حمل

تحليل الحمل بالملح بالصور

تحليل الحمل بالملح بالصور هو أحد أكثر طرق تحاليل الحمل سهولة، ويرجع هذا لبساطته، حيث إن تحليل الحمل بالملح يمكن عمله منزلياً ويعطي نتيجة مباشرة وفورية، وفي هذا المقال من موقع شقاوة، سنعرفكم على خطوات عمل هذا التحليل، وكيف تكون نتيجة التحليل سلبية ومتى تكون إيجابية تجاه الحمل، كل هذا مرفق بالصور التوضيحية.

تحليل الحمل بالملح بالصور

تلجأ العديد من السيدات لتحليل الحمل بالملح، وهذا لسهولته وانخفاض تكلفته، حيث لا يحتاج إلى إمكانيات كبيرة للقيام به، فما هي المكونات المطلوبة للقيام بهذا النوع من التحاليل؟ وما هي الخطوات التي يجب إتباعها؟ وكيف يمكننا معرفة نتيجة التحليل، سواء كان سلبي أم إيجابي، وما هي مدى دقة تحليل الحمل بالملح؟ سنجيب عن كل ذلك فيما يلي من سطور.

اقرأ أيضًا: مين جربت الملح لمعرفة نوع الجنين

دقة تحليل الحمل بالملح

في الواقع أنه على عكس الانطباع الأولي السلبي الذي قد يعود عليك عند سماعك بهذا النوع من التحاليل، فإن تحليل الحمل بالملح هو تحليل فعال ودقيق إلى درجة عالية، يرجع ذلك إلى كون الملح من المركبات الكيميائية في طبيعة الحال.

هذا بالإضافة إلى احتوائه على مواد وعناصر فعالة تتفاعل بسرعة مع هرمون الحمل Human chorionic gonadotropin -HCG))، نسبة هرمون الحمل تكون مرتفعة في بول ودم الأنثى الحامل حتى في المراحل الأولية من بداية الحمل.

مكونات عمل تحليل الحمل بالملح

كل ما تحتاجه للقيام بهذا التحليل هو مكونات بسيطة سهلة التواجد في كل منزل، المكونات المطلوبة هي ما يلي:

  • وعاء بلاستيكي أو زجاجي شفاف، نظيف ومعقم، ويجب أن يكون شفاف لتسهيل ملاحظة التفاعل.
  • القليل من ملح الطعام.
  • ملعقة للتقليب.
  • عينة بول للسيدة التي تريد القيام بالتحليل.

خطوات تحليل الحمل بالملح

خطوات هذا التحليل بسيطة، خطوات تحليل الحمل بالملح بالصور تشتمل على ما يلي:

  1. تعقيم الوعاء الزجاجي أو البلاستيكي الشفاف بشكل جيد.
  2. وضع كمية من ملح الطعام تتراوح بين 3 إلى 4 ملاعق كبيرة داخل الوعاء الشفاف.
  3. سكب عينة البول الناتجة عن السيدة التي ترغب في القيام بالتحليل داخل الوعاء فوق الملح، تقدر عينة البول بنصف كوب تقريبا.
  4. قومي بخلط وتقليب خليط البول والملح داخل الوعاء البلاستيكي أو الزجاجي الشفاف.
  5. انتظري حتى يبدأ الملح بالتفاعل مع البول حتى نهاية عملية التفاعل.

نتيجة تحليل الحمل بالملح

يظهر تحليل الحمل بالملح نتيجة فورية في مدة لا تتعدى بضعُ ثوانٍ معدودة، ويلاحظ وجود اختلاف كبير بين عينة البول للحامل وعينة البول لغير الحامل، يمكنك معرفة نتيجة الحمل سلبية أو إيجابية مما يلي من معلومات بالإضافة لنتائج تحليل الحمل بالملح بالصور الآتية:

تحليل الحمل بالملح بالصور

نتيجة تحليل الحمل بالملح سلبية

يمكن الاستدلال على كون نتيجة تحليل الحمل بالملح إذا لم يحدث تفاعل بين الملح والبول، فتظهر العينة كما هي دون أي اختلاف، والعينة السلبية في هذا التحليل تعني أنكِ لستِ حاملاً بعد.

تحليل الحمل بالملح بالصور

نتيجة تحليل الحمل بالملح إيجابية

يمكن الاستدلال على كون نتيجة تحليل الحمل بالملح إيجابية في حالة حدوث تفاعل تسبب في فوران عينة البول شيئا ما، يكون الاختلاف ملحوظاً في حال حدث تفاعل بين عينة البول وملح الطعام، فالاختلاف كبير بين العينة الطبيعية والعينة الإيجابية التي تفاعلت مع الملح.

يلاحظ تحول شكل العينة قليلاً، حيث تصبح أكثف في قوام مشابه لقوام اللبن أو الحليب، ويقوم بالتكتل بعض الشيء، والعينة الإيجابية في تحليل الحمل بالملح تعني أن نسبة كونك حامل هي نسبة مرتفعة.

تحليل الحمل بالملح بالصور

جدير بالذكر أنه لا يمكن أن يُعتد بهذه النتيجة كنتيجة نهائية، فيجب على المرأة أن تقوم بعمل اختبار حمل أخر ويفضل أن يكون اختبار معملي للتأكد من مدى دقة الحمل.

اقرأ أيضًا: هل يبان تحليل الحمل في نفس يوم الدورة

نصائح للقيام بتحليل الحمل بالملح منزلياً

هناك بعض النصائح التي عليك اتباعها لتزيد من دقة نتيجة هذا التحليل، وهذه النصائح تتمثل فيما يلي:

  • القيام بهذا الاختبار فور الاستيقاظ من النوم، قبل القيام بأيَّ أنشطة، مع عدم تناول وشرب أي شيء على الاطلاق، تعطي هذه النصيحة نتائج أفضل وأكثر دقة.
  • عند القيام بالتحليل، قومي بخلط العينة مع الملح لفترة تتراوح من 10 وحتى 20 ثانية، ومن ثم قومي بترك العينة جانباً لمدة 10 دقائق، حيث يسمح الوقت للعينة بالتفاعل بأفضل شكل ممكن وإعطاء أدق نتيجة.
  • القيام بتحليل الحمل بالملح بعد أسبوع على انقطاع الدورة الشهرية، وهذا لمنح الجسم الوقت الكافي لإنتاج نسبة كبيرة من هرمون الحمل تكفي لنجاح هذا التحليل وزيادة احتمالات دقته.

الأعراض الأولى للحمل

هناك العديد من الأعراض المبدئية التي قد تظهر عليكِ في حال كنتِ حاملاً، في حال ظهور بضع أو كل الأعراض التالي ذكرها، قومي بأداء تحليل الحمل بالملح، تشتمل هذه الأعراض على:

  • تورمات وآلام في الثدي.
  • تغييرات وتقلبات مزاجية.
  • الشعور بالصداع والدوار.
  • الرغبة المستمرة والملحة في التبول.
  • الشعور بغثيان قد يكون مصحوب بقيء.
  • النفور من بعض الطعام واشتهاء بعضه.
  • انتفاخ البطن.
  • الإصابة بالإمساك مع وجود غازات.
  • تأخر وانقطاع الدورة الشهرية.
  • آلام في أسفل الظهر.
  • تشنج عضلات الجسم.
  • ارتفاع درجة الحرارة.

اقرأ أيضًا: هل تحليل الحمل المنزلي لازم يكون الصباح

تجربة عملية لتحليل الحمل بالملح بالصور والفيديو

نستعرض لكم فيما يلي فيديو التجربة العملية للقيام بهذا النوع من التحاليل، والفرق بين العينة السلبية (الغير حامل)، والإيجابية (الحامل).

 

أعراض الحمل تختلف من سيدة لأخرى، قد تتأخر أعراض الحمل أو لا تظهر من الأساس في المراحل الأولى من الحمل، ووجب التنويه أن اختبار الحمل بالملح ليس اختباراً قاطعاً على حملك من عدمه، فقومي بزيارة الطبيب واستخدام التحاليل الأخرى للحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى