حمل

تجارب الأمهات للحمل بولد

تجارب الأمهات للحمل بولد متعددة وتختلف من أم لأخرى، يوجد العديد من السيدات التي ترغبن في إنجاب طفل ذكر، ويرجع هذا لحبهن الشديد للأولاد أو بسبب عادات وتفكير بعض الدول في تفضيل إنجاب الذكور عن الإناث، وهناك بعض النساء التي يبحثن عن طرق تعمل على مساعدتهن في إنجاب طفل ذكر، لذا سنعرض لكم من خلال موقع شقاوة تجارب الأمهات للحمل بولد.

تجارب الأمهات للحمل بولد

تفضل الكثير من النساء إنجاب الذكور عن الإناث، ويعود هذا إلى أسباب كثيرة تختلف من امرأة إلى امرأة أخرى، وهناك بعض التجارب التي ترويها الأمهات مع الحمل بولد.

تحكي إحدى السيدات وتقول إنها كانت لديها رغبة شديدة في إنجاب ولد لأنها أنجبت 3 بنات سابقًا، وذكرت أنها كانت تدعو الله كثيرًا حتى يرزقها ما تتمنى، وتقول إنها قرأت إن ارتفاع نسبة الصوديوم في الجسم يؤدي إلى أن يكون الجنين ذكر فقد كانت تحرص على تناول كميات كبيرة من الموز خلال اليوم، وفي النهاية أصبحت حامل بولد.

تروي امرأة أخرى في إحدى الجلسات أنها كانت تحلم بأن تكون أول رزق لها ولد، فكانت تعمل على ممارسة الجماع في أيام التبويض، وإنزال الحيوانات المنوية في وضعية السجود لأن الذكورية من الحيوانات المنوية تنجذب مع الجاذبية الأرضية وتصل أسرع إلى البويضة.

كما أشارت أن زوجها كان يغتسل بالماء البارد وتناول كوب من القهوة قبل ممارسة الجماع بنصف ساعة، وأدت كل هذه الأمور إلى حملها بولد.

تقص إحدى النساء تجربتها للحمل بولد وأنها قامت باتباع مجموعة من الإرشادات، واتبعت حمية غذائية لمدة 30 يوم وكانت خالية من الكالسيوم وأي من مشتقاته، وكانت هذه الحمية تعتمد على الأطعمة الغنية بكميات كبيرة من الصوديوم، بالإضافة لتناول زوجها كبسولات فيتامين e بشكل يومي قبل بدء التبويض بأسبوع، والامتناع عن ممارسة الجماع قبل التبويض بخمسة أيام.

وأكملت قائلة إن أكثر وضعية ملائمة هي وضعية السجود ثم بعد الانتهاء من الجماع النوم على الجانب الأيمن لمدة 3 ساعات، وهذه الإرشادات أدت إلى حملها بطفل ذكر

اقرأ أيضًا: كثرة اللعاب عند الحامل ونوع الجنين

تجارب حقيقة للحمل بولد

في سياق الحديث عن تجارب الأمهات للحمل بولد يمكننا الحديث عن تجارب حقيقية للحمل بولد، حيث تخبرنا إحدى السيدات بتجربتها بعد أن كانت تستخدم حبوب منع الحمل وقامت بالامتناع عنها بعد 4 شهور.

قامت باستشارة الطبيبة التي نصحتها باستخدام نوع غسول معين، ونصحتها الطبيبة بالنوم على الجانب الأيمن لمدة لا تقل عن ساعة بعد الجماع، وأشارت مكملة أن الله تعالى رزقها بحمل وبعد مرور 5 شهور من الحمل ظهر نوع الجنين ذكر.

تقول إحدى السيدات أنها طوال فترة حملها كانت تشعر بالغثيان الشديد، وتفضل تناول الأطعمة المالحة والحارة، بالإضافة إلى تدلي بطنها إلى الأسفل طوال فترة الحمل، وبعد الكشف عن نوع الجنين اكتشفت أنها حامل بطفل ذكر.

أعراض الحمل بولد

بمقتضى ما ذكرنا عن تجارب الأمهات للحمل بولد يمكننا ذكر أعراض الحمل بولد، حيث توجد بعض الأعراض والعلامات التي تكون أكيدة على الحمل بولد، وتكمن هذه الأعراض في الآتي:

  • تعاني المرأة الحامل بولد من الشعور بالغثيان المستمر خاصةً في الصباح لكن لا يصل الأمر للقيء.
  • يكون نبض الجنين الذكر أقل من 140 نبضة.
  • حدوث الكثير من التغيرات للمرأة الحامل ويكون أشهرها ظهور الكلف وحب الشباب خلال فترة الحمل، وهي علامة واضحة على الحمل بذكر.
  • تفضيل أكل الموالح والحمضيات مثل الليمون والبرتقال بشكل بالغ، على عكس حمل المرأة في أنثى والتي تميل به إلى أكل الحلويات.
  • عند حمل المرأة بولد تميل بطنها إلى البروز إلى أسفل وهي من أكثر العلامات وضوحًا.
  • تغير لون البول ليصبح لون البول داكنًا.
  • تغير حجم الثدي فيصبح حجم الثدي الأيمن أكبر من حجم الثدي الأيسر.
  • زيادة نمو شعر الجسم بسبب هرمونات الذكورة الموجودة لدى الجنين، فيحدث زيادة وسرعة في نمو شعر الجسم.
  • زيادة ملحوظة في الوزن نظرًا لوزن الجنين، لكن تكون الزيادة بشكل أكبر في منطقة البطن وهو دليل على الحمل بذكر.
  • تميل الحالة العصبية إلى الأم الحامل بولد إلى العصبية وعدم تحمل الضغط بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: أيام الإباضة لدورة 30 يوم للحمل بولد

طرق لمعرفة نوع الجنين

تتبعًا لذكر تجارب الأمهات للحمل بولد يمكننا ذكر طرق لمعرفة نوع الجنين، حيث توجد بعض الطرق التي لجأ إليها الأطباء والنساء من أجل التعرف إلى نوع الجنين، وتتمثل هذه الطرق في الآتي:

  • استخدام السونار في تحديد نوع الجنين عند إتمام الشهر الخامس منذ بداية الحمل، حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على إظهار ما بداخل الرحم ومن ثم التعرف إلى نوع الجنين.
  • سحب عينة دم من المرأة الحامل لاختبار السائل الأمنيوسي الموجود به، والذي يظهر من خلاله جنس الجنين.
  • أخذ عينة صغيرة من المشيمة وتحليلها من أجل معرفة نوع الجنين.

بعض الأكلات التي تساعد على الحمل بولد

في إطار الحديث عن تجارب الأمهات للحمل بولد يمكننا الحديث عن بعض الأكلات التي تساعد على الحمل بولد، هناك بعض الخرافات التي ادعتها بعض النساء قديمًا بأن هناك بعض الأكلات التي تساعد على الحمل بولد، إلا أنها في الواقع طريقة يمكن من خلالها تحديد جنس الجنين.

تشتمل هذه الأكلات على الآتي:

  • ينصح بتناول ثمرتين من الموز بشكل يومي حيث يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على إنجاب الذكور.
  • يمكن تناول الحبوب الكاملة وذلك لاحتوائها على عنصر السيلينيوم الذي يساهم في تعزيز خصوبة النساء، ويزيد من فرص حدوث إنجاب الذكور.
  • الفواكه الحمضية والتي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين c والذي يعمل تحسين حركة الحيوانات المنوية ومنع تكدسها، ويحسن من فرص إنجاب طفل ولد.
  • أثبت الدراسات أن من أهم الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم وفيتامين د هو الفطر أو عش الغراب، والتي تعد من الأطعمة اللازمة للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية، ويصبح الفطر غذاء مثالي للأشخاص الذين يرغبون في إنجاب الذكور.
  • اتباع نظام غذائي يحتوي على كمية كبيرة من النشويات يزيد من ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، والذي يؤدي إلى زيادة فرصة الحمل بولد.

بعض الطرق الطبية المستخدمة لتحديد نوع الجنين

بينما نحن في صدد الحديث عن تجارب الأمهات للحمل بولد يمكننا ذكر بعض الطرق الطبية المستخدمة لتحديد نوع الجنين، حيث يوجد عند بعض الأزواج رغبة في تحديد نوع الجنين في الكثير من الأحيان، ومع التقدم العلمي ظهرت الكثير من الأساليب التي تعمل على تحديد الجنس، ومن الممكن أن تكمن هذه الأساليب في الآتي:

1- التشخيص الجيني قبل الغرس

وهي الطريقة العلمية الوحيدة التي تساهم في تحديد جنس الجنين بدقة تصل نسبتها إلى 99%، يتم زرع حيوان منوي واحد في البويضة من خلال أحد أنواع الإخصاب تسمى بالحقن المجهري، ثم تُأخذ جرعة قليلة من الأجنة النامية ويتم إرسالها للتقييم الجيني، وذلك لتحديد نوع الجنين قبل وضع البويضة في الرحم.

اقرأ أيضًا: علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

2- فرز الحيوانات المنوية

تتم عملية فرز الحيوانات المنوية عن طريق استخدام التدفق الخلوي، حيث يمر السائل المنوي بعملية غسيل خاص لإزالة الحيوانات المنوية الغير متحركة، ثم يتم صبغ خلايا الحيوانات المنوية بصبغة تتفاعل مع محتوى الحمض النووي المتواجد بالخلايا، وتوضع الخلايا في مقياس التدفق الخلوي.

تقوم هذه التقنية بتحديد الجسيمات في السائل المنوي أثناء مروره باستخدام الليزر، حيث تضيء الحيوانات المنوية x أكثر من y عند مرورها بالأشعة فوق البنفسجية لاحتوائها على DNA أكثر، وتنقل العينة المركزة من الحيوانات المنوية التي يرغب بها الزوجان إلى رحم المرأة أو استخدامها في عملية أطفال الأنابيب.

تصل دقة هذه الطريقة إلى 93% عند اختيار الحمل بأنثى و85% عند اختيار الحمل بذكر. يُعتبر الحمل بولد من أكثر الأخبار المفرحة التي من الممكن أن تتلقاها الأمهات التي ترغب في الحمل بولد وتعمل على هذا الأمر منذ زمن، وتختلف تجارب الأمهات للحمل بولد من أم إلى أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى