حمل

هل طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين صحيحة

هل طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟ هذا السؤال يردده الكثير من النساء عندما يسمعن من جداتهن وأمهاتهن عن هذه الطريقة لاكتشاف نوع الجنين أثناء حملهن، وربما يرغب بعضهن بتجربة هذه الطريقة لكن لديهن شك في مدى صحتها، واليوم يسرنا سيدتي القارئة أن نقدم لك بالتفصيل كل ما يخص معرفة نوع الجنين عن طريق الملح في المنزل من خلال مقالنا هذا عبر موقعنا شقاوة؛ فتابعينا.

كما نقدم لكم في هذا الرابط معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس

هل طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟

هل طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين صحيحة

عندما تحمل المرأة طفلاً وترغب في معرفة ما إذا كانت تحمل ولدًا أم بنتًا، فوفقًا لبعض المعتقدات القديمة، فإنه يتم رش الملح على رأسها وهي نائمة دون أن تشعر هي بذلك.

وعندما تستيقظ الحامل يتم ملاحظة الاسم الذي ستنطق به أولاً؛ فإذا كان اسم ولد فتكون حامل بذكر، وإذا كان اسم لفتاة فهي حامل بأنثى.

وفي بعض الأحيان قد تستيقظ الحامل لتنطق باسم غريب عند وضع الملح على رأسها وهي نائمة، ويكون ذلك إشارة لمشكلة ما سيولد بها الطفل.

وهناك طريقة أخرى لإجراء اختبار الملح من أجل معرفة جنس المولود؛ حيث توضع كمية من الملح بكوب نظيف ثم تتبول عليه الحامل حتى تملأ نصف الكوب بالبول، ويدل ظهور فقاعات على سطح البول أنها حامل بولد، بينما عدم ظهورها دليل على الحمل بفتاة.

ولاشك أن طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين لا يوجد أي إثبات علمي يؤكد صحتها؛ لذا فهي مجرد خرافات ترسخت في عقول السابقين وتوارثتها الأجيال ظنًا في إمكانية كشفها لجنس الجنين قبل ولادته.

طريقة الملح لاكتشاف الحمل

إن أسطورة الملح لم تتوقف عند حد اكتشاف نوع الجنين فقط، بل إنه قد تم استخدامها كاختبار حمل منزلي.

إن إجراء هذا الاختبار البسيط محلي الصنع بسيط يحتاج إلى بعض الملح ووعاء شفاف ومنبه.

ويرجع السبب في استخدام المنبه إلى الحاجة لتذكر استخدام أول بول في الصباح لإجراء الاختبار للكشف عن المستوى الأكثر تركيزًا من هرمون الحمل.

ويتم إجراء الاختبار عن طريق جمع عينة البول الصباحي بالوعاء الزجاجي الشفاف، ثم إضافة 4 ملاعق صغيرة من الملح إلى العينة، ثم الانتظار دقيقتين تقريبًا قبل ملاحظة ما يطرأ على العينة من تغيرات.

وفي حالة ظهور تخثر بالعينة يشبه اللبن، فتعتبر هذه العلامة دليل على وجود حمل بالفعل وأن نتيجة الاختبار إيجابية.

ويرجع تفسير ذلك الاختبار إلى أن تفاعل مستويات هرمون (HCG) المرتفعة، ببول السيدة الحامل، مع الملح تشكل رغوة، وعدم تكون تلك الرغوة يعني انخفاض الهرمون بالبول مما يدل على عدم وجود حمل.

هل طريقة الملح لاكتشاف الحمل دقيقة؟

مع اختبار الحمل بالملح يمكن الحصول على نتائج مبكرة للحمل بوسيلة رخيصة وفعالة، ومع ذلك، يشعر البعض أن اختبارات الحمل التي يتم شراءها قد توفر نتائج أفضل من حيث الدقة.

والحقيقة إن طريقة الملح في اكتشاف الحمل تشبه إلى حد كبير اختبارات الحمل المنزلية، فهي الأخرى لا تعطي نتائج دقيقة تمامًا.

إن طريقة اختبار الحمل بالملح تُعد طريقة معترف بها طبيًا بالرغم من عدم دقة نتائجها، وذلك على عكس طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين والتي تعتبر وهمية تمامًا.

عوامل تؤثر على دقة اختبار الملح للحمل

أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على دقة اختبار الحمل هو الوقت، فإذا تم إجراء اختبار الحمل بالملح قبل مرور 5 أيام على إخصاب البويضة؛ فستكون النتائج سلبية.

ويرجع السبب لعدم ظهور نتائج إيجابية لاختبار الملح قبل الوقت الصحيح إلى أن الجسم يبدأ بإفراز هرمون HCG فقط بعد 5أيام من تخصيب البويضة، ويتركز الهرمون HCG بالبول بعد حوالي 10-14 يومًا من حدوث الحمل.

المخاطر التي ينطوي عليها اختبار الملح

المخاطر الوحيدة المرتبطة باختبار الحمل بالملح هي الحصول على نتائج إيجابية كاذبة أو سلبية كاذبة.

أما النتيجة الإيجابية الكاذبة فهي حيث تؤكد النتائج وجود حمل بينما لا يوجد، بينما تشير النتيجة السلبية الخاطئة إلى عدم وجود حمل رغم وجوده بالفعل.

وحتى بعد إجراء اختبار الملح، فإنه يُنصح باستخدام اختبارات حديثة أخرى للتحقق من صحة النتائج، والأفضل هو زيارة طبيب النساء.

طرق تاريخية بخلاف الملح لمعرفة نوع الجنين

بالنسبة للنساء اللائي عشن في عالم ما قبل الموجات الفوق صوتية، لم تكن هناك طريقة لمعرفة نوع الجنين غير تلك الطرق البدائية التي اخترعها الأجداد وإن لم تكن دقيقة بالشكل الكافي.

وقد تعددت الطرق القديمة لتوقع جنس المولود، وكان ضمنها طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين والتي سبق تناولها، وفيما يلي عدة طرق قديمة أخرى.

ممارسة الجنس لتحديد نوع الجنين

شاعت قديمًا مجموعة من الطرق المرتبطة بطريقة ممارسة الجنس للحصول على جنين ذكر أو أنثى، ومن هذه الطرق ما يلي:

  1. أن ينظر الرجل جهة الشرق عند ممارسة الجنس إذا رغب الزوجان في الإنجاب؛ حيث:
    • ممارسة الجنس في الصباح تؤدي للحمل بصبي.
    • أما في المساء فيكون الجنين المنتظر فتاة.
  2. عدم ممارسة الجنس بعد الأكل مباشرة إذا كنت تريد ولدا، والعكس صحيح.
  3. ممارسة الجنس في أقرب وقت ممكن من الإباضة لإنجاب ذكر؛ حيث تحصل الحيوانات المنوية على فرصة للقتال.
    • وأن تكون ممارسة الجنس قبل 2-4 أيام من الإباضة لإنجاب فتاة.
  4. وهناك طريقة ويلان، وهي عكس ذلك نوعًا ما؛ حيث:
    • تتم ممارسة الجنس قبل أربعة إلى ستة أيام من الإباضة للحصول على جنين ذكر.
    • وللحصول على فتاة، تكون الممارسة قبل يومين إلى ثلاثة أيام.
    • وتعتمد طريقة ويلان على فكرة أن حرارة الجسم الأساسية تؤثر في تحديد جنس الجنين.

معرفة نوع الجنين بطريقة مشي الحامل

تقوم هذه الطريقة على فكرة أن مشي الحامل بالقدم اليمنى أولاً يدل على حملها بولد، والعكس على فتاة.

سؤال الطفل عن حمل أمه

تعتمد هذه الطريقة على سؤال الأم لطفلها ماذا تعتقد أني أحمل ولد أم بنت؟ وتدل إجابة الطفل علة نوع الجنين الذي تحمله أمه!

غثيان الصباح

يعتقد البعض أن الأشهر الثلاثة الأولى للحمل قد تدلل على نوع الجنين؛ حيث إذا كانت هذه الشهور متعبة وعانت الأم من الغثيان بصورة كبيرة فهذا دليل على الحمل بذكر، بينما العكس صحيح.

وزن الأب خلال الحمل

وفقًا للأسطورة، فإذا تراكمت أرطال الأب أثناء حمل الأم فإن هذا دليل على حملها بفتاة.

ومن المثير للاهتمام، أنه أجرى باحثون دنماركيون دراسة على 100 أب مستقبليين واكتشفوا أن أولئك الذين لديهم فتيات صغيرات كانوا أثقل وزناً عند ولادة أبنائهم من أولئك الذين أنجبوا أولاد!

كما نقدم لكم في هذا الرابط طريقة استخدام جهاز تحليل البول لمعرفة نوع الجنين

التكهن بنوع الجنين من الوحم

لأن الفتيات يتمتعن بالطعم الحلو بطبيعتهن، فقد رأى البعض أن التي تحمل بفتاة تشتهي الأطعمة الحلوة خلال حملها، بينما تشتهي الأطعمة الحمضية والمالحة في الحمل بولد.

طريقة الخاتم الذهبي لمعرفة نوع الجنين

هل طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين صحيحة

أسطورة الخاتم الذهبي تقول بأن تعليق الخاتم بخيط فوق بطن المرأة الحامل سيخبر بما تحمله من خلال كيفية تأرجحه؛ فإذا تأرجح يمينًا ويسارًا كان صبي، وإذا تأرجح بصورة دائرية تكون فتاة.

معرفة نوع الجنين من بطن الأم

حيث تدل البطن المنخفضة للأم الحامل على حملها بصبي، بينما تدل البطن المرتفعة على الحمل ببنت.

ولاشك في أن كل هذه الطرق البدائية، ومن ضمنها طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين، ليست أكثر من محاولات للتكهن بنوع الجنين الذي تحمله السيدة، بينما لم يثبت علميًا صحة أيًا منها، ولم تسفر التجارب عن دقة نتائجها، بالرغم من ذلك مازال البعض يصدقون فيها.

ولمزيد من المعلومات نقدم لكم في مقالنا هذا طرق منزلية لمعرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

والآن بعد أن قرأت هذا المقال فهل لازلت تعتقد عزيزي القارئ أن طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟ لا بد وأنه أصبح يساورك الشك في تلك الطرق الشعبية القديمة وجديتها في معرفة نوع الجنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى