الحمل

ألم جهة اليسار للحامل وجنس الجنين

ألم جهة اليسار للحامل وجنس الجنين تعتبر من إحدى علامات الحمل في ولد، حيث دائمًا ما ينتاب شعور الفضول لدى بعض السيدات عن معرفة جنس جنينها، وأكثر أمنية تكون لها منذ معرفتها أنها حامل هو أن تعرف نوع الجنين سواء ولد أو بنت، ويوجد أيضًا بعض السيدات التي لا ترغب بمعرفة نوع جنينها سوى يوم الولادة حتى تكون مفاجئة.

ولم يعتبر ألم جهة اليسار للحامل وجنس الجنين العلامة الوحيدة التي تدل أن المرأة حامل في ولد، بل تعددت العلامات والاقاويل التي يتم تداولها بين السيدات، وأغلبها يكون ناتج عن تجربة شخصية لبعض السيدات، أو ناتج عن الأقاويل الشائعة قديمًا، وفي حال صحت هذه العلامات فيكون من باب الصدفة البحتة ليس إلا.

وأصبح من السهل اليوم معرفة جنس الجنين بشكل مؤكد من خلال جهاز السونار، وهو إجراء يقوم به الطبيب في الشهر الرابع أثناء فترة الحمل، ومن خلال موقع شقاوة سوف نتعرف على علاقة ألم جهة اليسار للحامل وجنس الجنين.

ألم جهة اليسار للحامل وجنس الجنين

ألم جهة اليسار للحامل وجنس الجنين
ألم جهة اليسار للحامل وجنس الجنين

تعتبر فترة الحمل من أصعب الفترات التي تمر على المرأة، وذلك لأنها فترة مليئة بالضغط الجسدي والنفسي، وعلى الرغم من هذا التعب ألا أنها من أجمل الفترات التي تمر على كل أم، وخاصةً لحظة معرفة نوع الجنين.

ومن العلامات الشائعة قديمًا في حال كان الجنين ذكر، هو شعور الأم الحامل بألم في الجانب الأيسر، ولكن لم يوجد حتى الآن أي دليل علمي أو إثبات على هذه العلامة سوى التجارب الشخصية لدى بعض السيدات التي حالفتها الصدفة والحظ بوجود هذه العلامة وكان الجنين ولد.

ومن الجدير بالذكر أن لم تخضع هذه العلامة لأي دراسات أو نظريات، فهي مجرد اعتقادات يمكن أن تصيب وممكن لا، لذلك لا يصح الاعتماد على هذا النوع من الدلائل، ويفضل معرفة النوع من خلال الطبيب عن طريق إجراء يتم بجهاز السونار.

اقرأ أيضًا: هل حركة الجنين أسفل البطن تدل على نوعه

علامات الحمل في ولد

يوجد كثير من الآراء ووجهات النظر التي تؤيد فكرة الرجوع إلى أيام التبويض والهرمونات من خلال توقيتات الطب الصيني، ولكن لم يوجد دليل علمي لصحة هذه الدلالات، لذلك سوف نوضح خلال السطور التالية الأعراض التي تطرأ على المرأة في حين حملها في ولد ومن صحة هذه الأعراض، والتي تتمثل في التالي:

الغثيان في الصباح

حيث تعتقد الكثير من النساء أن الحمل في ولد يقلل من تعرض الأم للغثيان على عكس الحمل في بنت، ولكن لا يعني ذلك زيادة الهرمونات مما يحفز عملية الغثيان لدى المرأة.

ومن الجدير بالإشارة أن نشرت مجلة THE Lancet العلمية أن السيدات التي تعاني من غثيان متكرر تكون فرصتها أكبر في ولادة ذكر، ولكن لا يوجد دراسة تدعم أو تنفي النتيجة.

ملاحظة مشاكل في البشرة

لا يحدث تغيير للمرأة الحامل في ولد، بينما يقل جمال المرأة الحامل في بنت حيث يقل بريقها، وتظهر لها الكثير من حبوب الشباب والبثور، على عكس الحمل في ولد يظهر للأم هالات سوداء فقط أسفل عينها.

ومن الجدير بالإشارة ألا يتم إثبات هذا بشكل علمي، نظرًا لتغير هرمونات الأم في هذه الفترة بشكل مستمر، وبالتالي من الطبيعي أن يطرأ على الأم عدة مشاكل في شعرها وبشرتها.

الوحام وكثرة الحاجة إلى الطعام

عادةً ما تريد المرأة الحامل في ولد بتناول الأطعمة المالحة.

معدل نبضات قلب الجنين

في حال كان معدل نبض الجنين أقل من 140 نبضة خلال دقيقة فهذا يدل على أن الجنين ذكر، ولكن أكدت الكثير من الدراسات العلمية على عدم وجود أي فرق بين معدل نبضات قلب الجنين سواء ذكر أو أنثي خلال المراحل الأولى من الحمل.

شكل البطن وارتفاعها

من المعتقد قديمًا أن ارتفاع بطن الحامل إلى أسفل تدل على أن الجنين ولد، ويعتقد البعض الآخر أن في حال كان شكل البطن مكور ودائري يكون الجنين ذكر، ولكن لا يوجد دليل أو دراسة علمية تثبت صحة هذا الاعتقاد حتى الآن.

لون بول المرأة الحامل

تعتقد الكثير من النساء قديمًا أن البول الغامق لدى المرأة الحامل تدل على أن الجنين ذكر، ويعتبر هذا الاعتقاد غريب ولكنه منتشر كثيرًا، ولكن لا يوجد أي دراسة أو إثبات علمي حتى الآن يؤكد صحة هذا الاعتقاد.

وضعية نوم المرأة الحامل

من الطبيعي أن تواجه المرأة الحامل بعض الصعوبات أثناء نومها، وتبحث كثيرًا على وضع يناسبها في النوم حتى تستطيع النوم بأريحية، ولكن من أكثر الأوضاع التي شاعت قديمًا أن الجنين ذكر، هو نوم المرأة الحامل على جانبها أيسر.

زيادة طول شعر الرأس والجسم

نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة أثناء فترة الحمل، فيمكن أن يزيد شعر الرأس ويزداد بريقه ولمعانه، ويدل هذا أيضًا على حمل هذه المرأة في ولد.

اختلاف وتغيير في حجم ثدي المرأة الحامل

يمكن أن يتغير حجم ثدي ويكون الثدي الأيمن أكبر إلى حد كبير من الثدي الأيسر، وهذا نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة في فترة الحمل.

ظهور خط أسود تحت منطقة السرة

من الأعراض التي تدل على أن الجنين ذكر ظهور خط شديد السواد تحت منطقة السرة.

اقرأ أيضًا: هل يبان نوع الجنين في الأسبوع 13

نوم المرأة الحامل على جانبها الأيسر

ألم جهة اليسار للحامل وجنس الجنين
ألم جهة اليسار للحامل وجنس الجنين
  1. عند نوم المرأة الحامل على جانبها الأيسر يتدفق الدم بكثرة إلى المشيمة، ولم يحدث هذا الأمر سوى بالنوم على الجانب الأيسر فقط.
  2. يساعد النوم على الجانب الأيسر في تقليل مشاكل تنتج من خلال النوم على الظهر، حيث أن النوم على منطقة الظهر والضغط عليها وعلى الوريد السفلي الأجوف ينقل الدم تجاه القلب من خلال الجزء السفلي، ويسبب هذا أيضًا في بطء سير عملية الهضم بسبب الضغط الناتج على الأمعاء.
  3. يوجد الكبد في المنطقة اليمنى من جسم الإنسان، والنوم على الجانب الأيسر يعمل في الضغط على الكبد حتى يتم استمرارية الكبد في عمله بشكل صحيح، بالإضافة إلى أنه يقلل التورم الذي يحدث في أطراف الجسم نتيجة لحدوث خلل في إحدى الوظائف.

اقرأ أيضًا: لماذا يرفس الجنين في بطن أمه؟ ووقت تحريكه ومراحل نمو الجنين في بطن أمه

وفي نهاية مقالنا نرجو أن نكون استوفينا الحديث حول موضوع ألم جهة اليسار للحامل وجنس الجنين، والذي تحدثنا فيه عن علاقة نوم المرأة الحامل على الجانب الأيسر، بالإضافة إلى أعراض الحمل التي تظهر على المرأة أثناء حملها في ولد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى