أدوية لزيادة الوزن أثناء الرضاعة

أدوية لزيادة الوزن أثناء الرضاعة تهم الكثير من السيدات خلال هذه الفترة، وذلك لأن هناك العديد من الحالات التي تعاني من النحافة الشديدة، وبالتالي يؤثر ذلك بشكل سلبي على صحة الأم والطفل، لذا تلجأ الأم لمعرفة أهم الطرق الطبية والطبيعية التي تساهم في زيادة وزن الجسم خلال فترة الرضاعة، وذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل عبر موقع شقاوة في السطور القادمة.

أدوية لزيادة الوزن أثناء الرضاعة

ثبت من خلال الكثير من الدراسات العلمية المختلفة، أن هناك عدد كبير من النساء يعاني من النحافة الشديدة خلال فترة الرضاعة، مما قد يعود عليهم بالضرر على صحتهم وصحة الطفل، ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف بشكل مفصل على أدوية لزيادة الوزن أثناء الرضاعة، وذلك فيما يلي:

1- حبوب الخميرة لزيادة الوزن

واحدة من أهم الحبوب التي تتواجد في العديد من الصيدليات، وتمتلك الكثير من المميزات الهامة لصحة الجسم، ولا تتسبب في أي نوع من الآثار الضارة، لذا عادةً ما ينصح بتناول أقراص الخميرة بعد الوجبات الغذائية على مدار اليوم، والاستمرار على ذلك لفترة من الوقت إلى أن تصل المرأة إلى الوزن المطلوب.

كما أنه ينصح بعدم تناولها في حالة المرأة التي تعاني من الحساسية الشديدة خلال فترة الرضاعة، وذلك حتى لا تؤدي إلى الإصابة بالنتائج العكسية على صحة الجسم.

بالإضافة إلى أنه من الأفضل أن يتم تناول حبوب الخميرة بجانب اتباع نظام غذائي يحتوي على كافة الأركان والعناصر الغذائية الهامة، من أجل الحصول على النتائج السريعة والفعالة.

ثبت من خلال التجارب النسائية السابقة لحبوب الخميرة، أنها من الممكن أن تتسبب في الإصابة بالصداع والدوخة والدوار لفترة قليلة من الوقت ولكنها تعد أعراض مؤقتة وسرعان ما تختفي.

اقرأ أيضًا: تأثير الفطام على جسم الأم

2- حبوب البروتين لزيادة وزن المرأة خلال فترة الرضاعة

يعد البروتين من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن يحصل عليها الجسم بشكل يومي، وذلك لأنه يساهم في إتمام العديد من العمليات الحيوية في الجسم، لذا توفر حبوب البروتين الحصول على الحصة اليومية الكافية منه لزيادة وزن الجسم بشكل قوي وفعال خلال فترة زمنية قليلة.

لذا عادةً ما تنصح المرأة التي تعاني من النحافة خلال فترة الرضاعة أن تتناول حوالي 2 قرص من حبوب البروتين بشكل يومي، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظام الغذائي الذي يحتوي على المواد الغذائية الهامة على مدار اليوم، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة لزيادة وزن الجسم خلال فترة زمنية قليلة.

3- حبوب الفيتامينات لزيادة وزن الجسم

من خلال عرضنا اليوم إلى أدوية لزيادة الوزن أثناء الرضاعة، نجد أن الفيتامينات من أهم الحبوب التي من شأنها أن تساهم في زيادة وزن الجسم بشكل قوي وفعال خلال فترة زمنية قليلة، بدون أن تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم، وتتمثل هذه الفيتامينات فيما يلي:

  • فيتامين A: واحد من أهم الفيتامينات التي يجب أن يحصل عليها الجسم بشكل يومي، وذلك لأنه يساهم في الحفاظ على صحة الجسم، وعلاج العديد من المشكلات من أهمها النحافة الشديدة.
  • فيتامين B1: يساعد هذا الفيتامين على زيادة الرغبة لتناول الأطعمة الغذائية المختلفة على مدار اليوم، وبالتالي يتيح إمكانية الزيادة في الوزن خلال فترة زمنية قليلة.
  • فيتامين B6: واحد من أهم الفيتامينات التي يجب أن يحصل عليها الجسم بشكل يومي وذلك للتقليل من مشاعر التعب والإرهاق الشديد، والذي عادةً ما ينتج بسبب النحافة وعدم حصول الجسم على القدر الكافي من الغذاء اليومي، لذا يجب تناوله لتعويض هذه الحصة من الفيتامينات.
  • فيتامين C: يساهم هذا الفيتامين على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، بالإضافة إلى حمايته من التعرض إلى الآثار الضارة، ويعمل على زيادة الوزن خلال فترة زمنية قليلة.

اقرأ أيضًا: أفضل دواء للغازات للرضع

وصفات طبيعية لزيادة الوزن بشكل آمن خلال الرضاعة

بعد أن تعرفنا بشكل مفصل على أدوية لزيادة الوزن أثناء الرضاعة، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في زيادة وزن الجسم بشكل قوي وفعال خلال فترة زمنية قليلة، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- الموز والعسل لزيادة وزن الجسم

يعد الموز من أهم الأطعمة التي بها قيمة غذائية عالية، وبالتالي يساهم في منح الجسم العديد من الفوائد الصحية والعلاجية، نظرًا لاحتوائه على التركيبة المميزة، بالإضافة إلى العسل الذي يعد من أهم المكونات الطبيعية التي ينصح بتناولها بشكل مستمر لصحة الجسم.

من خلال تعرفنا اليوم على أدوية لزيادة الوزن أثناء الرضاعة، نتعرف على كيفية تحضير وصفة الموز والعسل لزيادة وزن الجسم وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • 2 ثمرة من الموز.
  • ربع كوب من التمر.
  • ملعقة من العسل.
  • ملعقة من الزبيب.
  • 3 كوب من الحليب.
  • 3 ملعقة من بودر الحليب.
  • ملعقة من السكر.
  • 3 ملعقة من مسحوق الحلبة.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، وتخلط بشكل جيد على أن نحصل على خليط متجانس القوام.
  2. يتناول الخليط بشكل يومي، بمقدار 3 مرات على مدار اليوم.
  3. يتم تناول الخليط لمدة شهر على الأقل وذلك من أجل الحصول على النتائج السريعة والفعالة خلال فترة زمنية قليلة.

2- الحلبة والسمنة لزيادة وزن الجسم أثناء الرضاعة

السمنة من المكونات الغذائية التي من شأنها أن تزيد من وزن الجسم بشكل قوي وفعال خلال فترة زمنية قليلة، وذلك لأنها بها نسبة كبيرة من المواد الدهنية، بالإضافة إلى الحلبة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وبالتالي تعمل على زيادة الوزن خلال فترة زمنية قليلة، ويمكن ذلك من خلال اتباع الطريقة التالية كما يلي:

المكونات

  • 4 ملعقة من بذور السمسم.
  • 4 ملعقة من الحلبة.
  • ملعقة من حبة البركة.
  • 4 ملعقة من الدقيق.
  • كوب من العسل الأسود.
  • 5 ملعقة من المكسرات.
  • ملعقة من المستكة.
  • نصف كوب من السمن البلدي.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع كمية العسل داخل وعاء مناسب، وتخليط بشكل جيد مع بعضها البعض.
  2. بعد ذلك يضاف المستكة وحبة البركة إلى خليط المكونات السابق، ويتم وضع الخليط على نار متوسطة، ويترك تغلي المكونات مع بعضها.
  3. في وعاء أخر يتم وضع السمن مع الدقيق، والعمل على التقليب الجيد للمكونات معًا إلى أن نحصل على خليط متجانس القوام، ويصبح لون الدقيق مائل إلى اللون الذهبي.
  4. يضاف السمسم والمكسرات إلى خليط المكونات السابق، مع الاستمرار في خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.
  5. يترك الخليط يغلي على النار.
  6. يتم إضافة كافة المكونات المتبقية إلى خليط المكونات والعمل عل خلطهم، ومن ثم يرفع الخليط من على النار، ويترك جانبًا إلى أن يبرد قليلًا.
  7. يوضع الخليط في عبوة نظيفة ومحكمة الغلق، ويحفظ في الثلاجة، ويتم تناول حوالي ملعقة منه على مدار اليوم، قبل الوجبات الغذائية على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: حبوب لزيادة وزن المرضعة

3- التمر والحليب لزيادة وزن الجسم

يعتبر التمر من أهم المكونات الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في زيادة وزن الجسم بنسبة كبيرة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى السكريات التي تخزن في الجسم على هيئة دهون.

من خلال تعرفنا اليوم على أدوية لزيادة الوزن أثناء الرضاعة، نتعرف سويًا على كيفية تناول التمر خلال هذه الفترة لاكتساب الوزن الزائد بشكل طبيعي وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • كوب من الحليب كامل الدسم.
  • 2 ثمرة من الموز.
  • 5 ثمرات من التمر.
  • كوب من اللوز.
  • ملعقة كبيرة من بذور الكتان.
  • 2 ملعقة من بذور الحلبة.

طريقة التحضير

  1. توضع المكونات السابقة مع بعضها البعض، داخل وعاء الخلاط الكهربائي، ويتم العمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يوضع المزيج الناتج في الأكواب المجهزة له، والعمل على تناوله بشكل مباشر.

تواجه المرأة الكثير من المشكلات المختلفة خلال فترة الرضاعة من أهمها النحافة الشديدة، ويمكن التغلب على ذلك من خلال اللجوء إلى الطرق الطبيعية أو العقاقير الطبية الآمنة على الصحة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.