حمل

هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الأظافر#

هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الأظافر؟ وما هي الطرق الطبيعية للتعرف على الجنين؟ تعد من الأسئلة المعروفة في طرق تحديد نوع الجنين، حيث إن في هذه الفترة تكون الأم تسعى بكل الطرق إلى معرفة نوع الجنين.

لذا من خلال موقع شقاوة ستنعرف على إمكانية تحديد نوع الجنين من لون الأظافر، كما سنعرض مجموعة من المعلومات التي تخص هذا الأمر.

هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الأظافر

قامت السيدات منذ زمن كبير بإيجاد الكثير من الحلول التي تساعدهم في التعرف على نوع الجنين دون تدخل طبي، وكان ضمن هذه الحلول متابعة تغير لون الأظافر، حيث كان يعتقد أن المرأة التي تجد أظافرها تنمو بشكل سريع أثناء الحمل تكون حامل في ذكر.

بينما المرأة التي تعاني من ضعف الأظافر وتساقط الشعر تكون حامل بفتاة، فمن المتعارف عليه أن الفتيات تؤثر على جمال الأم بشكل سلبي، لكن يجب مراعاة أن هذه الطريقة غير مثبتة، أي لا يمكن الوثوق بها، لذا تكون إجابة سؤال هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الأظافر هي ممكن في بعض الأوقات فقط.

اقرأ أيضًا: هل يبان نوع الجنين في الشهر الثالث

طرق طبيعية للتعرف على نوع الجنين

قبل التطور الذي حدث في عالم الطب، كانت المرأة تلجأ إلى العديد من الطرق التقليدية التي يمكنها أن تعرفها على نوع الجنين قبل الولادة، وكان من أهم هذه الطرق ما يلي:

  • رائحة ولون البول
  • ظهور العروق في الجسم
  • تغير لون الثدي

سنتناول معًا كل طريقة من الطرق السابقة بشيء من التفصيل من خلال السطور التالية لنتعرف على الإجابة الوافية لسؤال هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الأظافر وباقي الطرق التقليدية.

رائحة البول ولونه وتحديد نوع الجنين

هل سمعتِ من قبل عن إمكانية تحديد نوع الجنين من خلال لون البول والرائحة الناتجة عنه؟ إذا قمتِ بتجربة هذا الأمر من قبل فعليكِ معرفة أن هذه الطريقة تنجح في بعض الأوقات وتفشل في الأخرى، حيث إن لون البول يتأثر بالكثير من العوامل الخارجية.

أشهر هذه العوامل هي كمية الماء التي تم شربها خلال اليوم، بالإضافة إلى تناول بعض العقاقير التي تؤثر على لون ورائحة البول، لذا لا يمكن الوثوق في هذه الطريقة بنسبة كبيرة، لكن لكي تكوني على علم بالطريقة إليكِ ما يلي:

  • يقال إن لون البول الأصفر الفاتح يكون دليل على الحمل بفتاة وليس ذكر.
  • يعتقد أن لون البول الغامق بشكل عام يدل على الحمل في البداية.

اقرأ أيضًا: شكل الجنين الولد والبنت في السونار

ظهور العروق في الجسم

ضمن التعرف على إجابة هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الأظافر، يجب معرفة أن هناك بعض السيدات التي لا يمكنها الانتظار للشهر الرابع أو الخامس لمعرفة نوع الجنين عند زيارة الطبيب، لذا تلجأ البعض منهن لمتابعة التغيرات الحادثة في أجسادهن لتحديد نوع الجنين.

ضمن أشهر هذه التغيرات ظهور العروق في الجسم، حيث يعتقد أن لون العروق في الجسم يختلف تبعًا لنوع الطفل الموجود في الرحم، بحيث يكون:

  • لون العروق الأزرق الداكن يكون علامة على الحمل بذكر.
  • اللون الوردي في العروق دليل على الحمل بفتاة.

تغير لون الثدي

من المتعارف عليه في فترات الحمل أن هرمونات المرأة المتغيرة تؤثر على الكثير من وظائف جسمها وشكله ولون بعض المناطق، لذا يمكن الاهتمام بمتابعة الخلل الهرموني بهدف معرفة هل الأم حامل حقًا أم أنه شعور خاطئ.

لكن يجب القول إن هذه العلامة ليس لها علاقة بنوع الجنين بأي شكل من الأشكال، فتمدد الثدي أو تغير لونه ولون الحلمة الثدي إلى اللون الداكن علامة على الحمل بشكل عام.

اقرأ أيضًا: هل نوع الجنين في الشهر الرابع أكيد؟

طرق حديثة للتعرف على نوع الجنين

يظهر نوع الجنين بشكل أكيد في الفترة بين الأسبوع الـ 18 والأسبوع الـ 21، لكن هناك مجموعة من الطرق التي يمكنها أن تخبرك نوع الطفل قبل هذه الفترة، مع العلم أنها غير دقيقة بشكل كلي.. وتتمثل هذه الطرق فيما سنقوم بعرضه أمامك عبر السطور التالية:

الاختبار المبكر للدم

من الممكن أن تعرفي نوع الجنين في الأسبوع الثامن فقط من الحمل، حيث لن يتوجب عليكِ سوى أخذ عينة دم وإحضارها إلى المختبر لتحليلها.. مع العلم أن هذه الطريقة تعد مؤكدة بنسبة عالية، حيث تعمل على إيجاد الكروموسوم الخاص بالذكر في الدم.

ففي حالة إيجاده يكون نوع الجنين ذكر، بينما في حالة اختفائه يكون ذلك دليل على الحمل بفتاة، أي أن الأمر كله متعلق بالحمض النووي للجنين.

طريقة بذل السلي

يفضل الخضوع لهذه الطريقة في حالة كانت المرأة حامل بسن كبير، حيث يتم إجرائه بهدف تجنب وجود أي عيوب خلقية في الجنين ومحاولة معالجة الأمر من البداية.

اقرأ أيضًا: هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر السادس؟

الموجات فوق الصوتية

تعرف هذه الطريقة بأشعة السونار، وهي الأكثر شهرة في فترة الحمل.. حيث تمكن الطبيب من رؤية ما بداخل الرحم بسهولة، والجدير بالذكر هو أن تلك الطريقة تعد الأكثر دقة في طرق التعرف على نوع الجنين، لكن تتأخر بعض الشيء بحيث يمكن ذلك في الفترة بين الأسبوع الـ 18 والـ 21.

اختبار الخلايا المشيمية

من الممكن أن تخضع المرأة لما يسمى بتحليل المشيمة لمعرفة نوع الجنين وصحته، لكن في الواقع لا يفضل إجراء هذا الاختبار دون أن تكون الأم بحالة صحية غير جيدة، حيث يستخدم هذا التحليل في معرفة السبب الناتج عنه خلل في كروموسومات الجنين.

طريقة التلقيح الصناعي

يخضع الناس إلى التلقيح الصناعي بهدف تحديد نوع الجنين من بداية الحمل، حيث يتم اختيار النوع قبل زرعه في الرحم، وهذه الطريقة تعد مضمونة بنسبة كبيرة.

السائل الأمنيوسي

هذه الطريقة تشبه بعض الشيء طريقة الاختبار المبكر السابق ذكره، مع اختلاف أن العينة هنا لا تكون دم، بل تكون عبارة عن بعض الماء الموجود حول الجنين في الرحم، ويمكن إجراء هذه الطريقة في الفترة التي تتراوح بين الأسبوع الـ 10 والأسبوع الـ 12 من الحمل.

اقرأ أيضًا: هل تحس الحامل بنوع الجنين

طرق تقليدية لتحديد نوع الجنين

ضمن التعرف على هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الأظافر، يجب معرفة أن هناك مجموعة من الاعتقادات التقليدية الخاطئة التي وقعت بها المرأة منذ زمن أثناء محاولة تحديد الجنين، وضمن هذه الطرق ما يلي:

  • يعتقد أن تغير حالة المرأة المزاجية من أشهر علامات الحمل بفتاة، حيث يقال أن الفتيات تؤثر على الحالة النفسية للأم كثيرًا عكس الحمل بذكر الذي يكون طبيعي دون أي تأثيرات مزاجية.
  • هناك مجموعة من الناس تعتقد أن معاناة الأم من القيء في الصباح الباكر يكون دليل على الحمل بفتاة، لكن لا يمكن الاعتماد على هذه الطريقة لأنها تعتمد أكثر على طبيعة جسم المرأة وتجاوبه لتغير هرمونات الحمل.
  • في حالة نقص ضربات القلب بحيث وصلت إلى ما يقل عن 140 ضربة في الدقيقة تكون علامة على الحمل بذكر، لكن هذا الأمر غير دقيق.
  • ضمن المعتقدات الخاطئة أيضًا الرغبة في تناول الطعام، حيث يقال إن الرغبة في تناول الأطعمة السكرية دليل على الحمل بفتاة، والرغبة في تناول الأطعمة الحامضة دليل على الحمل بذكر، لكن هذا الأمر ليس صحيح بالمرة.

التعرف على نوع الجنين يعتبر أكثر ما يشغل بال جميع الأمهات، لذا تلجأ البعض منهن إلى الخضوع لعدة طرق غير مؤكدة بهدف التعرف على النوع في وقت مبكر، وأشهرها لون الأظافر ونوع الجنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى