طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور

طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور سهلة وسريعة، تهتم السيدات باستخدام اختبارات الحمل المنزلي للتعرف على إذا ما كانت تظهر عليها أعراض الحمل فعلًا أم أنها تعاني من تأخر في الدورة الشهرية فقط، لذلك سنقوم بالتعرف من خلال موقع شقاوة على طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور.

طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور

يعتبر اختبار الحمل المنزلي من أسرع الطرق التي تساعد النساء في معرفة إذا حدث لهم حمل فعلًا أم أنها مجرد أعراض مصاحبة لتأخر الدورة الشهرية فقط، حيث يقوم اختبار الحمل بتحديد وجود حمل عن طريق اكتشاف نسبة هرمون الحمل HCG الموجود في البول.

تبحث النساء عن طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور وذلك لرغبتهم في معرفة الطريقة الصحيحة للقيام بالاختبار، مع العلم أن طريقة استخدام هذا الاختبار هي:

شراء اختبار الحمل المنزلي

لا يجب أن تهتم السيدات بشراء علامة تجارية معينة، لأن جميع الماركات تؤدي إلى نفس النتيجة فجميع الاختبارات تعمل على الكشف عن نسبة هرمون HCG الموجود في البول.

يجب على السيدات التي تقوم بشراء اختبار حمل أن تقوم بالتحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية المكتوب على العبوة، كما يجب التأكد من أن العبوة التي يتم شرائها سليمة ولا يوجد بها أي تمزق، لأن ذلك سيؤثر على نتيجة الحمل بشكل كبير.

يمكن أن تقوم السيدات بشراء أجهزة اختبار الحمل التي تحتوي على جهازين للاختبار، تحسبًا لحدوث أي مشاكل في القيام بالفحص، ولضمان وجود جهاز آخر للقيام بالاختبار

اقرأ أيضًا: مراحل نمو الجنين بالصور شهريًا

حساب وقت إجراء الاختبار

حساب وقت إجراء الاختبار

يجب على السيدات قبل البحث عن كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي، أن يتأكدن من اختيار وقت القيام بالاختبار بعناية، لأن ذلك سوف يؤثر على نتيجة الاختبار شكل كبير.

قبل القيام باستخدام جهاز الحمل المنزلي يجب أن تقوم المرأة بالانتظار لفترة لا تقل عن أسبوع قبل القيام باستخدام الجهاز، وذلك لضمان تخصيب البويضة وانتقالها إلى الرحم، بالتالي تحفيز الرحم لإفراز هرمون الحمل الذي يقوم جهاز الحمل بقياسه.

الجدير بالذكر أن مستوى هرمون HCG يرتفع في البول بنسبة كبيرة في حالة حدوث حمل، لكن لا يظهر تأثيره على البول في الأيام الأولى من انقطاع الدورة الشهرية، بل يجب على المرأة الانتظار حتى يتم انتاج الهرمون بنسبة كبيرة يمكنها أن تظهر في البول.

قراءة التعليمات وتنفيذها بحرص

يجب على المرأة التي تقوم بالبحث عن طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور، أن تهتم باتباع التعليمات الموجودة على اختبار الحمل، فعلى الرغم من أن جميع الاختبارات تعطي نفس النتيجة ألا إنهم قد يختلفون في التعليمات.

التعليمات المكتوبة على عبوات أجهزة الحمل المنزلي تكون مهمة، ومن هذه التعليمات كيفية تجميع المرأة للبول، فيكون مكتوب إذا كانت المرأة ستقوم بالجلوس على الجهاز أم ستجمع البول وتضع الجهاز فيه.

من التعليمات الهامة التي تكون موجودة على عبوات أجهزة الحمل المدة التي يستغرقها الجهاز في القياس والمدة التي يجب أن تنتظرها السيدات حتى تظهر النتيجة بالشكل الصحيح.

كما يجب أن تقوم المرأة بغسل يديها جيدًا بالماء الدافئ والصابون قبل البدء في استخدام اختبار الكشف عن الحمل، وذلك لضمان عدم انتقال جراثيم من اليد إلى الجهاز والتأثير على نتيجة الاختبار.

استخدام اختبار الحمل

طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور

في البداية عند قيام السيدات بالبحث عن طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور، تقوم بالتعرف على الإجراءات التي يجب أن تتبعها قبل قيامها بالاختبار، بعد القيام باتباع التعليمات تقوم المرأة بالجلوس على المرحاض للتبول على المكان المحدد في جهاز الاختبار.

يمكن بدلًا من الجلوس على الجهاز لفترة معينة أن تقوم المرأة بالتبول في كوب بلاستيكي ومن ثم القيام بإدخال جهاز الاختبار في الكوب، مع مراعاة جعله في المنتصف للحصول على نتيجة دقيقة.

يمكن أن تستغرق بعض الأجهزة الجلوس على جهاز كشف الحمل لمدة 5 ثواني أو التبول على عود الجهاز لفترة معينة، ويفضل أن تقوم المرأة بمتابعة الوقت عند القيام بإجراء الاختبار، لأن الجلوس لفترة أكثر أو أقل من الوقت المحدد يمكنها أن تؤثر على نتيجة الاختبار.

اقرأ أيضًا: شكل اختبار الحمل الإيجابي بالصور

استخدام القطارة للحصول على نتيجة أفضل

استخدام القطارة للحصول على نتيجة أفضل

يجب على المرأة التي تقوم بالبحث عن طريقة استخدام اختبار الحمل المنزلي بالصور، أن تقوم باستخدام القطارة لأخذ كمية محددة من البول ثم إسقاطها على جهاز الحمل، ويجب اتباع هذه الطريقة في الاختبارات التي تكون مصحوبة بأكواب بلاستيكية.

في حالة استخدام القطارة في القيام بالاختبار يجب التقطير على الجهاز لفترة محددة، مع مراعاة ألا يتم زيادة الوقت أو إنقاصه حتى لا يؤثر على النتيجة.

في بعض الأحيان يمكن استبدال التقطير على جهاز الحمل بوضع الجزء العلوي من الجهاز في البول لفترة معينة، حتى يقرأ قراءة صحيحة.

الانتظار لمدة معينة

السيدات اللاتي يتساءلن عن طريقة استخدام اختبار الحمل، يقومون بالتساؤل عن المدة التي يجب انتظارها بعد القيام بالاختبار للحصول على النتيجة، والإجابة أنه يمكن الانتظار لمدة قد تصل إلى خمس دقائق أو يمكن أن تمتد حتى العشر دقائق، وتختلف المدة باختلاف اختبار الحمل.

من الضروري ذِكر أن بعض أجهزة اختبار الحمل يمكن أن تُظهر خط أحمر ضعيف في البداية قبل إظهار النتيجة، لكن في بعض الأحيان قد يستمر هذا الشريط لأكثر من عشر دقائق ويكون دليل على وجود عيب في الجهاز ووقتها يجب إعادة الاختبار مرة أخرى.

قراءة نتيجة الاختبار

قراءة نتيجة الاختبار

قراءة نتيجة الاختبار

تتساءل السيدات حول كيفية قراءة نتائج اختبار الحمل المنزلي، والجدير بالذكر أنه يجب الانتظار لانقضاء حوالي عشر دقائق بعد القيام بالاختبار، للتأكد من أن النتيجة التي ستظهر هي النتيجة الصحيحة للاختبار، ويجب قراءة التعليمات لمعرفة معنى الرموز التي ستظهر بعد القيام بالاختبار، وتفسير هذه الرموز:

  • النتيجة السلبية، تظهر النتيجة السلبية بعد انقضاء الفترة المحددة، وهي عبارة عن ظهور خط واحد على شاشة الجهاز مما يدل على عدم وجود حمل.
  • النتيجة الإيجابية تظهر بعد انقضاء الوقت المحدد للاختبار وهي ظهور خطين على شاشة الجهاز، فالخطين دليل على وجود حمل.
  • في حالة أن جهاز الحمل المنزلي لم يظهر عليه أي علامات فتكون هذه إشارة إلى أن الجهاز فاسد منذ البداية، ويجب أن تقوم المرأة وقتها بإعادة الاختبار مرة أخرى باستخدام الجهاز الآخر.

يجب التنويه أنه عند ظهور الحالة السلبية من الممكن أن تنتظر المرأة لأسبوع وإذا تأخرت الدورة الشهرية أيضًا تقوم بإجراء الاختبار مرة أخرى، وقد تظهر النتيجة السلبية بسبب قيام السيدات بإجراء الاختبار في وقت خاطئ.

عند قيام السيدات بإجراء اختبار الحمل في وقت مبكر أو قيامهم بالاختبار بعد تأخر الدورة الشهرية بيوم واحد تحدث نسبة خطأ كبيرة في نتيجة الحمل، ويعتبر ذلك السبب ما يجعل بعض الشركات تقوم بوضع جهازين اختبار في العبوة الواحدة.

اقرأ أيضًا: كيف يحدث الحمل بالتفصيل والصور

إرشادات عند استخدام اختبار الحمل المنزلي

توجد بعض الارشادات التي يجب على كل امرأة تقوم بإجراء اختبار الحمل المنزلي أن تتبعها، وذلك للتأكد من الحصول على النتيجة الصحيحة، ومن هذه الإرشادات:

  • يجب على المرأة التي تقوم باستخدام جهاز الحمل المنزلي أن تقوم بحفظ الجهاز الثاني المرفق في العبوة في مكان جاف لضمان عدم تأثره بالرطوبة.
  • يجب البعد عن شرب الكثير من المياه قبل القيام باختبار الحمل، لأن الماء يؤثر على تركيز البول مما يتسبب في وجود خطأ في قراءة جهاز اختبار الحمل المنزلي.
  • عند القيام باختبار الحمل المنزلي يفضل الاختبار في فترة الصباح قبل تناول الطعام أو شرب الماء، لأنهم يقوموا بالتأثير على تركيز البول.

الحمل من الأمور المهمة لدى جميع المتزوجات، لذلك يبحثن عن كل الطرق التي تمكنهم من اكتشاف وجود حمل بسهولة، لذلك يلجأن إلى اختبار الحمل المنزلي.

قد يعجبك أيضًا
اترك تعليقا