فترة العلاج التقلبات المزاجية التي تمر بها المرأة بسبب عدم انتظام الهرمونات، ويكون احتواء الزوجة في هذا الوقت أمر هام لتشعر بالطمأنينة.

6- تعليق الزوج لصورة الزوجة الجسدية بشكل سيئ

من أكثر أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة انتشارًا هو أن الزوجة يكون بها عيب جسدي معين، ويقوم الزوج بالتعليق عليه بشكل مستمر، حيث إن ذلك يفقد الزوجة ثقتها بنفسها ويجعلها لا تشعر بالشهوة الجنسية.

في حين قلت ثقة الزوجة بجسدها فبالتالي ستقل رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمية، وهذا ما يجعلها ترفض العلاقة تحديدًا إذا كان تعليقك على شكل جسدها بعد الحمل أو التقدم في السن أو أحد العوامل الطبيعية التي ليس لها دخل بها.

يجب على الزوجة في هذا الوقت أن تقول لزوجها أنها تشعر بالحزن لذلك، وعلى الزوج أن يهتم لمشاعرها ولا يقوم بالتعليق على صورتها الجسدية بشكل سيئ مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: أضرار العلاقة الزوجية أثناء الحمل في الشهور الأولى

7 عدم حرص الزوج للاهتمام بنظافته الشخصية

اهتمام كل شخص بنظافته الشخصية أمر واجب على الزوج والزوجة، وإذا كانت أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة لها علاقة بإهمال الزوج لنظافته الشخصية، فيجب أن تصارح الزوجة زوجها بذلك، وعليه أن يتقبل الأمر ويضع نفسه مكانها.

فإن رائحة الزوج وشكل ملابسه في اللقاء الحميمي يجعل المرأة تنجذب له أو تنفر منه، فيجب على كل طرف منهما أن يهتم بملابسه ورائحة الجسم والفم والعرق والتخلص من الشعر الزائد بالجسم، وتهيئة نفسه لتكون العلاقة الحميمية بها استمتاع بشكل كبير.

8- عدم إظهار الزوج مشاعره للزوجة

بعض الرجال لا يدركون أهمية الكلام الجيد وتأثيره على الزوجة، حيث إن ذلك يتحكم بشكل كبير في نجاح العلاقة الحميمية، فعدم إظهار الزوج لمشاعره ومدى إعجابه بشكل وملابس الزوجة يجعلها تشعر أن ما تفعله له ليس له أي فائدة، وبالتالي ترفض الزوجة ممارسة العلاقة الحميمية عند تكرار ذلك الأمر.

ممكن للزوجة أن تخبر زوجها بالأشياء التي تحب سماعها والمداعبات التي تحبها، فهذا سوف يجعل الرجل ينجذب لها ويقوم بتغيير ذلك السبب، ويتأكد أنها تحبه بشدة.

9- شعور الزوجة بالروتين بالعلاقة الحميمية

إحساس الزوجة بأن لا يوجد أي تجديد في العلاقة الحميمية يجعلها تشعر بالرفض تجاه زوجها، فإن بعض الرجال لا تحرص على التغيير أو القيام بتجربة شيء جدًا معًا أثناء العلاقة، وذلك من أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة لشعورها بالملل.

من أكثر الأشياء التي تجعل الزوجة تشعر بالانزعاج لذلك هو أن يقوم الزوج بممارسة العلاقة الحميمية مع زوجته، وعند الانتهاء يهملها ويعطي لها ظهره كأنها دمية للاستمتاع فقط، وذلك ينتج عن الروتين المتكرر للعلاقة.

يجب لحل هذا السبب أن يقوم الزوج بتغيير تلك الفكرة عن العلاقة الحميمية، وإذا لم ينتبه لهذا من الممكن أن تقوم الزوجة بجعله ينتبه عن طريق طلب منه تجربة أشياء جديدة، أو ممارسة العلاقة في مكان آخر غير غرفة النوم، فإن أي تجديد سوف يكسر الملل والروتين الذي تشعر الزوجة به.

10- اكتشاف الزوجة خيانة زوجها لها

الزوجة تشعر بأي تغيير يتواجد به الرجل، وهذا يجعلها تشك في خيانة زوجها لها، وإذا لاحظت ذلك من خلال رسالة على الهاتف أو أحد مستحضرات التجميل على ملابس الزوج، تبدأ بشكل سريع في الشك بأن زوج يخونها وتقوم بمراقبته، ولكن في تلك الفترة سوف ترفض الزوجة ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها.

اقرأ أيضًا: هل يسمح بالجماع بعد أيام التبويض

نصائح للزوج كي لا يتعرض للرفض من زوجته

لكي يتفادى الزوج تفاقم أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة، فيجب عليه أن يتبع بعض النصائح التي تساعده على ذلك، حيث إن المودة والحب لهم أهمية كبيرة في العلاقة الحميمية حتى يحصل الطرفين على الاستمتاع، ومن أهم تلك النصائح:

  • يجب أن تهتم لملابسك ورائحتك وشكلك العام قبل الطلب من زوجتك ممارسة العلاقة الحميمية، وهذا لأن النساء تنجذب للشكل والمظهر وتحب الرجل الذي يعتني بنفسه.
  • إذا كنت منشغل عن زوجتك في أوقات كثيرة من اليوم يجب أن تعطيها الاهتمام الذي تحتاجه، وهذا حتى تشعر الزوجة بأنها متواجدة في أولويات حياتك، وأنك تحبها بشدة.
  • أثناء ممارسة العلاقة الحميمية يجب على الزوج أن يقول كلام جيد لزوجته ويغازلها، لكي تستمتع أثناء العلاقة ولا ترفض ممارستها معه.
  • في حالة كانت تشعر الزوجة بالإرهاق أو التعب وكانت ترفض العلاقة لأسباب شخصية بها، فيجب على الزوج أن يقدر ذلك ولا يضغط عليها.
  • تجربة الأوضاع الجديدة وكسر الروتين يساعد بشكل كبير على تحسين العلاقة الحميمية بين الزوجين.

هناك الكثير من أسباب رفض الزوجة للعلاقة الحميمة، فبعضها يكون بسبب الزوج والبعض الآخر يكون خاص بالزوجة، وفي كل الحالات يجب أن يقوم الزوج ببعض النصائح ويراعي ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى