حمل

هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟

هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟ هذا هو أحد أهم التساؤلات التي تكون لدى الحامل، وخاصةً في الشهور الأولى من الحمل، حيث تخشى الأم على الجنين، وتحاول أن تتجنب أي أشياء أو ممارسات يمكنها أن تُفقدها الجنين، لمزيد من التفاصيل تفضلوا بقراءة هذا المقال الذي نقدمه عبر موقعنا شقاوة؛ فتابعونا.

هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟

هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟

في حالات الحمل العادية تشعر المرأة بالنشوة والسعادة أكثر عندما تكون حامل، حيث تشعر بقدر من السعادة أكثر مما كانت تشعر به خلال العلاقة الحميمية قبل الحمل، لأن وصولها للنشوة في الحمل يكون أسهل وأسرع، ولذلك تتمثل إجابة هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟ أنه لا يضر الجنين طالما كان الحمل طبيعي وليس به مشاكل.

أما الحالات التي يمنع فيها الطبيب أن تمارس الحامل العلاقة الحميمية، عندما تكون المرأة معرضة للولادة المبكرة، أو عندما يكون لديها نزيف في المشيمة.

لمزيد من المعلومات عن هل التقلب أثناء النوم يضر الجنين في الشهر التاسع

تأثيرات تنتج عن وصول الحامل للنشوة

عند وصول المرأة الحامل إلى النشوة تحدث التأثيرات التالية:

  • تستطيع المرأة الحامل أن تصل إلى النشوة بشكل أسرع، والسبب هو زيادة تدفق الدم في الرحم والأعضاء الجنسية الأخرى ولذلك تكون النشوة أقوى ويسهل وصول المرأة لها، كما تشعر الحامل بقدر أكبر من السعادة عند ممارسة العلاقة الحميمية.
  • عند وصول الحامل للنشوة تحدث تقلصات في عضلات البطن والرحم، وتأخذ البطن شكل ثلاثي أو مدبب، وهو ما يجعل الكثير من النساء يعتقدوا أن به خطر على حياة الجنين، ولكنه اعتقاد خاطئ.
  • إحساس الحامل ببعض المغص بعد ممارسة العلاقة الحميمية أمر طبيعي ولا يدعو للقلق، حيث تتساءل المرأة هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟ والإجابة هي لا، والشعور بهذا المغص سببه حدوث تقلصات في الرحم عند ممارسة العلاقة الحميمية.

هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين في الثلث الأول من الحمل؟

هناك اعتقاد سائد أن المرأة خلال الثلث الأول من الحمل يجب أن تتجنب ممارسة العلاقة الحميمية لأنها تضر بالجنين، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وطالما أن الحمل طبيعي فإن الوصول إلى النشوة لا يحمل أي خطورة على الجنين، أما الحالات التي يمكن أن يطلب فيها الطبيب عدم الجماع هي الحالات التالية:

  • في حالة تعرض الأم إلى الإجهاض في السابق.
  • إذا كان لديها نزيف دموي أو إجهاض منذر.
  • إذا كان لدى الحامل تقلصات في الرحم.

هل شد البطن للحامل يضر بالجنين؟

في الأوقات العادية قبل الحمل شد البطن هو أحد العادات أو التمرينات الرياضية الرائعة التي تساعد على منع حدوث الترهلات وشد الجسم، أما خلال الحمل فإن الأمر يختلف، وكما تتساءل عدد من الحوامل هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟ فهناك تساؤل آخر وهو هل شد البطن يضر الجنين؟ والإجابة نعم.

لأن شد بطن الحامل أوقات كثيرة تنتج عنه عدد من الأضرار السلبية على الحمل ومنها ما يلي:

  • عند شد بطن الحامل فترات طويلة ينتقل الجنين إلى الجزء الخلفي من الرحم، ولكن الطبيعي هو أن يكون في الجزء الأمامي من الرحم حتى يمكنه الجلوس بوضع مريح.
  • ينتج عن هذا الشد ضعف عضلات الحوض، وعدم قدرة هذه العضلات على التعامل مع المراحل المتقدمة من الحمل.
  • حدوث عدد م التشنجات في المعدة، وبالتالي زيادة تقلصات الرحم.
  • شعور الأم بالتوتر، وشعور الجنين بالضغط.
  • زيادة شعور الأم بآلام أسفل الظهر والعمود الفقري.

كما نقدم لكم هل السونار يضر الجنين

أشياء مضرة بالحامل في الثلث الأول من الحمل

فيما يلي عدد من الأشياء المضرة بالحمل في الثلث الأول، ولابد أن تتجنبها الحامل:

أولا الطعام الممنوع في الثلث الأول من الحمل

هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟

بعد إجابة هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟ أم لا، فيما يلي عدد من أنواع الطعام المضر بالحمل في أول 3 شهور:

  • منتجات الألبان الغير مبسترة: تحتوي منتجات الألبان الغير مبسترة مثل الجبن الطري، الزبادي الغير مبستر، حيث يمكن أن تحتوي على بكتيريا إي كولاي التي يمكنها التسبب في حدوث الإجهاض أو تشوهات الجنين.
  • التمر: يمكن تناوله في نهاية الحمل لتسهيل الولادة، ولكن مع بدء الحمل يجب أن تتجنبه الأم تمامًا، لأنه يقوم بتنشيط الرحم ويمكنه أن يتسبب في الإجهاض.
  • الأسماك: هناك أنواع من الأسماك التي يجب أن يتم تجنبها، ومنها الأسماك التي توجد بها نسبة كبيرة من الزئبق مثل سمك أبو سيف، الماكريل، وكذلك الأسماك التي لا تكون مطهية جيدًا مثل السوشي، الرنجة، الفسيخ.
  • اللحوم المصنعة: وهي اللحوم أو الدجاج الذي لا يكون مطهي جيدًا، ومنها اللانشون، السلامي، البسطرمة، البرجر.
  • الطعام النيء: يجب ألا تتناول الحامل أي طعام نيء مثل البيض النيئ لأنه يحتوي على بكتيريا السالمونيلا.
  • المُعلبات: تحتوي العصائر المعلبة على نسبة مرتفعة من السكريات، والأفضل هو استبدالها بالعصائر الطازجة.
  • الطعام المالح: يجب على الحامل أن تتناول الملح بكميات مناسبة، وعدم تناول أنواع الطعام المالح مثل الفسيخ، السردين، المخلل.
  • بعض أنواع الخضروات والأعشاب: هناك أنواع من الخضروات والأعشاب التي يجب أن تتجنبها الحامل في أول ثلاث شهور من الحمل، ومنها البقدونس، الزعتر، الشبت، الحلبة، النعناع، القرفة، لأن هذه الأنواع منشطات للرحم.

ثانيًا الحركة الممنوعة في الثلث الأول من الحمل

بعد معرفة هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟ ومعرفة أنواع الطعام المضر بالحامل في الثلث الأول من الحمل، فإن هناك عدد من الحركات التي يجب على الحامل أن تتجنبها خلال الثلث الأول من الحمل، وهذه الحركات هي:

  • السفر مسافات طويلة وخاصةً إذا كان الطريق ليس ممهد.
  • ركوب أي نوع من ألعاب الملاهي.
  • أي حركات مفاجئة أو ممارسة أنواع من الرياضات العنيفة مثل الركض، أو رياضة نط الحبل حيث يمكن أن ينتج عنها ضرر للجنين.
  • الأعمال المنزلية الشاقة، أو حمل أي شيء يكون ثقيل.

هل النوم على البطن يضر الحامل؟

تعرفنا على إجابة هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟ أم لا، وبالنسبة لنوم الحامل على بطنها فإنه يكون ضار أو غير ضار بناءً على المرحلة التي تمر بها الأم من الحمل، وكذلك على حسب تعليمات الطبيب المتابع للحالة الصحية للحامل.

نوم الحامل على بطنها في الثلث الأول من الحمل

خلال أول 3 شهور من الحمل يكون حجم الجنين صغير جدًا، ويكون محمي في الكيس الأمنيوسي ومحاط بعضلات الرحم القوية، وبالتالي يكون نوم الحامل على بطنها في هذه المرحلة ليس ضار على الجنين.

أما إذا كانت الحامل تعاني من الحموضة في هذا التوقيت من الحمل، فإن النوم على بطنها سوف يزيد من إحساس الحموضة لديها.

نوم الحامل على بطنها في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل

في هذه الشهور يزيد حجم البطن بالتدريج، وبالتالي لا يضر النوم على البطن بالجنين لأن عضلات الرحم تكون أضعف بسبب كبر حجم الجنين وضغطه عليها، ولذلك يضغط هذا الوضع على الرحم والجنين، كما يزيد نوم الحامل على بطنها من الشعور بالدوار، والشعور بالمزيد من آلام أسفل الظهر.

ونور لكم عبر الرابط التالي هل النوم على الظهر يضر الجنين

وفي الختام تعرفنا على هل وصول الحامل للنشوة يضر الجنين؟ أم لا، وهو لا يضره ولا يجب أن تمتنع الحامل عن ممارسة العلاقة الحميمية إلا إذا طلب منها الطبيب ذلك، وتحدثت عبر السطور السابقة حول عدد من الأشياء الضارة بالجنين، والتي يجب على الأم أن تتجنبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى