حمل

أدوية وفيتامينات تساعد على الحمل بولد

أدوية وفيتامينات تساعد على الحمل بولد هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال عبر موقع شقاوة ، فمن المثبت علميًا أن الأب هو المسئول عن تحديد جنس الجنين لأنه يحمل نوعان مختلفان من الكروموسومات وهما الكروموسوم X والكروموسوم Y.

بينما تحديد جنس المولود من خلال تناول بعض الفيتامينات مازال بحاجة إلى المزيد من الدراسات، إلا أننا سنذكر لكم بعضها.

اقرأ أيضًا: الحمل في اليوم العاشر من الدورة ونوع الجنين

أدوية وفيتامينات تساعد على الحمل بولد

أدوية وفيتامينات تساعد على الحمل بولد

على الرغم من أن الرجل هو المتحكم في نوع الجنين إلا أن هناك بعض العوامل الأخرى التي قد تساعد في تحديد الجنس بشكل طبيعي، ومن بينها الأس الهيدروجيني المتواجد بالجهاز التناسلي للمرأة فإذا كان قلوي فهذا يؤكد على الحمل بولد، بينما إذا كان حمضي فهذا يشير إلى الحمل بفتاة:

 1ـ فيتامينات تساعد على الحمل بولد

لقد كعف الأطباء طويلًا على البحث، وقاموا بإجراء تجارب مختلفة على الأدوية والفيتامينات تساعد على الحمل بولد، واستنبطوا أن بعض الفيتامينات قد تساعد على هذا الأمر ومنها:

  • فيتامين د أو ما يعرف باسم الفيدروب.
  • كذلك فيتامين ب 12.
  • بالإضافة إلى فيتامينات أوميجا 3 الدهنية.
  • حمض الفوليك والمداومة عليه.
  • إلى جانب أدوية الحديد والتي تؤخذ في حالة الإصابة بالأنيميا.
  • وكذلك الأدوية أو المكملات التي تحتوي على عنصر البوتاسيوم.
  • كما يفضل البعد عن أدوية الماغنيسيوم والكالسيوم المنخفضة وكذلك جميع منتجات الألبان.

2ـ  أدوية تساعد على الحمل بولد

على الرغم من أنه لم يثبت علميًا وبشكل قطعي وجود أدوية وفيتامينات تساعد على الحمل بولد بشكل خاص، إلا أن الأطباء أدلوا بأن هناك بعض الأدوية التي يتم وصفها في حالات العقم وهذه الأدوية تحفز الإباضة لدى المرأة وبالتالي قد تساعد على الحمل بولد ومن ضمن هذه الأدوية ما يلي:

  • أدوية ليتروزول وهي التي تساعد على نشاط التبويض لدى النساء المصابات بالسمنة ومشكلة تكيس المبايض، وعلى الرغم من أنه مخصص لأمر محدد إلا أنه قد يسهم في زيادة فرصة الحمل بولد.
  • كذلك ميتفورمين ويعتبر أيضًا من الأدوية التي تحفز الإباضة لأنه يعمل على تقليل مهاجمة الأنسولين في الجسم والذي قد يتسبب في حدوث مشكلة تكيس المبايض، كما أنه قد يساعد أيضًا على الحمل بولد.
  • إلى جانب أدوية الغدد التناسلية فهي قادرة على تحسين عملية الإخصاب التابع إلى تحسين عمل الهرمونات وبالتالي المساهمة في إنجاب للذكور.
  • الدوبامين تساعد على تقليل مستوى البرولاكتين وذلك لأنه إذا ارتفعت نسبته قد يتسبب في حدوث مشاكل كبيرة في عملية التبويض.

اقرأ أيضًا: العطش في الحمل ونوع الجنين

عوامل تساعد على الحمل بولد

إلى جانب أدوية وفيتامينات تساعد على الحمل بولد هناك بعض العوامل الأخرى التي تسهم في زيادة فرصة الحمل بولد، لذا عمدنا في ذكرها إليكم حتى تكونوا على دراية بكل الأشياء التي من شأنها أن توصلكم إلى بغيتكم، ومنها ما يلي:

  • إجراء عملية التلقيح الصناعي وهي التي تتم خارجيًا حيث يقوم الطبيب باختيار الخلايا المسئولة عن الحمل بولد وزرعها في رحم الأم، ولكن هذه العملية تحتاج إلى الكثير من المال إلى جانب الجهد التي تبذله المرأة والتعب التي ستتعرض له والوقت الكبير لهذه العملية.
  • إتباع الطريقة الصحيحة في الاستحمام والتي تساعد على الحمل بولد، وذلك من خلال استخدام الغسول القلوي الذي يساعد على جعل بيئة المهبل قلوية مما يزيد من فرصة الحمل بولد، ويفضل استخدام الغسول قبل الجماع ب20 دقيقة فقط.
  • تحديد موعد الجماع والذي يفضل أن يكون في موعد التبويض مع الحرص على عدم ممارسة الجماع قبل موعد التبويض بأسبوع.

اقرأ أيضًا: بروز السرة في الحمل وجنس الجنين

حبوب البوتاسيوم للحمل بولد

حبوب البوتاسيوم للحمل بولد

هناك بعض التجارب التي تشير إلى أن حبوب البوتاسيوم تسهم في الحمل بولد وذلك لأنها قادرة على تحويل بيئة المهبل إلى بيئة قلوية وهذا هو المطلوب من أجل الحمل بذكر.

ولابد من استشارة الطبيب أولًا قبل المداومة على تناول هذه الحبوب حتى يوضح لكي الجرعة المناسبة ويقرر ما إذا كانت هذه الحبوب آمنة لكِ أم لا.

اقرأ أيضًا: هل ثقل الحمل يدل على نوع الجنين

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يتحدث عن أدوية وفيتامينات تساعد على الحمل بولد، هذا وعلينا القول أن نعمة الذرية من أجل النعم التي أنعم الله تعالى بها على عباده، وعليكم الفرح والرضا أيًا كان نوع المولود، حفظ الله أطفالكم ورزقكم ما تتمنون وزيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى