حمل

معرفة نوع الجنين من اختبار الحمل المنزلي

معرفة نوع الجنين من اختبار الحمل المنزلي من الأشياء التي تثير فضول الأم، فمنذ وقت معرفة أنها حامل تتشوق لمعرفة نوع الجنين الذي ستلده، ويوجد أكثر من طريقة يمكن للأم استخدامها لمعرفة نوع جنينها، ومن خلال موقع شقاوة سنتعرف على طريقة معرفة نوع الجنين من خلال اختبار الحمل المنزلي.

معرفة نوع الجنين من اختبار الحمل المنزلي

معرفة نوع الجنين من اختبار الحمل المنزلي يمكن أن يتم بسهولة، حيث يتم ذلك عن طريق البول الذي يتم وضعه في التحليل فإذا أدى إلى ظهور خطين الأول كان فاتح، فهذا يشير إلى أن الجنين ذكر، وإذا كان الخط الثاني داكن فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

اقرأ أيضًا: هل نزول إفرازات بنية في موعد الدورة من علامات الحمل

طريقة معرفة نوع الجنين من خلال الملح والبول

يمكن للأم عمل تلك الطريقة من خلال وضع كمية من البول التي قامت بإدراره بعد الاستيقاظ مباشرةً في كوب مع إضافة القليل من الملح.

فإذا تكون خطوط في قاعدة الكوب ولم يتغير لون البول فهذا يشير إلى أن المولودة أنثى، وإذا تكونت فقاقيع مع تغيير في لون البول فهذا يدل على أنه الجنين ذكر.

طريقة الشعير والقمح

يمكن عمل تلك الطريقة من خلال إحضار كمية من حبوب الشعير والقمح، ووضع كلٍ منها في وعاء بعيد عن الآخر، ووضع كمية من البول بصورة يومية على الاثنين.

إذا تم ملاحظة نمو الشعير قبل القمح؛ فهذا يدل على أن الجنين نوعه ذكر وإذا العكس إذا كانت أنثى، حيث اشتهرت تلك الطريقة في الحضارة الفرعونية وعند قدماء المصريين.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل في الشهر الأول قبل موعد الدورة

طريقة الكلور لمعرفة نوع الجنين

يتم وضع كمية من البول الصباحي؛ لأنه في هذا الوقت يحتوي على نسبة كبيرة من هرمون الحمل، ويتم تزويده بكمية من الكلور والانتظار لبضع دقائق فإذا تكون رغوة؛ فهذا دليل على أن الجنين ذكر وإذا لم يحدث أي تغيير فهذا معناه أن الجنين أنثى.

طريقة الملفوف الأحمر لمعرفة نوع الجنين

يمكن للسيدة الحامل أن تضع الملفوف الأحمر في وعاء على النار به ماء، ويتم إضافة نصف كوب من البول إلى مغلي الملفوف، فإذا تحول لونه إلى اللون الوردي الفاتح فهذا يدل على أن الجنين ذكر، وإذا تغير للون البنفسجي فهذا يشير إلى أن الجنين أنثى.

لون البول والتعرف على نوع الجنين

يتم وضع كمية من البول في كوب شفاف، فإذا كان داكن اللون فهذا يدل على أنها حامل في ذكر، وإذا كان لونه أصفر باهت فهذا يشير إلى أن الجنين أنثى فتلك الطريقة من أسهل الطرق التي تم ذكرها.

اختبار الحليب للتعرف على جنس المولود

تلك الطريقة كان يتم استخدامها منذ سنين طويلة، حيث تقوم الأم بوضع قطرات قليلة من حليب الثدي إلى نصف كوب من الماء، فإذا نزلت قطرات اللبن بسرعة فهذا يشير على أن الجنين ذكر، وإذا نزلت ببطء فهذا يشير إلى أنها أنثى.

اقرأ أيضًا: هل تحليل الحمل المنزلي لازم يكون الصباح

معرفة نوع الجنين من اختبار بيكربونات الصوديوم

آلية عمل هذا الاختبار تتمثل في تحديد الوسط الحامضي أو القلوي، حيث تقوم الأم بوضع القليل من بيكربونات الصوديوم على كمية من البول، فإذا حدث تفاعل مثل الفوران فهذا يشير إلى أن الجنين ذكر وفي حالة عدم حدوث أي نوع من أنواع التفاعل، فهذا يدل على أن الأم حامل بجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين من اختبار الحمل المنزلي سهلة ولا تتطلب مجهود، فقط يجب التركيز على الطريقة الصحيحة التي تم ذكرها وستفي بالغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى