ولادة

تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية

تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية بدأت عندما كنت في حاجة إلى التخلص من تلك الفترة سريعًا للقيام بالسفر دون شعور بألم أيام الدورة الشهرية، حيث إن تلك الفترة تعد من أصعب الأيام التي تمر على العديد من النساء نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث بها، بناءً على ذلك سأطرح عليكم اليوم عبر موقع شقاوة تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية.

تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية

تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية ساعدت على التخلص من الكثير من الأمور التي كنت أتعرض لها خلال أيام الدورة الشهرية الطويلة، فقد كنت أعاني من تغيرات مزاجية تجعلني اتعامل بطريقة غير مماثلة لطبيعتي، والتي كان يرافقها شعور بالتعصب والتوتر والقلق والحزن، والكثير من المشاعر السلبية التي كنت اتعرض لها خلال تلك الفترة.

حيث إن تلك الفترة كانت تتطلب طريقة معينة في التعامل من قبل الأشخاص المحيطين بي، بالإضافة إلى الشعور المؤلم الذي كنت أشعر به في الأيام الأولى من الدورة الشهرية.

الأمر الذي جعلني أبحث عبر الإنترنت عن بعض الوصفات الطبيعية والطبية التي من الممكن أن تساعد على تقليل أيام الدورة الشهرية حتى لا يستمر ذلك الشعور والتغيرات المزعجة، فقد قمت بتناول العديد من السوائل الساخنة والتي كان منها اليانسون الذي جعل نزول دم الدورة الشهرية في أول يومين شديد الغزارة ثم تحول بعد ذلك إلى نقاط بسيطة باليوم الثالث والرابع حتى توقف الدم عن النزول باليوم الخامس.

بناءً على تناول تلك المشروبات التي قمت بتناولها خلال تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية بدأت في الشعور بالارتياح، مما جعلني اتبع تلك الطريقة شهرياً عند موعد نزول الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شريحة منع الحمل

طرق تساعد على تقليل أيام الدورة الشهرية

استكمالًا لسرد تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية نذكر مجموع من الطرق المتبعة التي يمكن من خلالها التحكم في أيام نزول الدورة الشهرية، حيث تشتمل تلك الطرق على ما يلي:

1- تناول حبوب منع الحمل

بمقتضى عرض تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية صرحت بعض النساء عن تجربتها في تقليل فترة الحمل حيث ذكرت أنها قد قامت بتناول حبوب الحمل التي أدت بنتائج سريعة ظهرت تدريجيًا منذ بدأ تناول تلك الحبوب، مما جعل نزول دم الدورة الشهرية يتوقف عقب اليوم الثاني.

2- ممارسة التمارين الرياضية

تتبعًا للتعرف على طرق إيقاف نزول الدورة الشهرية بجانب تلك التي ذكرت أثناء عرض تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية، نشير إلى أن ممارسة الرياضة تعد واحدة من تلك الطرق، حيث تساعد التمارين الرياضية على تقليل أيام الدورة الشهرية.

كما أن لها العديد من الفوائد الأخرى خلال تلك الفترة، حيث تعمل على تقوية عضلات الرحم، لا سيما التخلص من دم الحيض بشكل سريع خلال أيام قليلة من بدأ نزولها، والتي تعد من الطرق المتبعة لإيقاف نزول دم الدورة الشهرية بجانب تلك التي تم عرضها خلال تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية.

إلا أن هناك تمارين معينة هي التي تساعد على ذلك وليس جميع التمارين الرياضية كما يعتقد البعض، فمن تلك التمارين التي يمكن اتباعها للتخلص من نزول دم الحيض سريعاً القيام بالمشي لمدة نصف ساعة يوميًا.

3- تناول أقراص الأسبرين

يمكن تناول الأسبرين للعمل على تقليل أيام الدورة الشهرية، حيث إنه يقوم بتسريع نزول الدم في مدة قصيرة، بجانب دوره في الحد من تقلصات الدورة الشهرية التي تتعرض لها أغلب النساء خلال تلك الفترة، إلا إنه يجب استشارة الطبيب قبل تناوله للتعرف على الجرعة المناسبة حسب طبيعة جسم الحالة.

4- العلاقة الحميمة

من الممكن تقليل أيام الدورة الشهرية لدى النساء المتزوجات من خلال ممارسة العلاقة الحميمة، حيث تعد من أكثر الطرق المتبعة والمجربة من قبل العديد من النساء.

كما أن هناك العديد من الفوائد التي تعود على صحة المرأة عند القيام بالعلاقة الحميمة، حيث إنها تعمل على تقوية عضلات الجسم لا سيما عضلات الرحم، الأمر الذي يعين بدوره على اندفاع دم الدورة الشهرية للخارج وقت موعد نزول الدورة الشهرية.

تجدر الإشارة إلى أن ممارسة العلاقة الحميمة لا تتم أثناء فترة الدورة الشهرية، بل تتم بالأيام التي تسبقها، حيث إن ممارسة العلاقة الحميمة خلال تلك الفترة قد يعرض الزوجين للكثير من المخاطر والإصابات المرضية.

اقرأ أيضًا: أدوية الحقن المجهري بالتفصيل

5- تناول بعض الأعشاب الطبيعية

يوجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على بعض المواد المحفزة لنزول دم الحيض بسرعة خلال أيام قليلة، مما يساعد على التخلص من فترة الدورة الشهرية سريعًا، وتشتمل تلك الأعشاب على:

6- تناول الشاي الأخضر

تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية

يعتبر الشاي الأخضر من الأعشاب الفعالة التي يمكن تناولها خلال فترة الدورة الشهرية للتخلص من الدم الزائد، حيث انه يحتوي على بعض المركبات المضادة للأكسدة والتي تلعب دورًا هامًا في ذلك.

7- شرب منقوع اليانسون

تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية

يعد اليانسون من أهم الأعشاب التي تستعمل للتخلص من كميات الدم في فترات الدورة الشهرية، كما أنه يحتوي على مجموعة من المركبات والمواد التي تساعد على تهدئة التقلصات والأعراض المؤلمة المرافقة لنزول دم الدورة الشهرية.

8- تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد

هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد، حيث يعد من العناصر الهامة التي يحتاجها جسم المرأة خلال أيام نزول الدورة الشهرية، كما أنه يلعب دورًا هامًا في تكوين هيموجلوبين الدم الذي يتم فقده خلال تلك الفترة.

على هذا الأساس تعتبر تلك الأطعمة من المواد التعويضية لما يفقده الجسم خلال تلك الفترة أثناء نزول الدورة الشهرية، ومن تلك الأطعمة التي تحتوي على كميات مرتفعة من عنصر الحديد:

  • اللحوم الحمراء
  • الدجاج
  • البيض
  • المأكولات البحرية
  • زبدة الفول السوداني
  • فول الصويا (الفاصولياء)
  • الحبوب الكاملة
  • الشوفان

9- تناول أطعمة تحتوي على نسبة عالية من عنصر الماغنسيوم

تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية

حيث أثبتت الدراسات التي أجريت عن تواجد عنصر الماغنسيوم بالأطعمة أن له فاعلية كبيرة في تقليل أيام نزول الدورة الشهرية، كما أنه يعمل على تخفيف الآلام المصاحبة لتلك الفترة، حيث يستعمل كمضاد لتلك التقلصات الناشئة عن حدوث انقباضات بالرحم خلال تلك الفترة.

كما تزداد فاعليته عند دمجه مع فيتامين 6 مما يساهم في تقليل أعراض فترة الدورة الشهرية التي يعاني منها الكثير من النساء، ومن تلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من عنصر المغنيسيوم:

  • الشوكولاتة الداكنة
  • الكينوا
  • الموز
  • الخضار الورقية
  • المكسرات (اللوز)
  • الأفوكادو
  • الحبوب الكاملة
  • البقوليات

10- تناول منقوع القرفة

تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية

تعرف أغلب النساء مدى فاعلية القرفة في فترات نزول الدورة الشهرية، حيث إنها من الأعشاب التي اعتاد أغلب الفتيات على تناولها للقضاء على تقلصات الدورة الشهرية، حيث إنها تساعد على التخلص من الدم المتراكم بالرحم من خلال نزوله بسرعة عند تناولها بالأيام الأولي من فترة الطمث.

11- تناول أعشاب السنفيتون

قد لا يعرفها بعض النساء، إلا أنها من الأعشاب المستخدمة للحد من أعراض فترة الدورة الشهرية، حيث إنها تساعد على التخلص من كميات الدم المتراكمة، عند تناولها خلال تلك الفترة.

12– القيام بعمل كمادات باردة

تعتبر المداومة على استخدام الكمادات الباردة أحد الطرق التي يمكن اتباعها لتقليل نزول الدورة الشهرية، حيث يمكن القيام بها من خلال استخدام قماشة مبللة بماء بارد لعمل كمادات على أسفل البطن مما يعمل على إيقاف نزول دم الدورة الشهرية.

إلا أن تلك الطريقة قد تتسبب في تراكم بعض الكتل الدموية داخل الرحم مما يتطلب الأمر إلى تنظيف الرحم من تلك البقايا الدموية التي من الممكن أن تتسبب في ظهور العديد من الأمراض بمراحل متقدمة من العمر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل خارج الرحم

طرق تعمل على تنظيف الرحم خلال فترة الدورة الشهرية

في سياق عرض كافة المعلومات التي ترتبط بتجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية، أصرح بأن تلك الطرق التي تعمل على إيقاف نزول دم الدورة الشهرية مؤقتة، إلا أن الاستمرار في اتباع بعض الطرق التي تم ذكرها قد يؤدي إلى تراكم بعض الكتل الدموية داخل الرحم، فمن الممكن أن تتسبب الكمادات الباردة أو تناول أحد العقاقير الطبية في حدوث تلك التأثيرات السلبية.

الأمر الذي يؤدي بدوره على إمكانية الإصابة بالعديد من الأمراض في المراحل المتقدمة من العمر، لذلك من الضروري القيام بتنظيف الرحم من خلال إزالة تلك البقايا الدموية التي تجمعت نتيجة تلك الطرق التي تم اتباعها لإيقاف دم الحيض، والتي تشتمل على:

  • تناول العسل الأسود بشكل منتظم مما يساعد على تخلص الدم المتراكم بالرحم.
  • تناول قشر البن من خلال مشروب يومي يعمل على إزالة الكتل الدموية.
  • القيام بخلط كمية مناسبة من حب الرشاد مع ملعقة من الكمون وثمانية بذور من الحلبة وبعض بذور حبة البركة مع إضافة العسل الأسود إلى تلك الخلطة وتناولها يوميًا عند الاستيقاظ صباحًا.
  • المداومة على تناول حبات التمر التي تعمل على زيادة حركة عضلات الرحم مما يؤدي إلى طرد الكتل الدموية المتراكمة على جدار الرحم.

يعد سرد تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية إحدى الطرق التي تم من خلالها التعرف على تأثير إيقاف نزول دم الدورة الشهرية لا سيما التعرف على طريقة تنظيف الرحم من تلك التراكمات الدموية التي حدثت بسبب إيقاف نزول الدم من خلال اتباع بعض الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى