أسئلة لمعرفة نوع الجنين

أسئلة لمعرفة نوع الجنين هل هي خرافة أم حقيقة؟ وما هي الطرق الحقيقة لمعرفة ذلك؟ منذ أن تعلم المرأة أنها حامل تبدأ جاهدةً محاولة معرفة نوع الجنين، ومعرفة جنسه من الأمور المُمتعة في الواقع، والتي تُقلل من أعباء الحمل كثيرًا، وسنستعرض لكم هذه الأسئلة عبر موقع شقاوة، ونُطلعكم على مدى صحتها.

أسئلة لمعرفة نوع الجنين

في البداية علينا أن نتفق على كون نوع الجنين من الأمور الغيبية التي لا يعلمها إلا الله عز وجل، خاصةً في الشهور الأولى وقبل بدء أعضاء الجنين في التكون.

لذلك يمكننا القول إن الأسئلة التالي عرضها ما هي إلا خرافات ابتدعتها الجدات والأمهات ليس إلا، ويُمكن أخذها تناولها من باب المُزاح والتسلية، فأغلبها ليس عليه أي إثبات علمي مؤكد، ومن أبرز هذه الأسئلة ما يلي:

السؤال الإجابة
هل البطن مرتفعة لأعلى وضخمة أم تميل إلى الأسفل؟ البطن المرتفعة تعني المولود أنثى، أما المائلة للأسفل فتكون علامة على الذكور.
هل البشرة مشرقة؟ أم بها حبوب ومشكلات لا نهاية لها؟ الذكور يحبون أن تكون والدتهم في أفضل هيئة أمام الناس لذلك يمكن القول المولود ذكر حال كانت البشرة صافية ورائعة والعكس للإناث.
حجم الثديين، وأيهما أكبر من الآخر؟ إذا وجدت الثدي الأيمن أكبر من الأيسر يكون المولود أنثى أما إذا كان العكس كان المولود ذكرًا.
الشعور بحركة الجنين دائمًا أم أنه نائم؟ المعروف عن الذكور أنهم محبين للانطلاق والمرح، والإناث يفضلن النوم والهدوء والراحة.
دقات قلب الجنين سريعة أم في معدلها الطبيعي؟ تمتلك الأنثى نسبة الأكبر في معدلات النبض عن الذكور.
جلد اليد هل ناعم أم جاف وبه قشور بيضاء؟ الذكور يصيبون بشرة الأمهات بالجفاف في اليد دون عن باقي الجسم، أما الأنثى فإنها تجعل جلد اليد ناعم.
تميلين لاشتهاء الحلويات أكثر من الموالح؟ في حال الرغبة في تناول الموالح فإن المولود يكون حينها ذكر، أما الحلويات فتكون أنثى.
على أي جانب تفضلين النوم؟ النوم على الجانب الأيمن يعني أنك حامل بأنثى، أما الأيسر فهو ولد.
هل تُعاني من تورم الساقين؟ الساق كبيرة ومنتفخة تعني أن المولود ذكر والساقين النحيفتين دلالة على الأنثى.

اقرأ أيضًا: طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

الطريقة الصحيحة لمعرفة نوع الجنين

بعد التعرف على أسئلة لمعرفة نوع الجنين وجب علينا القول إن هناك مجموعة من الطرق المضمونة والصحيحة من أجل معرفة نوع الجنين، وهذه الطرق هي:

1- الموجات فوق الصوتية

جهاز الموجات فوق الصوتية أو ما يعرف باسم السونار يمكن من خلاله معرفة نوع الجنين، مع العلم أن دقته تصل حتى 90% وتزيد عن ذلك في بعض الأحيان.

من الجدير بالذكر أن الأطباء ينصحون بعمله بعد انتهاء الأسبوع الرابع عشر من الحمل وحتى العشرين، ولكن ليس قبل ذلك، فلا تكون ملامح وأعضاء الجنين قد أصبحت واضحةً بعد.

2- الفحوصات المخبرية

تتم الفحوصات المخبرية لمعرفة نوع الجنين من خلال فحص البزل السلي، وعينة من الزغابات المشيمية، ذلك من أجل معرفة نوع الجنين، ولكن العديد من الدراسات أثبتت أن الأفضل هو عدم القيام بهذا النوع من الفحوصات إلا في حال طلبت من الأم الحامل بواسطة الطبيب المُختص.

3- الحمض النووي

يتم فحص الحمض النووي في الأم للكشف عن أي خلل في الكروموسومات لدى الجنين، ويتبين من نتيجة التحليل ما إذا كان الجنين ذكر أم أنثى.

طرق غير تقليدية لمعرفة نوع الجنين

أثناء الحديث عن أسئلة لمعرفة نوع الجنين نجد أن هناك مجموعة من الطرق المنتشرة غير الدقيقة لتحديد نوع الجنين، فلا يمكن الاعتداد بهذه الطريقة كنتيجة نهائية، ولكن يُمكن القيام بها من باب التسلية أيضً، وهذه الطرق:

  • الخاتم الذهبي: وضع خاتم الزواج الذهبي في خيط وتركه منسدل فإذا كانت حركته فوق البطن ذهابًا وإيابًا مثل بندول الساعة كان الجنين ذكرًا أم إذا اختلفت حركته عن ذلك كانت أنثى.
  • الملح: يتم ذر الملح على سُرة السيدة الحامل، وحين الاستيقاظ يمكن أن يجعلها ترى اسمًا، وإن كان لفتى كان المولود ذكر، أما إذا كان الاسم مؤنث كانت المولودة فتاة.
  • التقلبات المزاجية: التقلبات المزاجية للمرأة يمكن أن تكون علامة على حملها بذكر أو أنثى، فالغضب والاكتئاب تكون دلالة على الحمل بأنثى، والعكس يكون للذكر.
  • لون البول: يزعم العديد من كبار السن أنه إذا كان بول الأم فاتح دل ذلك على أنها حامل بأنثى أما العكس فإنه يكون دلالة على الذكر.
  • المفتاح: يشاع أنه يمكن أن يقوم الزوج أو أحد أهل الحامل بإخفاء مفتاح المنزل، وأنها إذا وجدت المفتاح من جهته الدائرية دل ذلك على حملها بأثني أم الجهة الأخرى فالحمل بذكر.
  • البول وبيكربونات الصوديوم: استخدام بيكربونات الصوديوم مع البول يمكن أن يساعد في معرفة نوع الجنين، ويتم ذلك عن طريق مزج عينة من بول الحامل مع هذا المسحوق، وفي حال ما تم التفاعل مع ظُهور صوت غازات كما هو الحال مع المشروب الغازي كان الجنين ذكرًا، وفي حال ما لم يكن له صوت كان أنثى.
  • نمو القمح والشعير: يتم وضع القمح والشعير في وعائيين، ووضع بول الأم عليهما ثُم الانتظار حتى تنمو هذه البذور، فالذي ينمو الأول دل على نوع الجنين فإذا كان الشعير كان المولود ذكرًا، والقمح للأنثى، أما إذا لم تنم البذور في كلا الوعائيين دل ذلك إلى أن الحمل كاذب.

اقرأ أيضًا: شرح الجدول الصيني للحمل لمعرفة نوع الجنين

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

يدوم الحمل لمدة 38 أسبوع بمعدل تسعة أشهر، وذلك بعد عملية التخصيب، وبشكلٍ عام يتم احتسابها التاريخ بعد مرور 14 يوم من تاريخ آخر دورة شهرية، وهُناك بعض الوسائل الأخرى غير الموثوقة، مثل:

1- الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني يعد من الاختبارات المستحدثة والتي تم ابتكارها حسب مجموعة عمليات حسابية لمعرفة نوع الجنين، ويمكن القيام بذلك من خلال الآتي:

  • مقارنة تاريخ الإخصاب أو تاريخ الولادة مع تاريخ ميلاد الأم وعمرها.
  • ينقسم الجدول الصيني إلى قسمين عمر الأم الحامل وعدد شهور الهام الواحد.
  • القسم الخاص بالعمر في الجدول الصيني يقسم إلى الأعوام ما بين الثمانية عشر عام وحت الخمس وأربعين عام.

الجدول الصيني

في إطار استعراض أسئلة لمعرفة نوع الجنين، فإنه يمكننا عمل الجدول لإيضاحه بشكل أفضل عن طريق:

عمر الأم الحامل وقت الحمل نوع الجنين
في عمر الثمانية عشر عام إذا كانت من مواليد الشهر الأول أو الثالث فإنها ستنجب صبي، وباقي الشهور ستنجب فتاة.
في عمر التسعة عشر عام إذا كانت من مواليد الشهر الأول أو الثالث أو السادس والعاشر فإنها ستنجب صبي، وباقي الشهور ستنجب فتاة.
في عمر الستة وعشرين عام هُناك فرص لانجاب الذكور في مواليد الشهر الأول والثالث والسادس والثامن، ولكن نسبة الفتيات أكبر.
في العقد الثالث من العمر تقل نسبة إنجاب الذكور وينحصرون في ثلاثة أشهر فقط، وهُما الأول والثالث والسادس، وباقي الشهور يمكن أن تكون المولودة أنثى.

اقرأ أيضًا: دوالي الحمل ونوع الجنين

2- مبدأ حاسبة المايا لمعرفة نوع الجنين

بعد التعرف على أسئلة لمعرفة نوع الجنين نتطرق إلى مبدأ عمل حاسبة المايا، وهي آلية سهلة وبسيطة، بل وفي بعض الأحيان تكون أفضل في النتائج من الجدول الصيني، ويمكن احتسابها بالطريقة التالية:

  • معرفة عمر الأم عند حدوث الحمل، والشهر الذي تم فيه الإخصاب إذا كان كلاهما زوجي أو فردي دل ذلك على الحمل بأنثى.
  • إذا كانا كلاهما مختلفين أحدهما زوجي والآخر فردي دل ذلك على الحمل بذكر.

يجب التأكيد على أنه لا يوجد أي دليل أو علامة حقيقة لمعرفة نوع الجنين سوى الاختبارات الطبية والموجات الفوق صوتية، وأن المهم ليس نوع الجنين بل أن يكون في أتم الصحة والعافية وأن يصبح بار بوالديه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.