حمل

تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين

تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين من التجارب المدهشة التي ودت أن أرويها لكافة السيدات الحوامل اللاتي يرغبن كثيرًا في معرفة نوع الجنين بشكل مبكر، وذلك من شدة تحمسهن، لذا ومن موقع شقاوة سوف أروي لكم تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين بالتفصيل، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين

بدأت تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين منذ اللحظة الأولى التي عرفت خبر حملي، حيث بدأت أبحث عن الطرق أو العلامات التي من شأنها أن تجدي نفعًا في تحديد جنس جنيني، حيث وجدت الكثير من الطرق المنزلية والعلامات التقليدية الخاصة بهذا الشأن، وهي لا تستدعي الانتظار مرور خمسة أشهر على الحمل مثل السونار.

بالفعل بدأت في البحث عن أراء الأمهات حول كل طريقة، ومدى نجاح هذه الطرق معهن، وبالفعل قمت بعمل استطلاع رأي حول أنجح الطرق، ووجدت أن طريقة الخاتم والسلسة التي كانت تستخدم منذ القدم للكشف عن جنس الجنين دون انتظار موعد إجراء الفحوصات الطبية الحديثة، وكانت الطريقة على النحو التالي:

طريقة السلسة وخاتم الزواج

إن هذه الطريقة لاقت استحسان الكثير من النساء الحوامل، وذلك نظرًا لأنها كانت ناجحة في تجاربهن السابقة، وهي أيضًا من الاختبارات المسلية للغاية، وسوف أعرفكم الآن على هذه الطريقة عن طريق النقاط التالية:

  1. يتم إحضار خاتم الزواج، ونضعه في منتصف سلسلة، ومن ثم نضعه بمحاذاة البطن، مع العمل على ثبات اليد وعدم جعلها تهتز.
  2. إذا لاحظت المرأة أن الخاتم يتحرك في بشكل دائري، فإن هذا يدل على احتمالية إنجاب فتاة.
  3. أما في حال كان الخاتم يتحرك في بطريقة مستقيمة، فإن هذا يدل على الحمل في جنين ذكر.

بالفعل قمت بتطبيق هذه الطريقة عدة مرات وكانت حركة السلسلة مستقيمة، وحينها أيقنت أنني سأنجب ذكرًا بمشيئة الله تعالى، وعلى الرغم من أن الطبيب نبهني إلى أن هذا الأمر لا يصح التصديق به على الإطلاق، لأنه غير مؤكد علميًا، إلا أنني كنت أشعر بصحته.

في الأسبوع الأول من الشهر الخامس ذهبت لمراجعة الطبيب، وكنت متحمسة للغاية، وذلك لأنني سوف أتأكد من صحة تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين، وبالفعل قام الطبيب بالفحص بأشعة الموجات فوق الصوتية، وأخبرني أنني سوف أنجب ذكرًا، ولم أقدر على تصديق أن هذه الطريقة أصابت بالفعل، لكن من الجدير بالذكر أنها غير علمية كما سبق وأخبرني الطبيب، وهذه هي تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام جهاز تحليل البول لمعرفة نوع الجنين

الطرق المنزلية لمعرفة نوع الجنين

سوف نتعرف على بعض الطرق الأخرى التي وجدت أنها أجدت نفعًا مع الكثير من النساء صاحبات التجارب، وهي أيضًا لا يوجد دليل مؤكد علميًا على صحتها، وسوف نتعرف على كل تجربة على حدا، وعلى خطوات تنفيذها من خلال الفقرة التالية:

1- طريقة الكلور

تعتبر هذه الطريقة سهلة للغاية، وكانت من الطرق التي كانت تستخدمها السيدات قديمًا، ويتم تطبيق هذه الطريقة كما يلي:

  • احضار كوب من البلاستيك الشفاف معقم ونظيف.
  • نضع به كمية من الكلور حتى منتصف الكوب.
  • ومن ثم يتم إضافة عينة البول من الحامل التي تم جمعها صباحًا.
  • والانتظار قليلًا، ويتم ملاحظة التغيرات، فإذا تم ملاحظة وجود تفاعل بين البول والكلور وظهور رغوة مرتفعة، فإن هذا يدل على أن الجنين ذكرًا.
  • أما إذا كانت الرغوة بسيطة وتكاد منعدمة، فإنها ترمز إلى احتمالية إنجاب فتاة.

2- طريقة القمح والشعير

تعد هذه الطريقة من الطرق التي كان يتم تطبيقها منذ أيام الفراعنة، حيث كانت تتطبق في البداية للكشف عن وجود الحمل من عدمه، ولكن بعد ذلك اكتشفوا أنه يمكن الكشف من خلالها عن نوع الجنين، وبالفعل لاقت استحسان كبير من قبل السيدات اللاتي قاموا  بتجربتها، وسنقدم لكم طريقة تطبيق هذه الطريقة من خلال الفقرة التالية:

  1. يتم إحضار كمية قليلة حبوب القمح والشعير، ونقوم بوضع كلٍ منهما على حدا في كوب معقم ونظيف، ونقوم بوضع عينة البول المأخوذة صباحًا على كلٍ منهما.
  2. يترك هذان الكوبان لبضعة أيام كي ينمو، وبعد ذلك نقم بمتابعتهما.
  3. في حال ملاحظة نمو حبوب القمح قبل الشعير، فإن هذا يدل على احتمالية إنجاب أنثى.
  4. أما إذا نما الشعير في البداية، فإن هذا يرمز إلى الحمل في جنين ولد.

3- طريقة الملح

طريقة الملح من الطرق البسيطة التي يمكن تطبيقها للكشف عن جنس الجنين بكل سهولة، وذلك لأنها لا تحتاج إلى المزيد من الأمور المعقدة، حيث إن كل ما تحتاجه المرأة لتطبيقها هو حفنة من الملح وعينة بول وكوب نظيف، وسوف نقوم بتوضيح طريقة تطبيقها من خلال الآتي:

  1. يتم جمع عينة من البول في الصباح الباكر ووضعها في كوب من الزجاج السابق تعقيمه جيدًا.
  2. ومن ثم نقم بإضافة ملعقة كبيرة من ملح الطعام على عينة البول، ومن الأفضل استخدام ملح خشن.
  3. إذا لاحظت الحامل ظهور فقاعات في البول أو أنه أصبح لونه أصفر داكن ، فإن هذا يشير إلى احتمالية إنجاب ولد.
  4. لكن إذا لم يتغير لون البول، وظهر على سطح الكأس خطوط بيضاء رفيعة، فإنها تعني أن المرأة ستنجب بنت.

4- طريقة بيكربونات الصوديوم

تعتبر هذه الطريقة من الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين في المنزل، وهي بسيطة للغاية وتم تجربتها نجحت مع أكثر من امرأة، وسوف نقوم الآن باستعراض هذه الطريقة بالخطوات من خلال النقاط التالية:

  1. نحضر عينة بول مع العمل على جمع العينة في الصباح فور الاستيقاظ من النوم، وتوضع العينة في كوب معقم شفاف.
  2. ومن ثم نضف إليه كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم إلى العينة بالتدريج وببطء إلى حدٍ ما.
  3. إذا تم ملاحظة حدوث فوران كبير وخروج فقاعات من الكوب، فإن هذا يدل على احتمالية إنجاب ذكر.
  4. أما في حال لم يتم ملاحظة أي تفاعل بين البول والصودا، فإن هذا يدل على الحمل في جنين أنثى.

هذا لأن بول الحوامل في اللجنة الإناث يكون أقل حموضة من بول الحوامل في أجنة ذكور، ولكن تم الاحتجاج على هذه الطريقة، بسبب وجود الكثير من العوامل التي تؤثر على حموضة البول، مثل: الأكل أو الأدوية والمكملات الغذائية.

5- طريقة الملفوف الأحمر

في ظل طرح تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين سأقوم بشرح طريقة الملفوف الأحمر للكشف عن جنس الجنين في المنزل بسهولة كبيرة، وهذا لأنها تعد من الطرق المستخدمة منذ القدم، وسوف نتعرف على خطوات هذه الطريقة من خلال الآتي:

  1. يتم غسل الملفوف بشكل جيد والعمل تقطيعه، ومن ثم نقم بوضعه في كمية من الماء بإناء مناسب ونضعه على النار، ونتركه حتى إتمام الغليان، أي لمدة 10 دقائق.
  2. نقم بوضع ماء الملفوف بعد التأكد من أنه برد تمامًا في كأس زجاجي يحتوي على عينة من البول المأخوذة في الصباح الباكر، ونتركه قليلًا.
  3. إذا تم ملاحظة أن لون خليط البول وماء الملفوف، تحول وأصبح لونه الوردي الفاتح، فإن هذا يدل على احتمالية إنجاب ذكرًا.
  4. أما في حال كان لون الخليط أصبح بنفسجي داكن، فإن هذا يرمز إلى الحمل بفتاة.

6- فحص لبن الأم

من خلال عرض تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين سوف أعرفكم على طريقة اللبن التي تعد من الطرق المنزلية البسيطة أيضًا للكشف عن جنس الجنين، وسوف نوضح خطوات تطبيقها من خلال السطور القادمة:

  1. تقوم المرأة الحامل بمحاولة عصر ثديها لإنزال قطرة من الحليب أو اللبأ.
  2. عند خروج الحليب يتم إنزال قطرة في كوب معقم ونظيف يحتوي على كمية من الماء نظيفة.
  3. ويتم ملاحظة قطرة اللبن جيدًا، فإذا سقطت بسرعة، فإن هذا يدل على أن الجنين ذكرًا.
  • أما إذا تم نزول قطرة الحليب بشكل بطيء ، فهذا يعني احتمالية إنجاب فتاة.

7- الجدول الصيني

إن طريقة الجدول الصيني هي عبارة عن جدول حسابي في الصين تم تنفيذه بطريقة محددة منذ القدم، حيث يعتمد على عمر الحامل والشهر الذي وقع فيه الحمل، وهو يكون على شكل رسم بياني، وهكذا يمكن التنبؤ بنوع الجنين، ولكن نجد أن نسبة تحقيق هذه الطريقة النجاحات مشلا تتعدى الـ 50%.

اقرأ أيضًا: طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين

العلامات التقليدية لمعرفة جنس الجنين

استكمالًا لعرض تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين سوف أعرفكم على بعض العلامات التي ساعدتني أيضًا على التأكد من جنس الجنين، ولكن على الرغم من ذلك لا يوجد ما يثبت صحة هذه العلامات؛ لعدم توافر أي دليل علمي يؤكد صحتها، إليكم هذه العلامات من خلال الفقرة الآتية:

1- الغثيان الصباحي

إن الشعور بالغثيان من العلامات الشائعة للحمل بشكل عام، ويمكن عن طريقها تحديد نوع الجنين، وذلك من خلال ملاحظة الحامل لمدى حدة الغثيان الذي تشعر به في الصباح، وذلك لأن الحوامل غالبًا ما يعانون بشكل كبير من الغثيان في الصباح الباكر.

فإن كانت الحامل تشعر بالغثيان الحاد القوي في فترة الصباح، فإن هذا يدل على أنها ستنجب جنين بنت، أما في حال كانت لا تعاني من أعراض قوية من الغثيان في الصباح، أو كانت منعدمة، فإن هذا أنها ستنجب ذكرًا.

2- شكل بطن الحامل

بعد أن تكبر بطن الحامل بشكل ملحوظ تبدأ النساء الكبار في السن بتخمين جنس الجنين، وهذا نتيجة لخبرتهن في هذه الأمور، كما أنها تعتبر من المعلومات المتوارثة من الجدات، حيث يقال إن في حال كانت بطن الحامل منخفضة نحو الأسفل ناحية الحوض، فإن هذا يدل على الحمل بذكر، أما إذا كانت بطن الحامل مرتفعة للأعلى نحو قفصها الصدري، فإن هذا يعني أن الجنين فتاة.

3- شهية الحامل لأطعمة معينة

إن هذه العلامة من العلامات التقليدية التي توضح نوع الجنين، حيث نجد أن الحامل التي تشتهي لتناول الأطعمة الحامضة أو المالحة يدل على احتمالية إنجاب ذكر، أما إذا كانت المرأة مائلة لتناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات، أو الحلويات، فإنها تدل على الحمل بجنين أنثى.

4- معدل نبضات قلب الجنين

من الممكن معرفة نوع الجنين من خلال لكن تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين، فإن كان معدل ضربات قلب الجنين تزيد عن 140 ضربة في الدقيقة فإن هذا يعني إنجاب فتاة.

لكن في حال كانت معدل ضربات قلب الجنين 140 نبضة في الدقيقة أو أقل، فأن هذا يدل على احتمالية الحمل في جنين ذكر، لكن نجد أن هذه الطريقة لا توجد دراسات علمية كافية حول صحتها، كما أنها تم نفيها من قبل دراسة أجريت وأكدت أن الأجنة الذكور أو الإناث لهم نفس معدل نبضات القلب، الذي يتراوح ما بين 140 – 170 في الدقيقة الواحدة، ومازال البحث قائم حول هذه العلامة.

4- حجم الثدي ولون الهالة

إن هذه الطريقة من العلامات التي يمكن التعرف على نوع الجنين من خلالها، لذا في حال رغبت الحامل في الكشف عن نوع الجنين يجب مراقبة حجم الثدي ولون الهالة المحيطة بالحلمة، فإن  وجد أن حجم الثدي الأيمن أكبر من الأيسر وكانت لون الهالة داكنة تميل إلى اللون الأسود، فإن هذا يدل على احتمالية إنجاب ذكر.

أما في حال كان الثدي الأيسر حجمه أكبر من الأيمن، وكانت لون الهالة بني فاتح يميل للوردي، فإن هذا يعني الحمل بأنثى.

5- صحة البشرة والشعر

إن صحة الشعر والجلد للمرأة الحامل، فإن كان الحامل تتمتع شعر صحي وكثيف ولامع وبشرة خالية من الحبوب والعيوب، فإن هذا يشير إلى احتمالية إنجاب طفل ذكر، أما في حال كان شعر الحامل بشكل باهت وغير صحي، كما أنه إذا كانت بشرتها حاوية على بثور أو بقع، فإن هذا يدل على ستنجب جنين أنثى، ولكن تعتبر هذه العلامة غير مؤكدة علميًا، وقيل إن هذه التغيرات ترجع إلى تغذية المرأة خلال هذه الفترة وطبيعة بشرتها.

6- داء سكري الحمل

توجد بعض الدراسات المؤكدة إلى أنه يمكن معرفة نوع الجنين من خلال تعرض المرأة لداء سكري الحمل، حيث نجد أن الحامل التي تعاني من مرض سكري الحمل يدل على حملها بذكر، وهذا لأن  الحمل بولد يتسبب في ارتفاع معدل الجلوكوز بالدم عن الحد الطبيعي، أما إذا كانت المرأة حامل في جنين أنثى فإن هذا لا يؤثر على الحمل مستوى الجلوكوز بالدم على الإطلاق.

7- ألم الرأس عند الحامل

إذا كانت الحامل تشعر بألم الرأس الحاد خاصةً خلال الفترة الأولى من الحمل، فإن هذا يعني الحمل ولد، وهذا يكون بسبب ارتفاع الهرمونات الذكورية في جسم الحامل، أما إذا كانت المرأة لا تشعر على الاطلاق بأي صداع أو إذا كانت تشعر به على فترات متباعدة، فإن هذا يدل على احتمالية إنجاب بنت.

8- حركة الجنين

عادةً ما يبدأ الجنين في الحركة بالأسبوع العشرون من مرحلة الحمل، لذا في حال الحامل أن الجنين تحرك الجنين في وقت مبكر عن هذا الوقت، وكانت الحركة عبارة عن ركلات خفيف، فإن هذا يعني احتمالية إنجاب جنين ولد، أما إذا كانت حركة الجنين عبارة عن ركلات قوية في المعاد المعتاد، فإن هذا يعني احتمالية إنجاب فتاة.

9- لون بول الحامل

إن لون بول الحامل من العلامات التي اعتمدت عليها النساء منذ القدم للكشف عن نوع الجنين، وذلك لأنها الهرمونات الذكورية تؤثر على حموضة البول بشكل كبير، ونجد أن ملاحظة أن لون عينة البول أصفر فاتح، فإن هذا يعني الحمل في جنين ذكر، أما إذا لاحظت أن البول لونه أصفر داكن، ويكون هذا التغير بفعل الهرمونات.

اقرأ أيضًا: طرق منزلية لمعرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

10- تورم القدمين

إن معاناة الحامل من تورم القدمين يعتبر من الطرق التي لمعرفة نوع الجنين في المنزل، فإذا كانت قدم المرأة الحامل متورمة في فترة الحمل، فإذا هذا يدل على الحمل في جنين ذكر، أما إذا كانت قدميها لم يتغيران في الشكل فإن هذا يعني الحمل في بنت.

11- التقلبات المزاجية للحامل

من الطبيعي أن تعاني المرأة من التغيرات المزاجية الحادة خلال فترة الحمل، ولكن قامت السيدات بتحديد نوع الجنين من خلال هذه التغيرات التي تطرأ على الحامل، حيث قيل إن الحامل إذا كانت تشعر بالعصبية الزائدة والاندفاع، فإن هذا يعني الحمل بولد، أما إذا كانت المرأة تشعر بالرغبة الشديدة في البكاء وكانت تشعر بالحزن الشديد فإنه هذا يدل على الحمل بفتاة.

الطرق الطبية لمعرفة نوع الجنين

بعد أن ذكرت لكم تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين وجب الإشارة إلى بعض الطرق المؤكدة والموثوق منها التي يجب على الحامل اتباعها في حال رغبت في التأكد من جنس الجنين، وهذا لأن العالم يتطور بشكل كبير، والطرق التقليدية غير موثوق منه مهما أصابت مع الكثير من النساء، إليكم هذه الطرق من خلال السطور التالية:

1- فحص الموجات فوق الصوتية

بعد توضيح تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين وجب ذكر طريقة مؤكدة علميًا وموجودة منذ فترة طويلة تساهم في معرفة جنس الجنين، ولكنها لا يمكن تحديد النوع إلا في بداية الشهر الخامس من الحمل تقريبًا، كي تكون الأعضاء التناسلية للجنين وضحت بشكل يسمح للطبيب رؤيتها بوضوح.

لكن على الرغم من أن هذا الفحص مضمون بشكل تام إلا أنه يمكن أن يحدث إعاقة لاكتشاف نوع الجنين بواسطته، قد يتخذ الجنين وضعيات تعيق من ظهور الأعضاء التناسلية بكل وضوح.

2- الفحوصات الجينية

في بعض الأحيان قد يطلب الطبيب من الحامل إجراء بعض الفحوصات الجينية التي تساهم في معرفة المشاكل الجينية والتشوهات الخلقية التي قد يعاني منها الجنين، وهذه الفحوصات أيضًا من الممكن أن تكشف بشكل مؤكد عن جنس الجنين، وسوف نتعرف على هذه الفحوصات من خلال الآتي:

أولًا: فحص الزغابات المشيمية

إن هذا الفحص يتم إجراء في الأسبوع الثالث عشر من فترة الحمل، ويقوم الطبيب بالتوصية به للكشف عن الاضطرابات التي يمكن أن تصيب الجنين، ويمكن عن طريقه الكشف عن جنس الجنين أيضًا.

ثانيًا: اختبار بزل السلى

من الممكن إجراء هذا الاختبار في الأسبوع الخامس عشر من فترة الحمل، وهو يكون عبارة عن إجراء جراحي يتم من خلال الاخصائي، وذلك كي يقوم بالكشف من خلاله عن أي تشوهات أو عيوب بالجنين، وذلك من خلال سحب عينة من السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين.

من الجدير بالذكر أن هذه الفحوصات من الممكن أن تؤدي إلى مخاطر عديدة، الأمر الذي من انه يؤدي إلى التعرض الإجهاض أو الولادة المبكرة، وغير ذلك من المخاطر الأخرى، لذا يجب على الحامل ألا تقوم بإجرائه للتعرف على نوع الجنين فحسب، وهذا لأن هذه الفحوصات مخصصة للكشف عن التشوهات الخلقية.

اقرأ أيضًا: هل طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين صحيحة

3- فحص الحمض النووي

في إطار ذكر تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين وجب التعرف على اختبار من شأنه الكشف عن جنس الجنين بشكل مؤكد وموثوق 100 %، كما أن يكشف عن وجود أي تشوهات خلقية أو عيوب وراثية التي يمكن أن تصيب الجنين، وهذا الفحص يتم من خلال أخذ عينة من السائل النووي الذي يتواجد في دم المرأة الحامل، بعد ذلك يقوم الطبيب بفحص هذه العينة في المعمل، والتعرف على جنس الجنين عن طريق الكروموسومات.

تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين من التجارب المفيدة لكل امرأة ترغب في معرفة جنس جنينها ولا تعرف الطريقة المنزلية الموثوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى