الحمل

طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت

طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت سهلة ويُمكن للحامل اِتباعها، فيرغب الكثير من الآباء والأمهات أن يعلموا جنس الجنين في الأسابيع الأولى من الحمل، ويُصيبهم الحيرة حول كيفية ذلك دون عمل أشعة السونار، وتبدأ الحامل في التفكير عن طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت ولكنها لا تعرف، فمن خلال موقع شقاوة سنتعرف على الكثير من هذه الطرق بشكل مفصل.

طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت

المصريون القدماء هم من قاموا باستكشاف كيفية معرفة جنس الجنين، وانتشرت هذه العملية في كثير من الدول حول العالم إلى الآن ومنها ما يأتي:

1- معرفة نوع الجنين بواسطة الملح

نقوم بوضع بعض الملح في كأس من الزجاج، ونضيف إليه نصف كوب بول ويترك 4 دقائق، ففي حال ظهرت خطوط بيضاء مستقرة في الكأس فيكون الجنين فتاة، أما إذا تغير لون البول وظهرت فقاعات فهذا يدل على أن الجنين ولد.

اقرأ أيضًا: تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين

2- استكشاف نوع الجنين بالقمح والشعير

كانوا المصريين القدماء دائمًا ما يستخدمون هذه الطريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت، وتكون من خلال جلب كأسين لا يوجد بهما شيء، وتضع في واحد منهم بعض من البول الصباحي، وإضافة بعض القمح لكأس وبعض الشعير للكأس الآخر.

نهايةً وبعد الانتهاء من إجراء الاختبار إذا نبت الشعير قبل القمح فهذا يعني أن الجنين ذكر، وإذا كان القمح هو الذي نمى أولًا فهذا يعني أن الجنين أنثى.

3- استخدام كربونات الصوديوم

هذه الطريقة دقيقة قليلًا، ففي البداية يجب إحضار البول في أول النهار ووضعه في كأس، وإحضار بعض كربونات الصوديوم ويكون مقدارها حوالي 300 جرام، ثم تضع الكربونات على البول وتنتظر التفاعل بينهما.

التجربة ستكون نتيجتها شيئين، إما أن يتفاعل كربون الصوديوم مع البول، وفي هذه الحالة يكون الجنين ذكر، أما إذا لم يتفاعل فستكون الجنين فتاة.

4- صودا الخبز

من منّا لا يتوفر لديه القليل من صودا الخبز في المنزل؟ وتعتبر هذه واحدة من الطرق المتوارثة عن أجدادنا، وتتم من خلال إحضار ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز ودمجهم مع البول، فإذا نتج عن الدمج فوارًا فهذا الطفل صبي وإذا لم ينتج شيء فهي بنت.

5- تعليق خاتم أعلى البطن

في هذه الطريقة يوضع خاتم الزواج على بطن الحامل ويُربط بخيط ويراقب في كيفية تحركه، إما أن تكون حركته يمين ويسار فهذا يدل على أن الجنين ولد، ولكن إذا كان تحركه دائري فهذا يدل على أن الجنين أنثي.

أبرز العلامات لمعرفة نوع الجنين

يوجد الكثير من الطرق قام باختراعها عدد كبير من الأشخاص، ومنها ما يكون صحيح من نتيجته ومنها غير صحيح، الجدير بالذكر أنه من الأفضل انتظار الأم حتى الشهر السادس والتوجه إلى الطبيب لمعرفة النوع، ولكن سنوضح بعض العلامات لمعرفة نوعه فيما يلي:

  • تغيرات الجلد: يتغير جلد بعض النساء الحوامل خاصةً بشرة الوجه، فإذا كان الوجه يخرج منه زيت فهذا الحمل يكون في أنثى، وإذا كانت البشرة جافة فهذا الجنين يكون صبي.
  • ظهور حب الشباب: إن الزيت الكثير الذي يخرج من الوجه ينتج منه حب شباب فهذا يدل على أن الجنين أنثى، وإذا كانت البشرة جافة ولا يوجد حب شباب فهذا الحمل يكون في صبي.
  • تورم القدم: يُعد تورم القدم طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت، فيوجد الكثير من الحوامل تتورم وتكبر أقدامهم في فترة الحمل، فإذا كانت القدم كما هي ولم تتغير في الشكل فهذا يعني أنكِ حامل في فتاة، أما إذا تغير وتورمت فهذا يعني أنكِ حامل في فتى.
  • قوة الشعر: يتغير سُمك الشعر لدى الكثير من النساء الحوامل، حيث إن كان الجنين صبي فسيكون سُمك الشعر قوي ولامع أيضًا، أما في حالة ضعف سمك الشعر وتساقطه فهذا يشير إلى الحمل في فتاة.
  • إحساس الحامل: إن إحساس الأم طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت، فيرى الكثير من الناس أن حساس الحامل هو أفضل شيء يمكن من خلاله تحديد جنس الجنين، حيث إن الأم تشعر بطفلها دائمًا سواء كان بين يديها أو داخلها.
  • شكل بطن المرأة: منذ زمن بعيد يرى أكثر الناس أن شكل بطن الحامل يدل على نوع الجنين، فإذا كانت بطنها تتجه للأسفل فإن جنينها سيكون ذكر، وتكون مرفوعه إذا كانت حامل بأنثى.
  • وزن الأب: طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت وهي زيادة وزن الأب، فمن الاعتقادات قديمًا أن الأب إذا زاد وزنه فهذا يحدد نوع الجنين وأنها ستكون أنثى، أما حالة عدم زيادة الوزن فهذا الجنين سيكون ذكر.

اقرأ أيضًا: نسبة هرمون الحمل في الدم لغير الحامل

الطرق الهندية لمعرفة جنس الجنين

قام الهنديون بوضع بعض العلامات التي تُبين نوع الجنين قبل موعد قدومه، والجدير بالذكر أن تلك الطرق ما هي إلا مجرد اعتقادات من قِبل بعض الأشخاص، وهي كالآتي:

1- طريقة النوم

يمكن لطريقة النوم على أي جنب أن تكون دليل على نوع الجنين، فمثلًا النوم على الجانب الأيمن يعني الحمل في فتاة، والنوم على الجانب الأيسر يعني الحمل في صبي.

2- لون حلمة الصدر

يتغير شكل ثدي المرأة الحامل في فترة الحمل كثيرًا، ولكن ما ستلاحظين تغيره هو لون الحلمة التي سيتغير للون البني الغامق، ولكن في حالة لم يتغير لون الحلمة فهذا يدل على أنها حامل في فتاة، أما إذا تغير اللون فهي تكون حامل في فتى.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل

3- الحليب لمعرفة نوع الجنين

للبدء في هذه التجربة يجب سكب بعض الماء الدافئ على صدر الحامل لتحفيزه على إفراز الحليب، ثم وضع الحليب في كأس وإضافة بعض الماء عليه، في حال اندمج الحليب مع الماء ففي هذه الحالة تكون الجنين أنثى، ولو لم يختلط فيكون الجنين صبي.

يوجد أكثر من طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت، ولكن كل هذه الطرق غير صحيحة ولا يوجد دليل علمي يثبت أنها ناجحة أو دقيقة، لذا فمن الأفضل التوجه إلى الطبيب المختص وإجراء السونار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى