صحة طفلي

درجة حرارة بنتي 35 وأسباب انخفاض درجة الحرارة؟ وأعراضها وكيفية تشخيصها

درجة حرارة بنتي 35 وأسباب انخفاض درجة الحرارة؟ وأعراضها وكيفية تشخيصها يمكنك التعرف عليها عبر موقع شقاوة ، حيث تعد درجة حرارة جسم الإنسان ثابتة وهي 37 درجة، من الممكن أن ترتفع أو تنخفض بمقدار طفيف تبعا للظروف الجوية، كما أنه في بعض الحالات المرضية ترتفع درجات الحرارة مما قد يؤدي إلى الإصابة بالحمى، حيث أن هذا الارتفاع يسبب المشكلات للأعضاء الداخلية، أما بالنسبة لانخفاض الحرارة لتصل إلى 35 درجة مئوية يمثل خطر بالغ على كل من الأطفال والكبار، لذا سوف نتناول موضوع درجة حرارة بنتي 35 ، حيث شاركت أحد الأمهات تجربتها مع درجة الحرارة المنخفضة.

كما أقدم لك: أماكن وضع الكمادات للأطفال وكيف نتأكد من درجة الحرارة

درجة حرارة بنتي 35

درجة حرارة بنتي 35
درجة حرارة بنتي 35
  • يعتبر انخفاض درجة الحرارة أقل من 37 درجة أمر خطير ينتج عنه العديد من الأعراض الجانبية، وذلك لأن الجسم في هذه الحالة يفقد الحرارة بمعدل أكبر من الحرارة التي ينتجها، مما يؤدي إلى تأثير كثير من الأعضاء بهذا الانخفاض من ضمنهم القلب والجهاز التنفسي وكذلك وظائف الدماغ.
  • والجدير بالذكر إن هذا الانخفاض في درجة الحرارة يسبب توقف العمليات الحيوية التي تحدث داخل الخلايا، والتي من الممكن أن تتسبب في موت الشخص في النهاية إذا لم يتم معالجتها، وعادة ما يحدث هذا الانخفاض في درجة الحرارة لدى فئات عمرية محددة مثل كبار السن والأطفال خاصة حديثي الولادة.
  • لذا عندما تشتكي أحد الأمهات من درجة حرارة بنتي 35 درجة، يجب الذهاب فورا إلى الطبيب المختص بالأطفال وذلك للتأكد من درجة الحرارة وإجراء الفحوصات اللازمة للتعرف على سبب الانخفاض ومعالجته في أسرع وقت.
  • وغالباً ما يصاب بانخفاض درجة الحرارة الأشخاص الذين يصعب التحكم في درجة حرارته، لذا فأنه من الضروري أن يحاول الشخص الحفاظ على درجة حرارته خاصةً عند التعرض لدرجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء.

أسباب انخفاض درجة الحرارة؟

يعد فصل الشتاء هو أكثر الفصول التي يتواجد بها أفراد يعانون من انخفاض في درجة الحرارة، وذلك لأن درجة الحرارة المحيطة بالإنسان لها دور كبير في انخفاض الحرارة إلى 35 درجة، ومن أسباب انخفاض الحرارة الآتي:

  • إرتداء ملابس خفيفة في فصل الشتاء، لا تتناسب أبداً مع حالة الطقس.
  • التعرض للماء البارد لفترة طويلة.
  • عدم الحصول على تدفئة جيدة مما يتسبب في أن المنزل يصبح بارد دائما.
  • بعض الأمراض العقلية التي توجد لدى الصغار والتي تتسبب في عدم قدرتهم على التعرف على درجات الحرارة بصورة صحيحة.

ما هي أعراض انخفاض درجة حرارة الشخص؟

عند الشعور بانخفاض في درجة الحرارة والذي يظهر على هيئة أعراض كثيرة، يجب التواصل مع المختصين لكي يتم التعرف على أنسب طريقة في رفع درجة الحرارة إلى الدرجة المناسبة لكي تؤدي الأعضاء الداخلية وظيفتها، لذا فمن الواجب التعرف على الأعراض المصاحبة لانخفاض درجة الحرارة.

ومن الأعراض التي من الممكن أن تلاحظها الأمهات على أطفالهن الآتي:

  • عدم القدرة على التنفس بصورة صحيحة، حيث أن الهواء الداخل إلى الرئتين يكون غير كافي.
  • تغير في ضربات القلب.
  • عدم القدرة على الحركة، أو ملاحظة وجود بطء في الحركة لدى الأطفال.
  • الشعور الدائم بالرغبة في النوم، مع إنخفاض نشاط الأطفال والذي ينتج من انخفاض الطاقة لديهم.
  • الشعور الدائم بالارتباك، وعدم القدرة على تذكر المعلومات.
  • في بعض الحالات يصل انخفاض الحرارة إلى الإغماء المفاجئ.
  • في معظم الأحيان لا يدرك الشخص إنه مصاب بانخفاض في درجة حرارته إلا إذا كان على دراية بهذه الأعراض جيداً، خاصة الأطفال فهم ليس لديهم القدرة على التعرف على الأعراض المصاحبة لانخفاض الحرارة إلى 35 درجة مئوية.

كيف يتم تشخيص درجات الحرارة المنخفضة؟

كيف يتم تشخيص درجات الحرارة المنخفضة؟

عندما تشتكي الأم أن درجة حرارة ابنتها 35 درجة، يكون ذلك عن طريق ملاحظة الأعراض المصاحبة لانخفاض درجة الحرارة، والتي في الغالب ما تظهر بصورة صغيرة ومتفرقة، لذا فإن التعرف على درجة الحرارة المنخفضة يقع عاتقه على تحاليل الدم، والتي تظهر بدقة مقدار الانخفاض في درجة الحرارة.

ما هي طرق علاج انخفاض درجة الحرارة؟

عندما تصل درجة حرارة بنتي 35 درجة فأن ذلك من الممكن أن يشكل خطر على حياتها، مما يسببه من إيقاف العمليات الحيوية التي تحدث داخل الجسم، وتعطيل عمل بعض الأعضاء، لذا فأن الإسراع في علاج درجات الحرارة المنخفضة غاية في الأهمية، ومن طرق علاج انخفاض الحرارة الآتي:

  • من الضروري عند التعارف أن الشخص يعاني من انخفاض في درجة الحرارة، نقله إلى مكان جاف يتميز بالدفء.
  • التخلص من الملابس في حال إذا كانت مبللة.
  • محاولة تدفئة الجسم من خلال استخدام البطانيات، ومن الضروري أن يكون الجسم كله مغطى.
  • إذا كان الشخص يعاني من عدم القدرة على التنفس بطريقة صحيحة، فمن الواجب الاستمرار في مراقبة التنفس والتدخل فور عدم قدرة الشخص على التنفس.
  • إذا ما كان الطفل قادر على الشرب بنفسه، فيجب أن يتم تقديم المشروبات الساخنة لها، والتي تساهم في إعادة درجة الحرارة إلى وضعها الطبيعي.

اقرأ من هنا: جرعة فيتامين د للأطفال ودوره ووظيفته وطرق علاجه نقص فيتامين د

هل هناك مضاعفات لدرجة الحرارة المنخفضة؟

تتساءل الكثير من الأمهات والآباء ما إذا كانت درجة الحرارة المنخفضة من شأنها أن تؤذي أطفالهم أم لا، حيث تسألت إحدى الأمهات قائلة: درجة حرارة بنتي 35 درجة هل هذا الانخفاض من شأنه أن يؤثر عليها بالسلب، أو يأتي بمضاعفات إذا لم تتم معالجته بسرعة؟

والجدير بالذكر أن الانخفاض في درجة الحرارة يحتوي على العديد من المضاعفات، التي تتمثل في بعض الأحيان بالإصابة ببعض الأمراض، ومن هذه المضاعفات الآتي:

  • الانخفاض الكبير في درجة الحرارة يؤدى إلى توقف الخلايا عن القيام بعملها، وفي بعض الأحيان تتعرض هذه الخلايا للتجمد.
  • حدوث ما يعرف بالغرغرينا، وهو عدم وصول الدم لجميع أنسجة الجسم، خاصة الأطراف البعيدة عن القلب مثل أصابع القدمين، واليدين.
  • في حالة أن انخفاض درجة الحرارة تم تجاهله ولم تتم معالجته بصورة صحيحة، فإنه قد يتسبب في موت الشخص في النهاية.

الجدير بالذكر أنه عند حدوث انخفاض كبير في درجة حرارة الجسم، يقوم الجسم بصورة طبيعية بتوليد المزيد من الطاقة الحرارية ، محاولة منه في إعادة حرارة الجسم إلى وضعها الطبيعي، وفي بعض الأحيان تنجح مقاومة الجسم الداخلية في ضبط درجة الحرارة، وفي أوقات أخرى لا تكفي المقاومة الداخلية في ذلك، لأن معدل الحرارة المفقودة أكبر بكثير من التي ينتجها الجسم.

في نهاية موضوع درجة حرارة بنتي 35، والتعرف على الأسباب المؤدية إلى انخفاض درجات الحرارة، وطرق علاجها والمضاعفات التي من الممكن أن تحدث، يجب التوجه إلى أقرب مستشفى أو عيادة خاصة عند ملاحظة أي أعراض تشير إلى إنخفاض درجة الحرارة لكي لا تحدث مضاعفات تهدد حياة الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى