الولادة

تجربتي مع اليانسون للولادة

تجربتي مع اليانسون للولادة كانت مختلفة بالفعل، فشاي اليانسون يجب أن يكون رفيق درب المرأة التي تعاني من آلام الدورة الشهرية، وخلال الحمل كان هو المشروب الذي خفف من الألم المصاحب لتقلصات الرحم.

كما أن اليانسون له العديد من الفوائد الأخرى، ولكن الإفراط الشديد في تناوله قد يسبب نتيجة عكسية، وتجربتي مع اليانسون للولادة ستقدم لكم بشكل كامل عبر موقع شقاوة.

تجربتي مع اليانسون للولادة

مع اقتراب موعد الولادة أخبرني الطبيب بأن الولادة ستكون طبيعية وبعد شرح التخوفات الشخصية من هذه الخطوة للطبيب فنصحني بتناول اليانسون.

وذلك لأن هذا المشروب يساعد على فتح الرحم، والكمية المناسبة لتحقيق هذا الهدف هي كوبين يومياً على أقل تقدير منع الحرص على مبدأ عدم الإفراط في تناول هذا المشروب.

وكانت نتيجة هذا المشروب مبشرة حيث خفف من حدة الألم المصاحبة لعملية الوضع بشكل كبير، وساهم في تسريع الطلق وسهولة الولادة نوعاً ما وذلك بسبب أن اليانسون ساعد الرحم أن يكون جاهزاً للولادة بعض الشيء.

فكانت التجربة الإجمالية إيجابية ولكن يجب الذكر أن اليانسون ليس الحل السحري الذي يزيل الألم هو فقط يقوم بالتخفيف من حدتها وبشكل عام له فوائد كثيرة لصحة الجسم بشكل عام وصحة الحامل بشكل خاص.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب جرح الولادة الطبيعية بالأعشاب

فوائد اليانسون للحامل

اليانسون ممن المشروبات التي لا يختلف اثنان على أهميتها للجسم، وعندما جاءت تجربتي بشكل مثمر فقد جمعت الفوائد التي شعرت بها والتي شعرت بها النساء التي قامت بتجربة اليانسون أثناء الحمل ايضاً.

ساهم شرب اليانسون بانتظام في تسريع الطلق لديّ، وكان نزول الجنين سهل، يقوم من عضلات الرحم حتى تستطيع حمل الجنين دون عناء، يقلل من احتمالية الإصابة بالإمساك الذي يصاحب الحامل في الشهور الأخيرة.

وكنت أواظب على شرب اليانسون ليس في الشهور الأخيرة من الحمل فقط بل في الشهور الاولى أيضاً، فكان المغص المصاحب للحمل لا يأتي اليّ إلا في أوقات قليلة، وكلما شعرت بهذا المغص كان اليانسون هو من يخفف منه.

وكذلك اليانسون خفف من شعوري بالقيء المستمر أثناء الشهور الأولى من الحمل، عمل هذا المشروب على فتح شهيتي، وساعدني ذلك في الحصول على التغذية التي يحتاجها جنيني وجسدي ايضًا.

كما أنني عانيت كالكثير من النساء من الاضطرابات المزاجية وخاصة في الشهور الأخيرة، فكان اليانسون هو الملجأ لىّ عندما أريد أن أشعر بالاسترخاء.

فهو معروف بقدرته على تهدئة الأعصاب هذا ما كنت أسمع عنه ولكن عند التجربة يثبت الشيء، كما أنه يقلل من اضطرابات المعدة فشعرت بالراحة أثناء تناول الوجبات، وكذلك اليانسون يقلل من إنقباضات الرحم.

كما أن اليانسون يعمل على رفع مستويات الحليب مما يوفر التغذية اللازمة للجنين، كما أنه رفع مستوى الطلق لديّ بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: مشروبات لشد البطن بعد الولادة

أضرار إفراط الحامل في تناول اليانسون

شاي اليانسون كجميع الأطعمة والمشروبات فالإفراط في تناولها قد يكون له بعض المضاعفات والأضرار، أو ربما تكون فائدة هذا الشاي بصورة زائدة عن حاجة جسم الإنسان.

كهرمون الاستروجين الذي يحتوي اليانسون على العديد من المواد التي تشبه، فزيادة مستوى هذا الهرمون في جسم المرأة الحامل قد يضر بها، ومن أضرار الإفراط في تناول هذا المشروب ما يلي:

  • السيدات التي تعاني من أحد أمراض سرطان الثدي أو سرطان الرحم أو سرطان المبيض فالإفراط في تناول هذا الشاي قد يسبب في بعض المضاعفات.
  • شرب اليانسون بشكل مستمر قد يسبب اضطرابات المعدة مما يسبب الشعور بالغثيان والقيء.
  • على المرأة المرضعة تجنب تناول اليانسون بشكل مفرط خاصة في الشهور الأولى من تلك المرحلة.

الفوائد الغذائية لليانسون

يحتوي شاي اليانسون على العديد من القيم الغذائية التي تفيد الجسم بشكل عام، وتباعد العمليات الحيوية على أن تسير بشكل منتظم دون أي مشكلات.

فهو يحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم حتى يصبح أقوى، وكذلك يحتوي على العديد من المعادن التي تساهم في تقوية العظام والبنية العامة للجسم، مثل الحديد والزنك.

ولا يخلو اليانسون أيضًا من الأحماض الدهنية التي تُفيد الجسم، وبه مجموعة من الكربوهيدرات والبروتينات وكذلك الزيوت العطرية التي تعطي الفم الانتعاش والنفس ذو الرائحة الزكية.

كما أن شاي اليانسون له القدرة الكبيرة في علاج مشكلات الجهاز التنفسي ويقلل من الأعراض الناجمة عن التهابات الشعب الهوائية، والربو واحتقان المجاري التنفسية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تقليل أيام الدورة الشهرية

طريقة عمل اليانسون للحامل

لا تختلف الفوائد لمشروب اليانسون مهما أختلف طريقة التحضير، ولكن الطريقة السائدة المتعارف عليها منذ أن عرف الأجداد شاي اليانسون كمشروب لها العديد من الفوائد هي كالتالي:

المكونات

  • ملعقة من بذور اليانسون.
  • كمية مناسبة من العسل الأبيض.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير

  1. ضعي الماء في وعاء على الموقد حتى يُغلى.
  2. ضعي البذور في كوب من الماء.
  3. صبي الماء المغلي على تلك البذور.
  4. اتركيه لمدة تصل إلى عشر دقائق حتى تشرب الماء العناصر الكيميائية لتلك البذور مع الحرص على تغطية الكوب حتى لا تتطاير الزيوت.
  5. قومي بتصفية المشروب.
  6. إضافة العسل الأبيض لتحليته مع إمكانية الاستغناء عنه والتحلية بالسكر الأبيض العادي.

كانت تجربتي مع اليانسون رائعة، وقد قررت الاستمرار على شربه بشكل يومي، مع اتباع مبدأ التوازن في الطعام والشراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى