حمل

تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل

تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل سوف نتناولها من خلال موقع شقاوة، مع الإشارة إلى أهميته للمرأة في فترة حملها، من أجل إفادة كل امرأة تريد تناوله ولكن مترددة، كما سوف نتعرف في هذا المقال على فوائد فيتامين برينتال وآثاره الجانبية، وهي سيكون مفيد لغير الحامل أم لا.

تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل

على الرغم من أني كنت أتميز دائمًا بالنشاط والصحة، إلا أنه بعد الحمل بدأت أشعر بضعف في جسمي بالإضافة إلى الكسل وقلة النشاط.

كما كنت أعاني من تساقط الشعر الدائم، فمن المعروف أن الجنين يتغذى من الأم مما تسبب في ضعف جسمي وفقدان الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها جسمي.

لذلك أخبرت طبيبتي بما أشعر به فوصفت لي فيتامين برينتال، كما أخبرتني بضرورة هذا الفيتامين للجسم لما يفيد الجسم بشكل كبير، فبدأت أن أتناول فيتامين برينتال، منذ ذلك الحين شعرت بفارق كبير في نشاطي وصحتي كما قد تخلصت من تساقط الشعر.

اقرأ أيضًا: سبب انخفاض ضغط الدم للحامل

عن فيتامين برينتال

تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل

بعد ذكر تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل، دعونا نتعرف أكثر عن فيتامين برينتال وفوائده، فهو عبارة عن حبوب تحتوي على مجموعة فيتامينات ومكملات ومعادن.

تكون المرأة الحامل في أمس الحاجة إلى هذه المعادن أثناء فترة الحمل، حيث إنها تفقد الكثير من هذه العناصر من أجل تقوية وتغذية جنينها، ولكن لا يعتبر فيتامين برينتال بديلًا عن الغذاء لكنه مكمل غذائي، كما يوجد على هيئة أقراص مغلفة.

فوائد فيتامين برينتال للحامل

في سياق تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل، يمكن عرض بعض الفوائد التي يحتوي عليها فيتامين برينتال للحامل.

فتعتبر فيتامينات برينتال من الفيتامينات المهمة جدًا للحامل وأكثرها أمانًا على صحة الجنين، لما لها من فوائد تتلخص فيما يلي:

  • تعويض ما ينقص الحامل من عناصر غذائية ومكملات مهمة من أجل صحتها وصحة جنينها.
  • يمد الجسم بالبروتين الذي إذا نقص في الجسم قد يؤدي إلى حدوث عدة مخاطر للحامل والجنين مثل ولادة الطفل بوزن أقل من الطبيعي.
  • كما تتكون الحبوب على الكثير من المعادن التي تقوم بدورها على تحسين صحة الحامل والطفل.

فيتامين برينتال للحامل لتساقط الشعر

إلى جانب تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل، سوف نتعرف على ما يقدمه فيتامين برينتال لظاهرة تساقط الشعر أثناء الحمل، فمن المعروف أن الحمل يؤثر بشكل كبير على جسم المرأة في جميع الجوانب.

من أكثر المناطق تأثرًا بأعراض الحمل هي فروة الرأس، ففي بداية الحمل تتعرض المرأة لفقدان الكثير من الشعر.

في بعض الأحيان يعود الشعر لحالته الطبيعية مع نهاية فترة الحمل حيث يبدأ الجسم استعادة صحته بعدما يتكون الجنين بشكل كبير، ففي هذه الفترة يعوض الجسم ما فقده أثناء فترة الحمل، لكن في أوقات أخرى قد لا يحدث ذلك فتستمر في خسارة الشهر حتى وقد تستمر إلى ما بعد الولادة.

يعمل فيتامين برينتال على تقوية جذور الشعر عن طريق تكوين طبقة عازلة من الفيتامينات على فروة الشعر، ذلك لما يحتويه من حديد وكالسيوم وبعض الفيتامينات المركبة، كذلك له عدة فوائد تساعد على تنقية البشر.

كما يعمل فيتامين برينتال على إمداد الجسم باحتياجه من البروتينات، بالإضافة إلى فائدته في المساعدة على نمو الجنين بشكل سليم وبوزن طبيعي.

جرعة حبوب فيتامينات برينتال

تختلف الجرعة من امرأة لأخرى بحسب ما يحدد الطبيب مدى احتياج الحالة، كما يوجد في علبة فيتامين برينتال ورقة إرشادات من أجل الاستخدام الصحيح.

فتستطيع المرأة استخدامها من أجل معرفة طريقة الاستخدام والجرعة الموصى بها، كما تستطيع من خلال الاعتماد على هذه الارشادات أن تذهب إلى الطبيب في حالة حدوث أي مضاعفات بعد تناوله.

دواعي استعمال حبوب فيتامين برينتال

انطلاقًا من الحديث عن تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل، سوف نتعرف فيما يلي إلى دواعي استعمال هذا الفيتامين وآثاره الجانبية.

يستعمل فيتامين برينتال أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية حيث يساهم في تغذية الطفل بالعناصر الغذائية المطلوبة لبناء جسمه بطريقة صحيحة، كما يمكن وصفه من قبل الطبيب في حالة إجراء بعض فحوصات الدم وإيجاد نقص في أحد المعادن والفيتامينات اللازمة لصحة ونشاط الجسم.

لكن في كلتا الحالتين لا يتم تناول فيتامين برينتال إلا بعد استشارة الطبيب المعالج، مع الالتزام بالجرعة الموصوفة.

اقرأ أيضًا: متى يؤخذ أوميغا 3 للحامل

الآثار الجانبية لفيتامين برينتال

الجدير بالذكر أن فيتامين برينتال ليس له أي أعراض جانبية خطيرة على المرأة كما تعتبر آمنة تمامًا على صحة المرأة وصحة الجنين، ولكن نادرًا تظهر بعض الأعراض في حالة الاستعمال الخاطئ للدواء منها:

  • تغير لون البول أو البراز.
  • حدوث إسهال أو إمساك.
  • كما يمكن الشعور ببعض الاضطرابات في المعدة.
  • في بعض الأحيان تصاب المرأة بصداع.

استخدام فيتامين برينتال لغير الحامل

كما ذكرنا يعمل فيتامين برينتال على تعويض ما فقدته الأم أثناء الحمل من معادن وفيتامينات مما يفيد في استعادة صحتها ونشاطها، لكن في حالة استخدام الغير حامل لفيتامين برينتال لن يكون بهذه الفائدة، بل سوف يكون ضار إلى حد ما.

السبب هو أنه سوف يعمل على زيادة طول الأظافر وزيادة كثافة شعر الجسم بشكل غير طبيعي، وهذا يكون غير صحي في حالة أن الجسم بالحالة الطبيعية له ويحتوي على ما يحتاجه من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات.

فسوف تتعرض المرأة في هذه الحالة إلى اضطراب في نسبة الفيتامينات والمعادن داخل الجسم، لذلك يجب مراجعة الطبيب لمعرفة ما إذا كان هناك نقص في نسبة أي فيتامين أو معادن الجسم قبل تناول فيتامين برينتال.

الفيتامينات التي تحتاج إليها المرأة أثناء فترة الحمل

هناك الكثير من الفيتامينات التي تعد ضرورية جدًا للحامل والجنين حتى يتمكن من النمو بشكل صحي وطبيعي ومن هذه الفيتامينات ما يلي:

  • فيتامين د مهم جدًا للمرأة الحامل لما له من فائدة في تعزيز العظام تقويتها كما يعمل على تقوية الأسنان والعضلات سواء للجنين أو للأم، وله دور كبير في عملية النمو.
  • كذلك إن حامل في حاجة كبير إلى أوميجا 3 حيث تعد من الدهون الطبيعية التي لا غنى عنها سواء للحامل أو للجنين، فهي تعمل على تقوية دماغ الطفل وذاكرة الأم، كما يمد الجسم بالطاقة اللازمة.
  • يعتبر الكالسيوم من الفيتامينات المهمة جدًا التي يجب أن تتوافر في الجسم بشكل مناسب، لأنه يعوض الجسم عما تفقده من كالسيوم يستمده الجنين منها من أجل عملية النمو بشكل سليم.
  • يعد فيتامين سي من الفيتامينات التي تساهم في الحفاظ على صحة الخلايا.
  • كذلك تحتاج المرأة الحامل إلى حمض الفوليك وفيتامين ب 12 وفيتامين ب 6 والحديد، لما لهم من فوائد لصحة المرأة الحامل والجنين في عملية النمو.

اقرأ أيضًا: أوميغا 3 للحامل في الشهر الثامن

طرق الحصول على فيتامينات الحمل

انطلاقًا من تجربتي مع فيتامين برينتال للحامل، ومرورًا بذكر الفيتامينات اللازمة للحامل سوف نستعرض الكيفية التي يمكن بها الحصول على الفيتامينات الضرورية لفترة الحمل فيما يأتي:

  • يمكن تناول بعض كبسولات الفيتامينات المراد الحصول عليها، لكن بالطبع تحت إشراف الطبيب.
  • كما يمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجنين والأم، بكميات معتدلة.

إذا وصف لكِ طبيبك فيتامين برينتال أثناء حملك فلا تتردي بتناوله، فلن تندمي أبدًا على هذه الخطوة بل ستشكرين طبيبك، لما سوف تتمتعين به من نشاط وصحة بعد تناوله والاستمرار عليه، حتى أنه قد يفيد كثيرًا في فترة الرضاعة الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى