تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح من أكثر التجارب التي أفادتني وأفادت صديقاتي، ففي الكثير من الأحيان تشك المرأة في وجود حمل وتريد أن تتأكد من هذا الأمر ولكن ليس لديها الوقت أو الإمكانية لإجراء اختبار الحمل في المعمل أو إحضار فحص الحمل المنزلي، لذلك تلجأ إلى تلك الطريقة، وفي موقع شقاوة سوف أعرض تجربتي مع معرفة طريقة إجراء الاختبار.

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

إن حدوث الحمل بالتأكيد هي غاية يسعى إليها كل المتزوجين منذ بداية الزواج، فكل امرأة تريد أن تكون أم يكون لديها شغف وحماس في معرفة ما إذا كانت حامل أم لا.

في الكثير من الأحيان تكون قد خططت للحمل ولكن لم تصيب، كما أن علامات الحمل قد لا تكون واضحة في بدايته، لذلك لا بد من اللجوء إلى إجراء الاختبار للتأكد.

لكن إذا كان ليس هناك فرصة عمل فحص الحمل المعملي أو شراء الاختبار المنزلي، من الممكن اللجوء إلى اختبار الحمل بالملح وإليكم تجربتي مع هذا الاختبار.

تزوجت منذ عدة سنوات وكنت انتظر الحمل منذ اللحظة الأولى ولكن كل المخططات باءت بالفشل، وذهبت إلى الطبيب وأكد لي أنه لا يوجد أي مشكلة أو موانع لحدوث الحمل.

لذلك لم يصف لي أي دواء ولكنه نصحني ببعض الإرشادات التي تزيد من فرصة الحمل، وكثيرًا ما قمت بإجراء اختبارات الحمل المنزلية والفحص المعملي ولكن لم أجد نتيجة حتى سئمت المحاولة.

فذات يوم شعرت بغثيان الصباح الشائع لدى الحوامل ولكني لم أكن أريد أن أتعلق بأمل جديد ولم أقم بشراء اختبار الحمل المنزلي، فجاءت لي صديقتي ونصحتني باختبار الحمل بالملح الذي يكون غير مكلف وسهل الإجراء.

بالفعل قمت بهذا الاختبار واتبعت كل ما نصحتني به صديقتي، وحينها شاهدت أن نتيجة إيجابية، الأمر الذي جعلني أشعر بالسعادة العارمة ولم أصدق حتى أجريت الاختبار في المعمل وأكد على نتيجة اختبار الملح.

حينها لم أترك شخص لم أقل له عن هذا الاختبار، البعض منهم كان يعرف بأمره والبعض الآخر لم يصدق، ولكن تلك التجربة لن انساها في حياتي فقد كانت مبشرة لي بعد طول انتظار.

اقرأ أيضًا: تحليل الحمل بالملح بالصور

طريقة إجراء اختبار الحمل بالملح

بعد أن عرضت تجربتي مع اختبار الحمل بالملح فتجدر الإشارة إلى أنه سهل للغاية وغير مكلف، فدعونا نتعرف إلى خطوات هذا الاختبار متمثلة فيما يلي:

  1. قومي بإحضار وعاء شفاف ونظيف وضعي فيه كمية من ملح الطعام.
  2. احضري عينة من البول في الصباح الباكر.
  3. ضعي البول على الملح وقلبيه بملعقة من البلاستيك أو الخشب.
  4. اغلقي الوعاء جيدًا واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل.
  5. بعدها قومي بإزالة الغطاء إذا وجدِت تفاعل بين البول والملح أو حدوث تغير في لون البول أو ظهور بعض التكتلات، فإن هذا يدل على وجود حمل.
  6. أما إذا لم يتغير البول فهذا يشير إلى سلبية النتيجة.

هل هذا الاختبار أكيد؟

من خلال تجربتي مع اختبار الحمل بالملح فتجدر الإشارة إلى أنه ليس دقيق بالنسبة الكافية، ولكن معظم التجارب التي أجريت في هذا الاختبار أثبتت فعاليته، وأشارت السيدات اللاتي قمن بإجرائه إلى أنها كانت تجربة ناجحة.

في مقابل ذلك فإن هناك مجموعة من السيدات أشرن إلى عدم فعاليته وشبهوه بالرهان، هذا الأمر الذي أدي إلى ارتفاع نسبة تجربة هذا الاختبار إلى ما يقارب 50%

متى يتم إجراء اختبار الملح للحمل؟

في صدد عرض تجربتي مع اختبار الحمل بالملح، فمن الجدير بالذكر أن هذا الاختبار يتم إجراؤه قبل موعد الدورة الشهرية بيومين، أو عند ظهور بعض الأعراض المتمثلة فيما يلي:

  • اضطرابات المشاعر والتقلبات المزاجية.
  • ألم في الثديين.
  • تأخر موعد نزول الدورة الشهرية.
  • الشعور بألم في منطقة أسفل الظهر.
  • الإحساس باضطراب في البطن يؤدي إلى غازات في المعدة.
  • زيادة الرغبة في التبول.
  • تجنب بعض الأطعمة والانجذاب نحو البعض الآخر.
  • التعب العام والإرهاق.
  • الغثيان والرغبة في التقيؤ، وكذلك الشعور بالصداع.

اقرأ أيضًا: هل طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين صحيحة

اختبارات الحمل المنزلية

إلى جانب تجربتي مع اختبار الحمل بالملح، فمن الجدير بالذكر أن هناك العديد من السيدات اللاتي جربن طرق مختلفة للكشف عن وجود حمل وهي طرق تقليدية توارثتها الأجيال عبر الأزمنة، وفي الفقرات التالية سوف نتعرف إلى بعض منها:

1- اختبار الحمل بالشعير والقمح

تلك الطريقة تعد فرعونية وقديمة جدًا وتحتاج أيضًا إلى الانتظار فترة طويلة، وتتم تلك الطريقة من خلال وضع عينة من البول على الشعير أو القمح، وفي حالة نمو الزرع فإن هذا يدل على حدوث الحمل.

2- اختبار الحمل بالسكر

مثلما هناك اختبار عن طريق الملح فهناك ايضًا عن طريق السكر، وهو اختبار بسيط جدًا ولا يحتاج إلى الكثير من الوقت ويمكن إجراؤه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. احضري وعاء شفاف وضعي بداخله كمية من السكر.
  2. ضيفي إليه عينة من البول وقلبيه بملعقة من البلاستيك أو الخشب.
  3. في حالة عدم ذوبان السكر فهذا يكون دليل على حدوث الحمل، أما في حالة ذوبان السكر فهذا يشير إلى أن نتيجة الاختبار سلبية.

3- اختبار الحمل بالصودا

من خلال تجربتي مع اختبار الحمل بالملح بدأت بالبحث عن كل الطرق الممكنة التي من الممكن أن تكون بديلة عن الاختبار الذي يتم شرائه من الصيدلية، واتضح لي هذا الاختبار الذي يمكن إجراؤه عن طريق الخطوات التالية:

  1. قومي بإحضار كمية من صودا الخبز وضعيها في وعاء صغير.
  2. ضيفي إليها عينة من البول.
  3. انتظري قليلًا في حالة سماع صوت من الخليط فإن هذا يدل على حدوث الحمل.

4- اختبار الحمل بالكلور

من ضمن الاختبارات المنزلية التي عرضتها السيدات وكانت ناجحة في الكثير من الأحيان هذا الاختبار الذي يعتمد في الأساس على الكلور، ويمكن إجراء هذا الاختبار بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. ضعي كمية من الكلور في وعاء وضيفي عليه عينة البول.
  2. غطي الإناء بطريقة محكمة.
  3. إذا لاحظتِ فورات في الخليط وتكوين رغوة، فإن هذا يشير في بعض الأحيان إلى وجود حمل.

لكن تجدر الإشارة إلى أن هذا الاختبار لم يثبت فعاليته حيث إن الأمونيا تتفاعل مع البول بصورة طبيعية فلا يعني هذا وجود حمل في معظم الأحوال.

اقرأ أيضًا: شكل اختبار الحمل الإيجابي الضعيف

5- اختبار الحمل بالخل

يعتبر هذا الاختبار من ضمن تلك التجارب التي أشارت إليها السيدات لاكتشاف الحمل، والخل بالطبع متواجد بشكل طبيعي في كل البيوت، لذلك فإن إجرائه يكون سهل ويتم من خلال اتباع ما يلي:

  1. ضعي كمية من الخل في إناء نظيف شفاف.
  2. ثم احضري عينة من البول وضعيها عليه، ويفضل إجراء الاختبار في الصباح الباكر حيث يكون هرمون الحمل مرتفع.
  3. انتظري قليلًا إذا رأيتِ تغيير في لون الخل فهذا يشير إلى حدوث الحمل.

تعددت التجارب والاختبارات التي تستخدمها السيدات في اكتشاف الحمل، ولكن تجدر الإشارة إلى أن كل تلك الاختبارات غير دقيقة ولا يجب الاعتماد عليها بشكل كلي، أي يجب التأكد من خلال الاختبار المعملي حيث يعطي النتيجة الأكيدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.