صحة الأم

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ مفيدة ويمكن التعرف عليها عبر سردي لتفاصيلها، حيث ترغب الكثير من السيدات بعد الانتهاء من النزول في الوزن في التخلص من ترهلات الأفخاذ التي تعانين منها، لذا تكون هناك العديد من الحلول المطروحة للتخلص من ترهلات هذه الأفخاذ وهنا يأتي دور موقع شقاوة للتعرف من خلاله على تجربتي مع عملية شد الأفخاذ عبر هذا المقال.

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

أنا امرأة في الثلاثينات من العمر وصل وزني إلى مائة وخمسين كيلو، ولأن جسمي لم يستطيع تحمل كمية الدهون الموجودة به، قمت باتباع نظامًا غذائيًا للتخلص من هذا الوزن الزائد لمدة وصلت لعامين، وبعد أن تخلصت من الوزن الزائد وأصبح وزني 80 كيلو جرامًا ظهر عندي ما يشبه الأجنحة على ساقي من الجلد الزائد من الأفخاذ، وكنت أحاول إخفاء هذا العيب، حتى قررت التخلص من هذه الأجنحة على جانبي ساقي.

قمت بتجريب العديد من الوصفات للتخلص منها، لكنها لم تجدي نفعًا، لذا ذهبت للطبيب المتابع لنظامي الغذائي وطلبت النصيحة في هذا الأمر، فنصحني بعملة شد الأفخاذ طبيب بعينه لكونه متميزًا بنتائجها عن غيره، وذهبت إلى هذا الطبيب الذي شرح لي كل ما يتعلق بالعملية من خطوات ونتائج وأسعار ومدة تعافي منها ومكانها وغيره من المعلومات، ما طمئنني وجعلني أحجز موعدًا لإجرائها، وبالفعل قمت بالعملية وبعد مرور شهر لاحظت الفرق على أفخاذي.

عند انتهاء الشهر الثاني كانت ساقاي طبيعيتين في الحجم والتناسق مع باقي الجسم، مما جعلني أشعر بالتغير وزادت ثقتي بنفسي مرة أخرى وأكملت حياتي بكل سلاسة ورشاقة بعيدًا عن الوزن والأجنحة.

عملية شد الأفخاذ

خلال حديث الطبيب معي في تجربتي مع عملية شد الأفخاذ، ذكر لي تفاصيل خاصة بعملية شد الأفخاذ التي سوف أقوم بها، أحب أن أوضحها من خلال النقاط التالية:

  • عملية يتم فيها شد الأفخاذ مع استئصال الأجزاء الزائدة من الأفخاذ.
  • يشترط فيها أن يكون الجلد متمتع بالمرونة الكافية للقيام بهذه العملية، كما يمكن من خلالها عمل شفط للدهون الموجودة في الأفخاذ.
  • يعتمد الطبيب فيها على شد الفخذين من الناحية الداخلية، وذلك لمرونة الجلد في هذه المنطقة تحديدًا، لمنع أي ندبات قد تفسد مظهر الساقين.
  • يمكن إجراء هذه العملية منفردة أو مع شد لمناطق أخرى مثل شد البطن أو شد المؤخرة أو غيره.
  • يرغب الكثير من الناس في جراحة شد الفخذين، وهي طريقة تعمل على حل مشكلة تراكم الدهون في منطقة الفخذين، وعلامات الترهل وتمدد الجسم والخطوط المزعجة.
  • تساعد عملية شد الفخذين على حل مشكلة تراكم الدهون والجلد المترهل والعضلات المرتخية وعلامات التمدد المزعجة.
  • تساعد هذه العملية في شد الأفخاذ وترهلها، وإزالة الدهون الزائدة في المنطقة.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم نزول الوزن في الميزان

أسباب إجراء عملية شد الأفخاذ

بعد ذكر خبرتي مع عملية شد الأفخاذ، يوجد هناك العديد من الأسباب التي يمكن من خلالها اتجاه البعض إلى الرغبة في إجراء عملية شد الأفخاذ، فمن خلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ اكتشفت وجودة أسباب عديدة وهي كالتالي:

  • التغيرات الهرمونية التي تنتج عن تكرار الحمل والولادة.
  • التقدم في السن مما يسبب مرونة في الجلد بصورة كبيرة والعمل على ترهله.
  • زيادة كميات الدهون المتراكمة في الأفخاذ نتيجة العادات الغذائية الخاطئة.
  • إنقاص الوزن بصورة كبيرة والترهلات الناتجة عنها، كما حدث في تجربتي مع عملية شد الأفخاذ.
  • شفط الدهون من هذه المنطقة وظهور ما يشبه الأجنحة، مما يستدعي القيام بهذه العملية.

أنواع عملية شد الأفخاذ

بجانب التعرف على تفاصيل تجربتي مع عملية شد الأفخاذ، أحب أن أوضح أن الطبيب المعالج لحالتي قد ذكر لي أن ترهلات الأفخاذ متعددة وغير مقصرة على حالتي كما ظننت، لذا أقوم بذكر هذه الأنواع التي ذكرها لي من خلال النقاط التالية:

1- شد الفخذ العمودي

حالة رغبة المريض في معالجة الكثير من الجلد الزائد في كل الفخذين، يمكن التفكير في شد الفخذين من النوع العمودي، لكونه يتطلب فتحة أكبر تمتد حتى الركبتين، ومع ارتفاع خطر حدوث مضاعفات، قد لا يرضى الطبيب المعالج بهذا الحل من شد الأفخاذ.

2- شد الفخذ المصاحب لشفط الدهون

هناك بعض حالات ترهلات الفخذين قد تعاني من ضعف مرونة الجلد، لذا يوصي الطبيب بعمل شفط للدهون بالتزامن مع جراحة شد الفخذين للعمل على إزالة الخلايا الدهنية الزائدة في المنطقة ومنع ترهل الجلد مرة أخرى.

3- شد الفخذ الثنائي

علمنا من خلال تجربتي مع جراحة شد الأفخاذ أنه يعالج الأجزاء الخارجية من الفخذ، لما يتضمن الإجراء من عمل شقًا يبدأ في منطقة الفخذ، يمتد للخارج إلى منطقة الورك وأسفل الظهر، للعمل على شد المنطقة كلها.

4- شد الفخذ العجل

يقرر الجراح حسب كل حالة نوع إجراء عملية شد الفخذ الصغيرة أو الكبيرة أو الثنائية، فالنوع الصغير منها يتطلب هذا الإجراء فتحات أقل من الأنواع الأخرى لشد الفخذين، حيث يحتاج فتحة في منطقة الفخذ، للعمل بشكل دقيق حالة التركيز على الجزء العلوي الداخلي من الفخذ من قبل الطبيب.

اقرأ أيضًا: تمارين شد ترهلات البطن بعد الولادة

شروط عملية شد الأفخاذ

خلال ممارستي مع عملية شد الأفخاذ وجدت بعض من الشروط التي يجب أن تتوفر في كل من يرغب اتخاذ القرار للقيام بهذه العملية مثلما حدث في تجربتي مع عملية شد الأفخاذ، وللتعرف على هذه الشروط نقوم بذكر النقاط التالية:

  • يشترط البعد عن التدخين قبل الجراحة بفترة، لأن المدخنين لا يمكنهم الخضوع لعملية شد الفخذين والتعامل مع التخدير.
  • يجب التأكد من أن العملية لا تشكل أي خطر على حياة الفرد، لذا يجب القيام بالفحوصات المطلوبة.
  • التأكد من صحة الفرد وعدم تعرضه لأي مشاكل صحية قد تلحق به ضررًا نتيجة هذه العملية، لذا يجب ذكر كل العلاجات والحالات المرضية التي يعاني منها.
  • ضرورة عدم وجود أمراض مزمنة مثل (أمراض القلب – الضغط – – السكري).
  • محاولة البدء بالطرق الطبيعية والتمارين الرياضية للتخلص من دهون الفخذين وعند الفشل يلجأ الطبيب للجراحة اللازمة.

الاستعداد لعملية شد الأفخاذ

عندما قررت القيام بهذه العملية أرشدني الطبيب المتابع لحالتي بعض من التعليمات التي يجب أن أقوم بها للاستعداد لهذه العملية، وللتحضير من أجلها، ويمكن التعرف عليها عبر النقاط التالية:

  • البعد عن التدخين لعدم التأثر بالتخدير بصورة سيئة.
  • استدعاء مرافقين من المقربين بعد العملية للحرص على عدم بذل مجهود بدني.
  • الحرص على تناول الأطعمة المحتوية على نسب عالية من الفيتامينات للمساعدة على التعافي سريعًا.
  • إخبار الطبيب حالة تناول أي نوع من الأدوية قد يسبب النزيف مثل الأسبرين.
  • توفير ملابس واسعة من القطن للمساعدة على الراحة مرحلة التعافي.
  • الحفاظ على الصحة العامة لفترة كافية قبل العملية لعدم حدوث أي مضاعفات.

طرق عملية شد الأفخاذ

بجانب ذكر تجربتي مع عملية شد الأفخاذ التي كانت بالليزر، أحب أن أضيف أن هناك نوعين آخرين لهذه العملية يجب الحديث عنهما للمساعدة في طرح المعلومة بصورة كاملة، ويمكن التعرف على هذه الطرق عبر النقاط التالية:

1- الطريقة العادية

جراحة شد الأفخاذ بالطريقة العادية تكون عبر إزالة الدهون فيمن خلال عمل فتحة في الفخذ الداخلي واستخدام إبرة طويلة لسحب الدهون، تأثير هذه الطريقة مضمون بنسبة كبيرة، ولكن بسبب الآثار الجانبية التي تتركها على الفخذين من كدمات وتورمات، فإنها غير مفضلة عند الكثيرين.

2- الجراحة بالليزر

تعتمد هذه طريقة على استخدام الليزر أثناء عملية الشد، لأن هذه العملية تتم عن طريق المعالجة غير المباشرة للدهون، مما يقلل بشكل كبير من الآثار الجانبية لها، حيث يتم تخدير المريض موضعيًا، ويتم توجيه شعاع ليزر إلى المنطقة التي تساعد على إذابة الدهون ثم شفطها كما أنه يساعد على زيادة قوة وإفراز الكولاجين بالجلد مما يعمل على حل المشاكل المختلفة في المنطقة من خطوط أو ضعف أو غيره.

3- طريقة فايز

أحد أهم التقنيات التي يرغب بها الكثير من الناس لضمان النتائج، وفيها يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة في الجزء الداخلي من الساق ويقوم بإدخال محلول ملحي في هذا الجزء، لحماية المنطقة من البكتيريا، ويقوم الحلول بالتفاعل مع المخدر ويعمل على تخثر الأوعية الدموية، مما يساعد على انتفاخ الدهون فتتحلل، يقوم الطبيب باستخدام الموجات فوق الصوتية والاهتزازات لإذابة هذه الدهون في منطقة الفخذ، ثم إجراء الشفط.

تعمل هذه التقنية على إزالة كل الدهون الموجودة على الطبقات الأولى أو على عمق أكبر يصعب إزالتها بأي طريقة أخرى من التقنيات.

مضاعفات عملية شد الفخذين

بعد مروري بحالتي مع عملية شد الأفخاذ بدون أي مضاعفات، أردت أن أوضح أن طبيبي المعالج قد ذكر لي بعض المضاعفات التي من النادر أن تحدث والتي يمكن التعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • حدوث نوع من العدوى.
  • الشعور بخدر في مكان الجراحة.
  • الإصابة بنزيف نتيجة الجراحة.
  • بطء التئام جرح العملية.
  • حدوث جلطة دموية.

اقرأ أيضًا: أقوى تمارين كارديو لحرق دهون البطن والأرداف ونحت الجسم بالصور

نصائح بعد عملية شد الأفخاذ

توجد الكثير من النصائح التي قدمها لي الطبيب المعالج لحالتي، ويمكن لكل من يقوم بهذه العملية اتباعها للوصول للتعافي بصورة سريعة، ويمكن توضيح هذه النصائح عبر النقاط التالية:

  • يجب اتباع الأدوية التي وصفها الطبيب، لعدم حدوث أي مضاعفات أو التهابات في مكان الجراحة.
  • البعد عن التدخين لفترة من الوقت بعد العملية حتى اكتمال الشفاء.
  • الحرص على شرب كميات كثيرة من الماء، مما يساعد على ترطيب البشرة ونشاطها.
  • ممارسة الرياضة لتجنب زيادة الوزن مرة أخرى، لكن تحت إشراف الطبيب المعالج.
  • التأكد من اتباع نظام غذائي صحي به العديد من الألياف الطبيعية والخضروات.
  • البعد عن الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون، لعدم العودة للوزن الزائد مرة أخرى.

يرغب الكثير منا التخلص من مشاكل السمنة وما يتعلق بها، فيلجؤون للأطباء من متخصصي التجميل للعمل على شد مناطق في الجسم أو شفط الدهون، لذا يجب التعرف على التجارب المختلفة لاختيار النوع المناسب لكل منا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى