صحة طفلي

حليب بدياشور للأطفال

حليب بدياشور للأطفال هو أحد أنواع الحليب الذي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، وعادةً ما تلجأ الأم إلى استخدامه مع الطفل بسبب عدم تناول الكثير من أنواع الطعام، وهو ما يجعل جسمه يفقد عناصر هامة، ولابد من تعويضها، ولكن بالطبع الطبيب هو من يحدد هل هذا الحليب ملائم له أم لا مع تحديد الجرعة المناسبة له، وإليكم كل ما يخص هذا الحليب من تفاصيل نقدمها عبر موقعنا شقاوة؛ فتابعونا.

حليب بدياشور للأطفال

حليب بدياشور للأطفال

 

يحتوي هذا الحليب على الكثير من أنواع العناصر المغذية والمفيدة للطفل، وهو ما يجعله ينمو بصورة صحيحة، وينصح الأطباء بمنح حليب بدياشور للأطفال الذين يعانون من تأخر النمو بسبب سوء امتصاص بعض العناصر لديهم، أو بسبب وجود مشاكل لديهم في هضم سكر اللاكتوز.

تتوفر منه الكثير من الأنواع، ومنها أنواع يمكن استخدامها مع الطفل منذ أن يُكمل عمر عام، ولكن قبل بلوغ العام لا يمكن استخدام حليب بديا شور، ويتميز هذا الحليب باحتوائه على الكثير من العناصر المغذية ومنها: الدهون، الفيتامينات، المعادن.

كما يحتوي على عدد من المواد الفعالة التي تحمي الجهاز الهضمي، مع تحسين الجهاز المناعي لدى الطفل.

لمزيد من المعلومات عن طريقة تحضير حليب بدياشور

حليب بدياشور للأطفال السائل

هناك نوعين من حليب بديا شور السائل، النوع الأول بديا شور جرو أند جين، النوع الثاني هو بديا شور جرو أند جين المدعم بالألياف، النوع الأول يتم استخدامه مع الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النمو، لأنه يحتوي على عناصر مهمة مثل الفيتامينات، المعادن، البروتين، وهو متوفر بنكهات: الفراولة، الشوكولاتة، الفانيليا.

أما النوع الثاني فإنه يحتوي على الفيتامينات، المعادن، البروتينات الهامة لنمو الطفل، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف الطبيعية التي تساعد على تحسين الهضم، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتتوفر منه نكهتان وهما: الفراولة، الفانيليا.

العمر المناسب لتناول حليب بديا شور

يمكن أن يتم تناول حليب بدياشور للأطفال حتى عمر 13 عام، وخاصةً لمن لديهم قلة في الشهية تجاه عدد من أنواع الطعام، لكن الطفل الذي يتراوح عمره من عام إلى عامين يُنصح ألا يتم تقديم هذا الحليب له إلا بعد موافقة الطبيب.

الطفل الذي يكون عمره أقل من عام لا يتناول هذا الحليب، لأنه ليس مناسب له، والطفل الأقل من عام لا يتناول أي نوع من الألبان سوى حليب الأم، أو الحليب الصناعي فقط.

كيفية تحضير حليب بديا شور

يتم استخدام هذا النوع من الحليب مكمل غذائي، حتى ينمو الطفل بالطريقة الصحيحة، ويمكن تحضير وجبة للطفل حجمها 225 مل، من خلال إضافة 5 مكاييل ممسوحة من حليب بديا شور، مه 190 مل من الماء البارد.

تتوفر الكثير من النكهات لهذا الحليب، حيث تتوفر نكهة الفانيليا، الشوكولاتة، العسل، الفراولة، كما يتميز حليب بدياشور للأطفال أنه خالي من اللاكتوز والجلوتين.

كما نقدم لكم طريقة خلط بدياشور مع الحليب

حليب بديا شور للأطفال عمر عام

حليب بدياشور للأطفال

يمكن منح الأطفال من عمر عام حليب بديا شور كومبليت، حيث يتكون من الكثير من العناصر ومنها الكربوهيدرات والدهون المفيدة للنمو، ويتميز هذا النوع من الحليب أنه سهل الامتصاص، وهو ما يجعل الطفل يزيد في الطول والوزن بالمعدل الصحيح.

كما يحتوي على عدد من الفيتامينات والدهون المفيدة، وهو مفيد للطفل الذي لديه فقد الشهية، أو الطفل الذي يُعاني من صعوبة في البلع، ولكن لا يتم منحه للطفل إلا بعد استشارة الطبيب.

حليب بديا شور لعمر عامين

يتم منح الأطفال حليب بديا شور كومبليت +2، لأنه هو النوع الملائم للطفل من عمر سنتين حتى عمر 10 سنوات، يمنح هذا الحليب الطفل العناصر اللازمة للنمو، إذا كان الطفل لديه فقد في الشهية، أو إذا كان يتناول عدد أقل من الوجبات.

يتميز هذا الحليب باحتوائه على 37 عنصر غذائي هام للطفل، ومنها فيتامين د، الكالسيوم، البروتينات، كما يحتوي على فيتامينات مهمة لنمو الطفل، وعناصر تُعزز من المناعة، هناك نكهتين من هذا الحليب وهما الفانيليا، الشوكولاتة.

مزج بديا شور مع الحليب

يمكن خلط حليب بدياشور للأطفال مع الحليب الكامل الدسم، والقشطة، وبالتالي يعمل هذا الخليط على تسمين الطفل، ويمكن تحضير هذه الوصفة من خلال مزج 4 مكاييل من بودرة بديا شور، عبوة من القشطة، كوب حليب كامل الدسم، سكر على حسب الرغبة، وثمرة من الفاكهة المفضلة لدى الطفل.

يتم خلط جميع هذه المكونات في الخلاط الكهربائي، مع مزج الماء معهم حتى يكون القوام مناسب وليس سميك، ويمكن تناول الطفل هذا المشروب مرتين كل يوم، حتى يزيد حوالي 3 كجم في ثلاث شهور.

ونوفر لكم عبر الرابط التالي أفضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر

وفي الختام لقد تحدثت عبر الفقرات السابقة عن حليب بدياشور للأطفال والفوائد التي يحتوي عليها للأطفال، والعمر المناسب لتناول هذا النوع من الحليب، وكيفية استخدامه لزيادة وزن الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى