حمل

معرفة نوع الجنين من اللسان

معرفة نوع الجنين من اللسان من الوسائل التقليدية الشعبية التي تستخدمها الحوامل للكشف عن جنس الجنين، وذلك لتشوقهن الشديد لمعرفة هذا الأمر، وعدم قدرتهن على الانتظار حتى موعد الفحص الطبي الذي يتحدد من خلاله جنس الجنين.

لذا سوف نتعرف من خلال موقع شقاوة على كافة المعلومات الهامة التي تدور حول معرفة نوع الجنين من اللسان.

معرفة نوع الجنين من اللسان

عادةً ما يتم الكشف عن نوع الجنين إلى الفترة التي تتراوح من الأسبوع الـ 11 إلى 14 من فترة الحمل، حيث يتم التعرف على نوعه بواسطة الطرق الطبية الحديثة، ولكن السيدات الحوامل لا يقدرن على تحمل الانتظار طوال هذه الفترة.

لذا يلجأن إلى الطرق والعلامات التقليدية القديمة التي كانت تستخدم قبل التوصل إلى الطرق العلمية للكشف عن جنس الجنين، وهناك طريقة وهي معرفة نوع الجنين من اللسان إحدى الطرق المتوارثة، حيث تتم عن طريق قيام المرأة بملاحظة العروق في لسانها.

فإذا كان لون هذه العروق أزرق أو أخضر مائل للأزرق، فإن هذا يشير إلى احتمالية إنجاب ذكرًا، أما إذا كان لون عروق اللسان وردي، فإن هذا يعني أن الجنين بنت، وهكذا نكون تعرفنا على علامة اللسان للكشف عن جنس الجنين.

اقرأ أيضًا: جفاف الشفايف للحامل ونوع الجنين

علامات لمعرفة نوع الجنين

في ظل طرح طريقة معرفة نوع الجنين من اللسان سوف نتعرف على بعض العلامات التي يمكن من خلال ملاحظتها على المرأة الحامل لمعرفة جنس الجنين.

هذه العلامات كانت معروفة منذ القدم، وبالرغم من أنها أصابت مع العديد من السيدات في تجارب كثيرة، إلا أنها حتى الآن ليس لها أي دليل علمي، وهذه العلامات تتمثل فيما يلي.

شكل البطن لمعرفة نوع الجنين

في إطار عرض عروق اللسان لمعرفة نوع الجنين سوف نتعرف على كيفية تحديد جنس الجنين عن طريق شكل بطن الحامل، هذه الطريقة كانت تُعرف من القدم وما زالت السيدات يعتقدون بصحتها، وذلك لأنها تصيب مع الكثير من السيدات.

حيث يقال إن المرأة الحامل بجنين أنثى تكون بطنها مرتفعة إلى الأعلى أما بطن المرأة الحامل في جنين ذكر تكون منخفضة إلى الأسفل قليلًا.

لكن لم يتم إثبات صحة هذا الأمر علميًا، لأن شكل البطن ليس له علاقة بنوع الجنين، وذلك لأن ارتفاع البطن أو انخفاضها متعلق بعضلات البطن.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل السرة؟

صحة البشرة ونوع الجنين

هذه الطريقة بناءً على تجارب العديد من السيدات، وهي معروفة منذ القدم، حيث إن المرأة الحامل التي تعاني من مشاكل البشرة وخشونتها وظهور الشعر بشكل مكثف فيها خلال فترة الحمل، يدل ذلك على أنها حامل في ذكر، وذلك لارتفاع هرمونات الذكورة.

أما إذا كانت المرأة الحامل تتمتع خلال فترة الحمل ببشرة ناعمة وصافية، فإن هذا يعني احتمالية إنجاب فتاة.

معدل نبضات قلب الجنين

في إطار عرض معرفة نوع الجنين من اللسان سوف نتعرف على طريقة أخرى يمكن من خلالها معرفة جنس جنين وهي قياس معدل ضربات القلب، فإذا كانت نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، فإن هذا يعني أن المرأة حامل في ذكر.

أما إذا كان معدل ضربات قلب الجنين داخل بطن الأم يصل إلى أكثر من 140 نبضة في الدقيقة، فإن هذا يعني أن المرأة حامل في أنثى، وذلك لأنه هناك بحث أثبت أن نبضات قلب الجنين الأنثى أزيد من معدل نبضات قلب الجنين الذكر.

شهية المرأة الحامل وجنس الجنين

استكمالًا لعرض معرفة نوع الجنين من اللسان سوف نتعرف على العلاقة بين رغبة المرأة في أطعمة معينة ومعرفة جنس الجنين، حيث يقال إن المرأة الحامل التي تميل إلى تناول الأطعمة المالحة أو الحامضة خلال فترة الحمل الأولى، تشير هذه الرغبة إلى أن الجنين ولد.

أما إذا كانت المرأة تشتهي تناول الحلويات والأطعمة ذات المذاق السكري، فهذا يعني أنها حامل في أنثى.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل

غثيان الصباح ونوع الجنين

إن الغثيان الذي يصيب المرأة الحامل من أعراض الحمل في الشهور الأولى، ويمكن التعرف من خلال شدته على نوع الجنين، وذلك لأنه في حال كانت المرأة تشعر بأعراض شديدة للغثيان، فإن هذا يشير إلى الحمل بأنثى.

أما إذا كانت المرأة لا تشعر بغثيان الصباح أو تشعر بأعراض بسيطة فقط، فإن هذا يعني أن الجنين ولد، وذلك لأن هرمونات الجنين الأنثى تكون أعلى من هرمونات الجنين الذكر، ولهذا تشعر المرأة بالغثيان أكثر من الطبيعي إذا كانت حامل بأنثى.

لون البول والتعرف على نوع الجنين

إلى جانب معرفة نوع الجنين من اللسان يمكن التعرف على نوعه أيضًا عن طريق ملاحظة لون بول الحامل، فإن كان لون البول أصفر غامق مائل إلى الأخضر، فإن هذا يشير إلى الحمل بذكر، أما إذا كان لون البول أصفر مائل إلى اللون البرتقالي، فإن هذا يعني أن المرأة حامل ببنت.

وزن الحامل وجنس الجنين

قديمًا كان يمكن للسيدات استنتاج نوع الجنين عن طريق وزن الحامل، وبالرغم من أن زيادة وزن المرأة الحامل تعتبر من الأمور الطبيعية إلا أنه يقال إذا كان الوزن المكتسب متراكم في أسفل الظهر والفخذين، فإن هذا يعني أن المرأة حامل بفتاة.

أما إذا كانت زيادة الوزن تكمن في البطن والجزء الأمامي من الجسم، فإن هذا يشير إلى احتمالية إنجاب المرأة صبي.

اقرأ أيضًا: معرفة نوع الجنين من شكل اليد

صحة الشعر ونوع الجنين

تقول الخرافات القديمة أن شعر المرأة الحامل يمكنه الكشف عن نوع الجنين، ولكن هذا الأمر ليس صحيح تمامًا، حيث إن المرأة الحامل يتوقف صحة شعرها على التغذية التي تتلقاها، ولكن يقال إن الحامل التي تتمتع بشعر لامع وصحي يدل على حملها بجنين ذكر.

أما الحامل التي تعاني من مشاكل الشعر وبهتانه، فإن ذلك يشير إلى احتمالية إنجاب فتاة.

خط السرة الداكن وجنس الجنين

إن أغلب السيدات الحوامل يكون لديهن خط داكن في البطن ممتد من أسفل السرة وحتى منطقة الحوض، وهذا الخط يمكن من خلاله تحديد جنس الجنين، فإن كان هذا الخط يمتد من أسفل السرة ويعلو إلى القفص الصدري، فإن هذا يعني أن المرأة سوف تنجب بنتًا.

أما إذا كان هذا الخط يمتد من أسفل السرة وحتى منطقة الحوض فإن هذا يشير إلى أن جنس الجنين ذكر.

حركة الجنين للتعرف على نوعه

إن الجنين في العادة يتحرك في بطن أمه بآخر الشهر الرابع أو بالأسبوع الأول من الشهر الخامس، ولكن في حال شعرت الأم الحامل بحركة الجنين في وقت أبكر من ذلك، فإن هذا يعني أن المرأة سوف تنجب ذكرًا، ولا سيما إذا كانت الحركة عبارة عن ركلات خفيفة.

أما إذا شعرت الأم بحركة الجنين قوية ومضاعفة، فإن هذا يعني أن الجنين أنثى، وذلك لأن الأنثى حركة مضاعفة عن الصبي بثلاث مرات.

الأقدام الباردة لمعرفة جنس الجنين

إن المرأة الحامل التي تكون أقدامها باردة حتى في أوقات الصيف، يدل على أنها سوف تنجب ذكرًا، وذلك على عكس المرأة الحامل بأنثى، فإنها دائمًا ما تكون أقدامها دافئة أو في درجة الحرارة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع بدون سونار

معرفة نوع الجنين من العين

تعتبر هذه الطريقة من الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين، حيث تتم ملاحظة عين الحامل، فإن كان لون عينها أصفرًا والعروق التي بها على شكل حرف الـ X، فإن هذا يعني أن المرأة حامل في أنثى.

أما إذا كان لون عين المرأة أحمر وشكل عروقها على هيئة حرف الـ Y، فإن هذا يشير إلى أن المرأة حامل في ذكر.

الطرق القديمة لمعرفة جنس الجنين

بعد أن تعرفنا على طريقة معرفة نوع الجنين من اللسان سوف نستعرض بعض الطرق التقليدية القديمة التي تستخدم للكشف عن جنس الجنين، حيث كانوا قديمًا يستخدمون هذه الطرق قبل اختراع الطرق الحديثة، إليكم هذه الطرق فيما يلي.

طريقة الملح للكشف عن جنس الجنين

يمكن لهذه الطريقة التعرف على جنس الجنين بسهولة كبيرة، وذلك لأن الملح من الأشياء المتوفرة في كل منزل، ويمكن استخدام أي نوع، ويمكن للمرأة تطبيقها بسهولة كبيرة، عن طريق اتباع التعليمات التالية:

  • قومي بوضع عينة البول الخاصة بكِ في كوب بلاستيك سابق تعقيمه.
  • ضعي في الكوب ملعقة كبيرة من ملح الطعام ببطء.
  • قومي بملاحظة التغير الذي يطرأ على البول، فإذا ظهر في البول فوران وأصبح لونه أصفر داكن، فإن هذا يعني أنكِ حامل بجنين ذكر.
  • أما إذا لاحظِ أن البول بقي كما هو ولم يتغير لونه، بالإضافة إلى ظهور خطوط بيضاء في أعلى الكوب، فإن هذا يدل على احتمالية إنجاب أنثى.

طريقة خاتم الزواج والخيط لمعرفة نوع الجنين

في إطار عرض معرفة نوع الجنين من اللسان سوف نتعرف على اختبار خاتم الزفاف والخيط الذي يتيح الكشف عن جنس الجنين، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

  • قومي بإحضار خاتم الزواج الخاص بكِ، واربطيه في خيط، وقومي بوضعه فوق بطنكِ، مع الانتباه على عدم القيام بتحريك يدكِ.
  • إذا لاحظتِ أن خاتم الزفاف يتحرك حركات دائرية فوق بطنكِ، فإن هذا يدل على أنكِ سوف تنجبين بنتًا.
  • أما إذا لاحظتِ أن خاتم الزفاف يتحرك في شكل متوازي، فإن هذا يعني أنكِ سوف تنجب ولدًا.

اقرأ أيضًا: طرق منزلية لمعرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

اختبار القمح والشعير لمعرفة جنس الجنين

إلى جانب عرض التعرف على جنس الجنين من عروق اللسان، سوف نعرض طريقة قديمة تستخدم منذ أيام الفراعنة للكشف عن جنس الجنين، وهي من الطرق التي تكون نتائجها صحيحة، ويمكنكِ تجربتها عن طريق إجراء هذه الخطوات البسيطة التالية:

  • قومي بإحضار كمية مناسبة من حبوب القمح والشعير، وأحضري كأسين نظيفين وضعي في كأس منهما حبوب الشعير، وفي الآخر حبوب القمح، ثم أضيفي عينة البول عليهما.
  • يُترك الكأسين لبضعة أيام حتى ينمو كل منهما، ويتم متابعتهما.
  • في حال لاحظتِ نمو حبوب القمح في الأول، فإن هذا يعني أنكِ سوف تنجبين أنثى.
  • أما إذا لاحظتِ نمو حبوب الشعير في البداية، فإن هذا يشير إلى احتمالية أن يكون جنينكِ صبيًا.

طريقة الكلور لمعرفة نوع الجنين

في ظل طرح معرفة نوع الجنين من اللسان سوف نتعرف على اختبار الكلور للكشف عن جنس الجنين، وهذه الطريقة من الطرق الشائعة التي تستخدمها الكثير من السيدات الحوامل.

بالرغم من عدم تواجد أي دليل علمي يثبت صحتها، إلا أنها أصابت مع أغلب السيدات، إليكِ طريقة إجراء هذا الاختبار فيما يلي:

  • قومي بوضع بملء حوالي 1/4 كوب نظيف شفاف بالكلور الخام،
  • ثم ضعي عينة البول الخاصة بكِ ببطء، ولاحظي الكوب.
  • إذا لاحظتِ ظهور فقاعات ورغوة كثيرة، فإن هذا يشير إلى احتمالية إنجابكِ جنين ذكر.
  • أما في حال لاحظتِ أن الرغوة كانت بسيطة جدًا، ولا يوجد أي تفاعل بين البول والكلور، فإن هذا يدل على أنكِ حامل بأنثى.

طريقة التمر لمعرفة نوع الجنين

هذه الطريقة من الطرق التي كانت تقوم بها السيدات الحوامل منذ القدم لمعرفة جنس الجنين من خلالها، وسوف نتعرف على طريقة إجراء هذه الطريقة من خلال التالي:

  • يتم إحضار تمرة واحدة، وقومي بوضعها في ثيابك من الأعلى، ولاحظي إلى أي جانب سوف تسقط التمرة.
  • إذا لاحظت سقوط التمرة في الجانب الأيسر، فإن هذا يعني احتمالية إنجابك فتاة.
  • أما إذا سقط التمرة في الجانب الأيمن فإن هذا يشير إلى أنكِ سوف تنجبين ذكرًا.

يجب الإشارة إلى أن هذه الطرق لا يوجد دليل علمي يثبت صحتها، ولكن بالرغم من أن هناك بعض السيدات أصابت معهن هذه الطريقة، لذا يمكن للمرأة استخدام هذه الطرق للتسلية فقط.

اقرأ أيضًا: تجارب لمعرفة نوع الجنين من الشهر الأول

الطرق الطبية الحديثة للكشف عن نوع الجنين

بعد أن أوضحنا طريقة معرفة نوع الجنين من اللسان سوف نتعرف على الطرق الطبية الحديثة التي يمكن التأكد من خلالها بدقة من جنس الجنين.

لكن بسبب أنه يجب الانتظار لفترة معينة حتى إجراء هذه الطرق نجد أن الحوامل لا يقدرن على التحمل ويلجأن إلى الطرق الغير علمية للكشف عن نوع الجنين، ولكنها لا تعطي نتائجًا صحيحة دائمًا، لذا سوف نتعرف على الطرق الطبية فيما يأتي.

السونار لمعرفة نوع الجنين

بعد أن قمنا بتوضيح كيفية معرفة نوع الجنين من اللسان سوف نتعرف على الطريقة الطبية الشائعة التي يتم من خلالها الكشف عن جنس الجنين وهي فحص الموجات فوق الصوتية، ويتم إجراء هذا الفحص في الأسبوع الـ 14 من فترة الحمل.

هذا كي تكون الأعضاء التناسلية للجنين تكونت وأصبحت واضحة، ولكن بالرغم من دقة هذه النتيجة إلا أنها قد تحدث تغيرات في وضعية الجنين لا يقدر الطبيب من خلالها على تحديد جنس الجنين، وذلك في حال أخذ الجنين وضعية حجبت عن الطبيب رؤية أعضائه التناسلية.

فحص الجينات للكشف عن جنس الجنين

في إطار طرح معرفة نوع الجنين من اللسان سوف نتعرف على طريقة علمية مؤكدة للكشف عن جنس الجنين، وهي فحص الجينات الخاصة بالجنين من خلال سحب عينة من دم الأم، ويقوم الأخصائي بتحليل هذه العينة.

فإذا كانت الكروموسومات Y، فإن هذا يعني الحمل بولد، أما إذا لم يتم ظهور الكروموسومات الـ Y، فإن هذا يشير إلى أن المرأة حامل ببنت.

معرفة جنس الجنين عن طريق فحص الزغابات المشيمية

إن أساس طلب الطبيب لهذه الفحص هو الكشف عن وجود أي اضطرابات جينية في الجنين أو تشوهات، ولا يجب عمل هذا الإجراء للكشف على جنس الجنين فقط، وذلك لأنه من الممكن أن يؤدي إلى خطر حدوث الإجهاض.

اقرأ أيضًا: مين جربت بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين

اختبار بزل السلى لمعرفة نوع الجنين

في ظل طرح طريقة عروق اللسان للكشف عن نوع الجنين، سوف نتعرف على فحص يمكن من خلاله التأكد بدقة من جنس الجنين، ويطلب الطبيب هذا الاختبار في حال شكه بوجود أي تشوهات بالجنين.

هذا الاختبار عبارة عن تدخل جراحي بسيط يقوم الطبيب به من خلال سحب عينة من ماء الجنين والكشف من خلالها عن وجود أي اضطرابات أو مشاكل وراثية في جينات الجنين، ويتم أيضًا التعرف من خلاله بوضوح على نوع الجنين.

معرفة نوع الجنين من اللسان طريقة تقليدية ولكن غير مؤكدة، بالرغم من أنها قد نجحت مع عدد كبير من النساء الحوامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى