حمل

هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟

هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟ أم أنها طريقة خاطئة؟ حيث يوجد الكثير من الطرق التقليدية التي تم توارثها من الأجيال السابقة للكشف عن نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى، بالإضافة إلى وجود عدد من الطرق العلمية التي يُفضل البعض الآخر الاعتماد عليها لمعرفة جنس الجنين، لمزيد من التفاصيل تفضلوا بقراءة هذا المقال الذي نقدمه عبر موقعنا شقاوة؛ فتابعونا.

هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟

هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟

هذه الطريقة ليست علمية ولكنها أحد الطرق التقليدية، وبالتالي في حالة القيام يمكنها أن تأتي بنتيجة صحيحة أو لا، وبالتالي إجابة هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟ أنها يمكن أن تكون صحيحة أو تخطئ، حيث قامت بتجربتها عدد من النساء.

تعتمد هذه الطريقة على ربط الخاتم في حبل، واستلقاء الحامل على ظهرها، ثم يتم تدلي الخاتم فوق البطن، فإذا تحرك ذهابًا وإيابًا يكون ذلك إشارة على الحمل في ذكر، أما إذا تحرك بصورة دائرية تكون المرأة حامل في أنثى.

لمزيد من المعلومات عن طرق معرفة نوع الجنين بالشهر الثالث

طرق تقليدية أخرى لمعرفة جنس الجنين

فيما يلي عدد من الطرق التقليدية الأخرى التي يمكن من خلالها التعرف على جنس الجنين:

  • البطن: إذا كان البطن منتفخ على هيئة أفقية تكون المرأة حامل في أنثى، وإذا كانت البطن منتفخة بطريقة عمودية تكون المرأة حامل في ذكر.
  • الثوم: تعتمد هذه الطريقة على تناول الحامل الثوم، وإذا فاحت رائحته منها تكون حامل في ذكر، وإن لم تفوح رائحته تكون حامل في أنثى.
  • نوع الطعام: في حالة اشتهاء الحامل تناول الطعام المالح تكون حامل في ذكر، وفي حالة اشتهائها تناول السكريات تكون حامل في أنثى.
  • الغثيان: عند شعور الحامل بقدر كبير من الغثيان تكون حامل في أنثى، وعند عدم إحساسها بالغثيان وخاصةً في بداية الحمل تكون حامل في ذكر.
  • حركة الجنين: يُقال أن الجنين الذكر يتحرك عدد قليل من الحركات ولكن ركلات الذكر تكون أقوى من ركلات الأنثى، حيث تتحرك الأنثى عدد أكثر من الحركات ولكن ركلاتها خفيفة.

هل هناك علاقة بين الإفرازات ونوع الجنين؟

بعد معرفة هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟ فهناك تساؤل آخر حول وجود علاقة بين نوع الإفرازات ونوع الجنين، حيث يعتقد البعض أن الإفرازات لدى الحامل إذا كانت تميل إلى اللون البني يكون نوع الجنين ذكر.

وإذا كانت الإفرازات بيضاء أو تميل إلى اللون الأصفر يكون نوع الجنين أنثى، ولكنه اعتقاد خاطئ، وهناك طرق علمية يمكن من خلالها التعرف على جنس الجنين.

طرق علمية لمعرفة نوع الجنين

  • فحص السونار: يمكن التعرف على نوع الجنين من خلال إجراء السونار في الفترة التي تتراوح بين الأسبوع 18، الأسبوع 20 من الحمل، وتتراوح دقة النتيجة من 80% إلى 90%.
  • بزل السلى: حيث يتم سحب عينة من السائل الأمنيوسي، ويتم إجراء هذا النوع من الفحص عند الشك في وجود مشاكل صحية لدى الجنين مثل إصابته بمتلازمة داون، ويمكن معرفة نوعه من خلاله.
  • اختبار الحمض النووي لدم الأم: يكشف اختبار الحمض النووي لدم الأم عن نوع الجنين بدقة، ولكنه نوع مُكلف الثمن.

كما نقدم لكم طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الثاني

تحديد نوع الجنين بالجماع

هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟

بعد معرفة هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟ أم لا، فإن هناك طريقة تقليدية يقول أصحابها أنها تنجح في تحديد جنس الجنين قبل الحمل به، ولكن بالطبع النتيجة ليست أكيدة 100%.

حيث يقول أصحاب هذه النظرية أنه نظرًا لإثبات الدراسات أن الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسومات Y أصغر في الحجم وأسرع من الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسومات X، فإنه يمكن التحكم في نوع الجنين من خلال تحديد موعد الإباضة بدقة، والتوقف عن الجماع قبل الإباضة بثلاث أيام.

وبالتالي تستعد الحيوانات المنوية، وعند بدء الإباضة يتم الجماع بسرعة وبالتالي تتجه الحيوانات المنوية نحو البويضة وتصل الحيوانات الأسرع التي تحمل كرموسوم Y، وتصبح المرأة حامل في ذكر، ولكن هناك احتمال أن يحدث العكس وتحمل في أنثى لأنه أمر قدري.

تحديد نوع الجنين بالطعام

بعد إجابة سؤال هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟، وأنها من الطرق التقليدية للتعرف على نوع الجنين، فإن هناك أيضًا طرق تقليدية يتم من خلالها تحديد نوع الجنين قبل الحمل به ومنها نوع الطعام الذي تتناوله الأم، وعلى الرغم من عدم وجود أدلة علمية تثبت علاقة طعام الأم بنوع الجنين.

ولكن أصحاب هذا الرأي يروا أن المرأة يمكنها التحكم في الحمل في ذكر أو أنثى من خلال أنواع الطعام كالتالي:

  • الطعام القلوي: هناك عدد قليل من الأبحاث التي تحتاج المزيد من الدعم تشير إلى أن الأوساط القلوية جاذبة أكثر للحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم Y، وبالتالي تعزز من فرص إنجاب ذكر، ومن هذه الأطعمة السبانخ، اللحوم الحمراء، المكسرات.
    كما يجب أن يتم تناول الطعام الذي يحتوي على البوتاسيوم، ومنه الموز، الأفوكادو، السلمون، أما من ترغب في إنجاب فتاة فإنها يجب أن تأكل أنواع الطعام الذي يزيد من درجة الحموضة مثل الفواكه الحمضية.
  • الطعام الغني بالسعرات الحرارية: بناءً على دراسة علمية تم إجراؤها على عدد من النساء فإن تناول المرأة عدد من أنواع الطعام الذي يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية يعزز من فرصة إنجاب الذكور، ولكن لابد أن يتم الحذر من التعرض للسمنة.

متى يظهر نوع الجنين بوضوح؟

أجبنا سؤال الأمهات هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟ أم غير صحيحة، ولاتباع الطرق العلمية الدقيقة في التعرف على نوع الجنين يجب أن يتم الانتظار، لأن إجراء السونار في مرحلة مبكرة من الحمل للتعرف على نوع الجنين تحمل نسبة كبيرة من الخطأ.

ومن الأفضل أن تنتظر المرأة إلى الشهر الرابع أو الخامس حتى يمكنها التعرف بدقة على نوع الجنين، ومع ذلك هناك نسبة واردة من الخطأ قد تحدث، لأنه في بعض الأحيان يتم الخلط بين الحبل السري وبين العضو الذكري، كما يكون وضع الجنين في بعض الأحيان مؤثر على تحديد نوعه بصورة خاطئة.

هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين؟

بعد إجابة سؤال هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟ فإن جميع طرق معرفة نوع الجنين التقليدية سواء بالخاتم أو غيرها من الطرق لا تحمل نسبة 100% من الصواب، وبالنسبة للسونار فإنه يحمل نسبة من الخطأ أيضًا، حيث يمكن أن تتفاجأ الحامل بعد إخبارها بالحمل بأنثى أنا حامل في ذكر أو العكس.

ويمكن أن يكون سبب الخطأ هو عدم الانتظار وإجراء السونار في وقت مبكر، لأن إجراء السونار في الثلث الأول من الحمل يحمل نسبة كبيرة من الخطأ وهي 40%، أما الانتظار إلى بعد الثلث الأول من الحمل فإن نسبة الخطأ تقل بالتدريج مع التقدم في مراحل الحمل.

ونوفر لكم من خلال الرابط التالي طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

وفي الختام لقد أجبنا عن سؤال هل طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين صحيحة؟ وتحدثنا من خلال الفقرات السابقة عن عدد من الطرق التقليدية، وعدد من الطرق العلمية التي يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين، وكذلك الطرق التي يمكن التحكم بها في نوع الجنين من خلال الجماع، أو من خلال نوع الطعام الذي تتناوله الأم قبل الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى