ولادة

طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة

طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة تسهل على الأم حيرة تحديد نوع الجنين، فمن بداية معرفة الأم أنها حامل أول ما يأتي في خاطرها هو نوع طفلها.

من أول الأسئلة التي توجهها الأم الحامل للطبيب ما هو نوعه أو ما هو الوقت المحدد الذي يمكن أن أعرف نوع الجنين به؛ لذلك فمن خلال موقع شقاوة سنتعرف على طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة.

طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة

بالنظر إلى طريقة معرفة جنس الجنين من تاريخ الميلاد نجد أن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن نتعرف من خلالها على نوع الجنين، ومن تلك الطرق أن نقوم بحساب تاريخ الولادة حتى نتعرف على نوع الجنين.

الجدير بالذكر أن تلك الطريقة تعد من الطرق الغير علمية التي يمكن من خلالها معرفة جنس الجنين، وفي ظل التعرف على كيفية معرفة جنس الجنين من تاريخ الحمل نجد أن هناك بعض الأمهات التي كانت تقوم باتباع الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، ومن خلال النقاط التالية سنوضح طرق معرفة نوع الجنين:

  • الجدول الصيني: يعد هذا الجدول من أشهر الطرق التي تقوم النساء باتباعها لمعرفة نوع الجنين، ويمكن أن نقوم باتباع ذلك الجدول من خلال تحديد عمر الأم عند حدوث الحمل إلى تاريخ الشهر الذي يمكن أن تقع فيه الولادة.

فيمكن تحديد ذلك الشهر من خلال المتابعة مع الطبيب، وفي حالة إن كان الرقم الذي حصلت عليه المرأة رقم مزدوج فيكون الاحتمالية الأكبر أن تلك المرأة حامل في أنثى، أما إذا كان الرقم عدد فردي فهذا يشير إلى أنها ستضع ذكر.

  • التصوير بالموجات الفوق صوتية: يعد هذا التصوير من أهم الطرق التي يمكن أن نتعرف من خلالها على نوع الجنين، كما يعد من أمن الطرق العلمية حيث إن النتيجة الخاصة به تكون مؤكدة وبنسبة كبيرة.

تخضع المرأة الحامل لهذا التصوير في الأسبوع الثامن عشر من الحمل أي في منتصف الشهر الخامس.

  • اختبار الحمض النووي: يعد هذا الاختبار من أهم الاختبارات التي يمكن أن يطلبها الطبيب، حيث يمكن من خلاله أن نتعرف على نوع الجنين، والتأكد من أنه معافى من الأمراض الوراثية أو من العيوب الخلقية.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل

طرق تقليدية لمعرفة نوع الجنين

قبل ظهور العلم الحديث كانت تقوم بعض النساء باتباع بعض الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين، إلا أن تلك الطرق كانت تصيب في بعض الأحيان، ومن أهم تلك الطرق الآتي:

  • قياس معدل نبض الجنين: كانت النساء في القدم تقوم بقياس معدل النبض الخاص بالجنين، وفي حالة إن كان ذلك النبض يساوي 140 نبضة في الدقيقة أو أكثر فيكون ذلك دلالة على أن هذه المرأة تحمل في ذكر.

أما في حالة إن قلت النبضات عن 140 نبضة في الدقيقة فيكون ذلك إشارة على أن تلك المرأة حامل في أنثى.

  • هناك بعض الخرافات التي كان يتم التعرف من خلالها على نوع الجنين ومن أهمها جمال المرأة، أي أنه في حالة إن كانت بشرة المرأة نضرة أثناء الحمل وقد ازدادت المرأة جمال على جمالها.

كان في ذلك دليل على أن تلك المرأة حامل في بنت، أما إن كانت مرهقة فدل ذلك على أنها حامل في ذكر.

  • تحديد شكل بطن الحامل: من أهم الطرق التي يمكن أن نقوم باتباعها للتعرف على نوع الجنين هو شكل بطن الحامل، ففي حالة إن كانت بطن المرأة منتفخة بشكل كبير دل ذلك على أنها حامل في أنثى.

أما إذا كانت بطن المرأة على شكل بيضاوي كان في ذلك دليل على أن تلك المرأة حامل في ذكر.

  • زيادة الوزن: إن لاحظت المرأة أنها قد اكتسبت وزن زائد في منطقة الفخذين كانت تلك إشارة إلى أنها حامل في فتاة، أما إذا كان الوزن المكتسب في منطقة البطن دل ذلك على أن تلك المرأة حامل في ذكر.

معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم

في ظل التعرف على طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة، نجد أن المرأة يمكنها معرفة نوع جنينها من خلال تحديد تاريخ ميلادها، إلا أن تلك الطريقة تعد من الطرق التقليدية التي لا تمت للطرق العلمية بصلة، كما أن نسبة نجاح ذلك الافتراض تكون 50% حيث إننا نقف أمام خيارين لا ثالث لهما.

يتم اتباع تلك الطريقة من خلال معرفة تاريخ ميلاد الأم، ومعرفة عمرها الحالي، ومعرفة الشهر الذي ولدت فيه، وفي حالة إن كان ذلك الرقم الذي تم الحصول عليه زوجي دل على الحمل بأنثى، أما إذا كان فرديًا دل ذلك على أنك حامل في ذكر، ويكون حساب التواريخ بالأشهر الهجرية.

وقت معرفة جنس الجنين

بعد التعرف على طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة نجد أنه حتى نتمكن من التعرف على نوع الجنين من خلال طرق طبية فينبغي الالتزام بوقت معين حتى تكون الأعضاء التناسلية للجنين قد اكتملت.

الجدير بالذكر أنه يمكن أن نتعرف على نوع الجنين بالطريقة الطبية منذ بداية الأسبوع التاسع إلى الأسبوع الثاني عشر، إلا أن أفضل وقت هو الأسبوع الثامن عشر.

اقرأ أيضًا: هل يختلف عمر الجنين من سونار لآخر؟

اسم الأم والجدة لمعرفة نوع الجنين

هناك مجموعة من المناطق الشعبية التي قد قامت باتباع تلك الطريقة لمعرفة نوع الجنين، حيث إن تلك النساء قد اعتادت على هذه الطريقة وأصبحت تتوارث فيما بينهم، ويتم القيام بتلك الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تجميع حروف اسم الأم وعدد حروف اسم الجدة، ويتم إضافة رقم شهور الحمل.
  2. بعد الحصول على النتيجة نجد أنه في حالة إن كان العدد زوجي فهي بنت، أما في حالة إن كان فردي هو ولد.
  3. مثال أن يكون اسم الأم نور، واسم الجدة فاطمة، وتكون تلك المرأة في الشهر الرابع، نجد أن حساب كل تلك الأرقام = 3+5+4= 12 إذًا عن تلك المرأة حامل في أنثى.

التقويم الهجري ومعرفة نوع الجنين

في ظل التعرف على طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة، نجد أن ذلك الجدول الذي يمكن أن نتخذه كدليل لمعرفة نوع الجنين يعتمد على التقويم الهجري، حيث يتم حساب التاريخ الهجري الذي وقع به الحمل ويتم ذلك من خلال الالتزام بالتالي:

  • شهر محرم شهر فردي: ففي حالة إن حدث الحمل في ذلك الشهر دل ذلك على أن هذه المرأة تحمل في ذكر.
  • في حال أن كان الحمل قد وقع في شهر صفر كان في ذلك دليل على أن المولود أنثى، حيث إن شهر صفر شهر زوجي.
  • يتم اتباع تلك الطريقة في باقي الأشهر حتى نتمكن من معرفة نوع الجنين.

اقرأ أيضًا: متى تبان تشوهات الجنين بالسونار

أضرار اتباع الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين

بعد أن تعرفنا على طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة، نجد أن هناك بعض الأضرار التي تنجم عن اتباع مثل تلك الطرق، وتشمل تلك الأضرار الجانب النفسي والاجتماعي، ويرجع ذلك إلى النقاط التالية:

  • عندما تقوم الأم باتباع تلك الطرق وتقوم بإخبار من حولها بالنتيجة تتحمس الأم ومن حولها بناءً على معرفة نوع الجنين، أما في حالة إن كان ذلك الافتراض كان خاطئ وكانت النتيجة عكسية.

فقد يكون ذلك سبب لفقدان بهجة حدث الولادة، حيث إن الحضور والأم والعائلة قد تتفاجأ من جنس المولود.

  • هناك بعض العائلات التي تفضل الذكور عن الإناث، ففي حال إن كان الافتراض بناءً على اتباع الطرق التقليدية أن تلك المرأة حامل في ذكر وجاء يوم الولادة وكان المولود أنثى فقد يحدث في تلك اللحظة العديد من ردود الأفعال المتضاربة.
  • من بعض الأضرار النفسية أن الأم يمكن أن تُصاب في تلك اللحظة بحالة من الاكتئاب.

إن طريقة التعرف على جنس الجنين من موعد الولادة تختلف من امرأة لأخرى باختلاف تاريخ الميلاد، إلا أن تلك الطريقة يمكن أن تُستخدم لجميع النساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى